أخبار

لم يستبعد مشاركته فيها شخصيًا "إن وافق الشعب"!

الأسد مستعد لتنظيم انتخابات رئاسية بعد إنهاء داعش

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبدى الرئيس السوري استعداده لتنظيم انتخابات رئاسية في سوريا بعد تحريرها من "الإرهابيين"، وعلى رأسهم داعش، ورأى أن القضاء على هذه التنظيمات وحده من شأنه أن يفضي إلى حل سياسي، معلنًا عن مشاركته شخصيًا في الانتخابات إن لم يجد معارضة لتلك الخطوة من قبل الأكثرية، وذلك أثناء لقائه وفدًا برلمانيًا روسيًا في دمشق.

إيلاف - متابعة: نقلت الوكالة السورية للانباء (سانا) عن الاسد "تقديره للمواقف الروسية الداعمة للشعب السوري، والتي تجلت أخيرا في دعم القوى الجوية الروسية للقوات المسلحة السورية في حربها ضد الارهاب".

واكد ان "القضاء على التنظيمات الارهابية من شأنه ان يؤدي الى الحل السياسي، الذي نسعى اليه في سوريا وروسيا، ويرضي الشعب السوري، ويحفظ سيادة سوريا واستقلالها ووحدة اراضيها".

حماية للعالم
واعتبر الاسد ان الموقف الروسي هو بمثابة "كتابة تاريخ جديد، لأن هذه الحرب ستحدد مستقبل المنطقة والعالم، والانتصار ضد الإرهاب سيحمي، ليس سوريا فقط، بل جميع الدول"، وفق ما نقلت سانا.

وبدأت روسيا في 30 ايلول/سبتمبر حملة جوية في سوريا، استجابة لطلب دمشق، وتقول انها تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات "ارهابية" اخرى، فيما تنتقدها الدول الغربية لشنها ضربات ضد مواقع فصائل مقاتلة اخرى.

وبعد لقاء استمر ساعة ونصف ساعة مع الرئيس السوري، قال احد اعضاء الوفد النائب الكسندر يوشتشنكو، لوكالة فرانس برس، ان الاسد "مستعد لتنظيم انتخابات بمشاركة كل القوى السياسية التي تريد ازدهار سوريا"، لكن فقط حين "تتحرر" بلاده من جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية. واضاف يوشتشنكو ان الاسد ينوي المشاركة في الانتخابات "اذا لم يكن الشعب معارضًا" لذلك.

والسبت اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه آن الاوان للتحضير لانتخابات في سوريا، معتبرا ان الموقف الغربي يبدو انه يتغير، ويتجه "نحو فهم افضل" للوضع في سوريا.

كذبة كبيرة
اما المعارضة السورية فاعتبرت دعوة روسيا إلى تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية غير واقعية. وقال القيادي في الائتلاف السوري المعارض سمير نشار لفرانس برس امس "يتجاهل الروس واقعًا حقيقيًا على الارض مع نزوح ولجوء الملايين في سوريا وخارجها، وحيث المدن تدمّر يوميًا، ما هي الانتخابات التي يتحدثون عنها في ظل اوضاع كهذه؟". واكد ان "هذا النظام ورئيسه لا يمكن ان يكونا جزءًا من مستقبل سوريا". كذلك وصف احمد السعود، المتحدث باسم الفرقة 13 المدعومة من الغرب، الانتخابات بـ"الكذبة الكبيرة".

ووصل الوفد الروسي، المؤلف من نواب وشخصيات اخرى، الى دمشق صباح الجمعة، بعد ايام على زيارة مفاجئة قام بها الاسد الى موسكو، حيث اجرى محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشعب معارض
مصطفى القلموني -

أحب أقول لهذا المعتوه... ما بقى من الشعب الذي دمرته يعارض بقاءك

عقلية الدكتاتور
متابع للاخبار -

صدام حسين , معمر القذافي , بشار الاسد , هؤلاء لايؤمنون بتقديم اية تنازلات للمقابل لذلك لن يتركوا الحكم الا وهم مقتولين تلاحقهم اللعنات.

بوتين قرفان من بشار
روسي شامي عتيق -

تسربت معلومات كثيرة عن الاهانات الكبيرة التي أنزلها بوتين ببشار وعن الاحتقار الشديد والقرف الذي كان يبدو على وجه بوتين عندما كان ينظر إلى وجه بشار، وقد نقل مصدر روسي حضر اللقاء أن بوتين في الغالب كان لا ينظر إلى بشار عند الحديث معه، من شدة احتقار بوتين لبشار، وقال المصدر إن بوتين صرخ ببشار عدة مرات ومنعه من الكلام وقال له أخرس. وتابع المصدر أنه يبدو أن بوتين قد صفع بشار عدة مرات خلال الاجتماع المغلق، لأن بشار خرج من الاجتماع المغلق مع بوتين وهو مضطرب والدموع تملا عيونه ووجناته ورقبته حمر من شدة الضرب.وتابع المصدر أن بشار ورغبة منه بالتقسيط ب من بوتين الق فإن منه، عرض على بوتين أن ينزل من الاجتماع ويسمح سيرة بوتين، لكن بوتين رفض قائلا لبشار لا أريدك أن تمسح السيارة لي لأنك فاشل في كل شيء وحتى في مسح السيارات.

مما قيل
خليجي-لا ينافق -

يقال وهذه حقيقة-----ان زعماء العلويين بالثلاثينات من القرن ال 20 ارسلوا رسالة الى المندوب الفرنسي يطلبون فيه باعتبارهم أي الأغلبية من اصل ارذودوكسية أي طائفة مسيحيه ويريدون العودة لدين الأجداد--لا اعرف ان كانوا ارسلوا رسالة الى الطائفة الارذودوكسية بسوريا---لكن لم يحصل شيء---انا أؤيد رجوعهم لدين الأجداد--وهو ليس بتلكم الصعاب محاضرات-ندوات-مقابلات-اعلام-كتب---مع الوقت سيلجأ الأغلبية الى تفهم هذا السياق التاريخي ويرجعون-----هذا افضل لهم

النظام يا جهله
و تقولون ان داعش صنيعة -

ورد للمرصد السوري لحقوق الإنسان، وفق بيان صادر عنه، نسخة من شريط مصور تظهر عناصر من تنظيم " #الدولة_الإسلامية" وهم يعدمون عنصراً من قوات النظام السوري بوساطة دبابة، وأظهر الشريط، العنصر وهو يرتدي "اللباس البرتقالي" ويجثي على ركبتيه"، وقال في الشريط " أن اسمه فادي عمار زيدان ويبلغ من العمر 19 عاماً من قرية سيان بمنطقة جبلة في ريف اللاذقية الشمالي، وأضاف: "التحقت بالجيش بعقد مع المخابرات الجوية، وسجلت العقد بمطار حماة، وأرسلوني لأداوم في حقل الشاعر، وبقيت للشهر السابع وأرسلوني بعدها لمنطقة اسمها جزل، وبقيت فيها 4 أيام والدولة الإسلامية أتت بي، وأنا كنت بمنطقة جزل وكان إختصاصي سائق دبابة، وأنا دعست على جثث لجنود الدولة الإسلامية بالدبابة". وأظهر الشريط المصور بعدها "عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" يقف خلف عنصر قوات النظام وقال "إن هذا المرتد النصيري النجس قد دعس إخواننا وهم أموات بالدبابة لذلك تقرر أن يدعس بالدبابة وهو حي" وبعدها ظهر عنصر قوات النظام وهو مكبل ويقف في وسط شارع وقد أحاط به عدد من عناصر التنظيم ومن أمامه دبابة تتقدم نحوه، ليقوم سائق الدبابة بدهسه وإكمال طريقه بالدبابة فوق الجثة، وفق بيان المرصد.

معارضة زائفة
عمر بن يزيد -

بشار سيبقى ....و داعش و علوش الى جهنم و بئس المصير

الشعب سيقضي على داعش
سامية -

عنجد ليش خايفة معارضة ارضوغان و قطر السوريه الكرتونيه من الانتخابات...؟ لان الشعب السوري مل كذبهم و تلفيقهم بالحريه و الديمقراطيه.....ليش في حريه بتركيا و قطر او الخليج ؟

عصابة آل الأسد
سوري كوردي -

عصابة آل الأسد بقيادة المعتوه بشار تتربع على رأس قائمة الإرهابيين في سوريا بلا منازع.

quel genre cet ali;
jamal -

d''abord sans parler de toi mm va te faire foutre et en plus ou est le peuple? il est dispersé dans les pays. t u es vraiment un malade,qu''attends-tu de quitter ce pays tes comptes sont faux.c cons de russes qui t''ont garder à rester encore en syrie sans eux ton sort serait celui de kadafi au plus tu serait enfui comme un rat

سوري كوردي
داعشي -

والله يا كورد سترى نجوم الظهر على ايدي النصرة و الحر

اغلبيتكم ارهابين
خليجي-لا ينافق -

حكم ومعارضة----------------قرفتونا من همجيتكم