أخبار

إصدار موسوعةً للتعريف بالرسول باللغة الفرنسية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مكة المكرمة: أصدرت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته التابعة لرابطة العالم الإسلامي، موسوعةً باللغة الفرنسية، أنجزتها الهيئة بالتعاون مع عددٍ من العلماء والمتخصصين على مدى ثلاث سنوات.

وحرصت الهيئة على أن توفر من خلال الموسوعة مصدراً موثوقاً في السيرة النبوية الشريفة، يجمع بين الأصالة في المصدر، والبساطة في الأسلوب، والعمق في الطرح، مع التركيز على القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية، والإجابة عن التساؤلات المثارة من غير المسلمين عن شخصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته.
&
وكانت الهيئة قد أصدرت بياناً في أعقاب تكرار صحيفة (شارلي إيبدو) نشر صور مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، أعلنت فيه عن إطلاق مبادرة لتوزيع هذه الموسوعة في الدول الناطقة باللغة الفرنسية.
&
وأكّد الأمين العام للهيئة الدكتور عادل بن علي الشدي أن إصدار هذه الموسوعة باللغة الفرنسية يأتي ضمن النهج الوسطي الذي تتبناه الهيئة، القائم على الردود العلمية والدفع بالتي هي أحسن، حيث أوكلت الهيئة إلى جهة متخصصة ترجمة هذه الموسوعة إلى اللغة الفرنسية لما تتوخاه من آثار إيجابية لمثل هذه الأعمال العلمية المتميزة من أهمية في تصحيح الصورة التي تتعمد بعض وسائل الإعلام الغربية تشويهها عن نبينا صلى الله عليه وسلم ورسالته، وتسندها في ذلك عن قصد أو غيره ردود فعل غير شرعية من بعض المسلمين تسيء أكثر مما تنفع.
&
وأشار الشدي إلى أنه بهذا الإصدار يزيد عدد إصدارات الهيئة على (120) إصداراً باثنتي عشرة لغة كلها تهدف إلى التعريف بالنبي صلى الله وسلم ونشر سنته وهديه وسيرته التي تشكل معيناً ثرياً تحتاج مختلف المجتمعات للنهل مما حوته من القيم الأخلاقية التي تحقق السعادة في الدنيا والآخرة، وتقدّم للمجتمعات المسلمة المعيار الضابط الذي يُبعد الشباب عن مزالق الغلو والانحراف، والإفراط والتفريط، وفتن الإرهاب والتكفير بغير حق التي شوّه أصحابها صورة الدين ورسالة خاتم الأنبياء عليه وعليهم الصلاة والسلام، داعياً الجميع الى التعاون مع الهيئة في إيصال هذه الإصدارات ونشرها وتوزيعها في مختلف دول العالم.
&
يذكر أن الموسوعة التي صدرت الآن باللغة الفرنسية، كانت قد صدرت من قبل باللغتين العربية والإنجليزية، وتم اختيارها لتكون محتوىً لأكبر كتاب في العالم حسب موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، ويجري الآن ترجمتها للغات أخرى.
&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اكذب اكذب حتى يصدقك الناس
القس ورقة بن نوفل -

وماذا سوف تقولون للناس ان محمد قد تزوج طفلة عمرها 6 سنوات او انه اشترك فى 70 غزوة وقتل من الناس الكثير او انه فى غزوة بنى قريظة ذبح رجالها وسبا نساءها وتزوج من صفية بنت حبى وهى من نساء السبايا اوان محمد وصف المرأة بانها نصف عقل ونصف دين وان وقود نار جهنم من النساء او انه سياف يحز رقاب الناس وربط نبوته بافخاذ النساء او انه تزوج امرأءة ابنه بالتبنى زينب بنت جحش او انه كان يصاب بالصرع كما كان يحدث ذلك له بغار حراء او انه من قال ارسلت كى اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله او انه قال من غير دينه فااقتلوه واخيرا وليس اخر ان نبوته من صنع القس ورقة بن نوفل ارجو من مراقب ايلاف عدم حذف اى شىء وشكرا

خطوه في المسار الصحيح
ابو خالد -

يتعرض الاسلام على مدار السنوات الماضيه الى حملات تشويه مركزه ولكن مع الاسف تكون ردة الفعل الاسلاميه تتركز على الصخب والعنف الامر الذي يعطي مصداقية مزيفه لمناوئيه وبنفس الوقت يرفع قيمة المفلسين من الكتاب والفنانين المغمورين طبعا اقصد من يفتعلون رأيا سلبيا عن الاسلام والمسلمين كما ان ردة فعل المسلمين الانفعاليه تشجع على تكرار هذه الاراء الانتقائيه خصوصا وان هذا الانفعال الاسلامي وبسذاجة لايدرك تغير الزمان فالمسلمين لايملكون القوه الرادعه كما كانت هذه الوسائل مجدية ايام المعتصم او غيره ولن تتوقف الحملات المعاديه في عصرنا الا باستخدام اقوى سلاح نملكه وهو مصداقية دعوة الاسلام من خلال المحاضرات والندوات بكل اللغات تعريفا بالاسلام

ذكاء خارق !!!!!!!!!!!!!
مصرية -

المسلمون فى جميع انحاء العالم يصرخون .. من ينفذون الأعمال الارهابية مسلمون لا يعرفون دينهم ... ثم يتركونهم لا يعرفون دينهم .. ويتجهون لتعريف بقية البشر بالأسلام !!!!!!!!!!! لا تخرج قبل ان تقول سبحان الله !!!!!!!!!!!

الصدق اولا
كمال كمولي -

نتمنى ان تكون هذه الموسوعة صادقة في طرحها لحقيقة سيرة نبي العرب ساردة الخير والشر فيها بان لا يضحك على المراة الاوروبية وخقيقة موقف النبي من كون المراة ناقصة عقل ودين وقضية ملكات اليمين وزوجات الرسول التي هن بدون عدد من اجل ان تحتكم الاوروبية الى عقلها في اتخاذ الموقف المناسب