أخبار

يشارك في قمة منظمة الدول المصدرة للغاز

بوتين يلتقي خامنئي وروحاني في طهران

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة عمل إلى إيران، هي الأولى له منذ العام 2007، حيث سيشارك في اجتماعات قمة منظمة الدول المصدرة للغاز.

نصر المجالي: سيلتقي بوتين في إطار هذه الزيارة، التي تبدأ اليوم الإثنين، المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، والرئيس الإيراني حسن روحاني، حيث ستكون الأزمة السورية على رأس القضايا المطروحة للبحث.

كما سيلتقي بوتين نظيره التركماني قربان قولي بردي محمدوف، في إطار جملة من اللقاءات الثنائية مع عدد من قادة الدول المشاركة في القمة، والتي سيحضرها كذلك رؤساء كل من فنزويلا، وبوليفيا وأذربيجان والعراق ونيجيريا.

وتضم منظمة الدول المصدرة للغاز في عضويتها 12 دولة، هي روسيا والجزائر وبوليفيا وفنزويلا ومصر وإيران وقطر وليبيا ونيجيريا ودولة الإمارات العربية المتحدة، وترينيداد وتوباغو، وغينيا الإستوائية.

صيغة الغاز العالمية
وسيبحث الرؤساء في قمتهم، وهي الثالثة من نوعها، تقريرًا تحت عنوان "صيغة الغاز العالمية"، أعدّ استنادًا إلى بيانات صادرة من 133 بلدًا حول استخراج الغاز وصادراته، كما يتحدث عن سبل تطوير سوق الغاز العالمية.

وأعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أن اجتماع قمة منظمة الدول المصدرة للغاز، المنعقد في إيران، يحضره أيضًا رؤساء بوليفيا وفنزويلا وإيران ونيجيريا وغينيا الإستوائية ورئيس وزراء الجزائر، بينما يمثل الوزراء أو ممثلو وزارات الطاقة الدول الأعضاء الأخرى.

ويوجد حوالى 79 في المائة من احتياطي العالم من الغاز في الدول، أعضاء منظمة الدول المصدرة للغاز. وتبلغ حصة الدول الأعضاء في صادرات الغاز 45 في المائة. وقال مساعد الرئيس الروسي إن تطوير سوق العالم للغاز وتحفيز استهلاك الغاز سيحتلان سلم أولويات جدول أعمال قادة الدول المصدرة للغاز خلال اجتماعهم في إيران.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عصابات ملالي قم
.............. -

أنها المهزله بحد ذاتها عندما أصبحت عصابات ملالي قم و بشار المجرم وشبيحته الدواعش حتى أبواق عصابات المالكي .و عصابات دجال الضاحية حزب نصر الشيطان، من يقدم النصح ومن يحدد كيف على فرنسا والدول الغربية أن يرسموا سياستهم الخارجيه والداخليه والمضحك المبكي كل من اشترى كمبيوتر وأيفون في العراق أصبح يطلق علي نفسه مدير المركز الدولي للإعلام الدراسات و-مدير مركز الإرتكاز المركز والمرتكز على ركيزة التشبيح الإعلامي الروسي والايراني و الشيعي الهابط . أليس الأجدر أن يقدموا النصح إلى ولاة أمورهم في لبنان و العراق من أجل الحصول على ماء وكهرباء وإزالة المزابل من طرقاتهم قبل أن ينتقدوا سياسة فرنسا .رحم الله امرئ عرف قدر نفسه .عجبي منكم لا ثقافة ولا اخلاق . شعب يلطم ويطبر ويسير كالخراف نحو قبور مزعومه ؟؟ عليش عايشين احسن الكم بان تدفنوا نفسكم احياء هذا لو كانت لديكم كرامة .ينطبق عليك المثل العراقي كالديك يصيح ورجليه في النجاسة,,,

عصابات ملالي قم
.............. -

لكي يرتاح العالم عليهم اقتلاع أصحاب العمائم السوداء حسن زميرة و عصابات ملالي قم

عند عصابات ايران ما هى دولة المواطنة
,,,,,,,,,,,,, -

اعترفوا بفشلكم وتوضع تحت تصرفه في انسحابات ( تكتيكية) ومن منكم غير طائفى يا سيد حسن زميرة؟ وما هى دولة المواطنة عند عصابات ايران الصفوية ؟ أن يعيش الشعب السوري فى ذمتكم يدفعون الجزية وهم صاغرون نظير بقاءهم على قيد الحياة ؟ أو صغار أذلاء نظير الاحتفاظ بعقيدتهم فى السر وليس فى العلن ؟ أم أن الشعب السوري لا مكان لهم ؟ غلطة الشعب السوري الكبرى أنة سمح وتوسع فى العراقية الطائفية وأتباعهم وخاصة الفصائل الشيعية الداعشية وها هو يجنى الثمار .

بوتين اصبح كالجرذ
,,,,,,,,,,, -

لقاء المعتوه بشار بسيده بوتين لن يؤثر ولن يقدم في الحالة السورية , وبإمكان ايفان الرهيب ان يحلم كما يشاء ويدعى المشاركة في الحل السياسي. لن تفيد عشرات الالاف من الطلعات الجوية الروسية والإيرانية في سماء سوريا لان من يملك الأرض هو من يملك القرار. يدعي بوتين بانه سيستمع لراي الشعب السوري. لقد قالها الشعب السوري منذ اذر 2011 بانه لا يريد عبدك بشار وزبانيته وسحرته في قم وطهران لذلك اذا كنت تتمتع بالحد الأدنى من الاخلاق كسياسي عليك بالابقاء عليه عندك ودع العشب السوري يداوي جراحه ويقتلع داعش التي زرعتها انت واعوانك لتبتز العالم الحر وليكون لك حجة للتدخل في بلاد الامويين. بوتين اصبح كالجرذ الذي وقع في حوض من الوحل ويحاول الخروج منه ولكن بدون فائدة.

..استحوا بقى....
............. -

.. منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم،.... منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم،........صاروا كلهم عساكر ولك حتى الجرادين البشاري والحساني الزميري والجردون العجوز الخامنئي وبطل الجرادين البوتيني... وقائده المهزوم سليماني . صاروا من جنرالات العالم...استحوا بقى....روحوا افتوا بنكاح المليشيات العراقية الطائفية و زواج ﺍﻟﻤﺗﻌﻪ احسن لكم. -. داعش .من صناعة إيران و روسية ،ويجب على دول العالم مساءلة المليشيات العراقية الطائفية ومعقباتها لان حكومات العراق مزبلة التأريخ وعلى الأخص الشيعية هى من انشات ودربت داعش لمحاربة الشعب السوري

رمز اللصوص
............. -

لا تضحكوا رجاء. فقد أصبح الكثير الكثير من شرّ البليّة لا يُضحك..... كلهم منافقين ودجالين... بادرت طهران للإستنجاد بموسکو...خصوصا بعد الهزائم المتتابعة المنکرة التي يتلقونها يوما بعد يوم عصابات المعتوه بشار ...داعش تقدم خدمات لنظام الروسي والايراني لأجبار اوروبا والعالم على ابقاءالمعتوه بشار في سوريا... لن يتوقف الاٍرهاب الا بقطع دابر داعمي الاٍرهاب وبالخصوص دجال الضاحية وملالي قم طهران وعاظ السلاطين اصحاب فتاوي التكفير ؟ اقطعوا دابر الاٍرهاب