أخبار

أصيب خلال اشتباكات في سوريا

معارضون إيرانيون: إصابة الجنرال سليماني خطرة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
أكدت المعارضة الايرانية في المنفى الاحد ان قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني اصيب خلال اشتباكات وقعت أخيرا في سوريا بجروح خطرة وليس بجروح طفيفة كما كانت مصادر سورية افادت سابقا.&وقال "المجلس الوطني للمقاومة الايرانية" في بيان انه حصل على معلومات "من داخل الحرس الثوري" تفيد بأن الجنرال سليماني "اصيب بجروح خطرة في رأسه من جراء شظايا قذيفة قبل اسبوعين جنوبي حلب".&واضاف ان "الجيش السوري الحر استهدف سيارة قاسم سليماني الذي كان في المكان للاشراف على عمليات الحرس الثوري والقوات شبه العسكرية الموضوعة في تصرفه، مما اسفر عن اصابته".&وبحسب البيان فان سليماني نقل على الاثر بطوافة الى دمشق ومنها الى طهران حيث ادخل "مستشفى بقية الله التابع للحرس الثوري الايراني".&واوضح المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ان سليماني "خضع حتى اليوم لما لا يقل عن عمليتين جراحيتين كبيرتين (...) وحاله حرجة جدا والزيارات ممنوعة عنه".&والمجلس الوطني للمقاومة الايرانية عبارة عن ائتلاف مجموعات معارضة ايرانية ابرزها منظمة مجاهدي خلق التي كان يعتبرها الاتحاد الاوروبي "ارهابية" حتى العام 2008 والولايات المتحدة حتى العام 2012.&وكانت مصادر سورية افادت وكالة فرانس برس الاربعاء بأن سليماني اصيب بجروح طفيفة خلال اشتباكات بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في شمال سوريا.&وبحسب مصدر امني سوري ميداني فان سليماني "اصيب بجروح قبل ايام عدة في هجوم مضاد في جنوب غرب حلب" شنته الفصائل المقاتلة.&بدوره اكد المرصد السوري لحقوق الانسان "اصابة سليماني بجروح طفيفة" خلال معارك في جبهة بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.&غير ان وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا" نقلت الاربعاء عن المتحدث باسم الحرس الثوري العمید رمضان شریف نفيه "مزاعم روّجت لها بعض وسائل الإعلام تقول بان قائد فیلق القدس اللواء قاسم سلیمانی قد اصیب في سوریا"، واصفا اياها ب"الاكاذيب".&وقال المتحدث ان سلیماني "في أتم الصحة والعافیة ویواصل عمله ومساعیه بكل نشاط وحیویة لمساعدة المقاومة الإسلامیة فی سوریا والعراق لمواجهة الجماعات الإرهابیة والتكفيرية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
who cares about it
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Ohhhh maaa god look at his bu## face

السلفيون التفكيريون
OMAR OMAR -

ياكايدهم ياسليماني يامعذبهم يادافرهم الى جهنم ياسليماني

عقبال مايفطس
OMAR OMAR -

عقبال مايفطس سليماني ويلحقه خامنئي وحسن زميره

الله لا يرده
علي الشيعي_موالي لآل البيت ولست موالي لآل طهران -

كل مجوسي حاقد على المسلمين الله لا يرده .

للوهابيه
علي الشيعي_موالي لآل -

قذفت الجماهير التركية منتخب الكيان الصهيوني للسيدات لكرة السلة بالقمامة قبل انطلاق المباراة التي جمعت بين تركيا والكيان الصهيوني لحساب المجموعة الثامنة لتصفيات كأس امم اوروبا. وانهالت الجماهير بأكياس القمامة على لاعبات الكيان الصهيوني اثناء عزف النشيد الصهيوني لتصاب لاعباته بالذعر والرعب في صالة انقرة الرياضية. وهتفت الجماهير بشعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني الى جانب اعلام فلسطين لتي تواجدت بكثافة في مدرجات الصالة وذلك تعبيرا عن التضامن مع الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في فلسطين الحبيبة.

يكره دواعش سوريا
مجوسي -

سليماني بطل في المعركة و لا يسكن في اوتيلات استنبوووول

اعداؤنا المجوس
OMAR OMAR -

ومنهم البخاري والطبري وابن ماجه القزويني ومسلم

ابو اليل
من فلسطين المحتلة -

انتقد الشيخ صلاح الدين أبو عرفة إمام المسجد الأقصى المبارك، تحالف العدوان العسكري السعودي على اليمن، قائلاً "كان المسجد الاقصى وبيت المقدس أولى بكل رصاصة أطلقت وكل طائرة أقلعت".وبحسب "سبأ نت"، قال الشيخ أبو عرفة في حديث بث على موقع يوتيوب "نراكم ونسمع دوي الصواريخ وأزيز الطائرات وطائرات اليهود تحرق أجسامنا وتشعل دمنا ناراً في غزة وفي ما حول غزة".وأضاف متسائلاً " نراكم ونسأل من كان معه طائرة ومن كان معه دبابة أين كانت حين قتلنا اليهود، أين كان حين قتل اليهود من قتلوا من أبنائنا في المسجد الأقصى، نراكم ونسمعكم ونشهد عليكم في الدنيا والآخرة، أين كان هذا، أين كان هؤلاء الرجال، أين كان هذا المال، أين كان هذا السلاح؟!".ونصح الشيخ أبو عرفة دول التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن قائلاً "ما اعلم انه من نصيحة الله ورسوله كفوا أيديكم".. مؤكداً انه كان "الأولى بالطائرات والصواريخ التي يقصف بها اليمن قصف الصهاينة وتحرير المسجد الأقصى المبارك.

علي الشيعي موالي لداعش
OMAR OMAR -

دعا الأخوين التركيين، إسماعيل وعلي كَمْبَر، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة اسطنبول، للتعرف عليهما وتناول وجبة غداء في مطعمهما، بعد قيام وسائل إعلام روسية بتصويرهما على أنهما عناصر من تنظيم “داعش”، بسبب ملابسهما التقليدية. وأعرب الأخوان “كمبر” عن انزعاجهما البالغ، من قيام وسائل إعلام روسية، باتهام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بدعم تنظيم “داعش”، وقيامها باستخدام صورة قديمة لهما مع نجله بلال، الذي يعد من زبائن المطعم. وأوضح الأخوان، أنهما فتحا مطعمهما منذ 12 عامًا، مشيرين أن المشاهير في تركيا يرتادون المطعم لموقعه في منطقة “آكسراي” وسط اسطنبول القديمة. وأضاف الأخوان “في أحد الأيام زار مطعمنا بلال نجل الرئيس أردوغان، ونحن قمنا بالتقاط صورة تذكارية معه، ومنذ ذلك الوقت، تعرضنا ونجل الرئيس لجملة من عمليات التشويه بسبب هذه الصورة”. وأشار الأخوان أن الصورة استخدمت سابقًا لإظهارهما على أنهما عناصر من القاعدة، قبل ظهور “داعش”، منوهين أن الصورة استخدمت بطريقة مغرضة قبيل الانتخابات الأخيرة الرئاسية والعامة في تركيا، وحاليُا في حادثة إسقاط الطائرة الروسية التي اخترقت المجال الجوي التركي قبل يومين، بهدف إظهار “أردوغان” على أنه يدعم تنظيمات إرهابية. ونفى الأخوان، أن يكون لهما أي ارتباط مع أي منظمة إرهابية، مشيريْن أن هناك “حملة تستهدف المسلمين والملتحين منهم خاصة، من أجل تشويه صورة الإنسان المسلم ولباسه التقليدي”، وتسائلا: “هل يعقل أن يحلق بطريك الروم لحيته أيضاً؟”. ودعا الأخوان، رئيس روسيا لزيارة مطعمهما، حيث قالا: “أرجو من رئيسنا أن يدعو بوتين إلى تناول الطعام في مطعمنا، ليأتي ويتعرف علينا، ولنقدم له وجبة من الغداء”. وكانت وسائل إعلام روسية، اتهمت أردوغان مؤخرًا بدعم تنظيم “داعش”، مستدلين بصورة نجله بلال مع صاحبي أحد المطاعم وسط إسطنبول، وهما الأخوين إسماعيل وعلي، اللذين يحرصان على ارتداء ملابس تقليدية وإطلاق لحيتيهما. وجاءت حملة وسائل الإعلام الروسية، على خلفية إسقاط تركيا طائرة حربية روسية اخترقت مجالها الجوي قبل يومين.

دواعش سوريا المعارضة
OMAR OMAR -

الأديان والمذاهب تصنيفات تُحدث شروخاً بين البشر. هكذا كانت عبر التاريخ، ومهما عقد رجال الدين والمذاهب في الشرق والغرب، مؤتمرات وندوات ومجالس، تحت عنوان "حوار الأديان"، أو "حوار الحضارات"، فسوف يفشلون. قد يخرجون بقرارات ووعود، وأدعية وصلوات، غالباَ ما تكون مسكّنات تخفف الوجع إلى حين، لكن هيهات أن تستأصل المرض من أساسه، لأن التديّن، ساعة يشتد، لا يعود للإيمان وجود، وخصوصاً إذا سادت الجهالة والبطالة والأمية. لذلك خاطب "المسيح" أتباعه بالقول: "لا تفسدوا الوصية بالتقليد"، وقدّم الإيمان على الطقوس بقوله "إن الله يريد رحمة ولا يريد ذبيحة"، ولذلك جاءت الآية القرآنية لتقول: "ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر".الدين يصادر الإيمان، يسجنه في طقوس تتحجر مع الزمن، وتشعل الفتن والحروب، ولا غرابة أن يقول ماركس إن الدين أفيون الشعوب. لم يقل صاحب نظرية الحتمية المادية، إن الإيمان أفيون الشعوب، بل قال إن الدين أفيون الشعوب، لأن في الإيمان أبعاداً إنسانية لا يظهرها التديّن، أو هي في الدين، لكنها لا تظهر إلا "لمن أتى الله بقلب سليم". هكذا أفهم القرآن، "ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثمّ وجه الله"، وهكذا أفهم حوار "يسوع" مع السامرية عند بئر يعقوب، ساعة قالت له: "آباؤنا سجدوا في هذا الجبل، وأنتم تقولون إن في أورشليم الموضع الذي يجب أن يسجد فيه، أجابها: لا يا إمراة، لا في هذا الجبل ولا في أورشليم، الله روح، والذين يسجدون له، فبالحق والروح يجب أن يسجدوا"

علي الشيعي موالي لداعش
OMAR OMAR -

أعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود #اوغلو اليوم ان جثة الطيار الروسي الذي قتل اثر اسقاط الطيران التركي مقاتلته قرب الحدود السورية الثلثاء، نقلت الى #تركيا وستسلّم الى روسيا. وقال داود اوغلو لصحافيين في اسطنبول "الطيار الذي قتل خلال انتهاك المجال الجوي سلم الينا على الحدود الليلة الماضية"، مضيفاً ان ديبلوماسياً روسياً سيتوجّه برفقة ممثل عن الجيش التركي الى محافظة هاتاي على الحدود السورية لتسلّم الجثة. من جهة أخرى، قال أوغلو إن تكرار حوادث مشابهة لإسقاط الطائرة الروسية أمر محتمل في ظل وجود تحالفين لهما أهداف مختلفة في سوريا وما لم يتم التنسيق بينهما وتبادل المعلومات. وأضاف أن جثة الطيار الروسي الذي قتل بعد أن أسقطت أنقرة الطائرة الروسية يوم الثلاثاء نقلت إلى تركيا في وقت متأخر السبت وأن روسيا ستتسلمها بناء على طلب من موسكو. وأدلى داود أوغلو بالتصريحات في مؤتمر صحافي في أنقرة قبل أن يتوجّه إلى بروكسل لحضور اجتماع بشأن الهجرة مع زعماء الاتحاد الأوروبي.

mauvaise gestion des moll
jamal -

c fou ils envoient des hauts gradés mourir dans une guerre qui n''est pas la leur et dépensent de l''argent dans des futilités pendant que leur peuple souffre pour des chose de 1ERE necessité

يوماً ما سَتٍسألون عن هذ
الطغاة وزبانيته وسحرته -

غلطة الشعب السوري الكبرى ﺴﺎﺑﻗﺎ أنة ﺇﺴﺗﻗﺑﻞ ۳ ﻤﻟﻴﻮﻦ ﻻﺠﺊ عراقي ﺸﻴﻌﻲ والمالكي ﻤﻦ ﺿﻤﻧﻬﻡ ﻨﺎﻜﺮﻴﻦ ﺍﻟﺟﻤﻴﻝ ﺃﺛﻧﺎﺀ ﺤﻜﻡ ﺻﺪﺍﻢ وها هو الشعب السوري يجنى الثمار. ﻤﻦ . ﻨﺎﻜﺮﻴﻦ ﺍﻟﺟﻤﻴﻝ . ﻫﺅﻻﺀ الطائفية هؤلاء التعساء او حثالة الناس... ﺃﺻﺑﺤﻮ ﻤﺮﺗﺰﻗﻪ ﻋﻧﺪ عصابات .المعتوه بشار. و شبيحته و قائده المهزوم سليماني المالكي المخلوع سلم الاسلحه الدفعة الأولى الى داعش نصرة لبشار المعتوه بشار ناهيكم عن تهريبها الدواعش من السجون وكل هذا بسبب العنصرية الكامنة المعجونة با أصحاب العمائم السوداء الشريرة ان تعاليم ملالي قم ..الارهابيون النائمون. فشلت فشلاً ذريعاً في خلق شخصية سوية لدى الاتجاهات الشيعيه وكما سنلاحظ لاحقاً في تعليقات الفصائل الشيعية الداعشية ذوي الاتجاه الانعزالي في هذا الموقع او غيره . لقد قالها الشعب السوري منذ اذر 2011 بانه لا يريد الطغاة وزبانيته وسحرته في قم وطهران، تذكروا انكم يوماً ما سَتٍسألون عن هذا الدمار والقتل