أخبار

اليابان تطلب مساعدة فرنسا بخصوص رهينتين لدى "داعش"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو:&طلب وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا الثلاثاء مساعدة فرنسا لتحرير الرهينتين اليابانيين اللذين اسرهما تنظيم "داعش"جاء في بيان لوزارة الخارجية اليابانية في طوكيو ان كيشيدا الموجود حاليا في لندن اتصل هاتفيا مساء الثلاثاء بنظريه الفرنسي لوران فابيوس.&وقال كيشيدا لفابيوس "ترغب حكومتنا في التعاون مع فرنسا خصوصا من اجل تبادل معلومات بهدف اطلاق سراح مواطنينا سريعا".واوضح البيان ان وزير الخارجية الفرنسي تعهد العمل "بالتنسيق الوثيق مع السلطات اليابانية للتوصل الى حل باسرع وقت ممكن".&وهدد تنظيم "داعش" الثلاثاء في شريط فيديو باعدام رهينتين يابانيين في حال لم يحصل خلال الساعات ال72 المقبلة على فدية بقيمة 200 مليون دولار.وعلى الفور اعلنت اليابان انها لن تخضع "للارهاب".&واوضح المتحدث باسم الحكومة اليابانية ان طوكيو "تتحقق من الشريط" وان نائب وزير الخارجية ياسوهيدي ناكاياما سيتوجه الى الاردن لمتابعة الملف.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قدوتنا الحسنة
عائشة -

من اين هذه التعاليم؟ من قدوتنا الحسنة.فقد نقل لنا إبن هشام رواية فى كتابه السيرة النبوية : "هَذِهِ عِيرُ قُرَيْشٍ ، فِيهَا أَمْوَالُهُمْ ، فَاخْرُجُوا إِلَيْهَا ، لَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُنَفِّلَكُمُوهَا"(3). و (يُنَفِّلَكُمُوهَا) من "النَّفل" : الغنيمة، او ما يعطى الغازي زيادة على سهمه كما جاء فى المعجم الرائد: (نَّفله : زاده على حصته)، و هذا دليل على أن الهدف كان الحصول على الغنائم، و كان يفعل ذلك فى معظم غزواته. و فى هذا الصدد ايضا جاء فى كتاب سنن أبى دادو يوم بدر " اللهم إنهم حفاة فأحملهم، اللهم إنهم إنهم عراة فأكسهم، اللهم إنهم جياع فأشبعهم، ففتح الله يوم بدر فأنقلبوا حين إنقلبوا و ما فيهم رجل إلا قد رجع بحمل او حملين و إكتسوا و شبعوا"!(4). و يبدو واضحا بشكل جلى أن الرواية تتحدث عن حفاة و عراة و جياع عادوا و كل واحد منهم معه حمل من الغنائم او حملين! و الغزو من أجل الغنائم بعد ذلك أصبحت سنْة إتبعها خلفائه من بعده ليغزوا البلدان و الشعوب التى كانت تلبس و تأكل. و لا بأس فى أن نذكر ايضا رواية نقلها الطبرى لإبن عباس فى موضوع الغنائم"وَكَانَ أَبُو سُفْيَانَ ، حِينَ دَنَا مِنَ الْحِجَازِ ، يَتَحَسَّسُ الأَخْبَارَ ، وَيَسْأَلُ مَنْ لَقِيَ مِنَ الرُّكْبَانِ ، تَخَوُّفًا عَلَى أَمْوَالِ النَّاسِ . حَتَّى أَصَابَ خَبَرًا مِنْ بَعْضِ الرُّكْبَانِ ، أَنَّ مُحَمَّدًا قَدِ اسْتَنْفَرَ أَصْحَابَهُ لَكَ وَلِعِيرِكَ" (5). و الغنائم عادة لا تأتى بدون قتال، لذلك كان لا بد من الآية (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)-سورة الحج-الآية 39. جاءت هذه الآية أصلا لتبرير الغزوات و إرسال السرايا المسلحة للهجوم على القوافل المدنية لقريش التى لم تكن حتى ذلك الوقت قد قامت بأى عمل عسكرى ضد المسلمين فى المدينة، و كانت الذريعة بأن قريشا قامت بتهجير المسلمين من ديارهم ظلما، و أن هذا التهجير الظالم بحد ذاته يعنى القتال.لكن هل حقا قامت قريش بتهجير المسلمين من ديارهم و إستولت على ممتلكاتهم؟ الواقع يقول بخلاف ذلك، فالمهاجرون هاجروا من تلقاء أنفسهم و فى وضح النهار، و كانت قريش فى الواقع تمنعهم من الهجرة!

هذا الجبان
ولد قطر -

---اين ستفلت ---ستلقي الجزاء قريباانه مثل المرأة يغطي وجهه--------------

استفسار
احمد -

تثير الامور المتعلقه بالجهاد والغزوات والغنائم (الاقتتال بوجه عام ) جدلا واشكالا كبيرابين التيارات السلفية الجهاديه (ما يطلق عليهم المتشددين) بعضها البعض وبين انصار ما يطلق عليه الاسلام الوسطى او المعتدل او المتسامح والذى افضل ان اطلق عليهم اصحاب الاسلام الكيوت .فها انت تدافعين وتبررين هذه الواقعه بالاستدلال ببعض النصوص وبفرض صحه تأويلك لها . فما تبريرك فى وضع المفخخات فى الاسواق والاماكن العامه والتى قد يضيع فيها ارواح ابرياء و ما تبريرك لعمليات الذبح الوحشيه بغض النظر عن السبب حتى لو كان مشروع(اليست توجد وسائل اخرى للقتل ولقطع الرقبه تحديدا كضربه واحده بالسيف او المقصله)اقل بشاعه ,ألم ينهى الرسول (صلى الله عليه وسلم) عن التمثيل.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟