أخبار

المحققون يطلبون من سكان كولشستر الإدلاء بشهادتهم

الشرطة البريطانية: حل لغز مقتل المانع بيد 11 شخصًا!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أن حل لغز مقتل المبتعثة السعودية ناهد المانع سيكون بيد 11 شخصًا كانوا في موقع الجريمة. وطلب المحققون البريطانيون من سكان مدينة كولشستر التقدم للإدلاء بشهادتهم بشأن ظروف الجريمة.

إيلاف من بيروت: طلب المحققون البريطانيون، العاملون على حل قضية مقتل المبتعثة السعودية ناهد المانع، من سكان مدينة كولشستر التقدم للإدلاء بشهادتهم بشأن ظروف الجريمة التي وقعت في حزيران (يونيو) الماضي.

وقال بيان صادر من مركز شرطة مقاطعة أسيكس: "أرسلنا عدة مناشدات في السابق نطلب فيها ممن لديهم معلومات التقدم بها إلينا، وحصلنا على ردود جيدة، ولكننا ما زلنا نحاول تحديد هوية بعض الأشخاص، والبحث عنهم يستغرق منا وقتًا طويلاً، ولذلك نناشد الناس القيام بالخيار الصائب والاتصال بنا".

من جهته، قال كبير مفتشي الشرطة البريطانية سيتف وارن، الذي يتولى التحقيق في القضية "إنه بهدف التحقيق في جريمة قتل المانع، يتوجب تتبع بعض الأشخاص الذين كانوا في الموقع عند وقوع الحادثة، وتلقينا آلاف الاتصالات الهاتفية، ونعمل في جميع الاتجاهات لكشف غموض الجريمة".

وأضاف وران لجريدة الشرق الأوسط: "نعمل على كثير من التفاصيل التي تلقيناها من صور الكاميرات وإفادات شهود العيان الذين اتصلوا بنا".

يذكر أن وارن كان قد زار السعودية والتقى عائلة ناهد المناع وبعض مسؤولي الشرطة السعودية. وأجرى وارن محادثات مع قادة شرطة محافظة جدة.

مكافأة

وقال كبير المحققين وارن: "نود أيضًا التحدث مع أي شخص يستخدم طريق سالاري بروك تريل بصفة منتظمة، لنرى ما إذا كانوا لاحظوا أي شيء مختلف في الأسابيع التي مرت منذ مقتل المانع، يمكن للناس استخدام الطريق يوميًا لتمشية كلابهم، أو ركوب الدراجات، أو الصيد، أو للذهاب والإياب من العمل أو الجامعة. وبممارسة الناس حياتهم اليومية، فإنهم يلاحظون الأشياء. وقد يكون هناك أناس شاهدوا الشخص نفسه يوميًا، لكنهم لا يرونه الآن. فما الذي تغيّر أو ما الشيء المختلف؟".

وأعلنت الشرطة في مقاطعة أسيكس جائزة قدرها عشرة آلاف جنيه إسترليني لمن يدلي بمعلومات ترشد إلى قاتل المانع.

اللغز بيد 11 شخصًا؟

وتحدث بيان الشرطة البريطانية عن أوصاف 11 شخصًا كانوا في موقع الجريمة، وقد يكون بيدهم حل لغز القضية، وعلق وارن بأن أوصاف الـ11 شخصًا "بعضهم على دراجات، منهم طلبة، وآخرون كانوا يسيرون في طريق سالاري بروك تريل من صور الكاميرات بالمنطقة، وكذلك إفادات من شهود عيان".

وقالت الشرطة البريطانية، "هناك رجل يعتقد أنه كان يرتدي سترة مميزة الشكل إيطالية التصميم لونها يميل إلى الأبيض وهي أطول من مستوى الخصر ولديها أزرار بنية"، والرجل وهو في العقد الثاني أو الثالث من عمره، لديه شعر أسود كثيف وبنيته الجسدية متوسطة، وقد شوهد في المنطقة قبل وقت قصير من العثور على جثة المانع، كما تبحث الشرطة عن دراجين كانا يقودان عجلتيهما في الموقع ويحتمل أنهما شاهدا المانع قبل تعرضها للهجوم.

شهود

كما حدد بيان شرطة كولشستر، مجموعة أخرى من الأشخاص الذين دعتهم لتقديم شهادتهم، وبينهم رجل طويل ونحيل يرتدي معطفًا داكنًا، إلى جانب رجل أبيض عمره ما بين 19 و23 سنة، وآخر أسود البشرة.

وتحدث بيان الشرطة البريطانية أيضًا عن اثنين من راكبي الدراجات الذين شوهدوا وهم يستخدمون الطريق الذي عثر فيه على المانع. وكان الرجل والمرأة يركبان الدراجات معًا ويحتمل أن يكونا قد شاهدا ناهد عقب تعرضها للهجوم.

وقد شوهدا من قبل أحد الأشخاص في الوقت بين 10:45 صباحًا يوم الثلاثاء الموافق 17 يونيو، وهما قادمان من اتجاه الجامعة ناحية جرينستيد على طريق سالاري بروك تريل.

وتحدث تقرير الشرطة البريطانية عن رجل أبيض ثانٍ، يعتقد أنه طالب كذلك، لديه شعر داكن قصير، وكان يرتدي بنطالًا خفيفًا وكان يستخدم الهاتف، وأيضًا عن رجل أسود، كان يرتدي قبعة رياضية وحقيبة ظهر، وكان يرتدي كذلك قميص بولو مقلمًا من اللون الأصفر مع الأزرق الداكن.

وتطرق التقرير إلى سيدتين على الدراجات، شوهدتا من سياج الأشجار على طريق سالاري بروك تريل، وكذلك تحدث عن امرأة بيضاء ذات شعر أشقر طويل، تبلغ خمسة أقدام وعشر بوصات طولاً، وذات جسد نحيف وتبلغ من العمر نحو 19 أو عشرين سنة، ووصفت بأنها يحتمل أن تكون طالبة أجنبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف