أخبار

ممثلو التيارات الاسلامية عدا السلفيين يجتمعون

مسلمو فرنسا يوحّدون موقفهم ضد الإرهاب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دان ممثلو التيارات الاسلامية في فرنسا في اجتماع لهم، الارهاب، وقدموا مقترحات للتصدي للتطرّف، كما وقعوا "بيان مواطنة " لمسلمي فرنسا، رحبت به باريس على الفور.

ميسون أبو الحب: عُقد إجتماع في "معهد العالم العربي" في باريس بحضور 400 مسؤولا مسلما قدموا من مختلف انحاء فرنسا ردا على دعوة من المعهد.

وقد دعوا كلهم الى "وحدة الموقف والى مواجهة الارهاب بكل صرامة وحسم".

ويبدو ان احد اهداف هذا التجمع هو الدعوة الى تنفيذ عدد من المشاريع منها تحشيد جهود المسلمين جميعا في مواجهة الارهاب.

ووصف انور كبيبش رئيس مجلس الديانة الاسلامية هذا الاجتماع بكونه "تاريخيا".

وأدان الحاضرون "بشكل حازم وبشدة الارهاب وهجمات الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر في باريس"، وردد عدد كبير منهم مقولة إن "الارهاب لا دين له" فيما قال ممثل الاسلام في افريقيا حساني فساسي "لقد ساهمنا في خلق وحوش".

من جانبه رأى رئيس الاتحاد البروتستانتي في فرنسا فرانسوا كلافيرولي الذي مثل بقية المذاهب الدينية في هذا الاجتماع انه يمكن للدين ان يكون له ارتباط بالارهاب وقال "علينا جميعا ان نسائل انفسها عن هذا الامر" فصفق له جزء من الحاضرين.

وقال كمال قبطان عميد مسجد ليون الكبير "ماذا سنفعل غدا؟ كل الكلام الذي سمعناه اليوم جميل ولكن علينا ان نوحد جهودنا".

أفكار ومشاريع

طرحت افكار عديدة في مسعى لوقف تصاعد ظاهرة التزمت ولمكافحة خطاب التطرف: مثل القاء مواعظ باللغة الفرنسية وتنظيم تدريب وتأهيل افضل لأئمة الجوامع باستخدام وسائل عديدة ومختلفة وتنظيم ايام مفتوحة في الجوامع ووضع ما يمكن وصفه بخطة مارشال لتوعية الشباب او تأسيس جمعية لدعم الاحياء الفقيرة ماليا.

ومن اجل التمكن من تحقيق هذه الأهداف، وقعت الاتحادات الاسلامية العشر والجوامع الكبيرة الخمسة وممثلو جميع تيارات الاسلام عدا السلفيين، باندفاع كامل وفي لحظة وحدة نادرة، "بيان مواطنة " لمسلمي فرنسا.

تتضمن الوثيقة عشر نقاط وتؤكد تمسك مسلمي فرنسا بميثاق الجمهورية وتؤكد ايضا ان تنظيم الدولة الاسلامية "يناقض الاسلام بشكل كامل" كما تدعو الجميع الى عدم ادانة الدين الاسلامي.

تصريح حب

ووصف برنارد كازنوف، وزير الداخلية والمسؤول عن شؤون الاديان ايضا، هذا البيان بكونه "تصريح حب للجمهورية ولفرنسا".

وأعلن كازنوف ان لقاءات حوارية مع الاسلام في فرنسا ستبدأ في اوائل كانون الثاني/يناير المقبل علما انه كان من المخطط ان تجري هذه اللقاءات في حزايران/يونيو 2016 ومن شأنها التركيز على قضية التزمت.

وفي نهاية الاجتماع ردد المشاركون وجميع الحاضرين نشيد المارسيليز الوطني امام وزير الداخلية.

عقد الاجتماع في وقت متأخر من يوم 29 نوفمبر في باريس، حسب صحيفة ليبراسيون الفرنسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا نصدقكم
مخادعون -

التقية الاسلامية لا حدود لها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تقية الشيعة اللبنانين لا حدود لها
’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ -

تقية الشيعة اللبنانيين لا حدود لها ..... داعش صناعة فارسيه.. على الحكومة الفرنسية وحكومات الدول الغربية الاخرى بشحن كل الشيعة اللبنانين وتسفيرهم وطردهم منها وارجاعهم عند الملا حسن نصر الشيطان و بشار المجرم لان هؤلاء طابور حزب نصر الشيطان اللبناني في الغرب وراس الفتنة هناك.حزب الشيطان اخطر حزب ارهابي بالعالم لانه حزب ملالي قم

هذه خطوات عملية مهداة الى اوباما و كاميرو
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, -

هذه خطوات عملية تحد من انتشار الاٍرهاب الصفوي الأيراني الخامنئي و هي مهداة الى اوباما و كاميرون و هولاند و البابا فرنسيس الذين يصرون على ان الاٍرهاب لا دين له و و أدناه تفاصيل الوصفة : وصفة سريعة للقضاء على الارهاب الأيراني الخامنئي : أ_ حظر تدريس مادة دين ملالي حوزة قم في المدارس العراقية. ب_ حظر تدريس تاريخ إيران و روسية و زواج ﺍﻟﻤﺗﻌﻪ . ج__ إلغاء الاعلام الديني الأيراني . و_ إشغال الناس ب الرياضة وكرة القدم خصوصا اثبتت التجربة في العراق ، وفي سورية وليبيا واليمن ان " منح الحرية" لهذه الشعوب الشيعية.. كمنح الحرية لفيروس الإيدز.. او غيره من الفيروسات .. الحرية للإنسان . . الحرية لا تصلح ل" عصابات ملالي قم" . بشار المعتوه وقائده المهزوم سليماني أعداء الحرية والإنسانية . " عصابات ملالي قم " أخطر من أي فيروس على وجود الانسان . كيف يُطالب البعض في أوربا بمنح الحرية للفيروسات الشيعية الداعشية المدمرة و هى من انشات ودربت داعش لمحاربة الشعب السوري ؟!

.ماذا تتوقع من ا لأيرانيين
,,,,,,,,,,,,, -

ان استقبال اللاجئين الشيعة اللبنانين في اميركا يجب ان يتوقف منذ الان وصاعدا ،لا لشيء الا لان هؤلاء ينقلون معهم عادات وتقاليد دجال الضاحية وملالي قم الأيرانيين تعيد الحياة الى العصور الجاهلية وهذا ما يجب ان يتم في الغرب كله ولا يعرف احد لماذا لا يتوجهون الى روسيا وايران طالما انهم لا يريدون التخلي عن قيد أنملة من ثقافتهم الشيعية القائمة في كلياتها على ..لبيك خامنيء ..لبيك قاسم سليماني.لبيك بشار المجرم وشبيحته الدواعش ونوري المالكي (الذي سلح داعش بسلاح الجيش العراقي) وقاسم سليماني (الذي أسس داعش). وهي تدعو لقتل اي شخص ولعل أشهرها ما عرف بـ«قضية أحمد أبو عدس» لتضليل التحقيق في جريمة اغتيال رفيق الحريري، وقضية الوزير السابق ميشال سماحة المتصلة بتفجيرات واغتيالات سياسية تهدف إلى فتنة طائفية... .ماذا تتوقع من الشيع وهو شعب يلطم ويطبر ويسير كالخراف نحو قبور مزعومه.. كما ان على الحكومات الاميركية والغربية ان تضع خطة خمسية لطرد كل عصابات المجرم المعتوه بشار المتواجدين على تراب هذه الدول بدون إقامات قانونية ومراقبة شديدة لهم, لانه ثبت انهم لن يحترم وها ويستغلونها شر استغلال ويعتقدون بان الغرب أهبل لانه يقدم لهم كل انواع المساعدة. كما انه يجب تطهير الإدارات الرسمية والخاصة من الموظفين العنصرية الشيع لان ولاءهم ليس للبلد الذي يعملون به ويقيمون فيه بل لدينهم كما ثبت من التحقيقات الأولية في احداث باريس حيث تبين ان هناك تواطئا خصوصا "لو رجعنا قليلًا بذاكرتنا إلى تهديد أحمد بدر حسون (مفتي الإرهاب عصابات المجرم المعتوه بشار ) حين هدد أوروبا بتصريحه الشهير بأنَّ الآلاف ممن أسماهم استشهاديين جاهزون للرد في العمق الأوروبي،. لقد ان الأوان دقة ناقوس الخطر لان الأرواح البريئة تزهق باستمرار على أيدي هؤلاء الرعاع الأيرانيين ودجال الضاحية وملالي قم ويجب اتخاذ الخطوات الجريئة لحماية أرواح الأبرياء في الغرب ..

عصابات المجرم المعتوه
............... -

النخب السياسية الفرنسية خاصة تعرف أكثر من أي نخب أخرى تورط عصابات المجرم المعتوه بشار في الإرهاب ودعم الإرهاب وتأسيس منظمات إرهابية. ممكن ان يكون منفذو العملية الإرهابية من أي جنسية، لكن من مولهم ومن خطط لهم ومن اعطى لهم مواعيد وامكنة؟ ومن حدد لهم الأهداف؟

المرجعية العنصرية الشيع
ماهو فكري المرجعية -

ما وقع في فرنسا ، عمل ارهابي جبان وجريمة في حق الإنسانية ومنكر فاحش في كل الملل والشرائع والأديان . . ولا يمكن الوقوف عند ماجرى دون الحديث عن الاسباب التي تنتج هذا النوع من الاجرام .عصابات المجرم المعتوه بشار . . وهي اسباب متعددة محورها ماهو فكري المرجعية العنصرية الشيعيه ؟ ولابد من تجفيف منابع الارهاب ومصادره في دين ملالي قم . لا اقصد مبادئ الاسلام الخالص التي تتبرأ من كل هذه المسلكيات . . . ولكن مالحق بها من تفسيرات وتاويلات وتنزيلات اما انها دخيلة او كانت في سياقات مختلفة . لابد من تطهير الاسلام من دين ملالي قم بعملية تنقيح شاملة . لابد من الاعتراف بان منفذي هذا الجرم هم ضحايا خطاب ميليشيات المرجعية العنصرية الشيعيه معين مهما لبس من ثياب الاعتدال فانه يحمل في طياته بذور التحريض على الاخر ؟ وهو الخطوة الاولى قبل تبني الارهاب تنفيذا وتنزيلا

ملالي قم طهران
.................. -

نعم على فرنسا الانضمام وفوراً إلى الحلف الحقيقي الذي يقاتل الارهابيين النائمين عصابات المجرم المعتوه بشار. و الحلف مع الجيش السوري الحر .. حتى تنتقم فعلاً لهؤلاء الأبرياء الذين قتلوا ليلاً في باريس ،لتقول للإرهاب ومن يدعمه ملالي قم طهران -لن ترهبوننا ابداً-والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والموت لداعش وعصابات المجرم المعتوه بشار.. من المتوقع ان يعلن كاميرون و ميركل و هولاند