أخبار

تفنيدا لرواية موسكو حول حادث اسقاط السوخوي

تركيا تنشر تسجيلات التحذيرات الموجهة للطيار الروسي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أذاع الجيش التركي يوم الأربعاء تسجيلا صوتيا قال إنه تسجيل لتحذير للمقاتلة الروسية قبل إسقاطها قرب الحدود السورية، كمحاولة لتفنيد رواية موسكو التي أكدت أن طيارها لم يتلق أي تحذير.

اسطنبول: نشر الجيش التركي الاربعاء ما قدمه على انه تسجيلات لتحذيرات وجهت الى قائد الطائرة الروسية قبل اسقاطها الثلاثاء على الحدود السورية.

وجاء في احد هذه التسجيلات باللغة الانكليزية تسجيل تكرر للعبارات التالية "هنا سلاح الجو التركي. انتم تقتربون من المجال الجوي التركي. اتجهوا جنوبا فورا".

لكن قنوات التلفزيون الروسي نقلت عمن قالت انه الطيار الذي نجا من حادث الثلاثاء تاكيده انه لم يتلق "اي تحذير" ولا "اي اتصال" من الجيش التركي الذي كان قال انه اصدر عشر تحذيرات في غضون خمس دقائق.

واسقطت الطائرة الروسية بحسب السلطات التركية داخل مجالها الجوي في حين تؤكد موسكو انه تم استهدافها داخل المجال الجوي السوري وتندد ب "استفزاز متعمد".

الجيش لم يكن يعلم ان الطائرة التي اسقطها روسية

اعلن الجيش التركي الاربعاء انه لم يكن يعلم ان الطائرة التي اسقطها على الحدود السورية كنت روسية وانه مستعد "لكل اشكال التعاون" مع الجيش الروسي.

وجاء في بيان للجيش ان "جنسية الطائرة لم تكن معروفة (...) وان قواعد الالتزام طبقت بطريقة الية".

واكد الجيش التركي ايضا انه بذل جهودا كبيرة في محاولة لايجاد قائدي طائرة السوخوي اس يو-24 وانه ابلغ السلطات العسكرية الروسية بانه مستعد "لك اشكال التعاون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaa lol Russia looks stupid now their pilot was lying saying he did not hear any warning or communication attempts from Turkey and in that article I said it''s 2015 and we all know things are in the Radar recorded to show where the plane was in Syrian or Turkish lands and the Turks can easily prove the fact their recorded voice trying to communicate now once they don''t reply they could be dangerous and they should like any country defend their sovereignty and security and let''s see how the Russians will try to explain that too haaaaaa lol

ورطة الاتراك
علي البصري -

الموضوع واضح ان اوردغان اراد ان يوقف الهجمات الروسية على تركمان سورية بعد تراجعهم وفرارهم الى تركيا نتيجة الغارات المكثفة والهجوم البري السوري كما ان الروس ضربوا اسطول داعش لتهريب النفط الى تركيا فجن جنون السلطان اوردغان ،هناك تعاريج في الحدود تدخل فيها الطائرات الروسية لثوان ليس الهدف منها تهديد تركيا ،تركيا ارادت استثمار الوضع واثناء الروس ربما استشارت الناتو قالو لها من حقك الدفاع عن حدودك والناتو يريد توريط اوردغان مع الروس للانتقام من الطرفين فاعتبر اوردغان هذا الامر دعما مطلقا ضرب الطائرة واسقطعا وقتل ارهابي اوردغان احد الطيارين وهو يهبط للارض ،التداعيات روسيا مجروحة ومطعونة وتريد الانتقام واعتقد ان انتقامها سيكون في سورية حصرا وتتمنى ان تجر اوردغان اليها لتوجه له ضربة قاصمة،اليوم الهجوم استمر على التركمان برا وجوا وبحرا وفر التركمان لتركيا ولم تحرك ساكنا لاتها تدرك ان الروس سينتقمون منها ولاشك في ذلك وقد يدعم الروس الثوار الاكراد وعندها سوف تدفع تركيا الاثمان مضاعفة .

تأكيد مصداقية الروس .
ابو نورس -

جاء في سياق الخبر المنشور ما يلي ( وجاء في احد هذه التسجيلات باللغة الانكليزية تسجيل تكرر للعبارات التالية "هنا سلاح الجو التركي. انتم تقتربون من المجال الجوي التركي. اتجهوا جنوبا فورا". - ) دققوا في الجملة التحذيرية . ( أنتم تقتربون من المجال الجوي التركي ) ألا تعني أن الطائرة الروسية كانت على الأراضي السورية ولم تدخل اجواء تركيا عند إسقاطها ؟؟؟ تركيا بكشفها للتسجيل إنما أدانت نفسها وحق فيها قول / من فمك ادينك ... تحياتي

مزاح مكلف
فهد النورس -

مزاح تركيا مع الدب الروسي سيكون مكلفاً

تحيا تركيا
سوري -

ستكون سوريا مفبرة لروسيا والروس كما كانت افغانستان مقبرة للاتحاد السوفيتي المقبور ، بوتن السفّاح ليس بأكثر من زعيم مافيا اجرامية ، الشيء الوحيد الذي جعله يمارس بلطجته علنا هو وجود اداره جبانه ورئيس جبان في مكان حساس من العالم كان من المفروض ان يؤمن حماية الانسانية والاستقرار العالمي

قلنالك أيهاالمغامرأبوعلي
Almouhajer -

المغامر أبو علي بوتين ! قلنا له أنك ستغرق في المستنقع السوري , وهذه بدايات الغرق . أردوغان ديكتاتور بمظاهر ديمقراطية كاذبة , يعتبر نفسه أحد سلاطين العثمانيين . بوتين رجل مخابراتي ديكتاتور , يعتبر نفسه القيصر الروسي الجديد . كل ما يتمناه العالم ألا يتناطح الديكتاتوران فيحصل ما لا تحمد عقباه ربما على مستوى العالم وتصادم عسكري حقيقي بين الروس وحلف الأطلسي . تعقلوا يا جماعة , وتخلَّوا عن عنجهيتكما . إلى المشارك أبو نورس /3/ ما هي قيمة الكيلومتر بالنسبة إلى سرعة الطيران الحربي ؟ لا شيء يا سيد فالتحذيرات تمت حسب الأتراك خلال خمس ثواني , ودخول الطائرة الروسية الأجواء التركية استمر 17 ثانية . فيا سيد أبو نورس ! قليلاً من التفكير العملي ! نحن السوريون لا ناقة لنا ولا جمل في تناطح الروس والاتراك على أرضنا , ونعتبر كلاً منهما متدخلاً في شؤون سوريا أليس كذلك ؟