أخبار

المخابرات الأميركية تستبعد أي عمل إرهابي

الكرملين يدعو لعدم الربط بين سوريا وكارثة الطائرة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الكرملين إلى عدم الربط بين تحطم الطائرة الروسية في سيناء والعملية العسكرية التي ينفذها سلاح الجو الروسي في سوريا، فيما استبعدت الاستخبارات الأميركية إسقاط الطائرة الروسية بعمل إرهابي.

وقال الناطق الصحافي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، الثلاثاء، في تعليق على سؤال حول احتمال تأثر العملية الروسية في سوريا بكارثة الطائرة الروسية في سيناء: "أية تأملات افتراضية بهذا الشأن ليس في محلها على الإطلاق. إنهما مسألتان مختلفتان تمامًا، ولا يجوز الربط بينهما".

وشدد بيسكوف على أنه لا توجد حتى الآن أية أدلة على ان الطابع الإرهابي سبب كارثة الطائرة الروسية، والتي أسفرت عن مصرع 217 راكبًا والطاقم المتكون من 7 أفراد.

المخابرات الأميركية

ومن جانبه، أعلن مدير المخابرات الوطنية الأميركية جيمس كليبر أن بلاده لم تعثر على إثباتات نظرية تدل على تعرض الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء المصرية لاعتداء إرهابي .

وقال كليبر: "من غير المرجح" أن يقدر الإرهابيون من (داعش) على تنفيذ مثل هذا الاعتداء، مشيراً في نفس الوقت إلى أنه "لا يستبعد" هذه النظرية.

وكانت وسائل إعلام &نقلت عن مصادر قريبة من التحقيق في تحطم الطائرة الروسية خبر العثور على "عناصر لا علاقة لها بالطائرة" في مكان التحطم، بينما كشف مصدر آخر أن مكالمات أفراد الطاقم، والتي سجلها أحد الصندوقين الأسودين، تؤكد أنهم لم يكونوا على علم بأي عطل فني في أجهزة الطائرة حتى حدوث الحالة الطارئة مجهولة السبب، والتي أدت إلى تفكك الطائرة، وهي في الجو.

وتم العثور على حطام الطائرة، وهي من طراز "ايرباص ـ Airbus A321 " تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" الروسية في شمال شبه جزيرة سيناء. ويذكر أن الطائرة التي كان على متنها 217 راكبًا (بينهم 25 طفلاً) والطاقم المتكون من 7 أفراد، اختفت من على شاشات الرادار بصورة مفاجئة يوم السبت الماضي أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ.

وميض حراري&

وإلى ذلك، سجل قمر اصطناعي أميركي يعمل في نطاق الأشعة تحت الحمراء وميضًا حراريًا فوق سيناء لحظة كارثة الطائرة الروسية.&

وجاء في نص نشره موقع قناة (سي بي إس) التلفزيونية الأميركية "لاتزال المعطيات تخضع للتحليل من أجل فهم سبب هذا الوميض. قد يكون السبب قنبلة، ولكن هناك احتمال أن يكون الانفجار في خزان الوقود أو المحرك نتيجة عطل فني".

من جهة أخرى، قال ممثل للبنتاغون للقناة إن الوميض الحراري الذي سجله قمر التجسس في منطقة سقوط الطائرة الروسية قد يكون مرتبطًا بالانفجار بعد اصطدام الطائرة بالأرض، وقد لا يكون مرتبطًا بالطائرة إطلاقًا.

وأكد ممثل وزارة الدفاع الأميركية أن مستشعرات القمر للأشعة تحت الحمراء والمخصصة لاكتشاف إطلاق الصواريخ سجلت ومضات في مكان وزمان تحليق الطائرة المنكوبة فوق سيناء.

وبرأي ممثل البنتاغون، إذا كان الوميض مرتبطًا بالطائرة فهذا يعني أن شيئًا ما حدث في الجو أو لدى ارتطام الطائرة بالأرض، لكنه أشار مع ذلك إلى الاشتباكات مع الإسلاميين في هذه المنطقة، ما يعني أن الوميض قد لا يكون مرتبطًا بالطائرة.

وكانت قناة "إن بي سي" أعلنت النبأ ذاته، وقال ممثل البنتاغون للقناة إن الطائرة تحطمت على ارتفاع شاهق، وسجلت مستشعرات القمر الأميركي انفجارًا.

لكنّ ممثلي البنتاغون أشاروا إلى أن القمر لم يسجل أثرًا حراريًا لإطلاق صاروخ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اسوأ من إدمان المخدرات،
. إدمان الكذب أخطر -

افيقوا يرحمكم الله .. العمائم الأيرانيين اللصوص وأوساخهم آية القتل و الفتنة علي خامنئي حزب اللات والمليشيات العراقية الطائفية.عصابات المجرم المعتوه بشار ... إدمان الكذب أخطر واسوأ بعشرات المرات من إدمان المخدرات، والسىء في الأمر أن يخرج الكذب من عقلية متحجرة لا تدرك أن لكل دعاية قواعد وأصول حتى لو كانت قائمة على كذبة كبيرة!! -