أخبار

فتيات يروين تجاربهن: ليس نوعًا من الغزل بل الصيد

الحجاب يفشل في ردع التحرش في إيران

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رغم القوانين الصارمة المستندة إلى الشريعة الإسلامية، تحدث تقرير عن تزايد ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء والفتيات في إيران، وفشل الحجاب في توفير الحماية لهن.

نصر المجالي: قدم التقرير، الذي نشرته صحيفة (الغارديان) البريطانية، الأربعاء، مجموعة شهادات لفتيات وسيدات يتعرّضن للتحرش بشكل مستمر.

وتقول إحداهن إنها تتعرّض لتحرش متنوع دائمًا، وهي في طريقها من منزلها إلى العمل في قلب العاصمة طهران، وتقدم وصفًا تفصيليًا للمواقع، التي تشهد أكثر حالات التحرش في شوارع شمال طهران، مثل شارع غاندي وشارع الأردن.

وتنقل الصحيفة عن فتاة أخرى قولها إن التحرش هو الواقع السائد اليوم في حياة غالبية الفتيات الإيرانيات، موضحة أن التحرّش ليس نوعًا من الغزل، لكنه أقرب إلى نوع من الصيد.

تضيف أن العاصمة طهران بشوارعها تتحوّل إلى ساحة صيد يتم فيها استخدام أسلحة من نوع العبارات والكلمات أو النظرات والإشارات والصافرات. وتشرح بعض المتحدثات كيفية تتبعهن من قبل بعض الشباب عبر الشوارع، مع إطلاق الصافرات، أو كيف يقوم الشاب بالنظر إليهن أثناء مرورهن بالقرب منه، ويقوم بتقبيل الهواء بصوت مرتفع.

وتضيف (الغارديان) "إن بعض الفتيات قلن لها إنهن يتعرّضن لمطاردات من قبل بعض الشباب، الذين يمتلكون سيارات، ويطلبون منهن ركوب السيارة. وفي الختام، توضح الصحيفة أن هذه الممارسات لا تقتصر على الفتيات أصحاب المظهر الغربي أو الأكثر تحررًا، انما&تشمل فتيات كثيرات يرتدين الحجاب والمعطف أو الشادور "رداء تقليدي إيراني".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران وايام الشاه
خليجي اؤمن بالتقمص -

الحياة كانت متمدنة وراقية-----بلد سياحي---الان سياحة دينية مزعجةنتمى رجوع ايران هذا البلد الغني بالتراث والامكانات الى الحياة المدنية والعلمانية--وان يكون رضا محمد رضا شاه--هو مبرطور وملك ايران بنظام ملكية دستورية--بعدها ايران ستنطلف بقوة لانها دولة بها ثروات هائلة وشعب عملي

ما هو الحل ؟
خوليو -

فهل التحرش من قبل معظم ذكور البشر في تلك المجتمعات يختلف عن ما يقوم به الحيوان ؟ يقولون أن الإنسان (في مجتمعات الذين آمنوا يسمونه ابن آدم) كرّمه إلهه فوضع في جمجمته عقلاً ليمّيزه عن الحيوان ،، فهل هذا التحرش الذي تذكره المقالة يدل على صحة مايقولون ؟ في المجتمعات التي تُدّرس الثقافة الجنسية وتدرس مادة الأخلاق وتدرس مادة الكرامة يقل فيها التحرش الجنسي لدرجة الإنعدام ،، ليحل محله العلاقة المبنية على الإرادة والحرية ،،في المجتمعات الدينية البدائية لايردعهم لاحجاب ولا برقع،،لأنهم عندما يشمون أو يدركون وجود الأنثى،، وبغريزة بدائية ،،وخاصة إن كانت جميلة وسيكسي ،،يعرونها بمخيلتهم من ثيابها من تحت برقعها ،، وفي مراكز رؤياهم الدماغية يرسمون صورتها العارية ،، فهي تقطع صلاته إن كان يصلي إن مرت من أمامه ،، إلا أذا كان مغمضاً عينيه ولم يراها فيكون حظها حسن،، ،، المهم يهجمون ،،الفقراء منهم على أطرافهم الخلفية (عفوا ً السفلية ) والأغنياء في سياراتهم ظانين أن الأنثى ترغب في ركب السيارة ،، الخلاصة : التحرش هو ظاهرة اجتماعية في المجتمعات البدائية ،، الحل يكمن في الثقافة الجنسية وفي مادة الأخلاق والكرامة الإنسانية .

حلوات رغم الحجاب
البرتو -

لانهن حلوات رغم الحجاب.

في الاعاده اساء
قصة قديمه جدا -

ايران رغم نظامها الإسلامي الا انها بلد التعايش بين الأديان و اكثر تمثيلا للنساء فيها مقارنة مع السعوديه و دول الخليج الفارسي...و التحرش الجنسي في مصر اصبح من تراثها ولا ننسى التحرش في دبي و كم من اعتداء جنسي على الفتيات في سيارات التاكسي و اخرها كانت ضحيتها امراءة كانت بزي مدني و هي من البوليس البريطاني....و قد قامت بالواحب لانها كانت رقم واحد في الكارتيه و الاماراتي المتحرش لن ينسى بحياته الدرس ...و خاصة في المنطقة السلفى في جسده

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

((فتوى يهودية.. الغسالة "الأوتوماتيك" حرام !/"محظور استخدام غسالة ذات فتحة أمامية"، هكذا كان نص فتوى الحاخام، بارويخمان، حول إمكانية استخدام النساء الحريديات "المتشددات" للغسالة "الأوتوماتيك". فإن أساس رفض الحاخام بويخمان لاستخدام الغسالة الأوتوماتيك يرجع إلى تجنب الوقوع في معصية إقامة علاقة غير شرعية بين امرأتين (الغسالة ومستخدمتها).)) << ما هو الحل حاخام مناخوليا شوه رايك ؟؟؟

It is all in tnemind
Salman Haj -

It is all in the mind and what shapes it. .. Upbringing by family and values imparted to the growing children. ..... ... Culture and the ideas and practices it conveys. .. .. Belief system and the concepts it fills the mind with. .. .. Harassment of women is rampant in Arab societies. .. . A total remake is needed, but it is impropable. Regards

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Italian old women wear scarfs that is not Hijab again their Hijab have nothing to do with Islam very much like the Nikab where you have no face out to identify who she is so that is not Islamic either but the Hijab is for modesty not to protect but to be down to earth and not a circus like what we love as women to be the centre of attention that is natural s to be modest and tone it down that is a great change as well to give the people the chance to judge you for your brain the thing feminists were asking for not to judge women for her long legs or her fit body or her beautiful hair style or her body parts size so the hijab is not protection but a statement to yourself to God and to the rest of the world a sign that I represent Muslim women so I don''t wear it but almost all of the women around me wear it by CHOICE if you don''t wear it you need to keep a certain decorum of modesty and sensitivity to what is too much again a piece of cloth does not stop the men who are sick in the heart knowing marshal arts and knowing how to defend yourself and having a small gun if you are working at night or in a dangerous area you should have a gun and one dead rapist and they will go straight and life will be safe and pink

طبيعة الرجل
نورا -

هذه اخلاق رجل وطبيعة رجل ..والبعض وليس الكل حتى لا تتهموني بالعقدة من الرجال ...كما تقولون في بلاد الذين آمنوا يدرسون الاخلاق ويفرضون الحجاب والتحرش قائم ...وهناك في اوروبا بدون حجاب وبدور تحرش لانه يغرر بالمراهقات و طبيعي وعلني ومباشرة وقانوني ؟؟!!...اذن العلة في الرجل وطبيعته المريضة الاستغلالية !!..

ليس حجاب
فريد -

ان كان الذي ترونه في الصورة حجاب فقد أخطأتم, عندما نوفي شروط الحجاب ستلاحظ انه لن يكون هناك تحرش.