أخبار

تدفع بمزيد من المستشارين العسكريين إلى سوريا

إيران عازمة على تعزيز دعمها لنظام الأسد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلن نائب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان السبت، بحسب ما نقل عنه موقع التلفزيون الرسمي الايراني، ان ايران ستعزز وجود مستشاريها العسكريين في سوريا لمساعدة دمشق&على حربها ضد "الارهاب".

وقال المسؤول الايراني "لدينا مستشارون عسكريون في العراق وسوريا بناء على طلب حكومتي هذين البلدين (...) سنعزز مساعدتنا لسوريا في مجال الاستشارة لمواجهة الارهاب".

كما نقلت وكالة ايسنا للانباء عن عبداللهيان قوله انه ليس هناك "مقاتلون لايران" على الارض.

وكان مسؤول اميركي اعلن الجمعة ان نحو 2000 ايراني او مقاتلين مدعومين من ايران يشاركون في المعارك قرب حلب في شمال سوريا مع قوات النظام بالتنسيق مع القوات الروسية.

وكانت ايران اعلنت تأييدها للعملية العسكرية الروسية في سوريا لدعم نظام الرئيس السوري بشار الاسد ضد المجموعات المعارضة.

كما تقدم ايران مساعدات مالية وعسكرية الى القوات السورية.

والسبت، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سورية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني وإيران تقدمت في إطار هجومها لاستعادة السيطرة على أراض حول مدينة حلب الشمالية من مقاتلي المعارضة والجهاديين.

والحملة حول حلب التي دشنها الجيش يوم الجمعة هي واحدة من عدة هجمات شنها الجيش ضد مقاتلي المعارضة منذ بدأت الطائرت الروسية تنفيذ ضربات جوية في 30 سبتمبر أيلول لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

وتركزت الضربات الجوية حتى الآن على تطهير مناطق واقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة في حلب وليس في المدينة نفسها التي يقطنها مليونان والمنقسمة بين قوات الحكومة ومقاتلي المعارضة.

وقال المرصد إن الجيش وحلفاءه استعادوا السيطرة على ثلاث قرى وسط قتال شرس أسفر عن مقتل 17 مقاتلا إسلاميا وثمانية جنود من القوات المتحالفة معهم.

وتابع المرصد ومقره بريطانيا أن القوات تحاول أيضا التقدم شرقي حلب تجاه مطار كويرس بهدف كسر الحصار الذي فرضه متشددو تنظيم الدولة الإسلامية وغيرهم على القاعدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصديق الحقيقي
OMAR OMAR -

الصّداقة مدينة مفتاحها الوفاء وسكّانها الأوفياء.هذه العلاقه الحقيقيه بين ايران وسوريا

القوات السورية
ساميه -

حقق #الجيش_السوري بغطاء جوي روسي كثيف تقدما في ريف حماة الشمالي في اطار العملية البرية الواسعة التي اطلقها منذ ايام ضد الفصائل الاسلامية، تزامنا مع اعلان موسكو استهداف 55 هدفا للجهاديين خلال 24 ساعة. وعلى جبهة اخرى في ريف #حلب الشمالي، شنت فصائل مقاتلة ليل الجمعة هجوما مضادا ضد تنظيم "الدولة الاسلامية " لاستعادة بلدات خسرتها خلال اليومين الماضيين فيما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في تلك المنطقة من شمال سوريا.وفي اليوم الحادي عشر للتدخل الروسي الجوي، سيطر الجيش السوري على قرية عطشان في ريف حماه الشمالي اثر معارك عنيفة مع فصائل اسلامية بينها "جبهة النصرة"، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر عسكري ان "وحدات من قواتنا تحكم سيطرتها على بلدة عطشان".وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "تدور الاشتباكات حاليا في الاطراف الشمالية والشمالية الغربية للقرية وخصوصا حول تل سكيك الواقعة بين عطشان وخان شيخون" في محافظة ادلب . ومن شأن سيطرة الجيش السوري على تل سكيك ان تفتح الطريق امامه الى خان شيخون التي تسيطر عليها فصائل اسلامية منذ ايار 2014 وتقع على الطريق الدولي بين دمشق وحلب.وفي اطار العملية البرية ذاتها، تتواصل اشتباكات عنيفة للسيطرة على التلال في ريف اللاذقية الشمالي بين الجيش السوري وحزب الله من جهة و"جيش الفتح" وهو عبارة عن تحالف من فصائل اسلامية تضم "جبهة النصرة" من جهة ثانية، وفق عبد الرحمن.وتزامنت الاشتباكات السبت مع اعلان موسكو ان طائراتها "ضربت 55 هدفا لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا"، مشيرة الى انها دمرت ايضا 29 معسكرا لتدريب "الارهابيين" و23 موقعا دفاعيا ومركزي قيادة ومخزنا للذخيرة.

الشعب الصابر والمقاوم
شوكة في حلوقكم -

رغم تكالب كل قوى الشر المحلية والإقليمية والدولية، على الشعب السوري منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم، وفي النهاية ستنتصر ثورته مهما طال الزمن، ولن يستطيع الدب الروسي السلاح الكيميائي فعل أكثر مما فعلته لطميات الأيرانيين وأوساخهم في سوريا والمجرم المعتوه بشار ، فتلامذتە اتوا من کل حدب و صوب ، سرقوا ونهبوا ، وحزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية-عصابات أبو زميرة اللبنانية (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .وكما ذهب حافظ المجرم سيذهب بشار المعتوه و ان الخالق سبحانه وتعالى هو ناصر المظلومين - مهما قلتم سيظل هذا الشعب الصابر والمقاوم شوكة في حلوقكم .دخول عصابات روسيا بوتين المافيا والجريمة روسية للأرض السورية لدعم بشار المعتوه يعنى فشــــل حزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية و ايران في الحفاظ على المعتوه بشار فى الحكم ..فمصــــير القذافي في إنتظــاره

وقائده المهزوم سليماني)
(فيلق الهزيمه -

مهما فعل جرذان الصحراء المعتوه بشار وحزب اللات والمليشيات العراقية الطائفية- (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .فأحفاد زينوبياالثورة السورية هذا الشعب الصابر والمقاوم سوف يبقون شامخين ...بينما كل "دول" لطميات الأيرانيين والمليشيات العراقية الطائفية لن يبقى فيها شيء عصابة الملالي يذوقون الهزائم الحارقة الواحدة تلو الاخرى : -

أين مهدي المنتظر
يلطمون صدوركم -

. إلى متى يلطمون صدوركم ويجرحون رؤوسكم؟؟لماذا لايفكرون بتغيير حياتكم البائسة بدل أن ينظروا إلى ماضي خرافي مجهول ؟؟؟ أين مهدي المنتظر من كل هذه المأسات التي تعيشونه ؟؟؟ أين مهدي المنتظر وأنتهم يهجرون بالملايين نحو بلاد الغرب لينعموا بالسلام ؟؟؟ كفى الخرافة والجهل ...خميني وسيستاني يخدعوكم بخداعهم الخبيث والمتصدأ - ضد العقيدة الهمجية ورجال الفتاوي السبب وفتاوي الدجل والارهاب الهمجية - لطميات الأيرانيين والمليشيات العراقية الطائفية لن يبقى فيها شيء عصابة الملالي مما فعلته لطميات الأيرانيين وأوساخهم في سوريا والمجرم المعتوه بشار ، فتلامذتە اتوا من کل حدب و صوب ، سرقوا ونهبوا ، وحزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية-عصابات أبو زميرة اللبنانية (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .وكما ذهب حافظ المجرم سيذهب بشار المعتوه

لم يستطيعوا
من أربعة أعوام، -

هذا يدل على ان ضربات الثورة توجعهم وستقضي عليهم قريبا باذن الله - , منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم...لذلك ترى..عملاء خميني عصابة الملالي و والمجرم المعتوه بشار وحزب اللات والمليشيات العراقية الشيعة الطائفية...عصابات أبو زميرة اللبنانية (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني... وكل خياناتكم تلك لم تشفع لكم عند اسيادكم ولحد الان مازلتم تخونون شركائكم في الوطن.عصابة الملالي. تلامذتە اتوا من کل حدب و صوب ، سرقوا ونهبوا ، عصابة الملالي يذوقون الهزائم الحارقة الواحدة تلو الاخرى : -

المليشيات العراقية الطائف
كيف ظهرت داعش -

كيف ظهرت داعش في سوريا أولا : ظهرت بعد وصل المجرم المعتوه بشار الى مرحلة اليأس في مقارعة المقاومة الشعبية التي إقتربت من رأسه ، ظهرت داعش بحجة إنها ضد المجرم المعتوه بشار وإذا بها تغتال خيرة قادة المقاومة وتنكل بالشعب بطريقة يرادمنها أرسال عدة رسائل لأكثر من طرف ، فرسالتها للشعب السوري وللأهالي الذين قدموا أبنائهم فداءا لسوريا كانت من يحارب بشار مصيره الذبح ، وهذا ما حصل في دير الزور حيث نحرت داعش مايقاب الف شخص مدني ؟؟؟ ورسالتها للغرب هو أظهار المجرم المعتوه بشار في دمشق كحمل وديع بالمقارنة بما تفعله داعش!! الغرب لاتهمه شعوب المنطقة بل يهمه خلاء المنطقة وإفراغها من ساكينها بالكامل ؟ ولذلك عصابة الملالي فعلوا شيئين قووا داعش من جهة وأرسلوا أسلحتهم لل المليشيات العراقية الطائفية من جهة أخرى ولتستمر المذابح ، وهذه طائراتهم واساطليهم تقصف كل شيء وأي شيء ، لتحيل العراق وسوريا الى خراب بخراب؟ -

ملالي ايران حلفاء للإرهاب
كاروان -

منذ تولى خميني السلطة في ايران ،بعد تآمرها الغادر على الثورة الأيرانية التي اندلعت من أجل الرفاه والحرية ، لم يشهد منطقة بعد الإستقرار وخصوصاً بعد إعلان خميني السفاح تصدير أفكاره الخبيثة إلى دول المنطقة ومنها العراق حيث أعطى و يعطي الآن لنفسه الحق في التدخل والتحريض لتغيير الحكومات في المنطقة وفق أجندتها الإسلامية الشيعية الفاشية ..... ملالي هم أول من دعموا تنظيم القاعدة والإرهابيين في العراق بعد سقوط صدام .... نظام الملالي لايمكنها أن يعيش من دون خلق الفوضى والتآمر والحرب في المنطقة لأنه نظام يفتقد إلى الإستقرار الداخلي كونه نظام قمعي ومستبد ...