أخبار

على صوت الرصاص.. الأكراد فشلوا في حل أزمة رئاسة الإقليم

مرجع: تدخل روسيا وإيران في العراق وسوريا لإبادة السنة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر مرجع سني عراقي أن تدخل إيران وروسيا في العراق وسوريا واليمن يهدف إلى إبادة المسلمين السنة وتصفيتهم، وليس موجّهًا ضد داعش. وقال إن طلب العبادي من موسكو شن غارات في العراق يدخل ضمن هذا المسعى.. فيما فشلت الأحزاب الكردية في التوصل إلى حل أزمة رئاسة الإقليم، بينما كان متظاهرون يطالبون بمرتباتهم المتأخرة منذ 3 أشهر يشتبكون مع قوات الشرطة التي أصابت بالرصاص اثنين منهم.

أسامة مهدي: قال المرجع السني العراقي الشيخ عبد الملك السعدي انه قد اتضح للعالم أن إيران وروسيا تهدفان إلى القضاء على المسلمين من أهل السنة وتصفيتهم في العراق وسوريا واليمن، بذريعة محاربة داعش والقضاء على الإرهاب. واشار الى ان التحالف، الذي يقصف مدن السنة تحت ذريعة مقاتلة ما يسمونه تنظيم "داعش"، هو في الحقيقة وعلى يقين أنه لا يصيب منهم إلا النزر القليل، فإن ضحيته هم العجزة والأطفال والنساء والعُزَّل.

واوضح الشيخ السعدي في بيان صحافي، حصلت "إيلاف" على نصه الجمعة، أن نزوح أهالي مدن السنة ليس خوفًا من داعش فقط، بل فرار من موت صواريخ التحالف، وهو ما يحصل الآن. واشار الى إنه اذا كانت لإيران مصلحة في احتلال العراق، فلا مصلحة لروسيا في ذلك.. متسائلًا: "وإلا فما المصلحة التي ترجوها من بقاء الأسد (الرئيس السوري بشار الاسد) في السلطة في سوريا، وتجاهل رغبة الشعب السوري؟".

واضاف ان القصف الروسي على سوريا ودعوة العبادي (حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي) إياهم إلى قصف العراق ما هو إلا للقضاء على هذه الشريحة الكبيرة في البلدين، لأن العبادي على ثقة أنهم لا يصيبون أحدًا من داعش، بل يدمرون البنية الأساسية في هذه البلاد ويقضون على أهلها، وإلا فعقيدة الحوثيين تتنافى مع عقيدة الإمامية، والجامع بين المذهبين هو تصفية السنة.

وشدد المرجع السعدي على ان التحالف الروسي الإيراني العراقي السوري الاستخباراتي ما هو إلا نوع من الاستعباد لشعوب المنطقة بأسرها. وقال "أنا لا أستنكر ولا أدين، لأن الشعوب المظلومة ملّت من هاتين الكلمتين، إلا أني أدعو أهل الغيرة من العراقيين والسوريين واليمنيين وغيرهم من المسلمين إلى أن يوحدوا كلمتهم للوقوف أمام هذا العدوان الغاشم، وأطالب من له دعوة مستجابة عند الله أن يرفع يَدَي الضراعة إلى المولى جل شأنه كي يردّ كيدهم في نحورهم، ويجعل الدائرة تدور عليهم، ليضرب بعضهم رقاب بعض ويعيد المهجرين والنازحين إلى ديارهم سالمين، بعدما تطهرت بلادهم من الماكرين والظالمين والمخادعين، وأن يخيّب نوايا إيران وروسيا، ويجعل بأسهم بينهم، وأن يهزم روسيا كما هزمها في الأفغان".

يذكر ان الشيخ عبد الملك السعدي هو أحد أبرز علماء أهل السنة والجماعة في العراق ومن كبار فقهائها، وكان مرجعًا دينيًا للمحتجين في ساحات الاعتصام في المحافظات السنية في تظاهراتهم ضد سياسات رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بين عامي 2012 و2014.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري قال امس إن المجلس لم يتلقَ أي طلب من الحكومة بالتنسيق مع أي محور دولي جديد، وانه هو المخول بتقرير الموقف من ذلك، في اشارة الى التنسيق الاستخباري الرباعي العراقي الروسي الايراني السوري، لكنه رحب بكل الجهود لمساعدته على حربه ضد تنظيم "داعش".

واضاف الجبوري في تصريح صحافي مقتضب، تلقت "إيلاف" نصه، أن "العراق يرحّب بكل جهود الأصدقاء لمساعدته على مواجهة تنظيم داعش".. مشترطًا ان يكون هذا الدعم في إطار قانوني. وشدد على أن "البرلمان هو الذي سيقرر الموقف من أي تنسيق ومع أية دولة أو محور دولي جديد، وذلك عبر التصويت على طلب الحكومة، علما أن مجلس النواب لم يتلقَ أي طلب بهذا الخصوص".

جاء تصريح الجبوري في وقت تتصاعد حدة خلافات شيعية سنية في البلاد حول تشكيل غرفة عمليات استخبارية للمعلومات في بغداد للجيوش الاربعة، تحت هدف معلن هو مواجهة تنظيم داعش في سوريا، وحيث يمكن أن تتطور هذه المواجهة الى غارات روسية ايضًا ضد التنظيم في الاراضي العراقية. فقد أحدث التشكيل الرباعي الجديد، الذي تقوده موسكو، انقسامًا طائفيًا في العراق.. ففيما يرى الشيعة ان الروس حليف حقيقي لهم من خلال تحالفهم مع ايران.. يعتقد السنة أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة هو المكلف بمواجهة داعش، وأن العراق عضو فيه، اضافة الى دول عربية أخرى، ويمكن تطوير عمل هذا التحالف لالحاق الهزيمة بداعش.&&
&
الأكراد يحاولون حل أزمة رئاسة الإقليم على أصوات الرصاص
هذا وفشلت الاحزاب الكردية في اجتماعات انتهت في مدينة السليمانية الشمالية الليلة الماضية في التوصل الى حل لأزمة رئاسة الاقليم، بينما كان متظاهرون يطالبون بمرتباتهم، المتأخرة منذ 3 أشهر يشتبكون مع قوات الشرطة التي اصابت بالرصاص اثنين منهم.

فقد انتهت اجتماعات الاطراف الكردستانية الخمسة، وهي: الحزب الديمقراطي الكردستاني والتغيير والاتحاد الوطني الكردستاني والجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي الكردستاني في محافظة السليمانية الشمالية، والتي خصصت لحسم مسألة رئاسة اقليم كردستان، من دون نتائج. وكان مقررًا صدور بيان بعد انتهاء الاجتماعات، لكنه نظرًا إلى الخلافات في وجهات النظر بين الاطراف المجتمعة لم يصدر أي& بيان أو اعلان عن&نتيجة الاجتماعات.

واوضحت وكالة "رووداو" الكردية أن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الاقليم مسعود بارزاني قد اصرّ على أن يتم انتخاب رئيس إقليم كردستان من خلال الشعب مباشرة، إلا ان الاطراف الاربعة رفضت هذا المقترح. وخلال الاجتماع، قدم الحزب مقترحاته الى الاحزاب الاربعة الاخرى، وطالب بأن يكون رئيس الاقليم قائدًا للقوات المسلحة، في وقت طالبت الاحزاب الاربعة بسحب هذه الصلاحية من رئيس الاقليم، من خلال مشروع كانت قدمته سابقًا، فقام الحزب بعرض مقترحاته الى هذه الأحزاب، وهي تدور حول خيارين:

الأول: يكون رئيس إقليم كردستان هو القائد العام للقوات المسلحة، ويترأس مجلس الأركان، الذي سيتألف من نائب لرئيس المجلس ووزير البيشمركة ورئيس اركان قوات البيشمركة.

الثاني: يكون رئيس إقليم كردستان هو القائد العام للقوات المسلحة، وتكون إدارة وتنظيم هذه القوات بيد رئيس مجلس الوزراء وبعض الوزراء.

واشار الحزب الديمقراطي الى انه لا يعترض على المشروع الذي قدمته الاحزاب الاربعة الاخرى بإجراء انتخابات رئاسة إقليم كردستان عن طريق البرلمان، وليس مباشرة من الشعب، لكنه اشار الى ملاحظات قانونية على ذلك. واوضح ان له ملاحظات اخرى على مشروع قدمته الأحزاب الاربعة تتعلق بتكليف من يشكل الحكومة من قبل الكتلة الأكبر في البرلمان، فإن الحزب يرى ان يتم تكليف القائمة الفائزة في الانتخابات بتشكيل الحكومة بدلاً من ان يتم ذلك من قبل الكتلة الاكبر في البرلمان، وايضًا عدم اختيار رئيس الحكومة داخل البرلمان، وانما يقوم رئيس الاقليم بتكليف إحدى الشخصيات بذلك.

وقد انتهت الاجتماعات بالفشل، فيما كان مواطنون اكراد ينظمون تظاهرات خارج قاعة الاجتماعات احتجاجًا على تأخر سداد مرتباتهم منذ ثلاثة اشهر. وخرج معلمون وعاملون في مستشفيات وموظفون آخرون في القطاع العام للشوارع لمطالبة حكومة كردستان بأجورهم المتأخرة، لكن الشرطة تصدت لهم، حين حاولوا اقتحام قاعة الاجتماعات فاندلعت اشتباكات بين الطرفين، ادت الى اصابة اثنين من المحتجين برصاص الشرطة. وهذه المظاهرات المستمرة منذ اسبوع هي الاطول التي يشهدها الاقليم منذ بدء أزمة اقتصادية مصحوبة بصراع مع الدولة الإسلامية "داعش" وانخفاض في أسعار النفط الذي دفع المنطقة إلى شفا الافلاس.

وقال سفين ديزيي المتحدث باسم حكومة كردستان العراق إن كل هذا تفاقم إلى وضع مزرٍ، مضيفًا أنه إذا استمر ذلك، واستمرت أسعار النفط في الانخفاض، فسيسبب هذا المزيد من المشاكل للمنطقة.

ويحتاج كردستان العراق نحو مليار دولار شهرياً حتى يتجنب حدوث عجز، يضخ منها 700 مليون دولار إلى القطاع العام، الذي يوظف 1.3 مليون شخص في منطقة يقطنها خمسة ملايين نسمة.

وسعى الأكراد إلى تغطية هذه التكاليف بتحقيق مبيعات نفطية مستقلة منذ بداية حزيران (يونيو) الماضي، ليلغوا اتفاقًا مع بغداد، كانت المنطقة وافقت بمقتضاه على المساهمة بما يصل إلى 550 ألف برميل نفط يوميًا في الصادرات العراقية في عام 2015 مقابل إعادة مدفوعات الميزانية.

وتم تصدير 620 الف برميل يوميًا بشكل مستقل من المنطقة في أيلول (سبتمبر) الماضي، ولكن الكثير من الأكراد يتساءلون عن كيفية انفاق العائدات، وكتب على لافتة رفعها المحتجون أن أموال النفط يجب أن تكون للشعب، وليس للمافيا.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الانفصال هو الحل
عراقي -

غريب أمور ألسنه هم يقولون ان الشيعه يحاولون ابادتهم وعندما يكون الحديث عن الانفصال وتكوين إقليمهم الخاص يقفون هم أنفسهم ضده

خطابات طائفية بامتياز
ابو رامي -

لم نرى احدا من هؤلاء الذين يطلق عليهم علماء ضمن المهجرين او اللاجئين او المشردين بل كلهم يسكنون الفنادق الراقية او الفلل الواسعة وفي الاماكن الآمنة وغالبا خارج العراق..ليس لديهم إلاّ الشحن الطائفي وكأنهم خٌلقوا لهذه المهمة ونريد هنا ان نسأل هؤلاء هل أحد منكم كلف نفسه وعقد مؤتمرا او حتى اجتماعا او جلسة مصغرة مع الاطراف الاخرى في البلاد سواء كانو عربا او كردا او تركمانا اوشيعة او سنة او طوائف اخرى لتدارس هذه الامور وكيفية الخروج منها؟ ثم ألم يروا أن الشعب العراقي بكل طوائفه اليوم يتظاهر غليانا ضد الحكومة وفساد المسؤولين ويطالب القضاء محاسبتهم ورميهم في السجون وتغيير كافة الاطقم الحاكمة؟ ماذا يريد عبد الملك السعدي من العراقيين ان يفعلوا؟ هل يريدهم فتح ابوابهم لداعش والارهاب ليعثوا فيها فسادا كما فعلوا بديارهم في المنطقة الغربية لا لشيء إلاّ من اجل استرداد الكرسي والسلطة حتى لو كلف الامر تدمير العراق كله ..للاسف كل واحد من هؤلاء يريد ان يكون رأيه هو السائد والآخرين تابعين كما كانوا في العهود السابقة فهم لحد الآن لا يستطيعوا ان يفهموا ان العالم اليوم غيره في الامس.

الخليج الفارسي إلى الابد
منصور العمادي -

ياشيخ اتق الله إبادة أهل السنة والجماعة محد دمر أهل السنة اللي غيركم بوقوفكم خلف الطواغيت في دول الخليج الفارسي اللي دمروا سوريا وشردوا شعبها والحين عدوانهم البربري على اليمن الشقيق كل يوم ضحايا مدنيين في اليمن آلاف قتلى وجرحى من اليمنيين الإعلام الخليجي والعربي مايحط صور الاطفال القتلى حتى حولوا الأعراس إلى مأتم اللهم انصر الشعب السوري ضد عصابات الارهابيه المدعومة من دول الخليج الفارسي اللهم اخسف برجال الدين تجار الدين الإمارات وقطر دمروا ليبيا والحين اليمن دول الخليج الفارسي ماتشوف منهم خير لا من حكامهم ولا من شعوبهم اللي بالأساس هم قطيع عند شيوخهم

خبر
kurdstan -

لاوجود لاصابات نتيجة اطلاق الرصاص الاصابات كانت نتيجة رمي الحجارة من قبل بعض المتظاهرين واصوات الرصاص كانت تحذيرية فقط لتفريق المتظاهرين وهي ليست ذخائر حية

سؤال للشيخ
جابر عمر حمزة المراهن -

وعندما غزا صدام الكويت واباد وسفك الدماء ودمر البلاد والعباد واراد الزحف على باقي دول الخيليج--الذين يمثلون اكثر من 80% سنه وعرب وقبائل اصيلة--ماذا تسميه---كفاية من هذه الاسطوانة المشروخة---من يفهم العرب--ان سبب 90% من مشاكل العرب اغلبهم تأتي من رجال الدين المههوسين المعقدين نفسيابسبب قلة التحضر وفهم حقوق الانسان---والدليل فتوى القرضاوي الذي افتى بقتل القذافيوقتل وقتل من الليبين بعده عشرات الاف--ودمر بلدهم وهو الحال مع العراق وسوريا وغيرها---نريد وقف الدجالين والمشعوذين وتقيدهم من التدخل بالسياسة ----

العرب
كريم سالم عمرو -

الان يحتاجون لقادة عظام ومفكرين وزعماء --يخرجوهم من المشاكل التي لعب الدين والتراث الاسلامي-دورا محرضا وسلبيا ومدمرا---وليس لمراجع من العصور الحجرية---

مرة ثانية
عراقي يكره المغول -

يزعم أسيادك الغرب (السنة) أن القصف الروسي في سوريا لم يطل داعش وإنما المعارضة السورية(الإسلامية)! طيب؛ لنترك سوريا التي استطاع الاعلام الغربي والصهيوني أن يشوّه التدخل الروسي ويخلط الأوراق هناك. لنتكلم عن العراق ـ هنا ـ لو قصف الروس داعش في العراق فإنه سيقصفها في المدن والأراضي التي يسيطر عليها وهي(المعلَّمة باللون الأسود) والتي أصبحت واضحة لكل ذي عينين. أنتم لديكم حرسكم الثوري أليس كذلك؟ مالذي حمى حماك يادكتور وحمى سليم الجبوري؟ لا إجابة على هذا السؤال سوى أنكما تخشون من اندحار داعش الذي وضعتم كل بيضكم الفاسد في سلته. والله أنا أتساءل ياسعدي ؛ لوكنتَ درستَ المنطق لما خرجتَ لنا فضيلتك بهذه الفلسفة (قضاء على الإسلام!). أبشرك باقتراب ساعة القصاص منكم فقد سقط في أيديكم كل مانسجتموه من خبث ومكر ودهاء باسم الاسلام. أقول: مليون مرحى ومرحبا بروسيا لو استطاعت أن تقضي على هذا النوع من الدكترة والمرجعية التي أوصلت بلداننا إلى هذه الهاوية السحيقة!

مرجع سني
العزيز -

هذه الكلمه سخيفة فالسنه ليس لهم مرجع لكن فقط اذا كان ارخابي فهو مرجع فهم يتبعون حتى من عمره 15 سنه اذا كان ارهابيا

الحلم يتحقق
ج. ب -

يا ريت ... الله وايدهم ...

هل يقصد السنه هم داعش؟
نصير -

اذا كان يقصد بالسنه داعش يكون الكلام مضبوط

الاشكال بالتراث الاسلامي
متابع--خليجي -

انه الفكر السلفي التكفيري الصحراوي—————–ابن القيم الجوزي يقول بجواز الجهاد المسمىجهاد الطلب وهو موجود بصحيح مسلم مع الاسف—اي قتل الاخرين ومحاربتهم وغزوهم كلما ارادوا بمعنى اقل شيء مره بالسنه- وقال السلفي المصري المعروف وبرره بتحسين الوضع المادي للشخص--ولانهم كفار او دين مشرك وهكذا همجية وارهاب لا يصدق ونحن بالقرن 21 مأساة حقيقية لقيمة الانسان-بعدها يقولون لك دين السلام والتسامح--سلم لي على كنتم خير امةولهذا نحن نعيش بالقرون الحجرية----لكن اكثر الناس لايعلمون؟؟؟؟

منذ الغزو 1400 سنة
خليجي اؤمن بالتقمص -

وهذا هو وضع العراق----اقدمها الى الاقليات--------------لقد سكتم كثيرا عن حقوقكم ببلدكم التاريخي حان وقت الاستقلال وتكوين دولة تجمع كل الاقليات--اندونيسيا 220 مليون تيمور الشرقية مليون فقط--ومع ذلك الارادة وحب الحرية --اخذت استقلالها-- والاقليات بالعراق بالداخل والخارج حوالي 3 مليون---كفاية صبر- وعذاب وارهاب-و لانهم الاغلبية لايعرفون الا الاجبار- على هذا وبالقانون الدولي واحرار العالم معكم-- فقط في كلمة واحدة----------العراق نظام وثقافة --------علمانية 100%-لا للدجل والشعوذة والتكفيريين --- لايجوز ان يتحكم بالعراق وعبقه---ويخضع بثقافة مخجله بل مضحك سماعها معقول---يحكم اول بلد علم البشرية--بفكر لا يصح بل كان من المفروض انقرض من الاف السنين--لكن الوم العراقيين بتصديقهم هذه الترهات ونحن بالقرن- S

السعدي احد شيوخ داعش
عراقي مغترب -

هذا الرجل عبد الملك السعدي له الفضل الكبير لدخول داعش العراق واحتلاله محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى، حيث قد افتى وطالب رجال السنة بعدم التصدي لداعش وعدم مقاتلتهم وحرمة معارضتهم لانهم جاءوا لنصرة اهل السنة ضد الرافضة الشيعة! علاقاته الواضحة مع رجال مخابرات صدام وضباط الحرس الجمهوري الصدامي لاتخفى على احد وهو يتنقل بين الاردن وتركيا وقطر والسعودية واربيل لنشر فتاوى التكفير والجهاد، لعنة الله على كل من ساند داعش ولو بالكلمة.

سبب الجهل والتعصب
فؤاد بن عمربن همام -

هو مايسمى المرجعية---انها مرجعيات-ترجع العقل والتحضر الى الوراءلا فائدة منهم---الدليل ما يحصل من تلوث فكري ديني مع بلطجة وكراهية وسفك الدماء

رقم 4
ثامرنظمي كريم -

اتفق معك ان الدول التي قلت اسماؤها--اغلبية شعوبها-عنصرية بدرجةلا تصدق---اما باقي الخليج والعرب فنسبتها قليلة- وخصوصا دولة غنية

كلام محير
خليجي-لا ينافق -

معقول رجال دين هذه ثقافتهم---كراهية وعنف وسفك دماء---الان عرفت لماذاالان حركة الالحاد واعتناق المسيحية في ازدياد---واما واحد منهم الان كافرومبسوط وندمان اني اتبع هذه العقيدة--لكنه عمل وراثي---انصح كل العرب بمظاهرات مليونية بكل العواصم--مطالبة بالحكم العلماني 100%--وابعاد الدجالين والمشعوذين---دمروا مستقبل العرب

كلام محير
خليجي-لا ينافق -

معقول رجال دين هذه ثقافتهم---كراهية وعنف وسفك دماء---الان عرفت لماذاالان حركة الالحاد واعتناق المسيحية في ازدياد---واما واحد منهم الان كافرومبسوط وندمان اني اتبع هذه العقيدة--لكنه عمل وراثي---انصح كل العرب بمظاهرات مليونية بكل العواصم--مطالبة بالحكم العلماني 100%--وابعاد الدجالين والمشعوذين---دمروا مستقبل العرب

تصحيح رقم 13
ثامرنظمي كريم -

اقصد تعليق عراقي مغترب----هذه الدول

السنة ماعندهم مرجع
شلال مهدي الجبوري -

من اين خرج علينا هذا الملا المعتوه لكي يملي علينا من مواعيظه السخيفة. ياناس يا بشر يامسلمين نحن ابناء المكون السني بالعراق لانعترف بأي مرجعية كانت . لايمكن لنا ان نصادر عقولنا ونختزلها بشخص امي جاهل . مرجعية السني بالعراق هي القبيلة والعشيرة وشيخ العشيرة افضل بمئة مرة من المرجع الديني لان اكثر الشيوخ قريبين للعلمانية . ابن عمي شيخ عشيرة وهو خريج جامعة وشخص علماني. المرجعية الدينية يعني الناس تركض كالخراف وراء شخص مقفل وتطلب من هذا الشخص للتفكير بدل عنها وتضع عقولها في ثلاجة . هذا الرجل الذي خول نفسه بالتحدث باسم السنة وهو رجل سياسي قبل ان يكون ديني ويستغل الدين لمآربه واهدافة السياسية البغيضة. واتصور هذا الشخص يعمل فقيه ومرجع للبعثين السنة الهاربين في عمان. تستطيع اخي القارئ ان تقول عنه مرجع ديني للبعثين والذين هم اسوا من الطائفين اللصوص الذين يحكمون العراق الان. هذا طائفي واقواله تمثل موقف بقايا البعثين السنة . اما هذا التحالف بين بوتن وبقية الشلة فولد ميتا . بوتن سيصدم راسه بالجدار في آخر المطاف وفراراته الورقية التي سقط نصفها في الاراضي الايرانية هي مجرد استعراض عضلات ودعاية اعلامية لا اكثر ولا اقل. لايمكن القضاء على داعش بهذه الطريقة لان جرذان داعش ليس بجيش نظامي وانما عبارة عن جرذان تقاتل من داخل مغارات ومنتشرين في اماكن مختلفة . القتال الوحيد هو على الارض . دخول روسيا بعد عجز ايران وحزب الله سيزيد الدين بلة وسيتدفق المزيد من آلاف الارهابيين من الذين يفتشون عن حور العيون . دع هذا الطرزان بوتن المنفوخ وسنراه بعد عدة اشهر سينخفض هواء هذا البالون . الحل رحيل بشار وبعثيته للالتحاق بعمه صديم وبعثيته الى مزبلة التاريخ . وتشكيل حكومة انتقالية يقودها العلمانيين من السنة والاكراد والعلويين والمسيحيني وبقية المكونات ومن ثم يكون سحق داعش وماعش والنصرة وحسن النصرة سهلا

السنة المسلمون ابادوا
مسيحيي العراق وسوريا -

السنة المسلمون ابادوا مسيحيي العراق وسوريا عن طريق داعش الخلافة الاسلامية والقاعدة المجرمة والارهاب الاسلامي وقبل مائة عام اثناء الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 قتلوا ثلاثة شعوب مسيحية عن طريق الجهاد الاسلامي على يد الاتراك وبمساعدة الاكراد وقبل اكثر من اربعة عشر قرن كان الشرق الاوسط وشمال افريقيا مائة بالمائة مسيحيين 100% ولكن الفتوحات الاسلامية الاحتلالية احتلت البلاد المسيحية وقام غزاة الصحراء بتغيير ديمغرافي كبير فقتلوا المسيحيين سكان البلاد واجبروهم على الاسلام وسرقوا اموالهم وحولوا كنائسهم الى جوامع وطردوهم وجعلوهم اهل دمة واجبروهم على دفع الجزية وهم صاغرون وقتلوا الاسرى والمجازر والابادات السنية ضد المسيحيين واليهود لا يحصى يقول الرب يسوع المسيح لا سلام للشرير وما زرعتوه اياه ستحصدوه وغضب الله الحقيقي اتي انشري يا ايلاف الحقيقة الدي يجب ان يعرفها كل مسلم

وقت للتفكير
Sam -

عجبت من امر الدول المغلوبة علي امرها والتي تسير في خطوات متسارعة الي الخلف عندما نجد رجال السياسة يتركون السياسة ويتكلمون في الدين ورجال الدين يتركون الدين ويتكلمون في السياسة. ومثل هذا الشيخ الذي لم نسمع عنه انه ادان داعش والأعمال الاجرامية التي قامت بها ولا إدان اي عمل ارهابي من الجماعات الاسلامية التي نسمع عن تكوينها كل يوم حتي اصبح صعباً علي اي احد حصرها. ولكن ما اثار حفيظة الشيخ هو تدخل ايران (الشيعية ) وروسيا (الكافرة) . وانا هنا لاأؤيد ولا أحامي علي تدخل ايران او روسيا كما لاأؤيد تدخل اي دول اخري في (الهيصة) التي تحدث الان في منطقة العراق وسوريا. فالحالة تذكرني بما يحدث في المدارس الابتدائيه عندما يتشاجر الأطفال وعندما يشعر احدهم بالهزيمة فيهدد الآخرين بانه سوف يستدعي اخوه الأكبر ليدافع عنه . والشيء المثير ان الشيخ امتنع عن الادانة او الاستنكار يعني عاوز يشوف دم مش كلام وبس. من المفترض ان الاسلام دين سلام كما يقولون ومن الأولي ان القيادة الدينية هي التي تدعوا الي السلام والصلح حتي ولو كانت ضد القيادة السياسية. واذا كانت القيادة الدينية الاسلامية امتنعت عن هذا الدور مع اسرائيل لان اليهود في نظر المسلمين هم أعداء أبديين فكيف لا يستطيعوا ان يقوموا بهذا الدور بين اخوة في الاسلام. الا يدعوا هذا لاثارة انتباه المسلمين ان قيادتهم الدينية دعاة حرب وليس دعاة سلام.

أمور سياسية دنيوية
رجل متدين -

السلام على جميع المسلمين .الاسلام السياسي من أمور الدنيا فقط والله (عزوجل) ارحم الراحمين.بين ذلك الامام علي (عليه السلام) بدعائه يوم صفين (اللهم أجمع شمل هذه الامة) قبل التحكيم .

الدين افيون العرب
مسيحيي -

مرجع: تدخل روسيا وإيران في العراق وسوريا لإبادة السنة - ha ha ha ha .............شيء مضحك و مبكي٠٠٠٠٠٠ما تفعله دواعشكم السنيه هذه ليست حرب ابادة ٠٠٠٠٠والله دينكم هو المبيد للبشريه

هل روسيا فعلن تضرب داعش
مهدي صالح -

بغض النظر اذا كان مرجع ام لا لكن كلامه صحيح. لماذا لا نستخدم عقولنا ونسأل , هل روسيا فعلن تضرب داعش ام المعارضه السوريه التي بدأت سلميه وإستمرت لستة اشهر إلى ان استخدم النظام القوة. وزير الدفاع الفرنسي قال " 80 الى 90% من العمليات العسكرية الروسية منذ نحو عشرة ايام لا تستهدف داعش بل تسعى خصوصا الى حماية بشار الاسد" الروس يضربون في وسط وشمال غرب سوري حيث لا وجود لداعش. لو امريكا تريد القضاء على داعش, لما أنتظرت روسيا , ثم وين كانت روسيا عن داعش.

السنة أمة الاسلام
بسام رزق الله -

السنة هم أمة الإسلام الحقيقيون ومن اسمهم تعرفهم مرجعيتهم القرآن وسنة رسول الإسلام الكريم لا يؤلهون الأشخاص ولا معصومية لانسان أيا كان لا خزعبلات ولا بدع ولا لطم ولا سراديب ولا من سيعجل الله فرجه بعد الف سنة . رسول الإسلام قال وما أنا الا بشر مثلكم وما اوتيت من العلم الا قليلا . عبادة البشر وتأليههم ومعصوميتهم طقوس وثنية مجوسية فرعونية تتعارض مع أبسط قواعد علوم الوراثة والتناسل والأنساب فقد يكون في السلالة من هو معتوه أو مريض عقليا أو معاق فهل يجب أن نعبده اذا كان من سلالة فاطمة أو زينب أو حسن؟ السنة لا مرجعية لهم يستشهدون ببعض العلماء ولكن ليس فرضا ولا قرآنا ولتنفطر أكباد أعداء أمة الإسلام.

السنة
دبلوماسي سابق -

لايخجل وقلناها مرارا هؤلاء الدبلوسيون العراقيون من العمل تحت راية حزب الدعوة وخامنئي واهل الطبر .. اصحوا على انفسكم .

عدونا الفرس
كامل -

عندما استلم الحكم شيعة العراق قدموا البلد على طبق من فضة لايران وقدموا لها الثروات والنفط لكي تقوم بافلاس البلد على الاقل ورغم بعض اخطاء صدام فهو وطني قام بالعمل لتقديم افضل الانجازات لوطنه ولم يقدمه مجرد هدية لبلد ثاني

رجال الدين هم السبب
كمال كمولي -

يا شيخنا الجليل ألا يؤثر فيكم ما تفعله داعش وما ترتكبه من مجازر ومذابح للبشر ومن اعادة الحياة الى زمن الجاهلية والى اهانة المراة واستعبادهافاذا كنتم ضد داعش وهم سنة وانتم سنة فلماذا لا تحاربونهم ولماذا لا تقضون عليهم فالسلاح عندكم والمال بجيبكم وكان صوتكم خافتا الى ان تدخل الدب الروسي فبدأتم تحسبون حسابا اخر

شيخ شيوخ مشايخ الفتنة
سلام SALAM -

معتكف في فنادق عمان الراقية وكل 6 اشهر يظهر علينا ولاينطق الا بفتاوي الجهاد والقتل بين العراقيين لانه لايريد الهدوء والسلام ولانه لايعيش الا في وسط التفرقة والفتنة بين الاخوة ...متى ننتهي من مشاكل تجار الحروب من رجال الدين والسياسيين الفاشلين عندها نعيش مثل الامم المحترمة نفسها وشعوبها

لن اقبل
عراقي ابن عراقي -

والله والله والله انا سني ابن سني ولكن لن اقبل هذا الارهابي او امثاله ان يمثلوني لا والله.

من ارض الحرمين الشريف
مسلم حجازي -

الى معلق رقم 25 - سورة الكهف المباركة ( قوله تعالى قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد )) لماذا الكذب على رسول الله ؟ هل هذا هي السنة فعلا انت التي تمتدح بها ؟؟؟ و داعش تدعي انها السنة و القاعدة تقول انها السنة و باقي المنظمات الارهابية تقول انها سنة !تقولون ان ليس كل سني ارهابي ولاكن كل من يفجر نفسه و يقتل الابرياء في المساجد سني !!!..

سؤال واحد:
ساميه -

داعش في العراق وسوريا وتقوم بعمليات في الكويت والسعودية واليمن وفي سيناء وليبيا ...الخ أليس عجيباً أن داعش لم تفعل شيئاً في أيران؟؟؟ لماذا؟؟؟

السعدي مرجع السنه
OMAR OMAR -

السعدي مرجع السنه هو مرجع صدام الذي افتى بحلية كتابة القرأن ....... هذا هو المرجع السني ولا بلاش

ارحمنا يرحم والديك
ام عمار -

اعجب لفتوى هذا الرجل المعمم بوصفه ان هدف التدخل الروسي هو لابادة اهل السنه من نساء و اطفال . الا يرى ان العراق الان يواجه اشرس حرب ضد داعش التي لولا اعلان الجهاد الكفائي و هبة ابطال الحشد الشعبي لكانت بغداد بل و العراق باسره تحت مخالب داعش و من يدعمهم في المحافظات الغربيه. و بدلا من توحيد الكلمه و العمل على جمع وحدة العراقيين و نبذ الطائفيه نراه يخرج بفتوى جديده لتمزيق العراقيين خاصة و ان ساحات الاعتصام التي رفعت فيها اعلام داعش و القاعده تشهد له مسبقا. عجيب امركم يا سنة العراق يا من ادعيتم مسبقا ان امريكا هي عدوكم الاول و اليوم هي صديقتكم ضد روسيا ( الشيعيه). نحن مع صوت العقل و الاعتدال و نبذ الطائفيه و الدم. فلا مكان لك بيننا.

حل قوي
خليجي-لا ينافق -

اعطوا ايها العرب -اجازة دينية------بمعنى منع كل مظاهر الشعارات الدينية-ومنع رجال الدين من الفتاوي والظهور-منع كل شيء له علاقة بالدين--اجبار النساء بقانون لباس النقاب -الحرص على المواطنة والقيم الوطنية تفعيل القوانين المدنية بكل شيء---لمدة 5 سنوات---بعدها سنعرف النتيجية--انا منأكد ان الحرية الشخصية والتمدن والانتاج سيكون ممتاز---وسيسرح الناس من الارهاب والدجل ولشعوذة--اما موضوع الله والاديان---ان كانت صحيحة وانا اعتبرها منتج بشري لا داعي للسرد الان---فاقول الذي بث الفتن والمصائب هذه الرسالة --كان خطأ---واستطيع اثبات هذا-----ليس الان---

اتغيير القادم
خليجي-لا ينافق -

هل يعرف رجال الدين--انه ومن سنوات--تجري بالغرب وامريكا وروسيا والصين واليابان--لكن امريكا-هي الاكثر تقدما فيما يسمى التحول الجيني او تغيير تركيب جسم الانسان بحيث يكون ممكن نصفه او اكثر يحوي اعضاء غير انسانية--بل ممكن يصل الى 90 % ----بمعنى خلق انسان مختلف او سوبر--لرجال الدين ماهو رأيكم ---اعتقد ان الانسان سيكون كائن اخر--فماذا انتم فاعلون--وهل سنسمع فتاوي مجنونه وهم يتطورون---هل تعرفون انهم الان سابقينا بالعلوم والتطور العلمي والصناعي عشرات السنين--ويقال انه خلال ال 20 سنة القادمة الفجوة بينا اي العرب والمسلمون وهم ستكون صعبة لا يمكن ملؤها او تقريبا انتهينا واصبحنا من العلم الاخر---هل سنكتفي بالدعاء الذي لم يجلب الا الجهل والتخلف

الى سامية
غازي لقمان -

كيف يكونوا مع ايران-----------وهم من مخلفات ضباط صدام المجرمين العنصرينالذي غزو الكويت ودمروها هؤلاء الوحوش---قليل من التفكير--لانهم اي البعثين وخصوصا السنة من يدعهم من دول ليسوا بعيدين عن العراق انها دولة او اكثر000000000000

بسام رزق الله
OMAR OMAR -

معك حق يا اخي في الاسلام ان السنه هم اساس الاسلام و الشيعه و غيرهم كفار٠٠٠٠ علينا محاربتهم و القضاء عليهم

السعدي مرجع السنه
ساميه -

كان على هذا المرجع الاسلامي السني الكبير بافتاء على كيفية اعتداء ثوار سوريا على القاصرات باسم جهاد النكاح٠٠٠و كيفية بيع سبايا الايزدين ٠٠٠و محاربة الكفار الشيعه و تهويد الاقصى بدل اضاعة الوقت مع الروس

ليس مرجعا
حسين -

عبد الملك السعدي ليس بالمرجع، بل فقط رجل دين . ولم ينس العراقيون انه كان احد داعمي ما يسمى ، ساحات الاعتصام في الرمادي والفلوجه ، والهتافات المشهورة التي كانوا ينادون بها ، ومنها احنا القاعدة نقطع الرؤوس ونبيد العدا ، والتي ظهر ان تلك الاعتصامات كانت تحوي مخازن اسلحة وارهابيين احتلوا الفلوجه والرمادي وصلاح الدين والموصل وغيرها . وهو الان يعيش في عمان مع اخيه في حياة مرفهة مع غيره ممن كانوا يمولون المشاركين في الاعتصام والتي يوميا تقدم لهم الموائد من افطار وغذاء وعشاء مبلغ نقدي لكل من يسارك ويهتف ويهدد ويزبد ويرعد؟ اين عبد الملك السعدي من اغتصاب الارهابيين لمدينته الجميلة الرمادي وتدمير بناها التحتية وقتل وتهجير اهلها عشائرها الاصيلة ؟ اين عبد الملك السعدي واخيه عبد الرزاق من كل ما يجري في الفلوجه من تدمير وقتل وتهجير وقبلها في تكريت وبيجي والشرقاط والموصل وغيرها من مدن العراق؟

خلايا صفويه نائمه
السستاني الايراتي الصفوي -

داعش تنزل كالمطر دون علم الامريكان والاكراد وايران وتركيا......عشرات الاف المقاتلين من الجيش العراقي يتركون كل شئ ويذهبون لبيوتهم......الاكراد يسيطرون على المناطق والاراضي التي يدعون عائديتها لهم......اول من يتصل بالمالكي ....بايدن صاحب مشروع تقسيم العراق.....ولانعلم ماذا دار بينهم....صدام يرفض التنازل ليسلم العراق للاحتلال.....المالكي يعيد الكره ويرفض التنازل ليسلم العراق للتقسيم.....فتاوى الجهاد......كسابقاتها عام ..2006الكل منذ سنوات علم بخطط تقسيم المنطقه العربيه والعراق بل وشاهد خرائط الدويلات....والكل يتمسك بالطائفه دون التعايش لينفذ المخطط بقصد اوغير قصد.....لاتبكوا على العراق ....انتم تذبحونه...لتلطموا عليه.....وستبقون واجيالكم هكذا...لان الجنوب سيكون لايران ..فالتحقوا بالاحواز هنيئا لكم بهذا المصير.....الظلم عاقبته وخيمه

الى سامية
غازي رمضان -

لان الفتاوي اصبحت بزنس----اي تيك اواي فتاوي--الذي يدفع اكثر--هل نسيتم فتوى قاتلة من رجل دين معروف ببلد صغير غني--افتى بقتل القذافي--بعدها قتل وقتل ايضا عشرات الاف---ودمر البلد

الى رقم 41
غازي لقمان -

ماتقولة عن بتعليق -- السيساني الايراني الصفوي----سببه ان صدام كان ظالم--قتل وهجر مئات الاف من العراقيين بدعوى انهم من اصول ايرانية- ناهيك عن الانفال قتل 180 الف بصحراء السماوه-تعذبوا تشتتوا قتل شبابهم--هجروا الى ايران وهم عراقيين ومن مئات السنيين--بينما بعض العراقيين من تكريت والانبار-اصولهم من احفاد التتار--لاحظ ملامح وجوههم واشكالهم تعرف انها حقيقة----اخيرا اقول انها حوبة-اي عقاب لصدام ومن سانده ووقف معه ومارس الهمجية

تعليق 41
غازي لقمان -

السيساني اشرف من صدام ومن معه من العنصريين السنة الهمج خصوصا الضباط---على الاقل رجل لم يؤذي ذبابةفكيف نقارن هذا الانسان مع بلطجي همجي --واشك ان صدام وكثيرين من اصل العرب-- اشكالهم لا تشابه العرب لان العرب الاصلاء لا يقتلون الابرياء--لان عندهم مرؤة وشرف وشجاعة

هل داعش تمثل السنة ؟
وهل تلام روسيا اذا ضربتها -

هل نفهم من كلامه ان داعش هي الممثل الحقيقي للمسلمين السنة ؟ و هل هي أصبحت المعبر الرسمي عن تطلعاتهم ) ؟ فإذا كانت كذلك و كان هذا الافتراض صحيحا فنقول نعم ان روسيا و ايران يحاربان المسلمين السنة و ليس هذا فقط أمرا مشروعا تقوم به روسيا و ايران بل يجب على العالم كله ان يحارب المسلمين السنة الذين يعتبرون داعش هي الممثل الرسمي لمذهبهم و يدعمون أعمالها الارهابية ،يجب ان تعرفوا انه لم يعد مقبولا ان تستمروا في إرهابكم للعالم ! و لا تتوقعوا من العالم ان يبقى مكتوف الايدي ينظر إلى أفعالكم الارهابية الاجرامية بدون ان يحرك ساكن و ينقذ البشرية من جرائمكم،

لا للتكفيريين
خليجي -

العارف با الله--سيدي صالح أبو خليل- من مصر الكنانة عز شرف وكرم وتكريم-سليل بيت النبوة----لما تسمعه يتكلم--يهتز الوجدان----الاشراف والقريشين بمصر اكثر من 6 مليون---------------اخلاق القمة والرقي والانسانية

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

مقتل الجنرال همداني في سوريا يترك أصداء واسعة في إيران/وقع مقتل أحد أهم مؤسسي تشكيلات الحرس الثوري الإيراني حسين همداني في مدينة حلب السورية على يد تنظيم الدولة كالصاعقة على قيادات الجمهورية حيث توالت برقيات التعزية له..

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

وقع مقتل أحد أهم مؤسسي تشكيلات الحرس الثوري الإيراني حسين همداني في مدينة حلب السورية على يد تنظيم الدولة كالصاعقة على قيادات الجمهورية حيث توالت برقيات التعزية له.. )

c trop
jamal -

des citoyens du mm pays se font la guerre à causes des religions qui lui ont bouré le crâne,sunite,chiite,chrétien,yazidite......il faut se révéiller on est ts des humains chacun peut croire à ce qu''il veut

اماراتيه ولي الفخر
صوماليه و بخفد USA -

اهنيك يا امارتيه من كل قلبي ساقوم بتوزيع الحلوى على المجاهدين من الدولة ٠٠٠عقبال كل الشيعة الكفار

تحرير الاقصى
صفوي -

اخر يفتي٠٠٠٠ من نكاح الجهاد السوري الى ابادة السنه ٠٠٠٠على هذا المرجع الافتاء بتحرير الاقصى

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

يــوتــيوب (صحيفة المرصد:اسقاط طائرة روسية على يد الثوار السوريين) << اللهم زد وبارك >>>>قال تعالى (فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ*ذَلِكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ مُوهِنُ كَيْدِ الْكَافِرِينَ)

يا سامية ماذا حل بك ؟
@ القناص @ -

أنتي تقولين (داعش في العراق وسوريا وتقوم بعمليات في الكويت والسعودية واليمن وفي سيناء وليبيا ...الخ أليس عجيباً أن داعش لم تفعل شيئاً في أيران؟؟؟ لماذا؟؟؟) ... وسؤالي لك ............ ولماذا لم يفعل داعش أي عمل داخل أسرائيل وأمريكا أو بريطانيا ؟؟؟؟؟!!! هل لديك جواب ؟؟

رؤوس الفتنة الطائفية
كاروان -

وهكذا المعممين سواء كانوا ينتمون لطائفة السنية أو الشيعية ينفثون سمومهم الطائفي لكي يتربعوا بالسلطة والمال على حساب مأساة الجماهير .... الإنسان قبل أن يكون مسلماً أو مسيحياً أو قومياً ، فهون إنسان وله هوية إنسانية ....

الشيعة وذيول السنة
الناطق بالحق في زمن اغبر -

لم نسمع انتقادات للايراني السيستاني سخم الله وجهه عندما سمع كلام المعتوه المالكي واعلن النفير العام باسم الشيعة ومراقد ومقدسات الشيعة او قوات حشده الطائفية الذين يدعون زورا انهم اولاد علي (رض) للتحريض الطائفي . ومن جاء بهذه الحكومات العراقية النتنة وساندها غير السيستاني والامريكان والايرانيين. ولكن اذا ما نطق عالم من السنة الكل ينتقدون . عبد الملك لم يتعامل مع صدام بل اخوه الذي ليس له قيمة ولا احد يحترمه بسبب ذلك. مقال ممتاز شكرا لايلاف لاعلاء اراء الجميع على منبركم

هذا المرجع السني هو
الجناح السياسي لداعش -

يوما بعد بوم يظهر االذين يسمون انفسهم بالمعتدلين على حقيقتهم و هذا للشيخ السعدي هو واحد من هؤلاء الشيوخ الذين هم في قلوبهم مؤيدين لداعش و لكن يخفون هذا الحقيقة لخوفهم من فقدان بعض الامتيازات الدنيوية ، قسم منهم يحاول ان يمسك العصا من وسطها ( او هكذا يظهر نفسه ) فهو عندما ينتقد داعش تجده في الوقت نفسه ينتقد الشيعة و ممارساتهم و قياداتهم، شئفنا ام ابينا و يوم بعد يتضح التعاطف الفعلي للسنة مع هذه المنظمة الاجرامية داعش

الى اماراتي و لي الفخد !
يمانية حرة -

كما قال المثل العربي الشهير الصراخ على قدر الالم ! كم عدد قتلا الجنود الاماراتين في اليمن ؟ و بعدين افرحي في استشهاد واحد من الحرس الثوري الإيراني حسين همداني !!! هههههههههههه .

متاجرة
منهل العراقي -

رجل الدين او رجل يمتهن الدين لكسب قوته فلابد ان يبقي تجارته مزدهرة ولذلك يجب عليه ان يعطي تصريحات مستفزة كهذه لكي يبقى في المشهد. الرجل يجب ان يبحث عن عمل حقيقي منتج له ولأهله ولوطنه وعند ذلك سيعلم قيمة العمل ولقمة العيش وسيترك خزعبلاته هذه ومن ناحية اخرى عندما يكون هناك عوام اغبياء يصدقون هذه الترهات فسوف يستمر هذا وغيره في تجارتهم القبيحة واستخدام الذين بهذه الصورة البشعة اللاأخلاقية. لا يوجد دين اخر يستخدم هذا الأسلوب لان بقية الاديان قد عبرت مرحلة تصديق رجل الدين في كل شيئ . افيقوا يا مسلمين ولا تسلموا بصحة كل شيئ يقال لكم .

من فمك ادينك
زكي -

اوجعتم رؤوسنا وصدعتمونا بان داعش لا تمثلكم, وانكم تحاربونها و هي إختراع إيراني الخ الخ الخ من الاكاذيب التي تعلمتم على بثها طوال 1400 عاما, والان بعد ضربات روسيا الماحقة على مواقع دواعشكم, بداتم ببث سمومكم بان هذه لابادة السنة. لا تخافوا فالله سيقون بابادتكم عن بكرة ابيكم السنة اولا ثم الشيعة. لانكم ببساطة مصدر الشر و بؤرة الارهاب و راعية القتل و ملوك الكذب. اين المفر من عقاب الله على إرهابكم؟؟

كلمة حق أراد بها حقا
فيصل -

يا شيخ لماذا لم تذكر أمريكا و أوروبا و إسرائيل في المساهمة في تدمير السنه !!!!! تلك الدول ماعدا ايران لا تهتم بالسنة و لا بالشيعة ! فهي تهتم بمصالحها أولا ! فمن يقدم تنازلات أكبر فيصبح هو الفائز الأكبر !!! و لهذا تجد الأن ايران بدأت بالتنازلات الكثيرة الغير معلن عنها للملأ لتتقرب لأمريكا و روسيا للسيطرة على الخليج و حلمها تدمير السعودية و نسأل الله أن يجعل تخطيطهم و شرهم في نحورهم ماعدا الشعب الإيراني الطيب و نحن نقصد في نحور الحكومة الإيرانية فقط ! فالمملكة لم تفكر يوما بمضرة أي أحد من جيرانها و منها اليمن التي ساهمت لتحريرها و تسليمها لشعبها عكس ايران التي تقايض اليمنيين في بلادهم !! و أعتقد أن روسيا إلى الأن أفضل من أمريكا لأنها ذات وجهه و مبدأ ثابت واضح لا يتغير .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

تلقى حزب الله ضربة موجعة في سوريا، بعد مقتل أحد مؤسسي جناحه العسكري وقائد عمليات حزب الله في إدلب، حسن حسين الحاج الملقب بـ"أبو محمد الإقليم" والذي وصفه الحزب بـ"الشهيد القائد البطل"، وذلك في المعارك التي تدور في ريف إدلب بالشمال الغربي السوري.)) <<< الف مبروك يماني وعقبال البقيه

خطأ في فهم السياسة
george -

وما أدراك عن السياسة وخبث السياسيين .........لهذا أيها الاخوة المعلقين لا تنخدعوا كثيراً ولا تتقاتلوا بالكلام .لأن كل ما يحصل في العالم يكون متفق عليه بين الدول الكبيرة .والدول الكبيرة بدورها تضحك على سخافة فكر الشعوب ! .. فكل ما يحصل في سوريا اليوم متفق عليه بين الامريكان والروس وما راحت الا على الشعب السوري الذي عانى كثيراً بسبب الطائفية التي أشعلها من أراد دمار سوريا !! متمنياً من الجميع ان ينظروا الى السياسة على أنها سياسة ويبعدوا الدين عن كل سياسة لكي تتضح لهم حقيقة كافة الامور ....... وشكرا .

ارحموا عزيز قوما ذل
اثير -

قبل ان تحكموا عليه بهذه القسوة ضعوا أنفسكم مكانه واحكموا عليه ولكن برحمه...هذ الشخص كانت له مكانة في مجتمعة يتصدر المجالس والمواد لعلمه ومعرفته بأمور لا تفقهونها انتم وأمور دينية اجتمعت له عبر أربعة عشر قرننا فجأة حدث ما لم يكن في حساباته المراءه الكافره (ميركل) تفتح ذراعيها لآلاف المؤمنين وغير المؤمنين وتفتح أبواب ألمانيا وتعطيهم ماء وطعام ومسكن وبلد و مع ذلك يجب ان تدخل النار بالرغم من كونها ارحم من المؤمنين الذين هم رحماء بينهم قولا فقط ، والتي سقت كلبا تدخل الجنة هذه الأمور وأخرى مثل نداء بشار الأسد (وا بوتناه) كيف يحسبها وكيف يجيب سائليه فخرج على الدنيا بهذه الفتوى وكان عليه ان يكملها ب( والله اعلم) تصوروا كم عالم مثل هذا كانوا يحيطون بتيمورلنك المجرم حين كان يبني أهرامات برؤوس العراقيين من كل الطوائف والمذاهب والأديان وهو الذي لا يعرف من الاسلام والعربية أي شيء ما كان ليفعل ذلك لو لم يحيطوا به مثل هذا الشخص وأمثاله..يا شيخنا ان كلفة فحص ال دي ان أي لا تزيدعلى الف دولار اقترح عليك بإجراء هذا الفحص واذا ظهر انك عربي فاني اتحملها بدلا عنك وهذا أفضل لك من اطلاق كلام قد يؤدى إلى موت أبرياء ولن تخلصك عبارة والله اعلم، اما اذا ظهر انك من نفس طينة تيمورلنك فانك تكون معذورا لانهم كانوا مصاصي دماء الأبرياء باسم الدين.

وعاظ السلا طين
bessi -

وهؤلاء وعاظ السلا طين