أخبار

اليمن وفلسطين ملفان سيناقشان على طاولة مباحثاته مع مصر

الجبير في القاهرة لبحث مستجدات الأزمة السورية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يبدأ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير زيارة رسمية اليوم الأحد إلى القاهرة، يستقبله خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما يجري مباحثات تكميلية مع نظيره سامح شكري في مقر وزارة الخارجية، يعقبها مؤتمر صحافي عالمي بعد ظهر اليوم.

إيلاف من الرياض: في جولة جديدة من المباحثات بين القاهرة والرياض حول الأوضاع في سوريا واليمن وفلسطين، يصل اليوم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى العاصمة المصرية القاهرة، ليطلع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على نتائج ورؤية المملكة، التي تم طرحها خلال الاجتماع الرباعي، الذي عقد في جنيف مع وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا وتركيا بشأن المستجدات في سوريا وفرص الحل السياسي للأزمة.
&
كما تتركز المباحثات بين القاهرة والرياض على ملفات مهمة، تتصدرها العلاقات الثنائية، والوضع في كل من اليمن وسوريا وليبيا، بجانب الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. عقب لقاء السيسي، تبدأ المباحثات التكميليلة بين وزيري الخارجية السعودي والمصري، يعقبها مؤتمر صحافي عالمي بعد ظهر اليوم.
&
وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي إلى القاهرة، بعد ساعات من زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري للرياض أمس، والتي استقبله خلالها العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهده.
&
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن المباحثات مع نظيره الأميركي جون كيري تناولت قضايا إقليمية عدة، مؤكدًا على توافق الرؤى حول ضرورة إيجاد حل سياسي في سوريا، يعتمد على مبادئ جنيف واحد، وتشكيل هيئة انتقالية تتولى السلطة في سوريا، وتحافظ على مؤسسات الدولة، وتضع دستورًا جديدًا في البلاد، كما أكد أيضًا على عدم وجود مكان للأسد في مستقبل سوريا.
&
وشدد الجبير، بخصوص الملف الفلسطيني، على ضرورة وضع حد للتصرفات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين. وحول التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، أعرب الجبير عن الأمل في أن تكون هذه الدولة عنصرًا لدعم الاستقرار في المنطقة، وليس عنصر شر، مضيفًا أن إيران دولة مصدرة وراعية وداعمة للإرهاب، وتتدخل في شؤون المنطقة بشكل سلبي، وينظر إليها على أنها دولة محتلة لأراض عربية في سوريا.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التحرك الدبلوماسي
حسين -

ليت الدبلوماسية السعودية ، كما تقول عنها ايلاف وغيرها، تتحرك وتكثف نشاطها يمينا ويسارا في امريكا واوربا وروسيا وغيرها ، كما تعمل الان تجاه سوريا، ان توجه الى القضية الفلسطينية لكي يحصل الشعب العربي الفلسطيني على حقة الشرعي ، ولتنفيذ مبادرة السلام التي قدمها المرحوم الملك عبد الله بن عبد العزيز في قمة بيروت في الارض ما قابل السلام واقامة الدولتين . ام ليس من مصلحة المملكة ذلك ، انها فقط تريد محاربة ايران في سوريا ، وتذهب بعيدا عن محاربة اعداء الاسلام وتشويه صوته الناصع