بعد نتائج الانتخابات البلدية التي جرت في المملكة مؤخرًا
ناشطة كويتية: فوز المرأة السعودية مكسب للمرأة الخليجية
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أشادت الناشطة الكويتية نوال الربيعة بفوز المرأة السعودية بمقاعد في المجالس البلدية، ورأت في ذلك مكسبًا لكل نساء الخليج.
الكويت: في تصريح خصّت به "إيلاف"، أشادت نوال الربيعة، الناشطة الكويتية في مجال المرأة والمجتمع، بفوز عدد من السعوديات بمقاعد في المجالس البلدية في الانتخابات البلدية بدورتها الثالثة، في أول مشاركة لها بعد حصولها على حق الترشح والانتخاب.
وقالت الربيعة لـ "إيلاف" إن نتائج الانتخابات التي جرت أخيرًا في المملكة العربية السعودية، وأظهرت فوز مجموعة من النساء بمقاعد في المجالس البلدية، تعد مكسبًا للمرأة السعودية أولًا، ومكسبًا للمرأة الخليجية بشكل عام، "ويترجم هذا الفوز التغيرات الجذرية في موقف المملكة من دور النساء في الحياة العامة".
أضافت: "المرأة السعودية وصلت إلى مراكز تعليمية متميزة، لذا فهي تتميز بالعطاء والقدرة على النجاح، وهي من أكثر سيدات دول الخليج العربي ثقافة، ولا سيما أنها استطاعت أن تحقق العديد من الانجازات، وتحصل على العديد من الشهادات العلمية والاكاديمية المتميزة، فهي جديرة إذًا بالمشاركة في الانتخابات لاستكمال حلقات الديمقراطية، والمشاركة في عمليات التنمية في المملكة".
وأثنت الربيعة على الدور الكبير الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي سمح للمرأة السعودية بالمشاركة في مجلس الشورى، كما اشادت بما قدمه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في هذا المجال، إذ منح المرأة "كوتا" للمشاركة الفاعلة في المجالس البلدية.
وفي الختام، تمنت الربيعة التوفيق لأعضاء المجلس البلدي السعودي في أعمالهن، والمملكة المزيد من التطور والنماء.
&
التعليقات
الانتخابات القيمة لها في
ظل الحكم المطلق المستبد -الانتخابات البلدية و حتى البرلمانية في الخليج العربي وفي الجزيرة العربية وفي بلاد العرب تحصيل حاصل ولا قيمة لها مع وجود الحكم المطلق والاستبدادي ، لا تستطيع هذه المجالس إيقاف الفساد ولا مساءلة الفاسدين وهي مظاهر وشكايات تستر بها النظم الاستبدادية عورتها وتغازل بها الغرب ليرضى عنها ، هل يستطيع المجلس البلدي مثلاً في الجزيرة العربية ان يوقف أمير إمارة يمارس الفساد والإفساد عند حده وان يطّلع على المناقصات ويكافح الغش ويحاسب المقصرين عن الكوارث البيئية التي تحصل بسبب التقصير والفساد ؟ بالطبع لا .
خصام المسلم مع جسدة
فول على طول -معضلة كبيرة وهى خصام المسلم والمسلمة مع الجسد . ولا أعرف لماذا اللة فى الاسلام يكرة المرأة ويكرة الجسد الى هذا الحد ..ونسأل متى يتصالح المسلم أو المسلمة مع الجسد ..؟ تعتقد المسلمة أن جسدها عورة ..يا الهى هو اللة يخلق عورات ؟ ألم يقل وخلقنا الانسان فى أحسن تقويم ؟ ولو قصاصة من شعر المرأة ظهرت لغير بعلها فان اللة سوف يلعنها بل سوف يسحبها منها يوم القيامة ..مصيبة .أليس كذلك ؟ ولو تمشى المرأة ويصدر منهلاا صوت أثناء المشى فان اللة سوف يغضب عليها ..لابد أن تطير بأجنحة ..ولو ظهر وجهها - لا سامح اللة - فان اللة خصيمها يوم القيامة ولا أعرف لماذا خلق اللة لها هذا الوجة ..لماذا لم يخلقها وش وقفا واحد يعنى من غير وش . وينتقم منها لو جسدها خرج نطاق الخيمة الشرعية ..ولا أعرف لمذا خلق لها جسد من الأساس ؟ لماذا لم يخلقها كتلة من الخشب مثلا أو كتلة صماء وخلاص ؟ متى يتوقف المؤمن عن تصوير المرأة بأنها للجنس فقط ؟ متى يعرف أنها ليست قطعة من اللحم المكشوف وهو كالقط الجائع ..؟ هذا تشبية سفية وفوضوى ...المراة مخلوق جميل ومن أجمل ما خلق اللة فى الوجود وخاصة حينما تظهر على طبيعتها وترتدى أحدث الموديلات وتمشى فى ثقة وتظهر ما تشاء دون أن يتنطع اليها المتنطعون البائسون الذين يفكرون بغريزتهم أكثر من الحيوانات . المرأة مثل الرجل تماما فهى انسان ولها الحق أن ترتدى ما تشاء دون أن يتطفل عليها أحد أو يتنطع عليها ويفرض وصايتة ويمارس فحولتة البهيمية .. الانسان روح وعقل وجسد وعلى الانسان تهذيب أخلاقة حتى لا يصبح مثل الحيوان بدلا من القاء اللوم على المرأة بأنها تتعرى ..الحقيقة أن الثقافة الذكورية مدمرة للبشرية وانحطاط أخلاقى غير مبرر ..نكتفى بذلك ونسأل الناشطة الكويتية متى تحررين نفسك وتشعرين أنك انسانة وليست عورة حتى نثق أنك ناشطة ؟ ومتى يعرف الرجل المسلم أن الجسد والحياة منحة ربانية وليس من حقك الاعتداء علية وتفجير نفسك فى الأخرين ؟ ونسأل متى يتصالح المسلم مع جسدة حتى يتصالح مع الأخرين وأولهم أهل جلدتة وأهل ديانتة ؟
المكسب الوحيد للمرأة
عراقي -الخليجية هو التخلص من الحجاب والنقاب !!؟..
تعليقات مسفة
لمخلوقات مريضة -ما علاقة التعليق واحد لارثوذوكسي انعزالي منحط والتعليق الثاني لعراقي رافضي او ملحد جاهل بموضوع التقرير ؟؟!
اجري اصلح كنيستك
يا فول الارثوذوكسي الوقح -أعلن موقع ارثوذوكسي انه سوف يقوم بأجراء حوار مع نيافة الأنبا بسنتي أحد أسقافة الكنيسة الارثوذوكسية ليقوم بإجابة أسئلة عن زوار الموقع قد تكون هذه الأسئلة تشغل بال كثيرين مثل تولي المرآة الكهنوت و مساواة الرجل و المرأة وهناك الكثير من الأسئلة نريد أن نطرحها على نيافته و لكن عفواً يا سيدنا و أغفر لي جرأتي لا نريد إن تكون الإجابات جاهزة و معروفة سلفاً منذ عصور و يرددها كهنتنا كلما سئلنا هذه الأسئلة و تشبه هذه الإجابات أكليشيهات جاهزة لا و ليس من المعقول أن نقول أمين و نحن مغمضين العقول و الأعين نيافتك نحن لا نريد فقط أن تقنعنا بقوانين الكنيسة فمن الممكن أن تقول هذه النقطة لا سند له كتابي لها و هي تقليد من عصور سابقة أو هي مناهج مختلفة أو خذوها كما هي كأمر كنسي فهذا أفضل من التبرير الذي لا يقنع عقولنا سيدنا الأنبا بسنتي لما تمنع الكنيسة المرأة و هي في فترة الطمث من دخول الكنيسة و ممارسة أسرار الكنيسة ؟ و حتى أنه منتشر بين السيدات أن الحائض لا تأكل لقمة البركة أو تلمس الكتاب المقدس و لا ترشم يالزيت أو ........ ؟ هل تعتبر الكنيسة المرأة في فترة الطمث نجسة ؟ و تمنعها من الدنو من جسد الرب و دمه بالرغم من أن يسوع المسيح عندما كان في الجسد لم ينتهر نازفة الدم عندما لمسته رغم أن هذا كان نجس لدى اليهود ؟ بل تحنن عليها و شفاها رغم أن جسده كان معلن و ليس محجوب بسر كما هو الحال في التناول وما ذنب المرأة الحائض في الطبيعة التي خلقها بها الله و لولا هذه البويضات ما تكون جنين و لا وجد إنسان حي فهل نعاقب المرأة على طبيعتها رغم ما تعانيها من أجلنا و من أجل استمرار الجنس البشري ولماذا لا تسمح الكنيسة بدخول المرأة التي وضعت ولد ألا بعد 40 يوم و بنت بعد 80 يوم ؟ و هل تكافئ التي ولدت ولد بقلة المدة و تعاقب التي ولدت بنت بضعف المدة ؟ و هل تعتبر الكنيسة المرأة نجسة بعد الولادة و يجب أن تنتظر فترة تطهير40 للولد و 80 للبنت و يا سيدي أرجو لا ترد بأن كل إفراز من الجسم طاهر و الطمث و إفرازات الولادة ليست دنسة و أن الكنيسة فضلت أن تريح المرأة من الصلاة و لا ترهقها بالعبادة و إلى أخره من هذا الكلام لأن المرأة قد تذهب لعملها بعد وضع حملها بأسبوعين أو أقل و المرأة قد تذهب أيضا لعملها الشاق و هي في فترة الطمث ؟ و الراحة لا تأتي بقوانين و لوائح و الراحة لا تختلف في حالة وضع ولد عن حالة