أخبار

هدفه الحرب على الإرهاب

إعلان تشكيل تحالف عسكري إسلامي مقره الرياض

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أُعلن في السعودية عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري ضد الإرهاب ويضم 34 دولة، فيما تم الاتفاق على أن تكون غرفة العمليات المشتركة للتحالف مقرها العاصمة الرياض.&وقال البيان المشترك للدول المشاركة في تشكيل التحالف مساء اليوم "انطلاقا من تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء وأحكامها التي تحرم الإرهاب بجميع صوره وأشكاله لكونه جريمة نكراء وظلم تأباه جميع الأديان السماوية والفطرة الإنسانية، وحيث أن الإرهاب وجرائمه الوحشية من إفساد في الأرض وإهلاك للحرث والنسل المحرم شرعا ويشكل انتهاكا خطيرا لكرامة الإنسان وحقوقه، ولا سيما الحق في الحياة والحق في الأمن، ويعرض مصالح الدول والمجتمعات للخطر ويهدد استقرارها، ولا يمكن تبرير أعمال الإفساد والإرهاب بحال من الأحوال، ومن ثم فينبغي محاربتها بكافة الوسائل، والتعاضد في القضاء عليها لأن ذلك من التعاون على البر والتقوى".&وأضاف أنه "تأكيدا على مبادئ وأهداف ميثاق منظمة التعاون الإسلامي التي تدعو الدول الأعضاء إلى التعاون لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره, وترفض كل مبرر أو عذر للإرهاب , وتحقيقا للتكامل ورص الصفوف وتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب الذي يهتك حرمة النفس المعصومة ويهدد الأمن والسلام الإقليمي والدولي , ويشكل خطرا على المصالح الحيوية للأمة، ويخل بنظام التعايش فيها , والتزاما بالأحكام الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وميثاق منظمة التعاون الإسلامي والمواثيق الدولية الأخرى الرامية إلى القضاء على الإرهاب , وتأكيدا على حق الدول في الدفاع عن النفس وفقاً لمقاصد ومبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة , وانطلاقا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على أهدافه ومسبباته , وأداء لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة أيا كان مذهبها وتسميتها والتي تعيث في الأرض قتلاً وفساداً , وتهدف إلى ترويع الآمنين".&وتابع البيان "فقد قررت الدول الواردة أسماؤها في هذا البيان تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية , وأن يتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود . كما سيتم وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين".&والدول المشاركة في التحالف إلى جانب المملكة العربية السعودية هي "مصر ،الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنجلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توجو، تونس , جيبوتي , السنغال , السودان , سيراليون , الصومال , الجابون , غينيا , دولة فلسطين , القمر الاتحادية الإسلامية , قطر , كوت دي فوار , الكويت , لبنان , ليبيا , المالديف , مالي , مملكة اتحاد ماليزيا , , المغرب المغربية ,موريتانيا , النيجر, نيجيريا الاتحادية , اليمن".&كما نوه البيان بأن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، منها أندونيسيا.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطوة مباركة
فؤاد عواد -

خطوة مباركة بالتوفيق ان شاء الله

تفكير رائع
ابو الرجالة -

ولكن ماذا لو حدث تحالف عسكري مسيحي وهو ر دفعل طبيعي ما هو رد فعلكم

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I can''t believe it''s not butter yeah right spare me the joke what is that stuff I hear does Iran want to put on the Safawii alliance too why not while we are in this make believe situation haaaaaaaaa lol for Number 1 the Christian alliance is there and now this Muslim Alliance then who the heck is ISIS my big behind says this is a conspiracy theory ISIS is not CIA or Mossad or what they call in the Arab world Petro Dollars right they are from Mars what a world full of BS from the west and east right

الخطوة التالية
ابن عرفة -

وماذا ستفعلون بآيات الكتاب الاعلى؟ هل ستقومون بتصحيحه وإلغاء ما جاء فيه من الحث على الارهاب وقتل الكفار؟ ومن تقصدونه بالارهابيين؟ هل التحالف العربي الذي يقصف الشعب اليمني منذ أشهر واحد منهم؟ وهل ستعتبرون داعش وبوكو حرام وحركة الشباب ارهابيون؟ أشك في ذلك، لأن شيوخكم وعلماء الدين الأعلى لا يوافقون حتما على بيانكم هذا الذي هو مجرد لتحويل انظار العالم امام ارهابكم؟

ما هو الارهاب ؟
جنان -

لا بد من الاتفاق أولا على تعريف الارهاب قبل محاربته ، ثم كيف محاربته في سوريا ؟ ومن يمثل سوريا كدولة ! ثم كيف يحارب الارهاب في العراق ؟ والعراق لم يشترك في هذا التحالف ...اعتقد ان التحالف قائم على أسس غير ما أعلن عنه ، واما محاربة الارهاب فتبدأ في مراجعة المناهج الدراسية والمفاهيم الدينية والخروج بخطاب يتقبل الآخر و لا يكفر الآخر...فأنتم لا تزالون تكفرون كل البشرية ، فكيف تحاربون انفسكم ؟

أبشر بطول سلامة ياداعش
متابع ايلاف -

وهل نجح التحالف الأول ضد اليمن؟

ا شاء الله
laith -

ما شاء الله كل الدول الداعمه والمموله للارهاب مشتركه في هذا التحالف , يعني سيحاربون انفسهم

يا بورياله افهم يله
برسوم بتاع القلايه إياها -

افهم يا بو رياله هذا الحلف ضد المسلمين وليس ضدكم ياله

حاجه جميله خالص
وحتحاربوا مين بقا ؟! -

حاجه جميله خالص وهل هذا التكتل الاسلامي ح يحرر القدس وفلسطين من الاٍرهاب اليهودي ويحرر دمشق وبغداد وصنعاء من الاٍرهاب الشيعي العلوي الحوثي ؟!

الجميع يعلم ما هي المشكلة
Stefany -

.. محاربة الارهاب يبدا بالانسان و ينتهي به ، ابدا من كل من يحرض على القتل و يشرعه و يفتي به .. و اقسم انك لاتحتاج لاي تحالف لا اسلامي ولا مسيحي عسكري او غير عسكري ،، المشكله ان الجميع يعلمون اين تكمن المشكله و كيف السبيل الى حلها ، ولكن في نظرهم الحل العسكري هو افضل بعد ان تحرقون الارض و من عليها كما فعل الارهاب تماما .. شكرا ايلاف

امر غريب
سيف -

باختصار. هناك اعتداء على دولة من هذا التحالف اسمها فلسطين فماذا سيفعل هالتحالف؟ على اي حال الخبر هذا يشكل نواة سيئة لان ظاهر الامر هو مكافحة الارهاب كما يدعون و لكن الامر واضح هذا التحالف رد موجه ضد ايران في حال استعرت الامور بينها و بين السعودية و دول السنة. ببساطة ان الدول اللتي تعاني من الارهاب و خصوصا العراق و سوريا لن يقبلوا بهكذا محور طائفي يدعي محاربة الارهاب ان يشارك في اي مواجهات على اراضيهم. عموما السعودية لا ترى ارهابيين غير الشيعة في العراق و العلويين في سوريا و الحوثيين في اليمن. اما في العراق و سوريا فهذه ثورات ضد الظلم يمولونها و يحركونها بالريموت كونترول. انا اليمن فالسعودية تصب الزيت على النار في بلد تتجزئه القاعدة و داعش ضد الحوثيين و مناصريهم من اليمنيين. و كما قال ابو الرجالة استقطابات من هكذا لون غير مرحب بها و ربما تستدعي امور سيئة مشابهة كتحالف لا ديني او مسيحي او كلاهما و بالتاكيد ستتضمن ظهور التحالف الشيعي و الاستقطاب الطائفي. تريدون المساعدة؟ اقطعوا تمويلكم و تبرعاتكم الى النصرة و القاعدة و داعش و اشتروا السلاح للدول اللتي تحاربهم و اغلقوا قنوات الفتنة و اطلقوا مبدأ الحرية الدينية و شخصنة الدين لا تعميمه بالقوة... ستختفي حينئذ داعش و القاعدة و النصرة و الجيش الحر و الشباب و بوكو حرام تدريجيا. .

مجلس حربي
كريم الكعبي -

يعني اذا احترقت ورقة داعش هنالك دواعش جاهزون باسم مجلس اسلامي مشرعن الغرض منه محاربة دواعش موزنبيق وجنوب افريقيا ودواعش هاواي ليس الغرض منه محاربة الشيعة وايران او بلاحرى مقاتلة الهلال الشيعي اينما وجد حسب قول عبدالله الاردني هنيئا للعرب بمجالس الحروب وليس مجالس البناء والاعمار وتغيير الفكر السلفي ومناهجه في الخليج والوطن العربي

Iraq
Iraqi -

ان لهذه الخطوة معنى واحد وهو الالتفاف على محاربة الارهاب اصلا ولكي لايقوم حلف اخر حقيقي. في الوقت الذي بدات داعش تضعف وتتراجع ظهرت الاحلاف؟ اين كنتم كل هذه السنين وهذا الدمار؟ اعتقد انه حلف لحماية الارهاب لا مكافحته لانه يضم دول معينه وعزل دول تحت وطئة الارهاب كالعراق وسوريا. حلف طائفي بحت ودليل اخر على ان سياسي السعودية مصرين على شق ودمار هذه الامة. لن يكون لهذا الاتلاف اي شان ايجابي يذكر والايام ستثبت ذلك. سيتدخلون لحماية داعش مثلما فعلت تركيا بشمال الموصل.

تحالف طائفي لا محال ؟
ج. ب -

بمعنى اخر واوضح وصريح عليكم ان تسمو هذا التحالف ب التحالف الاسلامي السني فقط , هكذا يكون قد سميتوه بالاسم الصحيح وبدون الضحك على الناس المعتدلين وبالمناسبة لي سؤال هل لنا ان نعرف ما ذا سيكون الفرق بين هذا الجيش الجديد وبين الدواعش او هو واحد لان قوانينه اسلامية بحته كما هو حال الدواعش والنصرة والاخوان وبوكوحرام , وهل ستقاتلون وتقتلون الشيعة . وما هي اوجه التشابه بينه وبين الدواعش . رأي هو مصرف زيادة لانكم لا تستطيعون ان تضحكو على كل الناس , للعلم الحشد الشعبي في العراق يحوي الشيعة والسنة والمسيحيين وكل الطوائف العراقية والناس المعتدلة في العراق راضية عنه لما يقون به من محاربة ومكافحة الارهاب السني مثل الدواعش والنصرة وجيش الاسلام ووو كلها احزاب طائفية سنية .

حلف الناتو مسيحي
رداً على بورياله -

طيب وحلف الناتو دا ايه مش حلف عسكري مسيحي صليبي ؟! شعاره عباره عن صليب كبير ؟!

خبر
زياد طويل -

! لم يذكر احد مستوى الاجتماع والتمثيل! شكرا ان توضحوا هذا الامر.

خطوة جيدة لكنهاغيرناجعة
Almouhajer -

لوحدها: لأن الإرهاب المنتشر اليوم وفي أي مكان في العالم، يرتكز على أسس أيديولوجية دينية معروفة. من هذا المنطلق ! يجب أن يكون تحالف آخر وربما أهم من العسكري ، يسران جنباً إلى جنب ، غايته العمل على عدم زرع عقيدة الجهاد ضد الكفار لدى النشء الصاعد. التحالف العسكري لوحده عديم الجدوى، بل بالعكس فهو يزيد من انتشار هذا النوع من الإرهاب ، إذ أن ملايين الشباب نشؤوا على هذا الفكر(المقدس الإلهي) . يا إخواني وأخواتي ! لا تحتولون ذر الرماد في العيون فيكون تحالفكم مجرد تبذير للأموال ومساعد على توسع هذه الظاهرة أو العقيدة . شكراً لإيلاف .

فكره ممتازه
ابراهيم -

...معلش سؤال محرج شويه...هل سيقوم هذا التحالف فى يوم من الايام بتحرير فلسطين ؟؟؟

تشكيل حلف اسلامي لمحاربة
bar daisan -

لاينجح هذا التحالف لان اكثريتهم من الدول الفقيرة ويوجد دول لم نسمع بها على الخريطة غير موجودة مثل بنين قمر اسلامية وصومال والخ وحتى لبنان ليست اسلامية هي مسيحية ولكن عضوة في الجامعة العربية لكي لا يمحوها العرب من خريطتهم لاعاداتها ولا ثقافتها لها صلة بالاسلام .!!!

مامعقوله
abu -

تشكيل السعوديه تحالفا لمكافحة الإرهاب يشبه تشكيل منتجي السجائر تحالفا لمكافحة التدخين