أخبار

حماس: القرار خطير ويخدم إسرائيل

محكمة مصرية تصنّف "كتائب القسام" منظمة إرهابية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدرجت محكمة مصرية الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، "كتائب عز الدين القسام" ضمن قائمة المنظمات الإرهابية في مصر.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم السبت، تصنيف كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس منظمة إرهابية. وحظرت المحكمة جميع أنشطة الكتائب، ومصادرة أموالها وممتلكاتها في مصر، واعتبار أي من عناصرها إرهابيين.&ورد في الدعوى القضائية التي أقامها محامٍ مصري أن "كتائب عز الدين القسام، هي الجناح العسكري الجهادي لحركة "حماس"، ومتورطة في العمليات الإرهابية داخل البلاد، مستغلين الأنفاق القائمة على الحدود لدخول مصر، وتمويل عملياتهم الإرهابية، وتهريب الأسلحة المستخدمة للفتك بالجيش والشرطة وترهيب المواطنين في العمليات الإرهابية، التي تهدف إلى زعزعة أمن البلاد واستقرارها".&وتأسست حركة كتائب عز الدين القسام في العام 1991، على أيدي صلاح شحادة، محمود المبحوح، عماد عقل، ويحيي عياش، ونسبت إلى الشيخ عز الدين القسام، وهو شيخ فلسطيني من أصل سوري، قاد المقاومة ضد القوات الإنكليزية والجماعات اليهودية التي مارست أعمال قتل وتهجير وإبادة بحق الفلسطنيين، في بداية القرن العشرين، تمهيداً لإقامة دولة إسرائيل. وقتل على أيدي القوات البريطانية في جنين في العام 1935.&وتتهم وسائل إعلام مصرية ونشطاء سياسيون الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بممارسة الإرهاب في سيناء، والإشتراك في قتال الجيش المصري، وحفر الأنفاق وتهريب الأسلحة والعناصر المسلحة إلى سيناء.

حماس: القرار "خطير ويخدم الاحتلال"

لكن حماس ردت مؤكدة ان اعتبار المحكمة كتائب القسام مجموعة "ارهابية" هو قرار "مسيس وخطير لا يخدم الا الاحتلال" الاسرائيلي. وقال& سامي ابوزهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان حركته "ترفض قرار المحكمة المصرية بإدراج كتائب القسام كمنظمة ارهابية، وتعتبره قرارا مسيسا وخطيرا، ولا يخدم الا الاحتلال الاسرائيلي".

واضاف "نرفض الزجّ باسم كتائب القسام في الشأن المصري الداخلي"، مشددا على ان القسام "هي عنوان المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي، رغم كل محاولات التشويه التي تتعرض لها". ويعلن الجيش المصري بانتظام تدمير العديد من هذه الانفاق التي يستخدمها المهربون لنقل الوقود ومعدات البناء الى غزة. وتشتبه اسرائيل ومصر في ان هذه الانفاق تستخدم ايضا لتهريب الاسلحة وناشطين اسلاميين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
متوافق مع المحاكم
عيان -

سبحان الله هذا القرار متوافق مع جميع المحاكم الإسرائيلية.

مسخره
عماد كساب -

امال بتقول على اسرائيل ايه دوله مدنيه حضاريه ولا بتهاجم مصر فى الاقتصاد والصحه والسياسه ولا اى حاجه وهيه

قضاء العسكر المرتدين
مصري حر -

قضاء الانقلابين العسكر المرتدين يحكم على المجاهدين بالارهاب ؟!!! لا عجب هذا متوقع ممن يوالي الكفار الصهاينة وقتل ويقتل المسلمين الابرار

حلم ولا علم
للصبر حدود يا سيسى -

بعد كل القتلى والجرحى واللى اتقطعت ايديهم ورجليهم واتفقعت عيونهم من اولادنا الشباب المصريين الابطال بواسطة ارهابيى القسام والجهاد الاسلامى القادمين عبر انفاق غزة وبالبحر باحلم بواحد شارب حليب سباع يبعت كام صاروخ محبشين بمالذ وطاب على بيوت قادة القسام ومعها تمنيات كل المصريين بالسعادة الدائمةلقادة حماس فى جهنم ؟؟ امتى ها تحصل ؟؟ ولا ها اقعد احلم كتير ؟؟

بداية انتفاضة العرب
كوردستاني لا عراقي -

قبل كل شيء اقول بأن الشعوب من حقها تقرير مصيرها و تأسيس دولها و العيش بكرامة داخل جغرافيتها .كلنا نقول نعم لدولة فلسطينية ديمقراطية متطورة تعيش بسلام بجوار دولة إسرائيل و لكن نقول كلا لإرهاب اسلامويي حماس . الشئ المفرح هو ان الشعوب العربية بدأت تستيقظ من غيبوبتها الطويلة شيئا فشيئا و كأن وجبات الأفيون الإسلامية بدأت تفقد قوتها على التخدير و خير مثال على ذلك الانتخابات الأخيرة في تونس. لقد بدأ المصريون ما يشبه انتفاضة فكرية و استشعروا خطورة الاسلامويين اللذين يستغلون الأميين و أشباه المتعلمين للوصول إلى مآربهم .قبل عدة أسابيع اعترف سيسي بتخلف المؤسسات الدينية في مصر و حملهم مسؤلية الإرهاب بشكل غير مباشر و يعتبر هذا الاعتراف سابقة نوعية في العالم العربي .بعد تأسيس دولة فلسطينية ديمقراطية علمانية لا حماسية اسلاموية و تأسيس دولة كوردية علمانية بطبيعة الحال سيعود الهدوء إلى الشرق الأوسط و الاسلامويين إلى مزبلة التاريخ.

عنوان الخيانة
lkxasl -

عنوان المواجهة مع اسرائيل؟!! وماهى نتيجة تلك المواجهة؟!! وماذا حققتم؟!!

قرار صائب وجريىء
سعد بن ابي وقاص -

قرار جريىء يضع النقاط على الحروف ويقول كفى دماء كفى متاجرة بالقضية الفلسطينية وكفى عمالة وارهاب , دماء الشباب المصريين الذين استشهدوا في سيناء تتطلب تحديد من هو المجرم ومن ساعده ومن موله , جماعة الاخوان المسلمين هي اساس البلاء في الدول العربية وهي منبع الارهاب , منها خرجت داعش ومنها القاعدة ومنها كل اشكال الارهاب الذي يسىء للاسلام وللعرب حملة راية الاسلام , تحية للقضاء المصري ولقيادة مصر وعليكم ان تضربوا بيد من حديد على كل من يحاول الاساءى لمصر وللعروبةوالاسلام , الاخوان (السنة والشيعة) هم نتاج الماسونية التي اسست احزابهم وهي التي ترعاهم