أخبار

الناتو: انتهاك روسيا للمجال الجوي التركي لم يكن عرضيا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: أعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ الثلاثاء ان انتهاك روسيا للمجال الجوي التركي "لم يكن عرضيا" في اشارة الى حادثين وقعا في نهاية الاسبوع الماضي بين طائرات حربية روسية وتركية قرب الحدود السورية.

وقال ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحافي في مقر الحلف الاطلسي في بروكسل ان "المعلومات والاستخبارات التي تلقيناها تدفعني الى القول ان الامر لا يشبه حادثا عرضيا".

واضاف "انه انتهاك خطير للمجال الجوي" التركي مؤكدا ان هذين الحادثين اللذين اديا الى تصاعد التوتر بين موسكو وانقرة "غير مقبولين".

وتابع "في الواقع حدث انتهاكان في عطلة نهاية الاسبوع وهذا ما يضاف الى كون الامر لا يبدو حادثا عرضيا".

من جهة اخرى قال ستولتنبرغ ان هذين الحادثين "استمرا لفترة طويلة بالمقارنة مع الانتهاكات السابقة للمجال الجوي (من قبل روسيا) في مناطق اخرى في اوروبا". واضاف "لهذا السبب نأخذ ذلك على محمل الجد الكبير".

وبعد ان رأى ان هذا النوع من الحوادث يمكن ان "يخلق اوضاعا خطيرة"، عبر ستولتنبرغ عن امله في "الا يتكرر ذلك".

واعترف الامين العام للحلف بانه لم يجر اي اتصال على المستوى العسكري بين ممثل لحلف شمال الاطلسي والسلطات العسكرية الروسية وان كان ها النوع من الاتصالات في الاوضاع المتوترة الحالية "امرا طبيعيا".
&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هناك ثارات بين الاتراك/
الارمن واليونانيين والروس -

قد تكون تركيا حاليا قوة اقليمية لانها توسعت على حساب الارمن واليونان والاشوريين واحتلت اراضيهم وابادتهم الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 ولكنها مؤقتة بازالة اسبابها ولكن تركيا ليست قوة عظمة ولن تكون ونقول اياكم اغضاب الروس الاخ المسيحي الارثودوكسي الكبير هناك ثارات بين الاتراك والارمن واليونانيين والاشوريين والبلغار والصرب والماكدونيين والالبان المسحيين والقبارصة والارمن الغربيين ويونان البوندوس ودخول السوخوي الاجواء الارمنية المحتلة تركيا هو تحدير اخير لتركيا العثمانية المساندة لداعش الارهابية الزمو حدكم لا تلعبوا لعبة الكبار لا تتورطوا مع القوى العظمى ارجعو احقوق الارمن والمسيحيين انهوا الفتح التركي لبلاد الارمن اليونان رجعوا القسطنطينية وايا صوفيا الذين احتليتوها بمساعدة الغرب الكاره للمسيحيين وعرقل الغرب اربعة مرات 4 تحرير القسطنطينية من قبل روسيا وساعدت المانيا القيصرية الاتراك في ابادة الارمن اليونان الاشوريين البلغار وتركيا اتحت الاقدام والموت للعثمانيين الجدد وتحرير البلاد المسيحية الارثودوكسية المفتوحة المحتلة تركيا امين