أخبار

رياض الأسعد يشدد على ضرورة تحريرها من الاحتلال

المعارضة السورية تتوحد ضد الغارات الروسية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&أكد رئيس الإئتلاف السوري خالد خوجة، ومؤسس الجيش السوري الحر، العقيد المنشق رياض الأسعد، "على ضرورة العمل لتحرير سوريا من الإحتلال الروسي".

جواد الصايغ من نيويورك: يبدو أن المعارضة السورية، بجناحيها، السياسي والعسكري، متفقة على اعتبار التدخل العسكري الروسي في سوريا، احتلالا ينبغي العمل جديا للتخلص منه.ومع دخول الغارات العسكرية الروسية على أهداف تابعة لمقاتلي المعارضة، وجبهة النصرة وداعش، يومها الثالث، أعلن رئيس الإئتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، أنهم سيتعاملون مع الوجود الروسي على أنه احتلال لسوريا.&الخداع الروسي للمجتمع الدوليوقال الخوجة في تصريحات لشبكة (سي ان ان)، "نحن نرى الانتهاك الروسي كاحتلال، ونملك الحق المشروع لمقاومة وتحرير سوريا من هذا الاحتلال"، متابعا "الروس&يخدعون المجتمع الدولي،&منذ البداية&قالوا إنهم كانوا يريدون الحفاظ على تماسك سوريا وعلى مؤسسات الدولة، ولكنهم منذ البداية وهم يدعمون بشار الأسد&من أجل قتل المزيد من المدنيين والتخلص من المعارضة".&قتيل واحد للجيش الحروأضاف، "الروس بالأمس قصفوا بشدة مناطق ريفية في حمص مكتظة بالمدنيين، وفقط هدف واحد قتل فيه مقاتل من الجيش الحر أما الـ35 الآخرون كانوا جميعهم من المدنيين، وهجمات اليوم في إدلب استهدفت الجيش الحر، "مشيرا" إلى انهم &يكذبون على المجتمع الدولي وهم يدعمون بشار الأسد من أجل قتل المزيد من المدنيين وللتخلص من المعارضة المعتدلة".&دعوة إلى إتحاد الفصائل الثوريةوفي السياق نفسه، دعا&مؤسس الجيش السوري الحر، رياض الأسعد، "جميع الفصائل الثورية في سوريا إلى الاتحاد في مواجهة الغزو الروسي"، وتابع خلال كلمة مصورة نُشرت مساء أمس الخميس إنه "وفي كل يوم تتكشف مواقف وادعاءات الدول اللا أخلاقية تجاه شعبنا".&الإبقاء على الأسدوأضاف: "يستظل العدو الروسي في سماء بلادنا، وهو يصول ويجول بمكره وكذبه وخداعه؛ بحجة أنه يحارب تنظيم الدولة، والحقيقة أنه يحارب السوريين السنة"، مضيفا "هدفهم أصبح واضحا، وهو الإبقاء على الطاغية، قاتل الأطفال والشيوخ والنساء، وإعادة تأهيله ونظامه؛ للبقاء على سدة الحكم في سوريا والتحكم بمصيرها" داعيا "جميع المكونات الثورية والجهادية إلى النفير العام لصد الغزو الروسي، و قض مضاجعه".&الصبر والثباتوتوجه إلى الفصائل العسكرية قائلا، "ندعو جميع قادة الفصائل للترفع في قادم الأيام عن ملذات المناصب والسلطة، وبإذن الله قادرون على طردهم وتحرير سوريا من رجسهم"، مطالبا،"جميع الثوار بالصبر والثبات في الحرب ضد النظام وحلفائه الروس، والروافض".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صحيح
الحكمي -

يعني توكم تعرفون كذب و خداع الروس

ألمعارضة هي ألإرهاب
karakundara -

ها قد ظهر ألحق و زهق ألباطل ألمعارضةهي نفسها داعش من يفهم ما في ألسطور يعلم ما في ألصدور

كشفو عن قرعتهم
كلهم دواعش -

المعارضة السورية تتوحد ضد الغارات الروسية....داعش٠٠٠٠ النصره٠٠٠٠الحر٠٠٠٠٠٠الفتح٠٠٠٠احرار الشؤم = المعارضة الارهابيه

.............
George -

الاحصائيات تدل على ترحيب عارم لدى الشعب العربي و ترحيب كبير للغارات الروسيه٠٠٠٠ و كل ما على صراخ الاعداء يدل على صواب بوتين ٠٠٠٠الى الامام دكوا معاقل الارهاب انها عاصفة بوتن بو علي

الروافض
احمد امين -

ضابط عسكري منشق برتبة عقيد يعني كان معظم حياتة صنم من اتباع النظام وكان يطيع الأوامر العسكرية وهي أوامر اما حبس الناس او قتلهم او التدخل بشؤون البلدان الاخرى، وبعد كل هذه السنوات في خدمة نظام الأسد اكتشف انه نظام رافضي ويجب قتاله؟ اليس هم نفسهم اتباع داعش والنصرة يسمون الشيعة الروافض من اجل تكفيرهم وقتلهم؟ ومن هي المعارضة المعتدلة ( داعش او النصرة ) مصنفات حركات ارهابية بالأمم المتحدة ، جيش الفتح او غيرهم من الفصائل وحتى الحر هو ارهابي عندما يتكلم بكلام النصرة وداعش ، عندما يقول روافض فهذا عندما يحكم ماذا يفعل للروافض اكيد القتل والتهجير ، ان روسيا تعلم جيدا من هي المعارضة ، قامت بضرب عملاء امريكا والنصرة والفتح وداعش؟ وهم الان خرجوا من مناطقهم الى الكهوف والجبال ؟ وسوف يسحقون ويذهبون لاجئين عند الكفرة المسيحيين على قولهم.زمن عجيب حتى البعثي يتكلم بالرافضة ؟

خداع
كذب -

و فجأة هناك جيش حر و سمعنا من جديد بقائد قديم جديد رياض الاسعد٠٠٠٠٠ يعني استحوا ٠٠٠ولك دمرتو سوريا الله يكسر ايديكم

ya haram
AHMAD -

ولماذا لم يعلن أن سوريا محتلة من قبل التحالف الدولي الذي يرتكب الغارات في سوريا أم من تركيا التي سهلت دخول عشرات آلاف الإرهابيين إلى البلد؟؟ وهذا ليس بغريب فهو، وأنا أعرفه شخصيا عندما كنا طلاب هي ثانوية جودت الهاشمي بدمشق، أصله تركي و جنسيته الحالية تركية!!!!!!!!!!!!!!

الى الشبيحة العلويين
سالم -

كلكم من نفس الطينة وكلامكم واحد وتختبئون وراء أسماء مختلفة ولكن لن تفلحوا في السيطرة على سوريا الى الابد. لقد نهبتم وقتلتم واذللتم السوريين على مدى أربعة عقود. كفاكم - انتم لا تمثلون الا 6 بالمائة من الشعب السوري الذي اكثر من 85 منه من العرب السنة. روسيا ذاقت الويلات في أفغانستان ولكن يبدو ان المعتوه بوتين لم يعي الدرس. كانت أفغانستان سببا في تفكيك الاتحاد السوفياتي , امبراطورية الشر, وستكون سوريا سبب تفكيك روسيا الدولة المعزولة المارقة. لن تتمكن روسيا من اذلال الشعب السوري ابدا وهناك تحرك عسكري عربي قريب لاحت بوادره في الأفق واتخذ قرار في البيت الأبيض بالسماح بتزويد المعارضة بصواريخ متطورة مضادة للطائرات وعند سقوط اول طائرة روسية سيهرع لافروف الى واشنطن لتقبيل يد كيري طلبا للمساعدة.

ya haram
ahmad -

إلى المعلق رقم8: المنطق الطائفي يبقى حقير ويدل على تدني المستوى الفكري والإنساني لحامله. ما دام العلويين كلهم شبيحة فهل هذا يعني أن زوجة الأسد ورئيس الوزراء ووزير الخارجية والداخلية ومعظم الوزراء من الطائفة العلوية؟ الروس يكفي فخرا لهم أنهم كانوا وما يزالون من المناصرين للقضايا العربية و حرب تشرين خاضتها الجيوش العربية بالسلاح الروسي في حين أن موقف أصدقائك الأميركان في دعم إسرائيل وإستخدام حق الفيتو للدفاع عنها معروف؛ ومادام أصدقائك الأميركان بهذه القوة فكيف خسروا حروبهم في فيتنام وأفغانستان والعراق مع كل تفوقهم التكنولوجي؟؟؟؟ وأخيرا قلناها ألف مرة: الجهلة أمثالك الذين يصورون الصراع في سوريا كصراع طائفي يخدمون النظام بشدة ولكن للأسف ..... ياأمة ضحكت من جهلها الأمم!!!!!