أخبار

الأكراد يهونون من إعلان بارزاني ضم القضاء للاقليم

العبادي يرفض علم كردستان في سنجار واتفاق تهدئة بالطوز

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفض رئيس الوزراء العراقي قرار بارزاني برفع علم كردستان على قضاء سنجار المحرر من تنظيم "داعش" داعيا إلى رفع العلم العراقي بديلا.. فيما اعترضت قوى عراقية على ضم القضاء إلى اقليم كردستان بينما حاول حزب بارزاني التخفيف من تصريحه حول ذلك.. في وقت أكد خبير قانوني ان تحويل القضاء إلى محافظة أمر من صلاحية الحكومة المركزية ومحافظة نينوى التابع لها وليس من شأن أربيل.

لندن: قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حول الاشتباكات المسلحة بين فصائل الحشد الشعبي الشيعية وقوات البيشمركة الكردية في بلدة طوزخرماتو بمحافظة صلاح الدين شمال غرب بغداد التي يقطنها عرب وتركمان واكراد ان ما يحدث هناك فتنة بين هذه المكونات الثلاثة واية جهة تحرض على القتال تحاول احداث فتنة لانها ستهدد بعدها بقية المحافظات.

وأشار العبادي خلال اجتماعه في بغداد الليلة الماضية مع ناشطي الاحتجاجات من محافظة بابل (100 كم جنوب بغداد) ان هناك جهودا تبذل للحفاظ على الوضع في القضاء ووصلت خلية الازمة الحكومية إلى هناك ولكن البعض يدفع من اجل كسب الاصوات ونحن نعمل من اجل حقن الدماء وان تتوجه البنادق إلى داعش كما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف".

واضاف ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني "اتصل بي قبل يومين وناقشنا اهمية سنجار لانها قطعت الطريق على اامداد الارهابيين بين الموصل والرقة السورية وان عملية تحريرها شاركت فيها قوات البيشمركة ضمن المنظومة الامنية العراقية والجيش العراقي من خلال الطيران وكذلك رفع الالغام والعبوات المزروعة وان سنجار ُحررت بسواعد عراقية ويجب ان يرفع العلم العراقي فيها" في أشارة إلى قرار بارزاني الجمعة بعدم رفع اي علم على المدينة غير علم اقليم كردستان.

وتشير آخر التطورات في قضاء طوزخرماتو التي تشهد صدامات مسلحة بين الحشد الشعبي والبيشمركة التي ادت خلال الايام القليلة الماضية إلى مقتل اكثر من 10 اشخاص وحرق العديد من الدور والبنايات
إلى توصل وفد عسكري عراقي زائر بعد مباحثات مع المسؤولين الاداريين في القضاء وقادة البيشمركة إلى اتفاق لإنهاء الازمة الحالية هناك.

وقال ضابط رفيع في قوات البيشمركة المرابطة في طوزخورماتو، لشبكة "رووداو" الاعلامية إن "الاجتماع بين الوفد العسكري العراقي الذي ضم وكيل وزير الدفاع وعددا من القادة العسكريين العراقيين مع قائمقام طوزخورماتو شلال عبدول وقادة البيشمركة أثمر عن اتفاق بين الجانبين". وحول بنود الاتفاق اوضح إن الطرفين اتفقا على "وضع نقاط تفتيش مشتركة في مداخل ومخارج القضاء ونقل جميع مقار الحشد الشعبي إلى خارج طوزخورماتو".

وأضاف أن الطرفين اتفقا كذلك على "تعويض أصحاب المنازل والمحال المتضررة ووقف الاعتقالات في نقاط التفتيش الخارجية الرابطة بين بغداد وأقليم كردستان واطلاق سراح المعتقلين لدى الجانبين وتشكيل لجنة مشتركة خاصة بمتابعة تنفيذ بنود الاتفاق".

وكان العبادي أصدر أوامره امس إلى القوات الامنية المتواجدة في منطقة طوزخورماتو بفرض الامن ومنع التجاوز على ارواح وممتلكات المواطنين.

كتلة بارزاني تهون من تصريحه

ومن جهتها أكدت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية بزعامة رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني ان تصريح هذا الاخير بشأن رفع علم كردستان في قضاء سنجار جاء لمنع رفع اي علم اخر يعود لاي من الاحزاب.

وقال النائب عرفات كرم في مؤتمر صحافي مشترك مع نواب كتلة الحزب في بغداد ان رفع علم كردستان في سنجار وتصريحات رئيس الاقليم حول الحاق سنجار بأقليم كردستان فسرت بشكل خاطئ ولاتعني اطلاقا ما اثير في مجلس النواب ضد هذا الامر "لان العلم العراقي مرفوع فوق مباني رئاسة وزراء الاقليم وجميع المؤسسات الحكومية في كردستان".

وأشار إلى أنّ قوات البيشمركة بقيادة بارزاني استطاعت تحرير قضاء سنجار بالكامل وهو بداية لتحرير الموصل والرمادي وحتى الانتصار الكامل على تنظيم "داعش". ودعا الحكومة المركزية إلى وضع خطة لاعمار قضاء سنجار التي وصفها بالمنكوبة والعمل بجدية من اجل جعله محافظة وفقاً للدستور والقانون تعويضا لما عاناه اهله من قتل واغتصاب وتشريد وتهجير على يد ارهابيي "داعش".

وكان بارزاني قد أكد في مؤتمر صحافي من على جبل سنجار الجمعة بعد تحرير القضاء من سيطرة "داعش" انه سيتم ضم قضاء سنجار إلى اقليم كردستان مطالبا حكومة الاقليم بالعمل مع الحكومة المركزية لتحويله إلى محافظة حتى يتم تقديم افضل الخدمات لسكانها.
&
العصائب: سنجار خرجت من احتلال داعش إلى احتلال كردستان

وتعقيبا على اعلان بارزاني اقتطاع قضاء سنجار من محافظة نينوى والحاقه بأقليم كردستان فقد اعتبر الأمين العام لعصائب اهل الحق الشيعية قيس الخزعلي أن هذا القضاء قد تحرر من سيطرة تنظيم "داعش" ودخل في احتلال اكثر تعقيداً في أشارة إلى اعلان بارزاني.

وقال الخزعلي خلال مؤتمر عشائري في النجف (160 كم جنوب بغداد) أمس إن سنجار مدينة عراقية خرجت من احتلال داعش والان دخلت في احتلال اكثر تعقيداً. ومن جهته قال ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ان القوات الامنية ستستعيد قضاء سنجار في محافظة نينوى من سيطرة قوات البيشمركة خلال الايام القليلة المقبلة.

وأكدت النائب عن دولة القانون ابتسام الهلالي في تصريح صحافي ان تحرير قوات البيشمركة لقضاء سنجار من عصابات "داعش" لايعني بان القضاء اصبح جزءا من كردستان.. مؤكدة ان الايام القليلة المقبلة ستشهد حلا لازمة سنجار وسيطرة القوات الامنية على القضاء بشكل كامل. واضافت ان تحرير قوات البيشمركة لقضاء سنجار "داعش" لايفرق عن تحرير قوات الجيش للقضاء وذلك كون سنجار منطقة عراقية ومهمة تحريرها من الارهاب من واجبات الجميع.

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني قد اعلن في وقت سابق عن ضم قضاء سنجار إلى الاقليم بعد تحريره على يد البيشمركة.
&
خبير: تحويل القضاء لمحافظة ليس من صلاحية بارزاني

ومن جانبه قال الخبير القانوني طارق حرب ان تحويل قضاء سنجار إلى محافظة لا يدخل في اختصاص حكومة او برلمان الاقليم في اربيل وانما في اختصاص السلطات الاتحادية في بغداد والسلطات المحلية في نينوى.

وحول ما صرح به رئيس اقليم كردستان من ضرورة تحويل سنجار إلى محافظة قال حرب في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف" ان سنجار قضاء اتحادي وليس قضاء يرتبط بالاقليم كما انه جزء من محافظة نينوى التي ترتبط بالسلطات الاتحادية في بغداد ولذلك فأن تحويل سنجار إلى محافظة يتطلب موافقة مجلسي الوزراء والنواب في بغداد.

وأشار إلى أنّ استحداث هذه المحافظة ستكون له اثار كثيرة منها على عدد نواب محافظة نينوى في البرلمان وعدد اعضاء مجلس محافظة نينوى ممن يمثلون الكتل المعروفة في مجلس المحافظة (الكردية والسنية والشيعية) كذلك يؤثر ذلك على التوزيع السكاني الموجود حاليا في المحافظة وله الاثر الكبير في الاستفتاء الخاص بانضمام سنجار إلى اقليم كردستان من عدمه وفقا للمادة (140) من الدستور التي حددت واعتمدت في الاستفتاء على المحافظة.

وقال إن الاغلبية الخاصة بالاستفتاء الذي يجب اعتماده سيكون اغلبية سكان محافظة نينوى باجمعها بما فيها قضاء سنجار اذا استمر سنجار كقضاء اما اذا تحول إلى محافظة بالاغلبية فأن ارتباطه باقليم كردستان سيكون باغلبية سكان محافظة سنجار فقط حيث ان الامر عندها سيكون سهلا ويسيرا بالانضمام إلى الاقليم.

وقد استولى تنظيم "داعش" على سنجار في آب (اغسطس) عام 2014 وارتكب جرائم ضد الاقلية الايزيدية الدينية التي كانت تعيش في القضاء فيما هرب الاف الازيديين إلى جبل سنجار الذي يطل على المدينة حيث واجهوا حصارا من قبل مقاتلي التنظيم.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مالفرق
كريم الكعبي -

ليس هنالك فرق بين مسعود برزاني ونتنياهو كل منهم يدعي حماية شعبه ويتوسع على حساب الاخرين

Iraq
Iraqi -

ناس تحب وتعيش على الفوضى. كل مناسبة يحولوها لمشكلة. الايكفي العراق فتن لكي تضيف اليها فتنة جديدة؟ تريد بهذه الفتنة ان تمدد ولايتك؟ انت جزء من العراق ام دولة مستقلة؟ اذا انت لاتعرف اين موقعك فمن يعرف؟

بدماء الكورد .
Rizgar -

علم كردستان على جبل سنجار المطل على المدينة بدماء الكورد . اين جلال الدين الصغير ؟ هل بامكان جلال الدين النوم ؟

أعلن قائمقام طوزخورماتو،
شلال عبدول -

أعلن قائمقام طوزخورماتو، شلال عبدول، الاحد، عن تمكنهم من تحرير 59 شخصا من المحتجزين لدى مسلحي الحشد الشعبي في القضاء.

الى قيس الخزعلي ,
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

الى قيس الخزعلي , عليك اولا تحرير الرمادي والتكريت والموصل والمناطق الاخرى .....ثم جرّب حظّك في كوردستان .

برزاني سلم سنجار لداعش
عراقي متشرد -

كما فعل جيش المالكي عندما سلم ثلث العراق لداعش دون قتال، فعل نفس الشيء البرزاني فسلم سنجار وسهل نينوى.البرزاني كان يعرف ما يريد،فقد أراد أن يقول للعالم إن العراق دولة ممزقة وهو محق في ذلك ولهذا لا يمكن للأكراد أن يبقوا ضمنه ومن حقهم الإنفصال،كذلك أراد البرزاني أن يحصل على مساعدات عسكرية من الدول الغربية بحجة محاربة داعش وحصل على ما أراد،كما استغل إنهيار جيش المالكي وهروبه أمام بضعة عشرات من البيكبات تاركا وراءه أسلحته، فاحتل المناطق التي كان يطالب بها ومن ضمنها سنجار وسهل نينوى.إذن تخطيط البرزاني كان ذكيا عندما استغل الفوضى التي يقودها أتباع آل البيت عسكريا وسياسيا.مبروك مسعود فلا حكومة في العراق ولا جيش يحارب من أجل وحدته،فافعل ما تشاء وأتمنى أن تضم بغداد أيضا.

: علم كرد وكردستان
علي رشيد -

: علم كرد وكردستان علمنا بالوانه الاربعة تعني الكثير والكثير، وشوكة في عيون الاعداء الكرد، وهذا العلم الجميل يمثلني، ويمثل كل كرد في ارض كرد وكردستان باجزاء الاربعة، وفي كافة انحاء العالم، والمنقسمة بين اربع دول استعمارية والمصطعنة منه وكلاً من: سورية وعراق وايران وتركيا، اما غير العلم يعتبر خيانة بحق الكرد وكورستانيين..... ورفعت هذا العلم الرائع في ايام حكومة جمهورية مهاباد الكردية ١٩٤٦-١٩٤٧، ورئيسه الشهيد قاضي محمد الله يرحمه الذي اعدمه النظام الايراني المجرم

هلگورد الكردي
من السليمانية- العراق -

رحمه الله من عرف قدره ! مسعود البرزاني رغم ان صلاحيته منتهية كرئيس اقليم كوردستان ! يتصرف و كانما هو الرئيس العراقي ! يا مسعود اذا العراق لم يعجبك فعليك الذهاب الى ايران انت من مواليد مدينة مهاباد الايرانية !

...........
عراقي تاج على راس الاكراد -

لا نعلم هل البرزاني حصل على ورث ابيه كي يستبيح الاراضي العراقيه بطريقة مسخه وبطريقه اللصوص والقجقجيه . طبعا تاريخ الاكراد تاريخ اسود متلبد بالسواد . كلنا نعلم جيدا ان العرب والتركمان والمسيح والايزيديه والشبك والاشوريين والصابئه المندائيين وووووالخ من القوميات العريقه التي لايزال تاريخها شاهد على وجودها الا الاكراد لم ولن نجد لهم على ارض العراق اي اثر .

كوردستان حره
Kurdo -

العبادي حاكم العراق فقط العراق الجديد يعني بدون كوردستاننا الحبيبه وبدون الأنبار ونينوى ووو قائدنا وتاج راس المخلصين الكورد يقرر اي علم يرفرف فوق شنگال وليس اي حاقد اخر ، شنگال تحررت بيد البيشمركه الأبطال بژى كوردستان

حقوق اقليات العراق
خليجي-لا ينافق -

من حق اقيات العراق الاصيلة---اقليم بل دولة-- تم تهميشهم وقتلهم وظلمهملابد من رجوع الحق الى اصحابة-----نعم دولة واحدة تجمعهم---المسيحيين---الازيديين---الصابئة

يحاول غسل العار لحق به!!.
عراقي -

ولكن بعد خراب البصرة !!.. الأيزيديون سيطالبون بالثأر لتسليم الآلاف من نسائهم وأطفالهم لداعش !!!..

دماغهم في طهران
جرت عملية غسل -

كل شيعي هو مشروع إرهابي لحين يموت دون أن يقوم بعملية إرهابية آنذاك سنقول حقا هذا شيعي ومع قتل الأبرياء جرت عملية غسل دماغهم ا في طهران وهاهو العراق أمامك مثال حي ..لبيك خامنيء هذا مايقوله مقاتلوهم ماذا تتوقع . ؟

عراقي
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

اغتصب حوالي ٢٠ الف من النساء الكورد خلال عمليات الا نفال , اصلا داعش ملائكة مقارنة مع ٤٦٨ مقبرة جماعية من قبل بغداد . القتل والاغتصاب وقطع الرؤس والاذان جزء من ثقافتهم , داعش و عاصمة الانفال مثل كلاب poodle وكلاب pitbull

. كلو مسخره بمسخرة
صناعة ملالي قم طهران. -

داعش صناعة ملالي قم طهران. وتضربوا بهل شكل!! أين الرامبو الشيعي كلهم منافقين ودجالين.. ا ولماذا داعش لم يستهدف ولا مرة واحدة روسيا وايران ..عصابات المجرم المعتوه بشار.. كلو مسخره بمسخرة سياسين منافقين يريدون المال والسلطه والمنصب الفساد تجري في عروقهم. والشعب غلبان

دين الملالي المظلم الأسود
انظر الى أنظمة العراق -

انظر الى أنظمة العراق الشيعيه الحالية واسأل نفسك من يقوم بأدارتها وهدر كرامة المنافقين والاتجاهات الشيع .. .انتم لو فعلا أصحاب حق وحقائق .لاصبح العراق جنة خضرا ء بين ايديكم ..ولكن فسد البحر والبر بما فعلت ايديكم .. دين الملالي المظلم الأسود الذي استغل فقراء ايران وتم بيع نساءه وكبتهن ودفنهن في البيوت واستغلالهن واستغلال البنت الصغيرة وتفخيذ الرضيعة هذه فتاويكم الشيعيه نريد مسحها ولن نسمح بنشرها بأسم الاسلام ..وسرق قوت الشعب بالخمس المبتدعة وغير الفتاوي المضلله البعيدة عن الإسلام الحقيقي

عراق المالكي
استيرادها من اليابان -

مانقرأه ونسمعه ومانراه على الفضائيات ان اكثر من 32 الف سيارة رباعية الدفع نوع تيوتا تم استيرادها من اليابان الى عراق المالكي الصعلوك ابو السبح وتم تركيب الاسلحة المتوسطة عليها في معاملها العسكرية وحولت الى الدواعش في سوريا والعراق ودول اخرى مدفوعة الثمن من ملالي قم وتقول ايها الكاتب ان عراق المالكي الصعلوك لاتسمح ان تكون مرتع للارهاب , عراق المالكي صعلوك الشيع اكثر الدول استفادة من ظهور داعش لانها حلبت الشيع . حلب النعاج وثروة سوريا والعراق النفطية تسرق وتصدر وشركاتها نشطة في هذا المجال لولا الإيرانيون لما خربت الشرق الاوسط بارهاب عصابات المجرم المعتوه بشار المنافقين والاتجاهات الشيعيه وتنظيماتهم الارهابية

تنتظره المحكمه الدوليه
قيس الخزعلي -

أقول المالكي الصعلوك ابو السبح او ابو ذبانه نتظره المحكمه الدوليه : محبسي وسط المحابس يلالي / وسبحتي اطقطق كُــــلّ الليالي. حق الشعب أسرقه أ سرقه / حتى لو جان عزرائيل قاعد كبالي.

ردا على العراقي رقم ٩
kurdi -

ردا على العراقي رقم ٩ .اذا كان تاريخ الاكراد اسود فماذا نسمي تاريخ العرب وخاصتا الشيعة الطابور الخامس لايران. تاريخكم اوسخ من الوسخ . من بيته من زجاج لايرمي بحجاره. ارجو لشر ملا بالمبدا لراي وراي الاخر- اخيرا الاكراد تاج راسكم الوسخ

بعد خراب البصرة !
خليجي الامارات -لا ينافق -

نحن لن نقبل با الحركات والاتجاهات الشيعيه في الامارات لانهم عصابات مافوييه و خطرين على المجتم الاماراتي

شيعة الطابور الخامس
ماذا نسمي تاريخ -

كل عائلة بن لادن كانت تسكن طهران وكانت محمية من خامنئي عصابات داعش انطلقت من الموصل بعد ان اعطاها المالكي الصعلوك مئات سيارات التويوتا كما صرحت بذلك شركة تويوتا نفسها المال الوفير بيد داعش تركها لهم في صناديق البنوك عن قصد وتعمد نوري المالكي تم شراء النفط من داعش لدعمهم ولكي يستمروا في نشاطاتهم ودفع تكاليفهم بواسطة المالكي و المجرم المعتوه بشار اينما تخطط ايران للتوسع او الاستهداف فهي تستدعي داعش والاتجاهات الشيعيه لعمل ما في مدينة او منطقة وبعدها ترسل الحشد الشعبي التابع مباشرة لقم ولخامنئي بمفرده بدون اي علاقة للعراق به وبحجة الرد على داعش تقوم ايران باحتلال واذلال ونفي واعتقال الوف المواطنين المعاديين لسياستها

ولي الحقائق والافتراء
ذروة الكذب والنفاق -

لو اردتم معرفة نموذج لذروة الكذب والنفاق ولي الحقائق والافتراء..و..و فاقرأوا مقالات هذا الكاتب، جزء كبير من المشكلة التي تعيشها سوريا.. يعود إلى أنكم أيها الشيع عندما ثار الشعب على عصابات المجرم المعتوه المخلوع بشار ، قمتم بتوفير المأوى له والاتجاهات الشيعيه التي جلبت داعش وساهمت بدعمه وتسليم الاسلحه والملايين له ناهيكم عن تهريبها الدواعش من السجون أنتم وراء البلاء والمشاكل في سوريا والعراق ولبنان ، تستخدمون قنابلكم ضد هذا الشعب.

ومتفشية بشكل خطير-
لهذا نسب الامراض كثيرة -

انتم معروفون ومن مطايا ايران وحقدكم سيأكلم في النهاية ..مشكلة ملالي قم والاتجاهات الشيعيه في العراق لا وعي ولا ثقافة. البيئة والنظافة-سواء بالاطعمة والتلوث ورمي القاذورات بكل مكان تقريبا---هذه قضية خطيرة ولهذا نسب الامراض كثيرة ومتفشية بشكل خطير---عشرات الملايين المرضى-----بعدين وفوق كل هذا - ظاهرة دين ملالي قم وشعاراته المزعجة --كانت النساء قبل 40 سنة تقريبا كل.الأيرانيين يلبسن ملابس عصرية الان 85%--يلبسن الخيم السوداء والنقاب-والاشكال انهن وكثير منهن فقيرات والكثير منهن غير متعلمات حيث الامية حوالي 40%---بينما دول افريقية فقيرة اعلى وانظم منهم-- بعضهن يلبسن لباس الخيم وتحته تلبس بيجاما النوم-- بالاخير اقول ان ثقافة ايران واحترام القانون يعتبر من النوادر عند الاغلبية--مع ان الشعب بسيط لكن الثقافة والمسؤولية ضعيفة إنجازات ملالي قم أصبحت: تفجير الطائرات وتفخيخ السيارات والإعلان عن ذلك بكل فخر على قناة ابو السبح او ابو ذبانه المالكي ، داعش جزء لا يتجزأ من عصابات المجرم المعتوه بشار ،

الموصل والرمادي.
من سلم -

الحكومة العراقية الشيعيه هي من اججت الطائفية في سوريا عبر ارسالها لمرتزقتها من دهماء ابو فضل العباس الى عصابات اهل الحق والى اخره من تسميات طائفية. لم يعرف الشعب السوري يوما الطائفية ولكن حكام بغداد الجدد ,,المالكي المجرم ساعد المعتوه بشار وباوامر من اسيادهم في طهران صدروا طائفيتهم العفنة المتخلفة الى سوريا ليس عبر السوريين ولكن عبر مرتزقتهم من شذاذ الافاق. كفاكم كذبا ونفاقا لقد اصبحتم اضحوكة للعالم. لقد مولتم ودربتم داعش وتدعون مقاتلتها وانتم من سلمها الموصل والرمادي. اي نفاق مقزز هذا.

تم استيرادها من اليابان
كيف ظهرت داعش -

كيف ظهرت داعش للوجود علي شكل مارد القمقم . من اين اتوا ومن دعهم وكيف استولوا علي الاموال والاسلحه في الموصل ؟ اكثر من 32 الف سيارة رباعية الدفع نوع تيوتا تم استيرادها من اليابان الى عراق المالكي ابو السبح وتم تركيب الاسلحة المتوسطة عليها في معاملها العسكرية وحولت الى الدواعش في سوريا والعراق؟ السؤال الثاني لماذا لم يتم القضاء علي عصابات المجرم المعتوه بشار. ودجال الضاحية وملالي قم و تنظيم داعش ارهابي معروف مواقعه بل يتباهون بتحديد اماكنهم في تحدي صارخ للاراده الدوليه وتهديد فاضح للامن والسلم الدولي . لماذا لم تتخذ اجراءات فعليه للقضاء عليهم خلال سنه ونصف وهم يعبثون بالامن ويبثون الرعب وقطع الرؤوس . انها مهزلة يتحمل مسؤليتها للاراده الدوليه اولا و وامريكا ثانيا . بعد احداث 11 سبتمبر قامت امريكا ودول التحالف باحتلال افغانستان في ساعات وتم القضاء تنظيم القاعده او اضعافه بشكل واضح . لماذا تركت عصابات المجرم المعتوه بشار و داعش تفجر المساجد وتخطف النساء وتقتل الابرياء ؟؟؟

عاررية
sweden -

الى رقم 9 عراقي تاج على راس الاكراد ولكم حافظو على المتبقي من كان يسمى عراق وانت العبادي حاكم العراق فقط لا تهش ولا تنش انت وميليشياتك

لعبة ايران
sweden -

....يبدو ام قدر الشعب الكوردي هو الرد اما بالقلم او فوهة البندقية على العنصريين والشوفينيين والنَّاس اللي تدوس على ضمائرها وعقلها بمداس قذر؟الم تسمع بتعريب صدام لشنكال ومخمور وخانقين وكركوك ام هذه المعلومة لاتريد ان توءمن بيها لان أتت من سيدكم الأعلى الذي رباكم وارضعكم على الحقد والكره والعنصرية تجاه الكورد.اسمعها زين كركوك وكردستانية ومخمور وخانقين وشنكال كلها كوردستانيه غير ديمغرافيتها سيدكم اللقيط صدام.وهم الحشد التركماني بان البشمركة مشغولين في هذا الوقت بالذات بمعركة شنكال وأطراف الموصل ودبس وكركوك والخازر فهذا أحسن وقت للوي ذراع الكورد وطردهم من الطوز .هذا ديدنكم الغدر والخيانة ونكران الجميل لكن تمكرون والله خير الماكرين ....ام تهديدك بقيس الخزعلي ههههههههههه هذا قاتل الشيعة قبل السنة والكورد أهل النجف كلهم يعرفون قيوسي عندما كان مسوءل محكمة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المقبرة القديمة بسنة٢٠٠٤عندما عينه مقتدى بتصفية الحرس الوطني حينذاك ..انت تهددنا باحد مرتزقة ولي الفقيه وجيشه من العلاسة والحرس الثوري الإيراني.عصاءب الخزعلي وسريا الخرساني قبل سنة يعني مو قبل كتابتك لمقالك العنصري اختطفوا أربعة من حماية رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في طور خورماتو ولم يطلق سراحهم لحد الان لان يطلبون مليون دولار ...لعبة ايران القادمة هي حرب كوردية شيعية بعد الانتهاء من حرب داعش لان مخطط ايران الهيمنة والاستحواذ على العراق بالكامل بعد ماتخلصتم من السنة بواسطة عمالتكم مع الدواعش فالدور على الكورد وماهي احداث الطوز الا بداية للمخطط الإيراني الخبيث ،،،،،لكن مو كل طير ينوكل لحمه .اما لماذا تحرك الحشد الشيعي وجن جنونه لان لا يروق لكم هذه الانتصارات والتقدم بقيادة البرزاني فأنتم وكل عمالتكم لإيران لاتستطيعون تحرير قرية الا بعد ان يأتي قاسم سليماني ومعه مرتزقته وأسلحته وطاءرته عندها تحررون القرية .......

قوتنا و نقطة ضعفكم
كوردستاني حاشا عراقي -

ستبقون تعانون من صداع اسمه كوردستان ، لن نغفر لكم جريمة احتلال كوردستان عام 1923 . الشئ الذي يفرحني هو أننا استطعنا تخريب عيشتكم طيلة 82 سنة ولم نسمع لكم براحة البال و سنستمر بذلك و جعلناكم تلعنون اليوم الذي قررتم فيها احتلال كوردستان و استطعنا من أطلال مدة الحرب العراقية الإيرانية لمدة 8 سنوات مما أدى إلى إفلاس العراق و اجبر صدام حسين على غزو الكويت وقمنا بتحرير جزء من وطننا و دمر بلادكم و في عام 2003 قررنا تدميركم إلى الأبد عن طريق إدخال الجيش الأمريكي و الدعم الاستخباراتي لهم من الداخل. أما بنسبة إلى إستقلال كوردستان سنؤجله إلى نهاية العصر النفطي بعد نفاد الموارد النفطية سنقاتل جيشكم في جبال كوردستان القاسية وبعد ان تفقدوا جميع ميزانياتكم سنعلن استقلالنا.

في توز خورماتو
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

The differences couldn't be more crystal, the Kurds protect Shiite homes and property while the Shiites burn and loot Kurdish homes and business.

كوردستاني حاشا عراق28
Rizgar -

اجمل تعليق , شكرا شكرا شكرا, نعم اتفق معك تماما .اجمل تعليق لسنة ١٩١٥ على صفحات الايلاف.