أخبار

قال إن بريطانيا تحاول إخفاء مشكلتها مع المسلمين

دونالد ترامب: اسكتلندا ناكرة للمعروف!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ردًا على سحب دكتوراه فخرية ولقب سفير أعمال منه، قال المرشح الأميركي للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب إن اسكتلندا ناكرة للمعروف، مشيرًا إلى أنّ المسؤولين السياسيين البريطانيين يستسلمون للضغوط.

بيروت: اتهم المرشح للانتخابات التمهيدية للفوز بتمثيل الحزب الجمهوري للرئاسة الاميركية، دونالد ترامب، الخميس، الاسكتلنديين بأنهم ناكرون للمعروف بعد أن سحبت منه دكتوراه فخرية ولقب سفير اعمال بينما جمعت عريضة، تعتبره شخصًا غير مرغوب فيه في بريطانيا، أعدادًا قياسية من التواقيع.

وقال ترامب في تصريحات نقلتها الصحيفة الاسكتلندية "ذي برس اند جورنال"، إن "المسؤولين السياسيين البريطانيين يجب ان يشكروني بدلاً من أن يستسلموا" للضغوط.

وأعلنت حكومة ادنبره المحلية الاربعاء أنها سحبت من ترامب لقب "سفير الاعمال" الذي منح له في 2006، معتبرة أن قطب العقارات "لم يعد مناسبًا" لهذا المنصب بسبب تصريحاته حول المسلمين.

ورد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية على موجة الانتقادات التي تعرض لها بعد دعوته الى منع المسلمين من السفر الى الولايات المتحدة قائلا ان السياسيين البريطانيين "يتملقون للصوابية السياسية" واتهم بريطانيا بالجحود قائلا ان عليها ان تكون ممتنة لاستثماراته فيها.

وكانت مذكرة تطالب بمنع ترامب من دخول الأراضي البريطانية جمعت أكثر من 470 الف توقيع حتى مساء الخميس لتكون الأكثر شعبية على موقع المذكرات التابع للحكومة البريطانية.

وبدأ جمع التواقيع على المذكرة في اعقاب تصريحات ترامب المعادية للمسلمين ومطالبته بمنعهم من زيارة اميركا.

واثار ترامب مزيدا من الاحتجاجات بادعائه ان هناك مناطق متطرفة في بريطانيا لا يدخلها رجال الشرطة خوفا على حياتهم.

وغرد ترامب على توتير قائلا "ان بريطانيا تحاول جاهدة تمويه مشكلتها الهائلة مع المسلمين. والجميع يعرف ما يجري، الأمر الذي يدعو الى الحزن! كونوا صادقين".&&

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وصف تصريحات ترامب الأولى بأنها "تقسيمية، لا تساعد وهي بكل بساطة خاطئة".

وقال عمدة لندن بوريس جونسون ان هذه التصريحات تعني ان ترامب "لا يصلح لتولي منصب رئيس الولايات المتحدة".

ويملك ترامب المولود لأم اسكتلندية ملاعب غولف في اسكتلندا وكتب في صحيفة بريس اند جورنال الاسكتلندية انه يجب ان يُشكر لا أن يُذم.

وقال ترامب (69 عاما) في الصحيفة المحلية انه فعل "الكثير لاسكتلندا" وكان على ستيرجون وجامعة روبرت غوردن ابلاغه بقراراتهما قبل استثماره الكبير في مشروع عقاري كلفته 200 مليون جنيه استرليني زعم "انه سينعش منطقة واسعة من اسكتلندا".

سحب دكتوراه فخرية

وفي الوقت نفسه، اعلنت جامعة روبرت غوردون في ابردين شرق اسكتلندا سحب دكتوراه فخرية منحتها له، مؤكدة أن تصريحاته "لا تتناسب اطلاقًا مع روح وقيم الجامعة".

وقال ترامب: "قدمت الكثير الى اسكتلندا خصوصًا عبر انشاء ترامب انترناشيونال غولف لينكس (...) الذي يعتبر احد افضل ملاعب الغولف في العالم". ويملك ترامب وهو ابن سيدة اسكتلندية، ملعبين للغولف في اسكتلندا.

واضاف: "قمت ايضا باستثمار الكثير من المال في تجديد منتجع ترنبيري السياحي الرمزي (...) الذي سيسمح بإنعاش هذه المنطقة الشاسعة كلها".

منع دخول المسلمين

وطالب الملياردير بمنع دخول المسلمين الى الولايات المتحدة. ولقيت هذه التصريحات ادانة واسعة في بريطانيا.

وبعد أن قال إن "مناطق في لندن (...) يسودها التطرف الى درجة أن رجال الشرطة يخافون على انفسهم فيها"، عاد واطلق تصريحات جديدة من شأنها أن تثير استياء البريطانيين.

وقال إن "المملكة المتحدة تحاول بصعوبة اخفاء مشكلتها الهائلة مع المسلمين. لكن الجميع يعرفون ما يحدث. انه امر محزن فعلاً.. كونوا صادقين".

عريضة

وفي الوقت نفسه، جمعت عريضة على الموقع الإلكتروني للبرلمان تطالب بمنعه من دخول البلاد، 450 ألف توقيع، لتصبح العريضة الاكثر شعبية الموجهة الى النواب البريطانيين.

ويسمح جمع أكثر من مئة ألف توقيع بعرض القضية على البرلمان لمناقشتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كرامتكم مهدورة وجبنكم مرض
المسلم بن دبي -

والله كل هؤلاء الذين باعواعنفًوانهم وكراماتهم للاموال النفطية ويخشون الاٍرهاب المعشعش في مدنهم ودساكرهم نتيجة تخاذلهم وجبنهم سوف يهرعون الى ترامب لنجدتهم من براثن هذا الاٍرهاب الذي يهدف الى السيطرة على أوروبا وتحديدا بريطانيا لانها الاسهل في الدومينو. على كل هذه التصريحات الجبانة لن تقدم او تؤخر على مسيرة دونالد ترامب وشعبيته المتعاظمة في كل أميركا بدليل نتايج الإحصائيات الاخيرة. فعلى رغم جحود ونكران جميل البريطانيين لن يتردد الأميركيون في إنقاذكم في الغد القريب من براثن الإرهابيين لانه مع دونالد ترامب ستستعيد أميركا عظمتها وقيادتها للعالم. وسيغفر لكم عملا بقول السيد المسيح اغفر لهم يا أبتاه لأنهم لا يدرون ما يفعلون

هؤلاء؟
عربي حزين جداً -

لقد وصلت العريضة الى حوالي نصف مليون توقيع اغلبها الساحق من البريطانيين المسيحيين وليس المسلمين واستنكرت تصريحات ترانب معظم السياسيين البريطانيين ليس انتصاراً للمسلمين ولكن للعدالة الانسانية. وحدهم العرب وضعوا مصالحهم الاقتصادية قبل كرامتهم والانتصار لبقية المسلمين.وكان يجب على شعوب الخليج تعرية هؤلاء رجال الاعمال الذين لايستحون من شعوبهم

اشجع سياسي أمريكي
ليحفظه الله -

ما يقوله ترامب صحيح و لا يستطيع احد تفنيده و مناقشته و كل من له عقل يجب ان يسأل نفسه لمصلحة من الغرب يضع مصيره في مهب الريح و على كف عفريت بإدخال المهاجرين المسلمين ، و ما الفائدة المتوخاة منهم ، و هل يترجى خيرا منهم و هم الذين خربوا بلدانهم بأيديهم و اخوتهم في الدين يرفضون استقبالهم فلماذا الغرب يخاطر و يقبل وجود هؤلاء و بالملايين على ارضه و هم يعلنون يوميا انهم يرفضون القيم للغربية و يرفضون الاندماج في المجتمع الغربي بالرغم من تخلفهم الحضاري و العلمي و في كل صعيد و مع هدا يعتبرون نفسهم انهم الاعلون ، نكرر للسؤال لمصلحة من هذه السياسة الحمقاء التي تنتهجها الدوائر الغربية الحاكمة في الغرب حاليا و منهم ميركل، الزعماء الغربيين هم أصدقاء الارهابيين لانهم عمليا يقومون بأسلمة اوروبا و هذا هو نفس ما تسعى اليه داعش و القاعدة و ليس ترامب

جانت رجل و الرجال قليل
ربما سيغير وجه العالم -

ترامب هو اصدق و اشجع رجل سياسي أمريكي يضهر على المسرح السياسي الأمركي خلال المئة سنة الماضية و لكن مع الأسف فإنه لن يفوز بالانتخابات لان الجهة للتي تمسك بزمام أمور البنوك و الاعلام في الغرب أقوى منه و لا تريد له النجاح، و كلام روبرك يأتي في هذا السياق فعندما يقول للمسلمين سنقوم بحمايتكم فهو يقصد انهم لن يسمحوا بوصول ترامب الى سدة الرئاسة ، انهم يستفيدون من مواقفه و يوظفونها كورقة لتخويف المسلمين و يقولون من خلاله للمسلمين شوفوا يوجد أشخاص مثل ترامب نحن نستطيع ان نجعله رئيسا اذا لم تخضعوا لنا ، انهم يعززون بواسطته سلطاتهم و حتى لو فاز في الانتخابات فأنهم سيلفقون له تهمة و ربما التهمة جاهزة من الان و ليستعملوها اذا فاز في الانتخابات ، و ترامب ذكي انه يعرف هذه الامور و يعرف انه لن يفوز بمنصب الرئيس ما لم يحصل على تأييد اليهود و لهذا اجتمع مع قادة اليهود في أمريكا و قال انه سيزور اسرائيل و انه سيدافع عن اسرائيل و لكنهم لن يدعوه يفوز في الانتخابات لان له شخصية قوية و يخافون ان ينقلب عليهم انهم يريدون طرطورا مثل اوباما او واحدة مثل هيلاري كلينتون دمية في يديهم لا شخصية لها يحركونها كمايريدون ،

كلامه منطقي
العراقي -

حتى المسلمين انفسهم يعرفون بأنه صادق في كلامه

Trump is Toast
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

اللة يستر
Mike -

في المستقبل القريب عندما يحكم المسلمون بريطانيا والدول الاوربيه باالشريعه الاسلاميه شريعه ثقافه الصحراء سيتذكرون كلامك يا ترامب وسوف يندمون جدا وعندها لايفيد الندم ! جميع المسلمين اشخاص طيبين ولكن النصوص والايات الكتابيه الموجوده في القرأن السبب في جعل الشخص المسلم المؤمن يتحول من شخص مسالم الى ارهابي وقاتل وكل الارهابيين هم من المسلمين ولكن ليس كل المسلمين ارهابيين. وعلى كل مسلم مؤمن بكتابه يجب ان يطبق تعاليم كتابه والا لايعتبر مسلما جيدا , وما يقوله ترامب هو النداء الاخير قبل فوات الاوان.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

مبرووووووك الصقور
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

الحقيقة سجـــــــــــــــال انتخابي بحت. لما هو قادم مع بداء العد التنازلي لفوز الصقور الجمهوريين . يجب تذكر هذا . الجمهوريون قادمون وسيكتسحون الإنتخابات الرئاسية بغض النظر عن من يفوز جيب بوش او دونالد ترامب . ويجب كسب ود وصداقة الصقور الجمهوريين والتصويت لهم . لأنهم الفائزون في الأنتخابات القادمة وسيودع العالم فريق الفاشلين والأغبياء والضعفاء ... اميركا لا يحكمها فريق من هؤلاء

صريح ترامب حول
تصريح ترامب حول -

تصريح ترامب حول منع المسلمين من دخول أراضي الأمريكيه سوف يخرج ترامب من حمله سباق الرئاسي لمرشحي الحزب الجمهوري ويفتح الباب أمام نجل بوش الأب الجمهوري لاكمال مشروعهم في شرق أوسط الكبير واخذ المبادره من الحزب الديمقراطي بعد سيطرتهم علي الكونكريس ومجلس الشيوخ

غريب أمرك يا شحوح9
Almouhajer -

هل أنت موافق على ما كتبته في مشاركتك ؟ بكل الأحوال ! ليس لدي تعليق إلا نقل مقطع مما قاله هذا الرجل """وقال إن "المملكة المتحدة تحاول بصعوبة اخفاء مشكلتها الهائلة مع المسلمين. لكن الجميع يعرفون ما يحدث. انه امر محزن فعلاً.. كونوا صادقين""" هذا الوصف يمكن إطلاقه على المسلم الذي يرتعب من حد الردة . شكراً لإيلاف

.............
المبروك/تكساس -

هذا الفاشي الفاشل لن يكون أبدا أبدا رئيسنا لأنه لا يصلح لهذا المنصب...هو لا يملك الحد الأدنى من مقومات النجاح السياسي لزعامة القوة العظمى الأولى في العالم و حتى صقور إسرائيل إستنكروا تصريحاته...في مجتمع يتعاظم فيه دور الأقليات أثبت ترامب بصفة جلية جهله و قصوره عن فهم التحديات المستقبلية وخطر المرحلة و أولها الإحتباس الحراري و الطاقة و المياه و غزو الفضاء...

ربما > T
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

انا قلتها من قبل هنا منذ 6 اشهر من اليوم ..هيلاري لن تفوز ... خذوها كاش من الأخير ... الفوز سيكون لصقور الجمهوريين وعندما يعلن الحزب الجمهوري رسميآ مرشحه للأنتخابات الرئاسية العالمية الأميركية .انا اعتبرها وهي فعلآ عالمية لأنها تهم العالم قاطبة .. اليوم الذي يعلن فيه الحزب الجمهوري مرشحه ..قولو معـي له مبروووووووك مقدمآ .. ومن يدري فليعذرني البعض هنا ربما T >>> نعم هناك امور مخفية خلف تصريحات دونالد ترامب . والجواب ليس وقت البوح بها الأن . فيجب الحذر الشديد في ردة الفعل من ما وراء تصريحات ترامب . وللحديث تكملة .......