أخبار

استدعت السفير اللبناني وسلمته مذكرة رسمية

الإمارات تحتج على تصريحات نصرالله تجاه البحرين‏

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استدعت وزارة الخارجية الإماراتية سفير لبنان لديها وسلمته مذكرة احتجاج رسمية، بعد التصريحات التي وصفتها بالعدائية التي أدلى بها أمين عام حزب الله حسن نصر الله تجاه مملكة البحرين.

أبوظبي: استدعت وزارة الخارجية الإماراتية سفير لبنان لديها، حسن يوسف سعد، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية، إثر التصريحات العدائية التي أدلى بها حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله تجاه مملكة البحرين.
&
وأعرب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية طارق الهيدان عن "إدانة دولة الإمارات العربية المتحدة الشديدة لهذه التصريحات العدائية والتحريضية البغيضة والمرفوضة، التي تعد تدخلاً سافرًا في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة وتحرض على العنف والإرهاب وترمي إلى زعزعة الأمن والاستقرار".

الحكومة مسؤولة
&
وأضاف "أن دولة الإمارات تحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية الكاملة عن هذه التصريحات، وتطالبها بإستصدار بيان واضح يندد ويشجب مثل هذه التصريحات العدائية". وقال الهيدان "إن هذه التصريحات تعد تدخلاً مرفوضًا في الشأن البحريني، وعلى الحكومة اللبنانية إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والحاسمة تجاهها لضمان عدم تكرارها مستقبلاً".

يذكر أن وزارة الخارجية البحرينية استدعت الأحد الماضي إبراهيم الياس عساف القائم بأعمال سفارة لبنان لدى المملكة، وذلك إثر ما وصفته بـ"التصريحات العدائية الأخيرة" التي أدلى بها نصر الله.
&
وطالبت البحرين "بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والحاسمة تجاهها كونها تتنافى تماماً مع طبيعة العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ولا تنسجم أبداً مع مساعيهما لتطوير هذه العلاقات وتنميتها في مختلف المجالات".
&
وكان الأمين العام لحزب الله اعتبر يوم الجمعة الماضي، الوضع في البحرين، شبيهًا بـ"المشروع الصهيوني"، واعتبر "استمرار اعتقال أمين عام جمعية الوفاق المعارضة في البحرين علي سلمان أمراً خطيراً".
&
وقررت النيابة العامة في البحرين، في &5&كانون الثاني (يناير) الجاري، تجديد حبس أمين عام "الوفاق"، المحتجز منذ 28 كانون الأول (ديسمبر) الماضي لمدة 15 يوماً أخرى على ذمة التحقيق معه بعدة تهم من بينها "الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فقط سؤال
متابع -

عندما نشرت الامارات قائمة بالمنظمات الإرهابية وبها منظمات عراقية وامريكية لا يوجد لديها اي نشاط خارج بلدانها، الا يعتبر ذلك تدخلا بالشؤون الداخلية للعراق وللولايات المتحدة؟ وعندما بعثت الامارات بطائراتها الى ليبيا ضد حكومة القذافي الا يعتبر تدخلا في الشؤون الليبية؟ ام انه الكيل بمكيالين؟

ya7aram
amal -

badal maye7tajo 3ala nasralla yro7o ye7tajo bemajles el amn 3ala israel .. al 3arab al

ya7aram
amal -

badal maye7tajo 3ala nasralla yro7o ye7tajo bemajles el amn 3ala israel .. al 3arab al 3al alell enno fe 3ando jesh ana be3omry masme3et enno fe jesh khaleejy

بالعربي
UAE -

الى رقم ٢ !!!! اذا ما تعرفي تطبعي كلامك بالعربي ، لا تجين مواقع اخبار عربيه !!!! لانه باين ولائك لإيران !!!! روحي مواقع اخبار إيراني هو اطبعي كلامك هناك !!!!!

العيش في عالم آخر
مدير صالة أفراح -

عندما نشرت الامارات قائمة المنظمات الارهابية, اقتصرت القائمة على تنظيمات سنية, أكثرها يحارب بشار اسد, لكنها لم تضمن حزب الله اللبناني الذي نفذ عمليا ارهابية في السعودية منها تفجيرات أبراج الخبر وفي الكويت , منها محاولة اغتيال أمير الكويت الأسبق.وهذا ليس بغريب اذا تحول السني, في كل العالم, الى ملطشة بفضل سياسات الامارات والسعودية ومصر المتوافقة بهذا الخصوص مع سياسات ايران..يبدو أن مجاملة دولة الامارات لحزب الله وغض الطرف عن ارهابه, زادته طمعا وغرورا وفسرها ضعفا وخوفا (وهذا هو الواقع) من قبل الامارات.اتفضلوا تعاملوا يا دول الخليج مع هذه المصيبة, قبل أن تضم ايران مملكة البحرين.

imaraty
amal -

التعليق غير مفهوم

اين حرية الرأي؟
Seera -

كنت انتظر خبر احتجاج الامارات ضد نشر الرسوم المسيئة لنبي الرحمة والانسانية (ص) اولاً قبل الاحتجاج على اراء السيد حسن نصر الله، ولكن خاب الظن. اين الاحتجاج على استخدام سلطة البحرين القوة المفرطة ضد الاحتجاجات السلمية للسنة الرابعة. بالتأكيد حكومة البحرين تحتاج النصيحة قبل ان تفلت الامور ولكن تبقى المقولة السائدة في الخليج هو: انصر اخاك ظالماً او مظلوما. فقط هنا اريد ان اذكّر الجميع بالمقولة: "من اصبح ولم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم". هل بعد ذلك يأتى من يقول بأسطوانة التدخل بالشوؤن الداخلية لبلد عندما يبدي المرء رأيه المعارض للحكام؟ اين حرية الرأي التي ساندت دول الخليج فرنسا من اجلها؟؟

ومن يصغي إلى تافه اسمه نصر الله
عماد شهاب -

يا أهلنا في الخليج: أنا مواطن لبناني أقولها بالفم الملآن إن هذا المجرم القاتل المسمى حسن نصر الله، الذي دمر بلاده والخائن لدينه وإسلامه والأهم من ذلك الخائن لوطنيته، لا يمثلنا لا من قريب ولا من بعيد. أنتم أهلنا ونتمنى لكم كل الخير.