أخبار

نفى أنه قطع مقابلة مع صحافي مسلم

اتهام ريتشارد دوكنز بالاسلاموفوبيا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
نفى العالم البيولوجي ريتشارد دوكنز بشدة انه قطع مقابلة اجراها معه صحافي مسلم وغادر غاضبًا بسبب ديانة الصحافي الذي قابله.&وكان الصحافي البريطاني عماد أحد الذي يكتب في مجلة نيو ستيتسمان الاسبوعية نشر تقريرا في المجلة قال فيه ان دوكنز انهى المقابلة معه بعد ان وصف ايمان الصحافي بالاسلام بأنه ايمان "بائس".&ورد العالم الملحد المعروف بكتاباته النقدية للدين عموما قائلا انه قطع المقابلة ليس بسبب ديانة الصحافي بل بسبب اصراره على صحة قصة الاسراء والمعراج وقوله ان النبي محمد ركب حصانا مجنحا في رحلته الاعجازية.&وكتب الصحافي احمد انه أُصيب بالذهول حين قرر دوكنز انهاء المقابلة المتفق عليها في وقت سابق "بعد ان أكدتُ له ايماني بالوحي في الدين الاسلامي واصفا معتقداتي بأنها بائسة".&ورد دوكنز مغردا على تويتر بالقول "ان السخرية من الايمان بوجود حصان مجنح ليست اسلاموفوبيا بل واقعة علمية رصينة واذا كان هناك من يؤمنون بالحقيقة الحرفية لوجود حصان مجنح فلعل من الأفضل ان يحتفظوا بذلك لأنفسهم".&&وكتب دوكنز في تغريدة ساخرة أخرى "إذا كنتَ تعتقد بأنك نابليون أو بيضة مسلوقة فان مصح الامراض العقلية هو مكانك وإذا كنت تؤمن بالخيول المجنحة فانك صحافي في مجلة نيو ستيتسمان".&ويعرف المسلمون كبارا وصغارا قصة اسراء النبي محمد الى بيت المقدس وعروجه الى السماء وان الله ارسل له البراق ليحمله الى بيت المقدس ثم الى السماء رغم النقاش الفقهي المستمر حول وسيلة الرحلة في عام 621.&وينتقد دوكنز الايمان بهذه الحادثة قائلا ان لا أساس لها في الواقع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غريبة
كلكامش -

متى يفهم اللذين امنوا ان الكنولوجيا دخلت العقل وعليهم التعامل معها بواقع حال وبروح نقدية عالية لا مجرد ايات او اساطير او فتاوى يجبرون على الاخر تصديقها مرغما واذا كان مبدا الترهيب سلطان زمانهم فليراجعوا اساليبهم فزمنهم ولى الى دون رجعه

كيف تعرف الملحد ؟
من سقوطه الاخلاقي -

إن الانسان اذا الحد فأول ما يسقط فيه اخلاقه ثم انسانيته .

سؤال العالم منطقي
كمال كمولي -

من حق اي انسان له فكر وعقل ان يطرح وينتقد الاديان اذا كان الطرح الديني غير منطقيا وغير واقعيا لاسيما ونحن نعيش في القرن الواحد والعشرين فأساس المعرفة هو الشك فيها اولا ثم ياتي البحث والتحري والدليل والاستنتاج لمعرفة الحقيقة وليس الايمان بها على انها من المسلمات التي لا تقبل الانتقاد والشك فيها وهذا ما يؤكده الكتاب المقدس ويحث عليه لمعرفة حقيقة الله الخالق بدعوته الى " فتشوا الكتب لأنكم تظنون أن لكم فيها حياة أبدية وهي التي تشهد لي " (بو 5 : 39 )

رداً على ابو التكنولوجيا
التعليق ١ كلكامش الوثني -

طيب يا كلكامش الكافر الان انت وقد كفرت بالله او أشركت معه او الحدت. ما مقدار مساهمتك في الاختراعات التكنولوجية التي تفيد البشر ؟ يا ابو التكنولوجيا ! لا شيء سوى الهراء والمسبات الى الاسلام والمسلمين التي هي نضح تربيتكم وبيئتكم وتركيبتهم النفسية وكل إناء بما فيه ينضح .

Giant Islam always
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

دوكنز صليبي حاقد
سقطت الاقنعة -

يبدو ان المدعو دونكز بدأيستعيد صليبيته ؟!! والحاده ما هو الا قناع يتلطى به او يختفي تحته ، يعطيه الشهرة والمال ! ومن دوكنز الى أبناء المسلمين المعجبين به المسوقين له ، فهاهو شخص لا يحترم قناعات الآخرين الإيمانية ويرفضها ويهرب منهم ؟!!

الإسراء والمعراج ممكنان
عقلياً وعلمياً يا ملحدين -

العالم الفلسطيني “عزام المسلمي” قال ”في العام 1996 وضعت اسس نظريتي الجديدة (النسبية الجديدة) مستندا علي تناقضات موجودة في الفيزياء بين نظرية الكم والنظرية النسبية لاينشتاين. وقد توصلت حينها بناء علي معادلات النظرية النسبية الجديدة علي انه يمكن قياس سرعات الاجسام المادية إلي سرعات تفوق سرعة الضوء. في حين أن نسبية أينشتاين تمنع ذلك وتؤكد أنه لا يمكن لاي جسيم مادي أن تقيس سرعته أسرع من سرعة الضوء. إن تفسيري لأسرع من الضوء يستند علي مفهوم جديد في الفيزياء وهو مفهوم (تقليص الزمن) ومعني هذا المفهوم أن الاطار FRAME الذي يسير فيه الجسم أسرع من الضوء بالنسبة لنا تكون الاحداث تحدث في هذا الاطار بشكل أسرع إذا حدثت نفس الاحداث في إطارنا ومن ثم تكون حركة الساعات أسرع من حركة ساعاتنا. فمثلا لو أن حدث يحدث في زمن (ز) في إطارنا حسب ساعتنا فإن نفس الحدث في إطار أخر حسب شروط فيزيائية معينة يحدث في زمن (ز’) حسب ساعتنا حيت أن (ز’) يكون أقل من (ز). وما يحدد نسبة التقليص في الزمن فيزيائيا حسب نظريتي (معامل لورنتز) هو الفرق في طاقة الفراغ (VACUUM ENERGY) ما بين إطارنا والاطار الاخر الذي تحدث فيه الاحداث بالنسبة لنا. تكلمت النظرية النسبية لاينشتاين عن تمدد الزمن إلا أن تظريتي الجديدة تتكلم عن تمدد الزمن كما في نسبية أينشتاين وكذلك تقلص الزمن. مفهوم تقلص الزمن TIME CONTRACTION هو مفهوم جديد في الفيزياء الحديثة وضعته نظريتي النسبية الجديدة وتم اثباته تجريبيا في مختبرات الفيزياء علي مستوي الجسيمات الذرية والنووية الصغيرة من خلال ظاهرة النفق الكمي والتشابك الكمي QUANTUM TUNNELING AND QUANTUM ENTANGLEMEN100

لماذا يرفض ابوصليبه
المسيحي معجزة المعراج ؟! -

عناد الملاحدة مفهوم ذلك انهم لا يؤمنون بالله ابتداءا و بالتالي بالمعجزات ولانهم ماديون وبلا عقول كما يعتقدون ولو حصلت أمامهم لقالوا إنما سكرت ابصارنا لكن لماذا يعاند المسيحيون الذين يؤمنون بالمعجزات ويستبعدون رسول الاسلام منها ؟!!! اه لازم بسبب كراهيتهم للاسلام والمسلمين ولذلك تراهم يصطفون مع الملحدين ويصفقون لهم من باب الحقد الكنسي السرطاني والا الدليل على امكانية الاسراء والمعراج بالجسد والروح من القران والانجيل والعلم اولا من القران سبحانه: سبحان الذي أسرى بعبده [الإسراء:1]. والتسبيح هو تنزيه الله عن النقص والعجز وهذه لا يتأتى إلا بالعظائم ولو كان الأمر مناما لما كان مستعظما ثم بقوله تعالى : بعبده والعبد عبارة عن مجموع الجسد والروح . إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون [يس:82]. الله تعالى أنزل عبدين من عباده من السماء إلى الأرض ورفع عبدا من عبيده من الأرض إلى السماء أنزل آدم وزوجه: قلنا اهبطوا منها جميعا [البقرة:38]. ورفع عيسى عليه السلام: إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي [آل عمران:55]. فكيف نستكثر على رسول الله عليه الصلاة والسلام أن يعرج به مولاه ؟ الله تعالى وهب عبدا من عباده القدرة على نقل عرش ملكة سبأ من جنوب اليمن إلى أرض فلسطين في غمضة عين: يا أيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر [النمل:38-40 . فإذا كانت هذه قدرة عبد فكيف بخالقه وإذا كانت هذه إمكانية موهوب فكيف بالواهب سبحانه ؟ ثانيا الادلة على امكانية الاسراء والمعراج من الانجيل يسوع المسيح صعد إلى السماء وجالس عن يمين الله الآب الضابط الكل قال يسوع لمريم المجدلية بعد قيامته: “لا تمسكي بي! فإني لم أصعد بعد إلى الآب، بل اذهبي إلى إخوتي وقول لهم: إني سأصعد إلى أبي وأبيكم، وإلهي وإلهكم!” (يوحنا 17:20) وقد قال يسوع أيضاً لتلاميذه بعد قيامته من الأموات: “وها أنا سأرسل إليكم ما وعد به أبي. ولكن أقيموا في المدينة حتى تلبسوا القوة من الأعالي!” ثم اقتادهم إلى خارج المدينة إلى بيت عنيا. وباركهم رافعاً يديه. وبينما كان يباركهم، انفصل عنهم وأُصعد إلى

يسقط الانسان عندما
يفقد التفكير المنطقي -

يسقط الانسان عندما يصدق الخرافة و اذا كانت الخرافة غير مؤذية فليست هناك مشكلة في سقوطه لان سقوطه لا يشكل خطورة على احد و لكن ان تؤمن بان الله اوحى بقتل أعداءه و انه سيحازي القتلة و يدخلهم الى جنته و يحلل سبي النساء و مع هذا يقولون عنه انه رحوم فهنا تكمن الخطورة على الانسانية ، تصور لو ان لكل فئة من البشر عندهم الاههم الذي يكفر اتباع الاديان ( الآلهة ) الاخرى و يحرض على قتل من لا يؤمن به و كل منهم يدعي ان إلاهه هو الحق و الآلهة البقية باطل فكيف سيكون مصير العالم

لدينا مشاكل اكبر
sa3eed salim -

اعتقد اننا كمسلمين لدينا مشاكل اكبر واهم من قضية اقناع العالم بصحة المعراج التي يتحدث الجميع عنها هذه الايام!!!…لقد وضع الارهاب السلفي ديننا في قفص الاتهام بالارهاب وعلينا تركيز الجهود لصرف هذه التهمة عنه…ما العبرة في ان يلتقي هذا الصحفي باشهر ملحد في العالم ويحدثه عن المعراج…ماذ كان سيتوقع؟

نقطة
نظام -

لو كنت محل ريتشارد دوكنز لتواضعت وأقفلت "فمي العلمي" مقابل معجزة الاسراء والمعراج. السبب بسيط، لأن العلم التجريبي ببساطة لا يستطيع ان ينفي أو يثبت المعجزات، لأنها استثناء عن القوانين الفيزيائية وتقع ضمن اطار "ما وراء الطبيعة". العلم الحديث يدرك للمرة الأولى ان هنالك استثناءات أو فجوات في العلوم الخاصة بالكون لكنه لم يستطع تفسيرها.

الملحد شخص ملدوغ
متابع من بعيد -

لا تكلم الملحد عن المعجزات والغيبيات في اي دين ، ستجده كالملدوغ يقفز مبتعداً ، اتركه .. هوه حيروح من ربنا فين ؟!

قصة الاسراء \\\\\\1
باحث -

قصة الاسراء و المعراج و هي احدى القصص المستوحاة من الثقافة الزردشتية *** سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا…(الإسراء:1) 1- نلاحظ بانه اسرى ليلا و لم يره احد—2- هل اسرى الرسول بالروح فقط ام بالجسد و الروح؟ اذا قلنا انه اسرى بالروح فالروح لا تحتاج لبراق لكي تسري بواسطته واذا قلنا بالروح والجسد كما يقول معظم العلماء المسلمين فستقف عائشة ام المؤمنين التي كانت نائمة بجانب الرسول في تلك الليلة في و جهنا كالحصن المنيع حيث قالت في تفسير ابن كثير التالي :( مَا فُقِدَ جَسَد رَسُول اللَّه وَلَكِنْ أُسْرِيَ بِرُوحِه) -- الرسول اسرى الى المسجد الاقصى و لكن هل كان المسجد الاقصى موجود على زمن الرسول ؟؟ مادام أنه توفي عام 11 للهجرة وفي مطلع ربيع الأول من السنة الحادية عشرة للهجرة, مرض رسول الله صلعم وقبضه الله إلى جواره في يوم الاثنين الثاني عشر من ذلك الشهر اما المسجد الاقصى بدء بنائه عام 15 للهجرة لقد بات معروفاً بين الباحثين والمختصين في العمارة الإسلامية ()، أن مبنى المسجد الأقصى الحالي، هو المسجد الأقصى الثاني، باعتبار أن المسجد الأقصى الأول (القديم) هو ذاك الذي بناه الخليفة الراشدي عمر بن الخطاب (13-23 هجرية/ 634-644 ميلادية)، بعد الغزو الإسلامي لبيت المقدس سنة 15هجرية/636 ميلادية --ويلاحظ التضارب في تاريخ المسلمين. -- إذا بحثنا قليلا لوجدنا كثير من من قالوا أن هذا المسجد قد بناه عبد الملك ابن مروان أي بعد عشرات السنين من موت عمر ابن الخطاب أو ابنه الوليد.بنى عبد الملك بن مروان سنة 70 هـ قبة الصخرة وأمر الناس بزيارتها بدلاً من الكعبة فصرف الناس عن أداء فريضة الحج , وهو ركن من أركان الإسلام , وكان هدفه هو صرف الناس عن الذهاب إلى مكة حيث ينافسه آخر في الخلافة وهو عبدالله بن الزبير فيأخذ منهم البيعة لخلافته أثناء الحج , وظل المسلمون يذهبون إلى الصخرة ويقفون هناك في يوم عرفاة إلى أن قتل ابن الزبير. (راجع المستشار محمد سعيد العشماوى فى كتابه الخلافة الأسلامية – الطبعة الثانية 1992 ص 147) وهذا يجعلنا نستبعد التبرير السياسي الذي أورده اليعقوبي ، واتهم فيه الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان بنية تحويل قبلة الحجاج عن الكعبة في مكة إلى الصخرة في بيت المقدس مانعاً في ذلك مبايعة الحجاج لعبدالله بن الزبير.---- تتمة

قصة الاسراء \\\\\\2
باحث -

قال كتاب النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة : » وفى سنة 17 هـ من ولاية عبد العزيز على مصر ‏ كانت الخلافة مقسومة بين خليفتين‏ :‏ عبد الله بن الزبير وعبد الملك بن مروان‏:‏ أما الحرمان والعراق كله فبيد عبد الله بن الزبير والشام ومصر وما يليهما بيد عبد الملك بن مروان والفتن قائمة بينهما والحروب واقعة في كل سنة‏.‏--وسبب بناء عبد الملك أن عبد الله بن الزبير لما دعا لنفسه بمكة فكان يخطب في أيام منى وعرفاة وينال من عبد الملك ويذكر مثالب بني أمية ويذكر أن جده الحكم كان طريد رسول الله صلعم ولعينه فمال أكثر أهل الشأم إلى ابن الزبير فمنع عبد الملك الناس من الحج فضجوا فبنى لهم القبة على الصخرة والجامع الأقصى ليصرفهم بذلك عن الحج والعمرة فصاروا يطوفون حول الصخرة كما يطوفون حول الكعبة وينحرون يوم العيد ضحاياهم وصار أخوه عبد العزيز بن مروان حاكم مصر يعرف بالناس بمصر ويقف بهم يوم عرفاة‏.‏ »يقول الطبري (611:3) : « لما شخص عمر من الجابية إلى إيلياء، فدنا من باب المسجد، قال : إرقبوا لي كعباً!… ثم قصد المحراب، محراب داود (ع)… فصلّى فيه… ولم يلبث أن طلع الفجر، فأمر المؤذن بالإقامة، فتقدم فصلّى بالناس، وقرأ بهم ص وسجد فيها، ثم قام، وقرأ بهم في الثانية صدر بني إسرائيل… ثم… قال : عليّ بكعب، فأتي به، فقال : أين ترى نجعل المصلى؟ فقال : إلى الصخرة، فقال : ضاهيت والله اليهودية يا كعب… بل نجعل قبلته صدره. اذا لم يسري لا بالروح فقط و لا بالروح و الجسد معا اذا ما هي القصة الحقيقية الآن؟؟ -- ولننظر فيما إذا كان ما ذُكر عن معراج محمد أُخذ من قصة قديمة مشابهة لها أم لا. وإذا سأل سائل: ما هو مصدر قصة المعراج؟ قلنا: كتاب »أرتاويراف نامك« المكتوب باللغة البهلوية (أي اللغة الفارسية القديمة) منذ 400 سنة قبل الهجرة، في أيام أردشير بابكان ملك الفرس. وبيان ذلك أنه لما أخذت ديانة زردشت في بلاد الفرس في الانحطاط، ورغب المجوس في إحيائها في قلوب الناس، انتخبوا شاباً من أهل زرشت اسمه »أرتاويراف« وأرسلوا روحه إلى السماء. ووقع على جسده سُبات. وكان الهدف من سفره إلى السماء أن يطَّلع على كل شيء فيها ويأتيهم بنبأ. فعرج هذا الشاب إلى السماء بقيادة وإرشاد رئيس من رؤساء الملائكة اسمه »سروش« فجال من طبقة إلى أخرى وترقى بالتدريج إلى أعلى فأعلى. ولما اطلع على كل شيء أمره »أورمزد« الإله الصالح (سند وعضد مذهب زردشت) أن

قصة الاسراء \\\\\\3
باحث -

لننظر إن كان هناك تشابه بين معراج محمد ومعراج أرتاويراف. قال: »وقدمت القدم الأولى حتى ارتقيت إلى طبقة النجوم في حومت.. ورأيت أرواح أولئك المقدسين الذين ينبعث منهم النور كما من كوكب ساطع. ويوجد عرش ومقعد باه باهر رفيع زاهر جداً. ثم استفهمت من سروش المقدس ومن الملاك آذر ما هذا المكان، ومن هم هؤلاء الأشخاص«.هذه قصة الاسراء و المعراج و هي احدى الحكايات الزردشتية وهناك أيضا قصص أخرى تشبهها كقصة معراج أخنوخ. –(نفي وجود الإسراء والمعراج) إذا تأملنا قليلا في القرآن فسوف لن نجد نهائيا ذكر المعراج ولا مرة واحدة أما الإسراء من منظور مغاير فيعتمد المسلمون على الآية الأولى من سورة الإسراء والتي كانت تسمى في الحقيقة سورة بني إسرائيل كما ورد ذلك في الطبري سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا …(الإسراء:1) هذه الآية تتحدث عن موسى وبني إسرائيل عندما أمرهم ربهم بالخروج من مصر. فالأجدر أن نقرأ سبحان الذي أسرى بعباده كالآيات التالية :وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي إِنَّكُمْ مُتَّبَعُونَ(الشعراء:52) فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلًا إِنَّكُمْ مُتَّبَعُونَ (الدخان:23)وسبب ذلك يسير على كل باحث بعلمنا أن القرآن كان مكتوبا دون شكل ودون حروف المد ودون النقاط إلى أن أمر الحجاج بن يوسف الثقفي بهذا التجديد عام ٦٩٥ ميلادي. لماذا إذًا أتت الآية التالية من سورة الإسراء متحدثة عن موسى ولم تتطرق لقصة الإسراء بأكثر دقة ؟ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا(الإسراء:2) أما الآية الثالثة من نفس السورة فتذكر نوح……. دون تعليق. ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا (الإسراء:3) .-----أنتهى

كلام الباحثة جورجيت هراء
متابع من بعيد -

كل ما كتبتيه يا جورجيت الباحثة هراء