أخبار

تلقى عرضًا سخيًا من مؤسسة قطر التعليمية

فتى "الساعة" الأميركي السوداني يستقر في الدوحة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أوردت وسائل الإعلام المحلية أن التلميذ الذي ذاعت شهرته على الانترنت بعد ابتكاره ساعة، ظنت الشرطة في تكساس خطأ أنها قنبلة، قرر الانتقال مع أسرته للعيش في قطر. ومنذ الحادث، الذي وقع في أواسط أيلول (سبتمبر)، تلقت أسرة الفتى أحمد محمد عروضًا لا تحصى من قبل مدارس وجامعات لتمويل دراسته.

نصر المجالي: قالت أسرة الفتى الأميركي المسلم (السوداني الأصل) أحمد محمد الذي احتجز في وقت سابق، بولاية تكساس للتحقيق معه حول ماهية ساعة صنعها، أشتبه بأنها قنبلة، في بيان أرسلته لوسائل الإعلام، إنها قررت الانتقال للعيش في دولة قطر.

وأوضحت أسرة الفتى الأميركي في بيان، الثلاثاء، أنها وافقت على "عرض سخي" تلقته من مؤسسة قطر التعليمية بعد تفكير ملي، سيشمل إكمال أحمد لتعليمه في برنامج خاص.

&وكان الفتى أحمد محمد البالغ من العمر 14 عامًا، قد احتجز من قبل الشرطة في مدينة أرفنغ إحدى ضواحي مدينة دالاس بولاية تكساس، بعد أن جلب إلى مدرسته ساعة الكترونية، صنعها بنفسه من حافظة للأقلام، على أمل أن يثير إعجاب معلميه في المدرسة.

إلا أن الأمر انتهى بإبلاغ المدرسة للشرطة، بعد أن أصدرت ساعته التي كانت داخل حقيبته صوتًا مرتين، الأمر الذي دفع معلمته في اللغة الإنجليزية إلى الاستفهام منه عن مصدر الصوت، ما دعاه لإخراجها وإيقاف منبهها.

شهرة عالمية

وحاز أحمد شهرة عالمية منذ اعتقاله في ايلول (سبتمبر) الماضي. وكانت الأسرة تجوب العالم لمقابلة شخصيات بارزة. وقال راديو السودان إن والد محمد أخذه لمقابلة الرئيس عمر حسن البشير.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما اجتمع لفترة قصيرة مع أحمد محمد في البيت الأبيض وصافح الطلبة المشاركين وعانقه. وذلك خلال حفل باسم "ليلة علم الفلك" ضم عددًا من التربويين والطلاب المتميزين والعلماء من المهتمين بعلوم الفلك والفضاء، وذلك في مبادرة أطلقها الرئيس الأميركي، للتعبير عن اهتمامه بالعلوم وتحسين الأوضاع الدراسية للطلاب الأميركيين.

وكان أحمد قال في مقابلة مع قناة أميركية محلية، إن معلمته أخبرته أن الساعة تبدو بشكل قنبلة، رغم أنه نفى الأمر، قائلًا "هي لا تبدو بشكل قنبلة"، إلا أن الأمر انتهى باقتياد الشرطة المحلية له مقيدًا خارج مبنى المدرسة، ومنها إلى مخفر الشرطة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

خلاص بقى
واحد -

صرعتونا بأخبار هذا الصبي ٠ !

مبروك لاحمد
سوداني مقيم في كندا -

للمعلق رقم 2 .. مت بغيظك احمد تلقى عرض سخي لاانت ولا امثالك تحلم فيه .. مبروك لاحمد و عزاء للحاقدين

Why bye bye?!!
Nabil -

Why the negative thoughts? In Shaa Allah he will be better and also all the other students.

@ صنع ساعه وماذا بعد !؟ @
***سلطان*** -

النظام القطري يحاول دائما المتاجرة بالقضايا الدوليه والاقليمية ليضحك على عقول الناس من عشاق الكهنوتيه الاخوانيه، على الارض يشارك في الدمار والخراب واشعال فتيل القلاقل والحروب، كما يفعلون بسوريه والعراق وليبيا بتسليح وتمويل والتشهير الاعلامي المساند للميليشيات الجهاديه السلفيه والاخوانيه والقاعديه بفضل مئات الملايير من الدولارات التي تضخ في قنوات الجزيره والمواقع الاكترونيه التابعه لها، ليتم استغلال الاحداث لتلميع صوره النظام القطري الاستبدادي المساند لثورات الشعوب، هذا النظام لم يفتح ابوابه للاجئين السوريين والعراقيين والليبيين وغيرهم الا بأعداد قليلة، ويضخ امواله في بناء الملاعب الكرويه وشراء الفرق الاوروبيه والملاهي والفنادق )، وفتح قواعده العسكريه لحلف الناتو للقيام بحملات عسكريه ضد دول الجوار...لكنهم وما ان سمعوا بخبر هذا الصبي حتى فتحوا الابواب له ولعائلته !؟ !؟ ! لما لا يفعلوا نفس الشيئ للاجئين السوريين في لبنان وتركيا والاردن وغيرهم من يعانون من ويلات الفقر والعذاب كون النظام القطري يشارك في الحرب السوريه عسكريا واعلاميا .....اتمنى لهذا الفتى النجاح بالرغم من ابتكاره للساعة لا يعد شيئا عجيبا، فهناك مئات الالاف من العباقره في العالم اصغر سنا وقد ابتكروا أمورا اكثر تعقيدا ومع ذلك فلم نشاهد او نسمع هذا النوع من الاشهار السياسي لافعالهم وكأننا نتكلم عن اينشتاين.

his future is gone bro
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

because it is bye bye are U kidding yourself?? I certainly would not caught there as a visitor not a student man wake up and stop the crack from making you things that will NEVER ever be real this kid had America in his hands what did he do?? this hot mess thanx to his not so smart family oh well it''s God''s will

هههههه..
هههههه.. -

هههههه....قطر .... ....المفروض قطر تدي المنحه للي عمل الساعه علي يوتيوب في ٢٠ ثانيه مش "الطالب السوداني العبقري" اللي إخترع حاجه - موجوده أصلاً - في ٢٠ دقيقه.....وكله علشان خاطر الأخ حسين باراك أبو عمامه

قطر
Avatar -

في قطر سيتم تجنيده حسب الاصول ليصبح احد قادة داعش في المستقبل والعقل الالكتروني لهم ........وان غدا لناظره لقريب

ناكر الجميل
كورونا مثلج -

مشهورين بعضة اليد التى تقدم لهم المساعدة !!!!!!

مع الاسف
خليجي-لا ينافق -

لاعلاقة لي بهذا الصبي من السودان----------لكن مليارات الدولارت تصرفعلى التعليم بالجامعة بقطر 90% يأتون بالطلبة من الخارج---بينما بعضالقطريين مجاميع البعض تصل 98% -يجرى لهم اختبار عن اسئلة اجتماعية وثقافية -ويرفضوهم--مع الاسف اللجنة 100% اجانب وخصوصا امريكان رواتبهم تصل لمئات الاف -او 100 الف دولار شهري

اموال اهل قطر
غازي رمضان -

هي جاءت على هذا مليارات على الاسلامين --وتطبيق الشرق الاوسط الجديدكله مدفوع----------------البقرة الحلوب

لماذا --
عربي لكل العرب -

عشرات الاف من الاجانب واغلبهم منحوا الجنسية في اشهر-- بينما اتوقع الاف ينتظرون الجنسية من 30 و40 و50 سنه----جاؤوا لقطر لانها الكنز الذهبي لا الومهم لكن من احضرهم يستفيدون من اموال الشعب القطري- الارهابين والدجالين الاسلاميين الهمج والمتلونين وفتاويهم الحقيرة -بالرياضة والفنون والموسيقى وو و و و و-----الخ-----------------