أخبار

داعش يهدد بقتل رهينتين يابانيين ويطالب طوكيو بفدية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
بيروت: اعلنت الحكومة اليابانية الثلاثاء انها لن ترضخ "للارهاب" بعد شريط الفيديو الذي هدد فيه تنظيم "داعش" بقتل رهينتين يابانيين في حال عدم دفع فدية بقيمة 200 مليون دولار.
وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا خلال مؤتمر صحافي في طوكيو "ان موقف بلدنا وهو المساهمة في المعركة ضد الارهاب بدون الاستسلام، يبقى ثابتا".
وكان تنظيم داعش المتطرف قد هدد&بقتل رهينتين قالا انهما يابانيين ما لم تدفع طوكيو فدية قيمتها 200 مليون دولار خلال 72 ساعة، بحسب ما ظهر في فيديو نشر اليوم الثلاثاء على مواقع تعنى باخبار التنظيمات الجهادية.
وقال رجل ظهر في الفيديو يحمل سكينا ويرتدي ملابس سوداء ويقف بين رجلين اسيويين جالسين ارضا بملابس برتقالية موجها رسالته الى اليابانيين "لديكم 72 ساعة للضغط على حكومتكم (...) لدفع 200 مليون دولار وانقاذ حياة مواطنيكما".
وهذه المرة الاولى التي يكشف فيها تنظيم الدولة الاسلامية الذي سبق ان نشر تسجيلات مصورة لعمليات اعدام اجانب، عن رهائن يابانيين لديه.
وقدم التنظيم الرهينتين على انهما كينجي غوتو جوغو وهارونا يوكاوا.
وفي طوكيو، قال مسؤول في قسم مكافحة الارهاب في وزارة الخارجية اليابانية لوكالة فرانس برس "نحن على علم بهذه التقارير ونقوم ببحث المسالة".
واضاف ان السلطات اليابانية تتحقق ايضا من صحة التسجيل الذي حمل عنوان "رسالة الى حكومة وشعب اليابان".
&&&&&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Really ?!!!.
مصطفى حسنين مصطفى عصفور -

Japanese there ?!!!. How come ?!!!. Have the japanese as well become Christian Brothers and sisters of the Americans for whom they have to "KILL KILL KILL" more than the two million Muslims that they have already "KILLED" so far in Iraq alone ?!!! , even when these "Christians" are the ones armed, trained, supplied ... etc and forced into Muslim countries ?!!!.