أخبار

خرق واضح لقرارات مجلس الأمن

إستياء أميركي من زيارة قاسم سليماني لموسكو

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أبدى وزير الخارجية الاميركي جون كيري في اتصال مع نظيره الروسي سيرغي لافروف استياءه بخصوص زيارة قام بها مؤخرا الى موسكو الجنرال الإيراني قاسم سليماني في مخالفة واضحة لقرارات الامم المتحدة.

واشنطن: أعلن دبلوماسي اميركي الاربعاء ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري عبر لنظيره الروسي سيرغي لافروف عن استيائه ازاء زيارة قام بها مؤخرا الى موسكو الجنرال قاسم سليماني في مخالفة لقرارات الامم المتحدة.

وقال الدبلوماسي ان كيري عبر في اتصال هاتفي مع لافروف عن "قلقه" من زيارة قام بها في الاسابيع الاخيرة سليماني الى روسيا.

ويحظر قرار صادر عن الامم المتحدة في 2007 على سليماني ومسؤولين ايرانيين آخرين السفر الى الخارج بسبب الاشتباه بصلاتهم بالبرنامج النووي او برنامج الصواريخ البالستية الايراني.

وهذه الزيارة السرية لسليماني الى موسكو، التي جرت على ما يبدو اواخر تموز/يوليو، لم تحظ بضجة اعلامية الا حين اعلنت عنها وسيلة اعلامية ايرانية وقناة فوكس نيوز الاميركية الاسبوع الماضي، في سياق النشاط الدبلوماسي المكثف حول الازمة السورية الذي تقوم به الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايران.

ومساء الاربعاء، دانت وزارة الخارجية الاميركية هذه الرحلة وقالت ان واشنطن ستعرض الموضوع على مجلس الامن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركي مارك تونر "لقد اعربنا عن قلقنا لروسيا بوضوح وسنتابع الموضوع في مجلس الامن"، مؤكدا عدم معرفة سبب هذه الزيارة وعدم تلقي اي تفسير من موسكو او من طهران.

وندد تونر بـ"انتهاك لقرارات مجلس الأمن". وقال "نعتزم العمل مع مجلس الامن ولجنة العقوبات ضد ايران (...) لضمان وجود تحقيق كامل وقانوني".

وكان وزيرا الخارجية الروسي والاميركي، وهما على اتصال دائم، التقيا وجها لوجه في كوالالمبور الاسبوع الماضي لمناقشة الازمة السورية. واتفق الرجلان على "مواصلة البحث عن خيارات للتوصل الى حل سياسي" للصراع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
روسيا ــ داعش ــ أيران
OMAR OMAR -

روسيا ــ داعش ــ أيران

متى يا شعوب المنطقة تصحون
ساميه -

متى يا شعوب المنطقة تصحون من نومكم ألا يكفي قتل لأبنائكم و دمار لمدنكم من أجل من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟من أجل ثارات الحسين !!!!!!أهالي سوريا خرجوا مطالبين بالحرية و الإصلاحات و ليس لإقامة دولة الخلافة و محاربة الشيعة لماذا هذا الموقف المخذي من حزب الله إتجاه الشعب السوري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عصابات طائفية حقيره
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

لقد أثبت حزب الله أنه عصابات طائفية حقيره جمعت خونة الأمة العربية ولصوص ومهربي مخدرات.

عنصرية إيران وإسرائيل
OMAR OMAR -

لنقارن بين مدى تطابق الأفعال والأقوال في كل من إيران وإسرائيل ، باعتبارهما دولتان احتلاليتان تنحدران من جذور الماضي وإعادة إحياءه كل على طريقته ، وفي ذات الوقت يحتلان شعب واحد هو الشعب العربي ، سواء في الاحواز أو في فلسطين لا فرق . وانطلاقاً من العنوان أعلاه ، سيتبلور الجواب منذ الوهلة الأولى نحو إيران بكل موضوعية وبعيداً عن أي تحيز ، خصوصاً إذا ما قارنا وقسنا الأفعال بينهما ، فعنصرية إيران ربما كانت أفجع من عنصرية إسرائيل والعنصرية في هذا المقام تعني العرق أولاً ، أي تمجيده وتفضيله على ما سواه من أعراق . والسؤال لماذا تبدو إيران أشد عنصرية من إسرائيل ؟ أولاً لأن عنصريتها ( إيران) تدخل في سياق فقهها القائم على التقية الصماء ، التي تبطن ما لا تظهر ، وتظهر ما لا تبطن ، فضحاياها كثر في الداخل والخارج ، أما إسرائيل فليست على هذا القدر من الباطنية ، فهي تعلن صراحة بأنها دولة يهودية ، ورغم ذلك تتزايد إعداد الفلسطينيين داخل حدود (48) من الآلاف إلى مئات الآلاف إن لم نقل الملايين ، مقارنة بالاحوزيين الذين لم تعد تتسع لهم منافي الغرب . والبرهان الأول على تفوق عنصرية إيران هو تطبيقها لمبدأ التهجير والترحيل الطوعي أو القسري ، أما البرهان الثاني ، أن إيران وحتى تطرد تهمة العنصرية عنها تتهم إسرائيل بها كأسلوب وقائي ، وتنسى أنها تحتل أراضٍ عربية وبالتالي فإن عنصريتها مفروضة على ما يزيد عن ثمانية ملايين احوازي ، في حين أن إسرائيل لا تزيد عنصريتها على ستة ملايين فلسطيني . إيران تمارس عنصريتها في الاحواز منذ عام 1925، بينما إسرائيل في عام 1948 ، والفرق شاسع من دون شك ، فلماذا تتباكى إيران على أطلال فلسطين ، وتتهم إسرائيل بالعنصرية ، من دون أن تنظر إلى ما حولها من أقوام شكلت بمجموعها هيكل الدولة الإيرانية منذ قديم الأزل

يا شيعة العالم استيقظوا
OMAR OMAR -

يكشف العضو السابق في البرلمان الإيراني الدكتور موسى الموسوي، في كتابه (يا شيعة العالم استيقظوا)، علاقة فقهاء وقادة الشيعة المذهبية الإيرانية بغيرهم من الشيعة الإمامية على أنها علاقة استعباد وتبعية، لترسيخ زعامة الشيعة الإيرانيين بجعل الأتباع من القوميات الأخرى يرجعون للزعيم الإيراني. ومبرر أن تكون الزعامة حكرا على الإيرانيين وبيدهم دون غيرهم من القوميات الأخرى، هو لضمان أن تكون «حصينة». فرجال الشيعة الإيرانيون يرون أن إيران «القلب النابض» للشيعة. والزعامة فيها «تستطيع أيضا أن تستفيد من موارد الشيعة وإمكاناتها في إيران الشيعي وإنفاقها على تصدير الثورة المذهبية الشيعية المتمثلة في ولاية الفقيه وكل البدع والتجاويف المتعلقة بها». وعندما خرجت الزعامة الشيعية الإيرانية من نطاقها القيادي الروحي لتكون «ملكا عضوضا» ونظاما سياسيا وحكما، حولت الشيعة خارج إيران إلى مؤتمرين بأمر هذا النظام المذهبي السياسي الحاكم رغم عدم انتسابهم إليه عن طريق المواطنة أو القومية أو اللغة أو الجوار. «إن هذا الترابط عندما يتخذ شكلا سياسيا يهدد الشيعة والإسلام والبلاد المجاورة بأخطار لا تعد ولا تحصى، فالنظام السياسي حتى إذا كان مذهبيا له أطماعه وله تصوراته وله مبادئه، والنظام السياسي لا أخلاق فيه ولو كان مبرقعا ببرقع الدين والعقيدة، وما دام لهذا النظام السياسي المذهبي أتباع من قوميات أخرى، فحينئذ يستعين بهم لأغراض غير سليمة، بل سقيمة لبسط نفوذه وتوسيع رقعة سلطته وسطوته»

أسئلة بسيطة ....
ساميه -

أسئلة بسيطة إلى من يدافع عن عصابة الأسد:ماذا قدم بشار لقضية فلسطين؟ماذا قدم الأسد بشار من إنجازات لشعب سورية؟لماذا يملك بشار مبالغ مالية هائلة في بنوك أجنبية؟لماذا رامي مخلوف يسيطر على الإقتصاد السوري؟لماذا ماهر الأسد أصبح قائد عسكري بسلطات مطلقة؟ماذا تعني كلمة ممانعه؟لماذا يحق لرأس دولة صغيرة وفقيرة أن يكون له عدة قصور كل منها أضخم من البيت الأبيض؟لماذا هذا العدد الهائل من المخابرات؟لماذا لايسمح بوجود معارضة كأكثر بلدان العالم؟لماذا لايوجد أي مرشح آخرللرئاسة سوى بشار من إسرة الأسد؟لماذا كل معارض للأسد حتماً عميل وخائن يجب قتله؟