أخبار

الجيش اللبناني يواصل تعزيز انتشاره في أطراف بعلبك

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أعلن الجيش اللبناني مواصلة تعزيز انتشاره في أطراف رأس بعلبك الواقعة في شرق البلاد، لافتا إلى أنه أوقع عددا من القتلى في صفوف المسلحين خلال الاشتباكات معهم. وقال الجيش في بيان صدر منه، "إن وحداته تابعت تعزيز انتشارها وإجراءاتها في مناطق أطراف رأس بعلبك، ومطاردة من تبقى من الإرهابيين الذين فروا في اتجاه الاطراف، كما واصلت هذه الوحدات قصف مسالك انسحابهم وآلياتهم وتحصيناتهم الخلفية بالأسلحة الثقيلة المناسبة، موقعة في صفوفهم أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى".

وكان الجيش اللبناني أعلن اليوم عن مصرع ثلاثة من عناصره في أطراف رأس بعلبك لترتفع بذلك حصيلة القتلى في غضون يومين الى 8 عناصر بينهم ضابط. يذكر أن الجيش اللبناني كان قد أعلن أمس في بيان له عن إحكام سيطرته على أحد المواقع التابعة له في& أطراف رأس بعلبك لجهة الحدود اللبنانية السورية بعد هجوم عليه من قبل مسلحين، لافتا إلى سقوط 5 قتلى.

وكان سمع دوي انفجار عنيف الليلة الماضية في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا الواقعة في شرق لبنان. وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام ان الانفجار استهدف المحكمة الشرعية والمكتب الامني لتنظيم "داعش" في عرسال.

وكان الجيش اللبناني اعلن الخميس الماضي عن& ضبط سيارة مفخخة قرب حاجز تابع له في محلة عين الشعب في منطقة عرسال مفخخة بـ 25 كلغ من المواد المتفجرة لتكون السيارة المفخخة الثانية في غضون اسبوع في تلك البلدة بعدما فكك سيارة مفخخة بعبوة زنتها 120 كلغ معدة للتفجير.

يشار الى ان بلدة عرسال شهدت في شهر آب/اغسطس الماضي اشتباكات بين الجيش وعناصر مسلحة من جنسيات مختلفة، وبلغت حصيلة هذه الاشتباكات التي استمرت أسبوعا 14 قتيلا من عناصر الجيش، و86 جريحا بجانب 22 عسكريا مفقودا، إضافة الى مصرع 100 من المسلحين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف