أخبار

لم تتأكد رسمياً من أية جهة ولكنها مزاعم شهود عيان

معلومات عن إسقاط القوات التركية لمقاتلة روسية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بينما أنقرة منشغلة بتداعيات التفجيرين اللذين راح ضحيتهما 86 قتيلا وجرح 186 تواترت تقارير عن إسقاط القوات التركية لمقاتلة روسية في منطقة حريتان في شمال سوريا.

وقالت التقارير التي تناولتها مواقع التواصل الإجتماعي ولم تؤكد رسمياً من أية جهة إن القوات التركية أسقطت طائرة روسية بعد أن حلقت في المجال الجوي للبلاد.

وزعم شهود عيان أن هناك انفجارا كبيرا في بلدة حريتان بمحافظة حلب في شمال سوريا، في حين شوهدت ثلاث طائرات مقاتلة في سماء المنطقة.

توتر

وتأتي شائعات إسقاط المقاتلة الروسية وسط تصاعد التوتر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والغرب على خلفية تدخله العسكري في سوريا.

وقال تقرير لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية أنها لم تستطيع تحصيل أي تعليق عن مزاعم إسقاط الطائرة من السلطات الروسية أو التركية.

وقال متحدث باسم حلف شمال الاطلسي ان الحلف لم يتلقى أية تقارير عن إسقاط طائرة روسية.

وتزامنت مزاعم إسقاط المقاتلة الروسية مع إعلان وزارة الدفاع الأميركية أن روسيا وافقت على استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن السلامة الجوية خلال حملات القصف في سوريا.

وقال السكرتير الصحفي بيتر كوك كانت المحادثات ستجرى على الأرجح في أقرب وقت في نهاية هذا الاسبوع.

قلق الناتو وواشنطن

وكان حلف شمال الاطلسي والولايات المتحدة أعربا عن قلقهما لانتهاكات المقاتلات الروسية للمجال الجوي لتركيا الدولة العضو في الحلف.

وحث حلف شمال الاطلسي في وقت سابق من هذا الاسبوع موسكو لانهاء الغارات الجوية على المعارضة السورية، وفي اجتماع طارئ، حذر حلف شمال الاطلسي من "الخطر الشديد" لانتهاكات الإجواء التركية وأدان الغارات.

وكانت مقاتلات تركية اعترضت مقاتلات روسية انتهكت المجال الجوي التركي، فقد أرسلت تركيا طائرتين من طراز F-16 لاعتراض مقاتلة روسية من طراز (سوخوي) انتهكت مجالها الجوي بالقرب من الحدود السورية في نهاية الأسبوع الماضي.

تحذير اردوغان

وحذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء روسيا من امكانية “خسارة” صداقة تركيا بعد سلسلة انتهاكات للمجال الجوي التركي من قبل مقاتلات روسية منتشرة في سوريا.

وقال اردوغان خلال تصريح صحافي في بلجيكا التي زارها الأسبوع الماضي: "علاقاتنا مع روسيا معروفة للجميع، لكن اذا خسرت روسيا صديقا مثل تركيا تتعاون معه في عدة مجالات، فانها ستخسر الكثير. يجب ان تعلم روسيا ذلك".

وفي الأسبوع الماضي قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو: "لدينا قواعد الاشتباك واضحة كل من يخالف مجالنا الجوي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ألأن ألأن وليس غداً
سكة التايهين -

يبدو أن روسيا تريد هي أيضاً أن يكون لها فيتنامها .. بوتين .. عليك بالرحيل مادمتم في ألف باء هذا المستنقع .

أردوغان الأرهابي سيفتعل
عراقي -

كل ما في جعبته من الأجرام ليبقى في الحكم !!؟..

طائرة
ذكية -

يبدو أن "سوخوي" هي أيضاً متناهية الذكاء؟

حلم ابليس في الجنة
ودعايات امريكية فارغة -

حلم ابليس في الجنة ودعايات امريكية فارغة فانه لم ولن يسقط اي طائرة روسية من قبل تركيا لعدم القدرة ونقص الامكانيات في تركيا فان الجيش التركي والطائرات التركية كالورق امام روسيا الدولة العظمى وتركيا نمر من ورق والطائرات التركية كالغربان امام النسور الروسية ولو اسقطت الطائرات الامريكية طائرة روسية لفتحت ابواب الجحيم امام تركيا ولاندلعت الحرب العالمية الثالثة ولانتهت تركيا وامريكا وكل دول الارهاب مع داعش

انكشفت العوره
كريم البصري -

ستجن تركيا اردوغان وامريكا وحلفائها من روسيا الكافرة التي تقتل الدواعش، لقد اسقط بوتن البطل ورقة التوت من هذا الحلف المنافق وكشف عورتهم، استمعوا لما تم كشفه من قبل المخابرات الروسية بخصوص من يدعم داعش ويمولها ويدربها عسكريا واستخباراتيا

صحيح
نورا -

لم تتأكد رسمياً من أية جهة ولكنها مزاعم شهود عيان حيث أكد الطباخ ابن عم أبو صابر الحلبي الساكن بجوار سينما الزهور ان زوجته بنت خالة ام حسون ان طائرة تركية تسير بعجلة واحدة قد أسقطت الطائرة الروسية التي بالأمارة كان يقودها ابن عم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

just a sonic boom
Adel -

هذا صوت الذى يشبة الأنفجارات تحدثة أحياناً الطائرات المقاتلة عندما تتجاوز سرعة الصوت...وبلدة حريتان التى سمع سكانها هذا الأنفجار هى فى محافظة حلب وليست داخل تركيا وتبعد 20 كيلومتر من الحدود التركية, الخبر لم ينشر على مواقع الصحف العالمية المعروفة بمصداقيتها, الديلى ميل لا تعتبر جريدة ذات مصداقية عالية وتنشر الأخبار بعناوين تشد أنتباه القراء..

تعليق تافه
OMAR OMAR -

تعليق تافه

Not mentioned in USA media
Salman Haj -

The above report is false. If true the USA news media would have covered it none stop,for a week, at minimum. Over the last four years we have been entertained, sarurar d, with false news about victories of anti government forces, the imminent fall of Assad, USA SENDING TROOPS and missiles to wipe out Assad and all were false news, wishful thinking and hallucination of reporters writing from their offices and never been to the conflict area or talked to a. Participant. Toda USA NEWS MEDIA says the cruise missiles fired by Russia from Caspian see stunned the world with their range and fire power and fired from small ships, thought impossible until now. Only USA and BRITAIN were thought to have such cruise missiles which require ships that are at least three times the displacement of Russian ships firing these block buster millsiles which can hit targets on sea and land

تحميلة بوطين
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

هنيئاً للأنظمة الديكتاتورية والمنحبكجية بالتحميلة المسماة بوطين. لأستعمال هذه التحميله يجب أدخالها إلى أبعد مسافة ممكنة والأستلقاء على الجانب الأيمن وشرب أربعة جوزات مته. لتعطيكم شعوراً بالراحة لعدة ساعات.

إلى نمره ـ ٤ ـ
OMAR OMAR -

إلى نمره ـ ٤ ـ لعلمك ياشاطر؛ الجيش التركي أقوى جيش في الشرق الأوسط.... أبتعد عن التهريج مثل سيدك بوطين