أخبار

انتونوف قال حتى لو تلطخ وجهه بالنفط المسروق

الدفاع الروسية: أردوغان لن يعترف "نعرف كذبه"!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهمت وزارة الدفاع الروسية عائلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالضلوع بشكل مباشر في تجارة النفط مع جماعة تنظيم (داعش).

نصر المجالي: قال نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنتونوف، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لن يعترف بالذنب "حتى لو تلطخ وجهه بالنفط المسروق".

وأضاف أنتونوف: "نحن نعرف قيمة كلمات أردوغان. إحدى المرات فضح الصحفيون الأتراك كذبه، عندما كشفوا كيف تسلم تركيا أسلحة للمسلحين تحت غطاء المساعدات الإنسانية. فقام بسجن هؤلاء الصحفيين. القادة لا يستقيلون، وخاصة السيد أردوغان، ولا يعترفون بشيء، حتى لو تلطخت وجوههم بالنفط المسروق".

وقال المسؤول الدفاعي الروسي: "بحسب المعلومات المتوفرة، فأن أعلى مستوى في القيادة السياسية في البلاد، رجب طيب أردوغان وعائلته، ضالعون في هذه الأعمال التجارية الإجرامية". وأكمل "لقد غزوا منطقة في بلاد أخرى ونهبوها بوقاحة".

رد أردوغان

ورد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء إنه لا حق لروسيا في "الافتراء" على تركيا بمزاعم أنها تشتري النفط من جماعة تنظيم داعش. وجاءت تصريحات أردوغان التي بثها التلفزيون التركي الرسمي خلال زيارة يقوم بها إلى دولة قطر.

وكان أردوغان قد وعد بالاستقالة إذا أُثبتت مزاعم مشاركة تركيا في عمليات تهريب النفط من تنظيم داعش. وإلى ذلك، قال وكيل وزارة الدفاع الروسية، إن تركيا كانت أكبر مشترٍ للنفط "المسروق" من سوريا والعراق.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى صور اقمار أصطناعية تقول إنها شاحنات نقل النفط تنتقل من منطقة تحت سيطرة تنظيم داعش الى تركيا.

وقالت إن الشاحنات كانت تتجه إلى ثلاثة مواقع، بينها مصافي نفطية، في تركيا، والبعض منها كان ينتقل لاحقا إلى بلد ثالث. وأضافت الوزارة الروسية أنها لم تظهر سوى "جزء من الأدلة" حتى الآن، ولم تقدم دليلا مباشرا عن زعمها بشأن تورط أردوغان وعائلته.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما الجديد
كاروان -

فقط لايدرك علاقة وتعاون اردوغان مع داعش وباقي الارهابيين ...تجارة النفط بين داعش وتجار الأتراك التابعين لحزب اللاعدالة والتخريب جرى ويجري امام عيون ملايين ....

داعشي بامتياز
سلمان المولى -

اردوغان رجل منافق درجة اولى يستخدم التقية باتقان الروس يعرفونه تماما فقبل تاسيسه حزب العدالة كان عضوا في حزب الرفاه بزعامة المرحوم اربكان ارجعوا الى خطاباته السابقة المعادية للدستور التركي وتهجمه على اتاتورك ونظامه والانظمة العلمانية وكان يقول بانها انظمة كافرة في كل مناسبة والان يترحم على اتاتورك ويمدحه ويمجد النظام والدستور التركي خوفا على عرشه ولكن عقليته مازال داعشي وان لم ينتمي الى الدواعش فهو متطرف منافق يعمل بالتقية رجل خطير جدا بسببه تتطرف قسم كبير من الشعب التركي المتسامح صاروا يويدون داعش والجماعات المتطرفة وصارت تركيا هذا البلد الخضراء الجميل ياوي المتطرفيين من كل انحاء العالم فاحذروا هذا الرجل الراديكالي الافضل للعرب والمسلمين حكم ليبرالي علماني يحترم حقوق الانسان بغض النظر عن دينه ومذهبه فالاسلاميون امثال اردوغان لايجلبون للمواطن وللبلد سوى القتل والدمار فهم لايصلحون للحكم فاحذروهم

اردوغان منافق
Dler -

دول أوربيه يعرفونه جيدا بان اردوغان يتعامل مع الداعش بكل الوسائل لانه هو نفسه داعشي ولكن ساكتون يخافون من هيبه أمريكا.

اردوغان ا
بما يخص الارهاب الاسلامي -

اردوغان وهده عادتهم فهم يكدبون بما يخص الارهاب الاسلامي ومساندتهم لها وكما يكدبون فيما يخص الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وبمساعدة الاكراد ويزعمون ان الارمن دبحوهم وليسو هم اللي دبحو الارمن مع العلم الارمن لم يكن لهم جيش وارمينيا كانت محتلة من قبلهم والشباب الارمني مجندين في الجيش العثماني يدافعون عن حدود دوله الشر رجل اوروبا المريض وثانيا لم يبقى ولا ارمني او مسيحي في شرق وجنوب اناضوليا ولم يبقى في ارمينيا الغربية والصغرى اي ارمني ماعدا الارمن المتاسلمون المستكردون والمستتركون فادا كان الارمن حقا دبحو الاكراد والاتراك فكان المفروض ان الاكراد والاتراك يختفون وليس العكس ولكننا نرى الان الاكراد والاتراك يسرحون ويمرحون في اراضي الارمن السليبة واكثرمن عشرة مليون ارمني احفاد شهداء ارمينيا الصغرى وارمينيا الغربية في ارجاء العالم الواسع وبدون وطن فكافي تقية اسلامية وتكلم الصدق فان الله يحب الصادقين امين انشري يا ايلاف

.............
ibnmoqraq-المانيا -

وهل هناك اوضح من هذا الفيديو اليوم الذي عرضه الروس هو مفكر انو بالليل ما حدا بيشوف.

لدوافع بيئية
ibnmoqraq-المانيا -

المدير السابق للسي آي إيه مايكل موريل أكد أن التحالف ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة ,لم يقصف آبار النفط التي تقع تحت سيطرة داعش لدوافع بيئية وعدم الحاق الأذى بالبنى التحتية .بحسب تصريح له في واشنطن بوست، ثم قال قبل أيام من هجمات باريس يجب أن نبقي على آبار البترول .ليستقيد منها المواطنون العائدون، بعد القضاء على داعش .

تكملة
الأشورية -

رد لتعليق 5... أكمل وأقول هذا الفاسد الحرامي واللص أردوكان نبع الكذب والنفاق والأرهاب

تكملة
الأشورية -

رد لتعليق 5... أكمل وأقول هذا المنافق الفاسد الحرامي واللص رجب أردوكان هو مثل معلمه نبع الكذب والنفاق والأرهاب الذي كان يدعي النبوة والوحي المزيف ,ويعمل العجائب في الظلأم والليالي الكالحة السواد والناس كلها تحت الخيام متعمقين في النوم , كان يطير لسابع السموات بحماره الذي كان كحجم البغل منطلقا من فوق فراش وأحضان نسوانه لسابع السماوات . الحمار الطائر أنطلق

نشر فيديو
عبد اللطيف البغدادي -

لماذا لم تنشرا مشاهد فيديو التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية دعما وتوثيقا لاتهامها لارودغان بالتعامل نفطيا مع داعش ؟

اللصوص والحرمية
OMAR OMAR -

عجباً أن اللصوص والحرمية السوريين والمافيا الروس يتظاهرون بالشرف وهم عنه بعيدون