أخبار

في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى

الملك سلمان يلقي خطابا يتناول فيه السياستين الداخلية والخارجية غدا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يفتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم غدٍ الأربعاء أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى، حيث سيلقي&الخطاب الملكي السنوي في مجلس الشورى يتناول فيه السياستين الداخلية والخارجية للدولة.

الرياض: يفتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم غدٍ الأربعاء أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى، حيث سيلقي الخطاب الملكي السنوي في مجلس الشورى يتناول فيه السياستين الداخلية والخارجية للدولة.

ووفقًا&لتصريح رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، "إن الخطاب يحمل مضامين ورسائل مهمة للداخل والخارج"، مشيراً إلى أن "تلك المضامين ستكون خارطة طريق لمجلس الشورى وأعضائه يسترشد بها في دراسته للموضوعات التي تندرج ضمن صلاحياته واختصاصاته، وصولاً إلى القرارات الرشيدة التي تسهم في الارتقاء بأداء أجهزة الدولة ومؤسساتها، وتطوير الأنظمة وتحديثها بما يساير المستجدات ومتغيرات العصر".

وقال "آل الشيخ" إن "مجلس الشورى واصل ممارسة اختصاصاته الرقابية والتنظيمية؛ حيث أصدر خلال المدة المنقضية من السنة الثالثة أكثر من 116 قراراً عبر إحدى وسبعين جلسة عامة، منها نظام فرض الرسوم على الأراضي البيضاء، وتعديل المادتين الرابعة والخامسة من النظام الصحي لإدراج برامج لصحة المرأة، وتعديل المواد النظامية المتعلقة بالعقوبات في نظام خدمة حجاج الداخل، وتـنظيم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة، ونظام نقل الحجاج إلى المملكة وإعادتهم إلى بلدانهم".

&وتولى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز&الحكم بعد رحيل الملك عبد بن عبد العزيز آل سعود، يوم 23 يناير الماضي، وشدد في أول خطاب له بعد توليه الحكم، يوم 10 مارس الماضي، على تحسين أوضاع المواطنين الاقتصادية والاجتماعية في الدرجة الأولى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف