أخبار

قالت لشاتمها: لباسي يمثل المحبة والتسامح

أميركية مسلمة تنعت بـ"الإرهابية" بسبب حجابها

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

توجّهت ليلى إلى الشخص الذي اتهمها بالإرهاب بسبب ارتدائها الحجاب، بالقول "لن أتبادل الشتائم معك، لأن الحجاب الذي أرتديه يمثّل المحبة والمساواة والتسامح".

جواد الصايغ: درجات الحرارة تنخفض بشكل سريع، نيويورك بانتظار تساقط الثلوج، التي وعلى غير عادتها، تأخرت هذا العام عن أعظم مدينة في العالم. عقارب الساعة تشير إلى السادسة مساء، وربة المنزل تسعى جاهدة إلى إنجاز طعام العشاء قبل التئام شمل العائلة.

عائلة أميركية من أصل مصري، تقطن في منطقة باي ريدج في بروكلين، جرت العادة أن يلتقي أفرادها عند السابعة مساء، الوالد والوالدة وليلى ونهى، وسامر، أصبح موعد اللقاء من الثوابت الأساسية، فالجميع يخرج إلى عمله صباحًا، ليعود في المساء محمّلًا بحكايات النهار الطويل.
&
زمن داعش وترامب
الصبيتان (ليلى ونهى)، ترتديان الحجاب منذ الصغر، لم يسبب هذا الموضوع، وعلى مر سنوات، أي مشاكل بالنسبة إلى العائلة المتدينة في المدينة، ولكن في عصر داعش ودونالد ترامب، بات لزامًا على الصبيتين، توخي الحذر الدائم، لأن الخطاب العنصري إندمج مع الأعمال الإرهابية، والإنعكاسات السلبية للأمرين، يدفع ثمنها عادة من ليست له ناقة ولا جمل.
&
ليلى التي تواظب على الحضور يوميًا إلى مقر عملها، في إحدى المؤسسات التجارية في منطقة ستاتن إيلند، سرقت أضواء اللقاء العائلي في تلك الليلة، بعدما عادت إلى منزلها وعلامات الخوف بادية على وجهها. فمن وجهة نظرها، واجهت أصعب مواقف حياتها، بعدما وجّه إليها أحد الأشخاص أفظع الإتهامات، ووصفها بـ"الإرهابية" التي تنوي تخريب البلاد، أمام مرأى ومسمع حشد من زبائن المؤسسة.
&
رفض التعامل
أخبرت الصبية ذات التسعة عشر عامًا عائلتها بما حدث معها، وأشارت إلى "أن مديرة القسم الذي تعمل فيه طلبت منها مساعدة أحد الزبائن، بغية إنهاء معاملاته، وعلى الفور توجّهت إلى الشخص المعني، وعرّفته بنفسها، فما كان منه إلا أن أدار وجهه، وتمتم بداية بكلمات غير مفهومة، فأعادت الكرة، ولكنه التفت إليها، وطلب منها المغادرة رافضًا التعاون معها، وأبلغها بوجوب قدوم موظف آخر بدلًا منها".
&
لم تيأس ليلى، وحاولت مجددًا تلطيف الأجواء، وعرض المساعدة، غير أن الرجل استشاط غضبًا، وتوجّه إليها قائلًا: "لا أريد من إرهابية أن تساعدني، تقتلوننا وتعرّضوننا للمخاطر، ثم تعرضون المساعدة".

الصبية لم تتمالك نفسها، فأجهشت بالبكاء، وأصيب الجميع بحالة ذهول، صراخ الزبون دفع بمديرة ليلى إلى القدوم على وجه السرعة، للاستقصاء عن الذي حدث، وعندما علمت بحقيقة الموضوع، أخبرته بأنها ستتقدم بشكوى إلى الشرطة، في حال امتناعه عن تقديم الإعتذار للموظفة.
&
محبة وتسامح
رضخ الرجل للشرط المفروض، وعندما تقدم نحو ليلى لتقديم اعتذاره، قالت له: "لن أتبادل الشتائم معك، لأن الحجاب الذي أرتديه يمثل المحبة والمساواة والتسامح، ويحتم عليها عدم الإنجرار إلى مثل هذه المتاهات". وأضافت، "لا أريد منك الإعتذار، وأنا أسامحك، لأن ديننا ينادي بالتسامح والعدل والإنسانية".
&
لم تكد العائلة تستفيق من الصدمة، بعد سماعها ما حدث، حتى أكملت ليلى رواية يومها الصعب. مضيفة: "بعد انتهاء دوام العمل، وأثناء توقفي على إشارة ضوئية، رفض سائق سيارة كنت قد توقفت خلفها، إفساح المجال لي للمرور، وبعد مرور ثوان عدة، نزل من سيارته متوجّهًا نحوي، وضرب بكفه على زجاج سيارتي، وقال لي: لماذا لا تعودين إلى بلادك، أليس هذا أفضل لك ولنا؟".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤوال الى كل مسلم
عراقي مهاجر -

هذا السؤال اوجهه الى كل مسلم عاقل من هو السبب الذي اوصل المسلمين لكي يتعامل معهم الأمريكي او الشعوب الغربيه التي يعيشون في بلادهم نعم من اوصلهم الى هذا الحال ولماذا لم نكن يحدث هذا منذ وصولهم ولوجئهم لهذه الدول اريد جوابا لماذا يحدث هذا اليوم ولم يحدث في السابق؟؟؟؟؟؟؟؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

It should not matter it should matter that you do not go anywhere and we are staying again people live in places ghere is no community stuff like that will happen where in New York the city or small town it matter you live near your community I live around thousands of ladies wearing Hijab nothing like this happens they know the Somali community well not to do that as a matter of fact police women Somali is wearing Hijab so what is this

تساؤلات مشروعة
كمال كمولي -

اذا كان هذا الدين دين رحمة وسلام وتسامح فلماذا في العراق 3 ملايين نازح ولماذا في العراق تقلع جذور المسيحيين وباقي المكونات العراقية الاصلاء الغير المسلمة منه واذا كان هو دينا للتسامح والمحبة فلماذا دمرت سورية على ايدي مقاتلين مسلمين من 20 جنسية تقاتل وتقتل بعضها البعض واذا هو دين المحبة والتسامح فلماذا تهدد اوروبا ويهدد الفاتيكان وينشر الخوف والرعب بين الناس وصيحات الله اكبر عند كل عملية ارهابية تحدث ثم اذا كان هو دين المحبة والتسامح فلماذا لا يجتمع علماء المسلمين ومشايخها ويوقفون العمل بالنصوص والايات التي نزلت في المدينة والتي هي السبب في كل ما يحدث

ارهابية
عراقي -

احنا صارنا مئات السنين نشتم باولاد لقردة والخناير والكفرة

.....................
جبل التوباد -

تُرى كم من ليلى وليلى في بلاد الغرب كله واجهت مثل هذا العناء.. حقيقة هذا هو الإرهاب الحقيقي الذي يمارسه أغلب أفراد المجتمعات الغربية .. ما أفظع إرهاب النفوس والمشاعر .. إن مما يجلو الحزن ويريح البال مافعلته ليلى من قول وفعل حسن فقد أبرزت فعلاً قيم التسامح في التعامل مع الخطائين ومن في تعاملاتهم مع الغير الجلافة والكراهية .. لقد طبقت ليلى بالفعل ( ومن عفى وأصلح فأجره على الله ) حين أنهت هذا الاشكال بهذا التسامح وهي بهذا الشموخ بدينها فقد كانت كالجبل الأشم في كبريائه .

سوء فهم للحجاب
حفيد قريش -

عبدالناصر استغرب–من اللباس وكان يسميه طرح—-كانت عواصم مصر والعراق والشام بل مين يصدق الكويت والبحرين وعدن أيضا -والأكثر أفغانستان–بالطبع ايرانلا اعرف بسبب تفسير خاطيء –وضعوا المرأة بكيس اسود-وكانها بضاعة–والحجاب في الغرب وامريكا–بعدين هذا لباس– لا الحجاب ولا النقاب من الدين واعطيكم الدليل—تركوا المشاكل–الجهل-الفقر-الامراض-التلوث-الفساد-الديكتاتوريات- البطالة -الارهاب المتوحش–فقط همهم قطعة قماش على الشعر–اليكم القصة—— رجال الدين السبب—مستغرب من ان شعوب المنطقة وخصوصا رجال الدين وفتاويهم مصرين على ان الحجاب والنقاب هو جزء-من العقيدة هذا كلة غير حقيقي والدليل سيأتيكم– لماذا خرجت فجاءة ظاهرة اللباس بقوة– .–انما هو التفاسير باوقات فرضت نتيجة اجتهادات خاطئة بوقت قديم حيث العقل لا يعرف معاني الحريات والحقوق والدليل—لماذا عمر رفض ان يكون لباس الحرات والأمات نفس الشيء– السبب ان الأمات لهن ممارسات يعتقد ان الحرات لا تقوم بهن-هذا فصل واحتقار–وانهن مملوكات- . حتى بالقرآن الحجاب ورد 7 مرات–لكن كلها تعني الساتر وليس تغطية الشعر– وانما الجيوب اي فتحة الصدر – — هنا عرف لماذا تم التفسير بهذا نتيجة أدت الى وضع المرأة بتغطيتها وكأنها بضاعة– والاكثر هذا التشدد جعل النساء مسلوبات الارادة والفكر والتصرف بل والتشدد بدرجة هستيرية بل وهذه حقيقة من ناحية ان البعض منهن استفدن منه وذلك بالقيام باعمال خاصة وبهذا اللباس يمارسن المطلوب بكل اريحيه–ادركتم قصدي بالاخير ولاننسى دور الدول. الثرية أموال البترودولار بالمنطقة في نشرة عن طريق ولو بطرق غير مباشرة ظهور رجال الدين وكثرة الاموال -والمحاضرات ووسائل الاعلام ساعدت بالانتشار المهم نحن لانحترم رغاباتها —.انها بصراحة –خرافة الحجاب—علينا توعية الناس

رقم 4
من قطري -

كلامك صحيح----من جهة نقول دين تسامح----------من جهة ننعتهمبانهم قردة وخنازير-----------احترنا بهذه الثقافة التي لاتعرف كيفتتعامل مع الاخرين---اللوم على التراث الاسلامي المليء بتكفير ومقاتلتهم وكراهيتهم--اقول لكم قصة وانا في امريكا--كان يجيء مسلمين باكستانيين واسيوين وعرب -للدعوة او الذي اسمهم الدعوة او الخروج--السلطات المحلية تسمح لهم بالذهاب للسجونلكي يصلحوا او لنقل انهم يريدون ان يجعلوهم مسلمين ولم يقل احد من الامريكان هذا خطأ--بعد احداث 11 سبتمبر -اصبحت السلطات المحلية لا تعطيهم هذه الفرص اكيد خوفا من الاسلام

des arri 233;r 233;s
jamal -

moi ce que je sais ,si je veux garder mes habitudes archaiques je regagne mon pays l''amérique est un état chrétien .voilà la réalité le hijab ,le borka ,barbe sans moustaches....etc sont des tenues afghans,arabes...pourquoi ne pas être comme tt le monde et point

عجبي
سامر -

البعض يظن أن قرآننا العظيم هو أيضاً قد خطته أيادي متى أولوقا أو فلان وفلان من البشر ليطالبوا أن تُوقف بعض نصوصه وآياته لمجرد أن هذه النصوص الإلاهية لم تُفهم الفهم الصحيح من قِبلهم ولم تكن على هواهم .. أإلى هذا الحد وصلت أفهام هؤلاء البعض .. ربنا ينور بصائرهم كي لايعودوا إلى هذا الفحش من القول .. آمين .

FACT
mehdy jabari -

تـحـيـة ومــودة للـجـمـيع ـ أعيش فـي الـولايـات المـتحـدة منـذ عـام ١٩٧٦ ، أي مـا يقـارب أربعـة عـقـود ،عشت فـي هيوستـن /تكساس وسان فرانسيسكو / كاليـفـورنـيا و فـي أتـلانـتا /جورجـيـا وفـي لاس فيكاس / نيفـادا .وزرتأكـثر من ثـلاثـيـن ولايـــة .خـلال هـذه المـدة الطـويلة لـم ألتقـي بأي شخـص يكره الإسـلام ـ كـديــن ســماوي ـ إلاّ عــددا قليلامن الأناس السـطحـيـين ، ولكـن تـصـرفـات بعض المسـلمـين التـافهــين السـخـيـفـة وأعــمـالهـــمالمشينـــة، خـاصـة مـع النســـاء وأعــمـال الغـش والسحـت الحـرام والمخالـفات القـانـونـيــة والكذبكل هـذه أدت إلـى تكويــن فـكـرة عـامـة لدى الـنـاس ،بـأن الإســلام ديـــن هـــمــجـي لا إعـتـبار فيهللقـوانـين والـخـلـق الحـميـدة.إن ظـهـور المـنمظـمات الإرهـابـيــة و ظـاهـرة ـ الإسلام السيـاسـي ـ والأحــزاب الإســلامـيـــة وإقترافـهـا جــرائـم مـخـيـفـة وإراقتـهـا للدمـــاء وأعـمالــهـا المشـــيـنـة ـ حـتى بـمـسـتوى الأنـظـــمـة ـو بالرغــم عـن كل هــذه الـحـقائـق، فـإن اكـثـريـة الأمريكان لا يكـرهـون الإسلام ولا يـعتـبـرونـــهديــن الإرهــاب. .ألـــد أعـداء الإسـلام هــــم الـمســلـمـــون ،بتصــرفـاتـهـــم ، صــدقـــــــــونـي.بـين آونــة وأخــرى نــرى أفـرادا مـن شـواذ الـمـجـتمع ، يتصـرفون بأسـاليب غـير حـضـاريـة،هؤلاءلا يـمثلـون إلا ذواتهــم الـمـريضـة ،ويسـتهــجـون من قـبل عـامــة الشـعب الأمـريـكـي ...مـلاحـظـة - فـي مـدينـة ـ أتــلانـــتــا بولايــــة جـورجـــيـا،أكـثر من خـمـسين جـامع ومدارس إسلاميةوحسينيات .

الحجاب=تعصب والنقاب=أرهاب
عراقي -

الحجاب هو الهوية والعبودية للشريعة الأسلامية , وتتنكر للعهد المطلوب لحصولها على الجنسية الأمريكية حسب الدستور الأمريكي المتمدن والحضاري وليس حسب الشريعة !!؟.. الرجاء النشر بدون حذف وشكرا لقبول الرأي الآخر !!!..

على من تكذبين
2242 -

لو المسلمين عندهم شرف لتركوا أمريكا و كل الدول الغير المسلمه وعادو لأفغانستان .ولكن ماذا تقول لناس إرهابيين.تعيش أمريكا النصر لدونالد تترامب

لا يا اختي المحجبة
إنسان ذو بصيرة -

أنا لا اطعن بنواياك و لا أشك في أخلاقك ، لكن ارجوك ،لا تقولي ان حجابك يرمز الى المحبة والتسامح ،ربما انت كذلك ،لكن لا تقنعي احد هذا الادعاء ، لا تستطيعي يا اختي ان تقنعي بكلامك هذا احد ثم كتابك ينعت الغير مسلم بخنزير و قرد ، لا تقنعي احد بكلامك هذا وكتابك ينعت الآخر بأنهم صاغرون لا تستطيعي ان تقنعي احد بكلامك هذا وأعمال من يطبقون دينهم تزداد يوم عن يوم ، أكيد البغض والارهاب ، وليس المحبة والتسامح ، القتل والتهديد ، وليس المحبة والتسامح ، ان من يريد ان يُرهب العالم ، لم يتعلم يوما المحبة والتسامح و لا الرحمة سوى بالادعاء فقط، انت يا اختي ضحية بين المليارات ،فأنا لا أشك في نواياك بأنك تملكين صفات حسنة ،

الارهاب حقيقة ولكن
عماد -

وكم أمرأة مسيحية شتمت في الدول الاسلامية لمجرد تعليقها الصليب ؟!! فهل أشتكين لأحد ؟! وهل الصليب أذى أحد منهم ؟!

الاخت الصومالية
سلوى -

أوافق المعلقين الذين قالوا بأن بعض المسلمين بتصرفاتهم إنما يسيئون للإسلام لذا فرجاءا للأخت الصومالية أتركي التبجح والتفاخر الفاضي فالمجتمع الصومالي المسلم في ولاية مينيسوتا وتحديدا في مينيابلس قد جلب للمسلمين كافة في ولاية مينيسوتا البغض والكراهية من قبل غالبية الشعب الأمريكي فأنتم وللأسف كسالى تعيشون عالة على المجتمع وتثقلون كاهل الميزانية ولا تقدمون شيئا مقابل التعليم والعلاج والأكل فهو لكم كله ببلاش من الحكومة وأغلب رجالكم في المطاعم والمقاهي يلعبون ورق الكوتشينة واحيانا يتقاتلون بينهم البين والنساء لابسات الحجاب والنقاب يهيمون في الشوارع مع اطفالهن وحتى الصغيرات من عمر سنتين او ثلاث سنوات لابسات الحجاب والألاف من شبابكم المسلم في السجون في قضايا المخدرات والنصب والإحتيال. اتحداكِ ان تنكري هذه الحقائق .

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I went to Atlanta so many times it is a great city and most Somalians live in the City and even the Carolinas north and south we have some community as well as California actually we had meeting in San Diego many years back on the teenage fights with some American Indians "Native" and we had a great agreement on friendships and bridges cause we know nothing of each other and I was not in all that is not where I live but I went to both coasts and we went to north and south not at all these things if it happened like one time a lady could not do banking guess what she went to court and got a great amount of money as her compensation and the withhold of service again if most of these dumb people not doing any violence this would not be an issue and as Muslims we have to be ambassadors to our faith not our worst enemies America has again I repeat "POLICE WOMEN WEARING HIJAB" she is Somali in St Paul more are in the way to be like her soon from our Somali community we have subway conductors with Hijab public Buses drivers I even in my last trip to London UK saw a Somali lady driving the red double decker bus that was cool she spoke Somali too to us FYI this picture is not Brooklyn NYC but London UK or GB check out the red double decker bus just saying again the Police woman who is Somali and wearing Hijab''s name is Kadra Mohammed research her yourself she is fierce and outstanding role model just an added info the Province of Alberta in Canada passed a law that allow the police force there to hire women wearing Hijab so there are the information again we should say NO ONE IS GOING ANYWHERE ANY TIME SOON so deal with that

الكره والتحريض
باحث عراقي من المانيا -

خلال زيارتي لآحدى اعرق عاصمة عربية في منتصف الثمانينات من القرن الماضي كنت اتجول في حي هناك وصدفة كان يوم جمعة حيث كان وقت صلاة الظهر ومن خلال مكبرات الصوت كان بالآمكان ان آستمع الى خطبة آمام ذلك الجامع حيث قالها وسمعتها شخصيا ولم يرويها لي احد حيث قال ذلك الآمام وخلال الموعظة بآنه يجب القضاء على اليهود والنصارى هذا هو دينكم الحنيف الذي صدعتم رؤسنا به حب المحبة والتسامح والسلام ولكن تحت جوانحه كم هائل من التحريض والكراهية والدعوة الى فتك المقابل لا سلام في الآسلام

الغرب معندوش داعش
جاك عطالله -

طب وشرفى قطعتى كبدى وانا زعلان قوى خالص ------ واحد نعتك بالارهابية؟؟ّ!!! امسحيها فيه يا حاجة و لو كان ضربك برصاصة كان احسن لك من تحمل الالم اللى ها يستمر معاكى طول العمر و يلحق الاذى والعار بعائلتك -- بالمناسبة انتى بتنعتيه بالكافر والضال والمفضوب عليه واحفاد القردة والخنازير وداعش بتقطع راسه علشان كافر وبتبيع بناته ومراته فى سوق الجوارى ؟؟؟؟ احمدى ربنا ان البلاد دى اخرها كلمة ارهابية و ما عندهمش داعش والا كنتم شفتوا الرد على اصوله وها تقولى لى انا مسالمة وماليش دعوة ها اقولك ان داعش بتطبق علينا المبدأ الاسلامى وانتوا كلكم موافقين السيئة تعم على جميع الكفار

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

are you mad did you ever red the Talmud?? in it if you are not a jaw you are a gentile or a goy?? here''s the evidence "A Jew should and must make a false oath when the Goyim asks if our books contain anything against them. Szaaloth-Utszabot, The Book of Jore Dia 17" this too "On the house of the Goy [Goy means unclean, and is the disparaging term for a non-Jew] one looks as on the fold of cattle.Tosefta, Tractate Erubin VIII" next "When a Jew has a Gentile in his clutches, another Jew may go to the same Gentile, lend him money and in turn deceive him, so that the Gentile shall be ruined. For the property of a Gentile, according to our law, belongs to no one, and the first Jew that passes has full right to seize it. Schulchan Aruch, Choszen Hamiszpat 156" Next " If it can be proven that someone has given the money of Israelites to the Goyim, a way must be found after prudent consideration to wipe him off the face of the earth. Choschen Hamm 388, 15" Next " Happy will be the lost of Israel, whom the Holy One, blessed be He, has chosen from amongst the Goyim, of whom the Scriptures say: "Their work is but vanity, it is an illusion at which we must laugh; they will all perish when God visits them in His wrath." At the moment when the Holy One, blessed be He, will exterminate all the Goyim of the world, Israel alone will subsist, even as it is written: "The Lord alone will appear great on that day!... Zohar, Vayshlah 177b" do you know what that means you are less than human you are as good as an animal because the Jew is chosen but if you stole from a Jew you will go to be punished if a Jew kills a non Jew he will not be in trouble again he was chosen by God to be in a higher level again this is not so difficult to research and you will find it so fast in Google good luck in Christianity is not that different and here''s why?? in full Christian country a Muslim a Jew or a non believer are supposed to be killed either they convert to Christianity or die?? example th

I will have 5 more babies
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No no we do have honour and we are not leaving any time soon just stop dreaming we are here to stay FOREVEEEEEEER and more if it is possible no one is in a hurry so keep the dreams more real

السبب
الحقيقي -

شوف افلام هوليوود ومعظم مخرجات الاعلام الغربي منذ ستة عقود تعرف السبب.

يا كنسيين وَيَا ملحدين
تعليقاتكم نضح تربيتكم -

لماذا تتعمدون كتيار انعزالي كنسي او الحادي علماني شعوبي دائما الاساءة الى الأكثرية ومعتقدها بأحط العبارات وأقذرها مستغلين حرية النشر والتعبير في هذا الموقع ؟ إن تعليقاتكم المسفة دليل على ان وصايا مخلصكم وقيم مسيحيتكم او القيم الانسانية الحضارية قد فشلت فشلاً ذريعاً ومدوياً في خلق شخصية إنسانية ذات نفسية سوية لديكم يبدو انكم رغم ادعائكم العلمانية والمدنية لم تتخلصوا من رواسب الكراهية النفسية الكنسية الاصل والتاريخية للاسلام والمسلمين والتطاول على مقدساتهم ببذيء وسقيم الكلام الذي هو نضح تربيتكم و نزح بيئتكم .

I am not your sister haaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Quit laying if anyone is in jail then they have done something but we have also people in government civic like our councillor in ward 6 Minneapolis "research him if you don''t believe??" if we were hated then how come all of these people voted for him to represent their ward in city hall?? again Kadra Mohamed was the first Hijab wearing police woman for people that are hated we sure have so much power to force the rest of the society to do as we tell them?? again we have many police men and women that were not wearing Hijab so we already in the system but now the Hijab is allowed again in Alberta in Canada the same is going on soon we will hear the first Somali Canadian police woman "wearing Hijab??" again that shows that your claims are nothing but outlandish or fabrications to what your hope or dream hope it goes back to you again in City Hall in any Minnesota city our language is one of the tongues we are allowed to have tours using our language among other languages other than English all of the public government announcement in health or whatever our language is part of it all this was done by us as a community and we are so proud of the ones that you don''t know cause they have no time for the likes of you you just mingle with the ones in jail haaaaaaaa lol cause that is your level not me or the good ones again we never had all the law enforcement like the Iraqis in California the Caldians and Babylonian social club?? head quarter for their crimes?? drugs arms prostitution trafficking "pimping" money laundering?? and killing gangs oh maaaa God they even had a name operation shadow box please research it all over the internet we had zero drug or gangs activities to that level or we would have had that same honour to have a full operation dedicated to our community It doesn''t exist thanx

ward 6 councillor
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Warsame was born in 1977 or 1978 in Somalia.[1][2] He later moved as a child to London.[1] Warsame earned a B.S. in Business from the Middlesex University. He also holds a master''s degree in international business from the University of Greenwich.[3] In 2006, Warsame settled in Minneapolis. He has a six-year-old daughter who was born in the city.[3] As of 2013, Warsame is a resident of the Seward neighborhood.[1] Warsame first entered politics in 2011, while working on Mohamud Noor''s campaign for a state Senate seat on a DFL ticket.[1] Additionally, Warsame is an Executive Director of the Riverside Plaza Tenants Association, which represents the tenants of Riverside Plaza.[1] This guy is the son of our community after this he will be either the coming mayor or congress man of our community so eat your heart out you hater haaaaaaaa lol you are messing with the wrong people Arabs live in Michigan for years can you tell me who is the governor or mayor or any post that is important that they have there?? zero thank you

زومالية بالعنكليزي
بهجت -

الصوماليين لايتقون العربية بصورة صحيحة والدليل المؤمنة الصومالية التي دوما ترد وتعلق بالإنكليزية سبحان الذي خلق .

الحجاب عبودية المرأة لدين
عراقي لاجيء -

وأمريكا حررت العبيد , فأنت عبدة في مجتمع متحرر لامكان لك في أمريكا !!..

vous savez la merde
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

no I do speak Italian English and French also Arabic I can read and write but I am not bothered with it cause I don''t feel like it so just an FYI segment thanx zomalikia haaaaaaa lol you are stupid indeed keep at it

learn arabic from Imam
to somalia الصومالية -

to understand the truth about the satanic Verses

الاسلام واضح وصريح
Wassim -

أليس من الظلم رمي المسؤولية على الاسلام عند كل حادثة فقط لأن الإعلام الماسوني يريد فرض مخطط لا يراه الا من يقرأ ما بين السطور؟ أليس من الظلم وصم الإسلام بالإرهاب وأمريكا التي تدعي الديمقراطية فيها أعلى نسبة جرائم في العالم وهي نفسها تسببت بقتل الملايين في العراق وأفغانستان وفيتنام واليمن واليابان والجرائم العرقية ضد السود والهنود؟ فضائح القساوسة الجنسية ضد الأطفال أفظع من الإرهاب أفليس من الظلم نعت الديانة المسيحية وشملها بسبب بعض الشاذين ؟ إذا كان الإسلام إرهابيا فلماذا الآن؟ ولماذا لم يندحر طيلة ١٥٠٠ سنة؟؟ لأن الأصل طيب ولأن الدين دين حق ولأن محمد يمثلني .