أخبار

الدفاع الروسية: قضينا على الإرهابيين بمنطقة إنقاذ الطيار

إردوغان في تصريحات تحمل "لهجة تراجع"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في تصريحات حملت رسالة تراجع، قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إنه لو كانت أنقرة على علم بأن الطائرة روسية، لكانت تصرفت حيالها بشكل مختلف و"حذرناها بشكل مختلف"، وتزامناً أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم القضاء على (الإرهابيين) المتواجدين في المنطقة التي تم إنقاذ الطيار فيها.

نصر المجالي: قال الرئيس التركي، الخميس، إنه عرض على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد لقاء معه في باريس على هامش قمة المناخ في& 30 من الشهر الجاري.

وأضاف في لقاء مع "فرانس 24" أن الجانب الروسي لم يعط موافقته حتى الآن. وفي وقت سابق& أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أنه لا يجري حاليا التحضير للقاء يجمع الرئيس الروسي بنظيره التركي على هامش قمة المناخ.

وكان أردوغان تحدث في اللقاء نفسه أنه حاول مرارا الاتصال بالرئيس بوتين عقب حادث إسقاط القاذفة الروسية في سوريا، إلا أن محاولاته لم تكلل بالنجاح.

القضاء على إرهابيين

على صعيد متصل، أعلن اللواء إيغور كوناشينكوف، الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنه تم القضاء على الإرهابيين المتواجدين في المنطقة التي تم إنقاذ الطيار الروسي فيها.

وأكد كوناشينكوف، أن عملية مطاردة ملاح طائرة "سوخوي 24" الذي أسقطت طائرته فوق الأراضي السورية، من قبل مقاتلات تركية، قام بها مقاتلون معهم معدات حديثة.

وقال كوناشينكوف:& "أريد أن أؤكد، بالإضافة أيضاً لمجموعات بحثنا في المنطقة، قامت مجموعات أخرى من المقاتلين، بمطاردة الطيار الروسي، وهي مجهزة بمعدات خاصة حديثة".

عمليات البحث

وذكر كوناشينكوف أن عملية البحث والإنقاذ عن الطيار الروسي التي جرت ليلة 24 الى 25 تشرين الثاني (نوفمبر)، استمرت لأكثر من 12 ساعة.

وأردف قائلاً: "إن كل تفاصيل عملية الإنقاذ هذه، لا يمكننا التعبير أو الكشف عنها لأسباب واضحة".

وقال كوناشينكوف: "فورا بعد أن نقلنا الطيار إلى مكان آمن، قمنا بشن غارات مكثفة بالقاذفات الروسية والمدافع الصاروخية السورية لفترة طويلة على تلك المنطقة".

وأضاف: "لقد تم القضاء على كل الجماعات الإرهابية وحتى تلك التي كانت متخفية في تلك المنطقة".

وقال كوناشينكوف إن القوات الحكومية السورية مدعومة بسلاح الجو الروسي، الذي شن ضربات مكثفة على مواقع المجموعات المسلحة، تمكنت من بسط السيطرة الشاملة على المناطق الجبلية شمال محافظة اللاذقية، الأمر الذي أدى إلى قطع جميع الإمدادات العابرة للحدود والتي قد استخدمت من أجل توريد الأسلحة والذخائر والأنواع الأخرى من المساعدات المادية للإرهابيين في هذه المحافظة.

وأشار اللواء الروسي إلى أن القوات الروسية تسيطر على جميع الإمدادات الأساسية الواقعة في المناطق الشمالية السورية والخاصة بإيصال الأسلحة والذخائر لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

134 طلعة جوية

وأكد كوناشينكوف أن الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية نفذت في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 134 طلعة عسكرية وشنت 449 ضربة على مواقع مسلحي كل من "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" في محافظات حلب ودمشق وإدلب واللاذقية وحماة وحمص والرقة ودير الزور.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية قطع جميع علاقات التعاون العسكري مع تركيا، وأوضح اللواء إيغور كوناشينكوف أن "هذا لا يخص فقط ما يسمى بالخط الساخن الذي تمت إقامته لتلافي وقوع حوادث محتملة في السماء خلال تدمير منشآت البنية التحتية للإرهابيين في سوريا".

وفي الأخير، لفت اللواء كوناشينكوف إلى أن "أنقرة أبلغتنا أنها لم تسلم وسائل الإعلام التسجيل الصوتي لإنذار الطائرة الروسية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بسام رزق الله
اسد غسبن عنكم -

الاعتذار لا يكفي يا سلطان داعش٠٠٠بل تقديم القتلة من طياريك للعداله

بالله يسدد ضرباتكم
ibnmoqraq-المانيا -

بالله يسدد ضرباتكم يا سيد كوناشينكوف،ويُمَكِنُكُم من القضاء عليهم وعلى داعميهم و اولهم اردو خان.

عمي البطل بطل
صوت المستضعفين -

من هذا اردوغان ؟ هذا شطارته فقط على مسعود والابرياء اما الرجال فوالله يجعلوه يأتيهم زحف على ركبتيه . بوتين قول وفعل رجل وسط رجال لا مثل العرب اطفال وسط جهلة تملأ صدورهم نياشين ولم يربحوا حرباً منذ معركة بدر ..

دخلت تركيا عش الدبابير
خلفان -

لقد ورطت تركيا نفسها مع روسيا . خلي حلف الناتو ينفعها حتى اسرائيل أعلنت بأنها لن تقدم على إسقاط اي طائرة روسيه حتى لو دخلت المجال الجوي الإسرائيلي .

خاف الارنب التركي امام دب
khalid -

خاف الارنب التركي امام دب الروسي هههههههههه.الاتراك اتفه من ان تقف في الوجه روسيا .تركيا خلال ٤٠ عاما لم يستطيع قضاء على ٥ الاف كرديا من ابطال حزب العمال الكردستاني. فما بالكم دولة عظمة مثل روسيا .قلت لكم قبل عدتت الايام ان روس لن ينسوا هذا.ولكن انتظرو الرد

اسقاط الطائره الروسيه
OMAR OMAR -

اوردكَان تصور نفسه سلطان كما هو في مسلسل حريم السلطان~~~~ يمكن ان يكون الان لابْدْ بين احضان حريمه خوفا من عقاب قيصر الروس.......اوردوكَان بعد عملته السوده ارتعب فخابر الناتو وقال ماما الحقيني فقالت له ميركل روح اتخفى بين احضان حريمك ......وقول برئ يابيه القيصر مزلوم يابيه

الى اقرب....
المجد للحرية -

حينما كان الطيار ينزل بمضلته وهو كاسير عند هم لقد شاهدت كيف عاملوه بكل لطف وتسامح. فليس بغريب لساكني الحجور والمجاري ان يهبو كالوحوش باطلاق النار على الاسير ,وجوههم مكفهرة اشكالهم مقززة ومقرفة لحد الغثيان , يقينا ان هندامهم (الطالباني )كان يتناثر منه القمل نتيجة اهتزاز الكلاشنكوف في ايديهم لكن ليس بمستغرب على من خطفو النساء واستباحهن وذبحو وفجرو وتم تسلم من قبحهم حتى اماكن الصلات فالف مبروك لكم لعودتكم الى اصلكم والله مكانكم الحشر مع الحيوانات في حداءق الحيوانات لكي يتفرجو عليكم الناس والاطفال ومجانا

الارنب التركي
OMAR ALI -

اسد روسيا لا يصرخ لا يكبر لا يوعد٠٠٠٠٠لكنه يعمل٠٠٠٠٠اتمنى على روسيا القضاء على دواعش سوريا الحبيبه

العصابة الاسدية المجرمة
متابع -

كل الشكر والمحبه للشعب التركي ولحكومة أردغان الشجاعه . وليخسأ الخاسؤن ..

تهللون للحرب
منهل العراقي -

مع غطرسة اردوغان الذي فقد توازنه ولكن تهلهلون للحرب وكانها لعبة هناك قواعد في التعامل مع الأحداث مع ان روسيا تشعر بانها اهينت فلا اعتقد ولا احبذ ان تصعد الموقف الى حرب عسكرية او اقتصادية لان الابرياء سيخسرون كما في اي حرب. كفانا حروب والانكى حرب الغيير على اراضينا .

روشا
ابن الرافدين -

اللي حاسب على نفسه حسابات الماضي على ان روسيا هي السوفيتيه فهو خاطئ ومتوهم . ساهمت السوفيتيه مع اسيادهم في اذلال الشعب الروسي طيله قرن كامل وحرقت من كنائس روسيا الارذودوكسيه ( يعني المسيحيه الحقه ) ما لايعقله عقل والالاف الجرائم بحق ناشطين قوميين من الشعب الروسي الكبير وكادت هذه السوفيتيه السيئه ان تمحو ذاكرة هذا الشعب وتفصله عن ماضيه المجيد بحجج واهيه وبعيده كل البعد عن الشعارات التي رفعت في حينها . واثناء هذه المرحله وضمنها ولد رجل من رحم هذه الامة حاملاً اسم بوتين (كان الاسم الاول على اسم رئيس الملائكه اللي اسمه ميخايئل وبعدين تبنت العائله اسم فلاديمير اللي يعتبر ايضاً ضمن الاسامي التي يعتز بها الشعب الروسي). واللي ما يعرف قصه روسيا نقول انها كانت على شكل كيان شاسع تعيش على تخوم الامبراطوريه الاشوريه وهي قريبه عن المنطقه وتاثرت بها وعندما تبنت المسيحيه كان لابناء الرافدين وفلاسفتها اللاهوتيين وكبار الاحبار التاثير الكبير عليها وتبنت مسيحيه هذا الشرق الاصيله التي سميت بعدها بالارذودوكسيه لوجود خط اخر بدا يعمل تحت خط سميى بالكاثوليكيه وهي رومانيه المنشئ . وقبلها وفي جغرافيه الاشوريين العراقيين القديمه والتي بها سموا كل اركان الدنيا الاربعه كانت الارض الروسيه تقع تحت اسم ( روشا ) وتعني الضلع او احدى اليدين في لغة الاشوريين وتستعمل الى هذا اليوم . حيث جاءت هذه التسميه لتعبر على ان الروشيين او الروسيين سوف يكونوا بمثابه اليد الضاربه والمساعد لهم لابل جاءت التسميه على انهم احد ذراع هذه الامبراطوريه . هل التاريخ يعيد نفسه هنا في هذه الفوضى الخلاقه , المسيح قالها على الاشوريين هم يدي ومن صنع ايدي ولايجوز ان يندثروا لان كلام المسيح الحي هو الحقيقه الالهيه لايندثر ولايزول . واني صادق على ان اهلنا في هذا الشرق يحملون ذات الجين الوراثي لهذه الحضارة العريقه وهم الان على عتبه التفكير الجدي للرجوع الى هذا الارث الانساني ومن كل الطوائف لان المعركه اما ان تكون او لا تكون وليس هناك امل ثالث .

يموت الجبان الف مرة
اثير -

ورطوك فيما لا تقدر عليه أم انك تبرعت للوقوف في وجه روسيا كما فعلها قبلك الذي تبرع لضرب الثورة الإيرانية في أول ايامها خاطبا بعمله ود أمريكا التي لا تحترم احد من عملائها مهما فعلوا وسترى قريبا تخلي اقرب المقربين لك وبعض الطامعين بمنصبك الهالك بتحميلك المسؤولية وحدك لهذا العمل الجبان.

المعتوه بشار. وشبيحته.
تعليقات المنافقين -

ان كنت تريد معرفة من يمول و يؤيد داعش.. و.المعتوه بشار. وشبيحته..ما عليك سوى مشاهدة تعليقات المنافقين الشيع و بالتحديد أبواق عصابات المالكي ا ..و عصابات دجال الضاحية و عصابات ملالي قم ..الارهابيون النائمون...عجبي منكم لا ثقافة ولا اخلاق . عليش عايشين احسن الكم بان تدفنو نفسكم احياء هذا لو كانت لديكم كرامة .ينطبق عليك المثل العراقي كالديك يصيح ورجليه في النجاسة .

قتل الأطفال والأبرياء
عصابات بشار المجرم -

الحل بسيط وهو أن تحترم روسيا ,,, سيادة تركيا ولاتلعب بالنار، وثانيا أن تتوقف روسيا عن قتل الأطفال والأبرياء إذن الحل بسيط، وأخيرا مادخل روسيا في مشاكلنا إما أن تكون محايدة أو ستندم على دعمها عصابات بشار المجرم و ملالي قم ,ومن هنا وجب على الروس معرفة حجمهم كدولة فانية الأمجاد قبل أن يصلوا لمرحلة يصبح فيها مشروع بوتين المجرم وأرضه أطلال محروقة، أما روسيا فهي البلد الأول في تصدير العاهرات الى العالم، روسيا اليوم هي روسيا المجرم بوتين