أخبار

العدد الأخير لمجلة (دابق) نشر تقارير عن هجمات باريس

داعش ينشر صورة لقنبلة تفجير الروسية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نشرت مجلة دابق التابعة لتنظيم داعش صورة زعمت أنها لقنبلة بدائية الصنع أسقطت الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء المصرية.

نصر المجالي: نشرت مجلة (دابق) التابعة لتنظيم (داعش) التي صدر عددها باللغة الإنكليزية يوم الأربعاء صورة تزعم أنها لقنبلة بدائية الصنع أسقطت الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء في مصر حيث قتل 224 كانوا على متنها.

وظهر في الصورة التي نشرتها عبوة خل علبة من شويبس عصير الأناناس ـ Schweppes Gold وبجوارها ما يبدو أنه جهاز تفجير أو صاعق.

كما نشرت(دابق) صورة تضمنت جوازات سفر تخص ضحايا من المسافرين الروس "حصل عليها المجاهدون" كما تصفهم المجلة، ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الصورتين.

وقال (داعش) انه هرب القنبلة إلى الطائرة الروسية بعدما وجد ثغرة أمنية في مطار شرم الشيخ، مشيراً إلى أن التنظيم خطط في البداية لإسقاط طائرة غربية (الولايات المتحدة) فوق سيناء وتحولت إلى هدف روسي بعدما بدأت روسيا الضربات في سوريا.

وقال التنظيم إنه أدخل القنبلة وأخفاها تحت مقعد احد الركاب بجانب النافذة، وعند انفجارها فتحت ثغرة في جسم الطائرة أدت لانفجار الطائرة في الهواء ومقتل جميع ركابها.

وقالت مجلة (دابق) إن القنبلة التي استهدفت الطائرة الروسية كانت بمثابة رسالة للرد على أمر فلاديمير بوتين تنفيذ غارات جوية على التنظيم في سوريا.

تحذير

وحذر (داعش) في التقرير روسيا وحلفائها بأنهم لن يكونوا في مأمن من الهجمات رداً على قتلهم العشرات في بلاد الشام كل يوم "وسيكون جزاء القاتل القتل".

وقالت صحيفة (كومرسانت) الروسية، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصدر لم تكشف عنه إن القنبلة التي أسقطت طائرة الركاب الروسية في مصر الشهر الماضي زرعت في قمرة الركاب بالطائرة لا في منطقة الأمتعة كما ذكر سابقا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من التحقيقات قوله إن مركز الانفجار حدث فيما يبدو في مؤخرة القمرة قرب منطقة ذيل الطائرة.

وقالت الصحيفة الروسية: "طبقا للنسخة الأولية من التحقيق يمكن أن تكون القنبلة وضعت أسفل مقعد للركاب مجاور للنافذة. وأدى تشغيلها إلى تدمير إطار النافذة ما أدى إلى انخفاض الضغط في القمرة، وهو أمر له طبيعة تفجيرية".

مجرد إرهاب

وإلى ذلك، فإن (دابق) حملت على غلافها عنواناً يقول "مجرد إهاب" وصورة لضحايا هجمات باريس الأخيرة يجري إسعافهم من قِبل خدمات الطوارئ.

في أماكن أخرى في المجلة، نشرت المجلة عددا من التقارير عن هجمات باريس وقالت في أحد تقاريرها إن "ثمانية فرسان ركّعوا باريس على ركبتيها"، كما عبرت المجلة عن فخرها بأن عمليات "مجاهدي داعش" اضطرت فرنسا لإعلان حالة الطوارئ.

كما نشرت مجلة (دابق) أيضاً مقالا زعمت أن كتبه هو الصحافي البريطاني الأسير جون كانتلي الأسير عندها مرفوقا بصورة حديثة له.

وعلى الصفحة الأخيرة من المجلة، ينشر (داعش) صورة لرهينتين صيني وآخر نرويجي، وكان قال في العدد السابق من (دابق) بأنهما معروضان للبيع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اقبضوا على الممول
.بسام عبد الله -

داعش و المعارضة السوريه كما تعودنا عليهم يلعبون لعبة دعائيه نفسيه...هم كاليهود....نفس النمط...لكن على مين يا بتاع الاعيب.....انت لست محظوظا....بوتين و الروس عندهم ما يكفيهم من سلفيين....سنه...و يعرفون من اين تؤكل الكتف...انصحكم روحوا خيطوا بغير مسله....و نهايتكم قريبة...

قوطية بيرة
ابن الوطن العراق الجريح -

يا الاخوان يمكن تكون هاي قوطية بيرة شربها احد جرذان داعش وملأ بطنه بالبيرة ثم اعطاها لاحد من العملاء في مطار شرم الشيخ من اجل ووضعها في احد الحقائب المسافريين وبقدرة قادر وبعون الله لانه يحب الداعش وانفجرت الطائرة

مسخ
mousa -

هؤلاء مخلوقات ممسوخة , أساؤوا لكل مسلم بريئ . وجودهم يمثل فشل مجمل منظوماتنا , لا عذر لأي إنشقاقات بين الدول العربية , لا عذر لأي نزاعات بين الدول الإسلامية . الأولوية للقضاء عليهم .

ارهابيو الاسلام
OMAR OMAR -

أدعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على الموقوف محمد ابراهيم الحجيري في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح “داعش”، بهدف القيام بأعمال ارهابية وتفجير مقر اجتماع “هيئة علماء القلمون”، ما أدى الى مقتل عدد منهم في عرسال، والقاء قنبلة على دورية من الجيش اللبناني في محيط منطقة عرسال، سندا الى مواد تنص عقوبتها القصوى على الاعدام.

سيقبض عليهم
قطري-لا اجامل -

روسيا وضعت جائزة 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على المتسبب بهذا الاجرام—تعرفون ان المبلغ عندما يكون بالجنية المصري-400 مليون جنية—صدقوني –سيلقى القبض عليهم–والله بهذا المبلغ الخيالي المخابرات وغيرهم سيخرجونهم ولو في بطن الحوت–صدقوني الان أتوقع الأغلبية يحاولون صيد هذا الكنز

We love Paris
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

here we again a can of soda and a little rope is all you need to make a bomb what the freak but who in 2015 allows any liquids to be in a plane trip they don''t do that in the Russian airlines or the Egyptian airport then that on them but I doubt the way we saw the plane that small thing would make it go off radar which what they said happened it just vanished it takes more than that small thing it needs a big scale explosives with that small bomb it will make a fire in the plane then it have a chance to put it down and to make an SOS dispatched to the airport or a distress signal which did not happen sorry folks that is not true at all again fairy tales