أخبار

مواجهات بين سوريين وأفغان بمركز للاجئين في ألمانيا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هامبورغ: اندلعت مواجهات الاربعاء في مركز للاجئين بهامبورغ (شمال المانيا) بين افغان وسوريين ما يشكل دليلا اضافيا على التوتر السائد في هذه المراكز بحسب ما افادت وسائل اعلام المانية.

فقد وقعت اعمال العنف التي بدأت الاربعاء واستمرت حتى الليل، بين مجموعتين من السوريين والافغان، نحو 200 شخص، كما ذكرت وكالة الانباء الالمانية (دي.بي.اي) وصحيفة هامبورغر مورغن بوست المحلية.

واصيب عدد كبير من الاشخاص، كما اوضحت هذه المصادر، لكن الحصيلة الدقيقة لم تعرف صباح الخميس. وارسل خمسون شرطيا لضبط الامور واعادة الهدوء الى هذا المركز لاستقبال اللاجئين.

ولم تعرف صباح الخميس اسباب هذه المواجهات، لكن صحيفة مورغن بوست ذكرت ان اللاجئين قد تشاجروا& بسبب استخدام المراحيض. واضافت الصحيفة نقلا عن رجال الاطفاء ان المجموعتين قد لجأتا الى الاستعانة بقضبان الحديد وعمدتا الى رمي الحجارة.

وقد وقعت مواجهات عدة مؤخرا في مراكز الاستقبال الالمانية التي يواجه فيها المهاجرون اكتظاظا وتوترا بسبب ما تعرضوا له.

واسفر شجار الثلاثاء بين سوريين وباكستانيين عن جريحين في دريسدن (شرق). واصيب الاحد 14 شخصا في مركز قريب من كاسل (وسط) حيث اشتبك 70 باكستانيا مع 300 ألباني. واصيب اربعة عشر شخصا بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة.

وتواجه المانيا صعوبة في ايواء مئات الاف اللاجئين الذين وصلوا الى البلاد منذ بداية السنة. وتنتظر ما بين 800 الف ومليون لاجىء في 2015.

واعلنت وزارة داخلية بافاريا، المعبر الاساسي الذي يستخدمه اللاجئون لدخول المانيا، ان ما بين 270 الفا و280 الف طالب لجوء قد وصلوا الى البلاد خلال& ايلول/سبتمبر وحده، اي اكثر من الذين وصلوا على امتداد 2014.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف