أخبار

المالكي يؤكد أن طرد السعودية له شائعة

إتهام المالكي للصحابة بالإرهاب يثير عاصفة رفض

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ردًا على تعليقات ازدحمت بها شبكة التواصل الاجتماعي عن طرد السعودية لنائب الرئيس العراقي نوري المالكي بعد أن جاءها معزيًا بوفاة الامير سعود الفيصل، أكد مكتبه أن الامر لا يعدو كونه شائعة.. فيما أثارت تصريحات للمالكي يتهم فيها الصحابة بتشجيع الظلم والإرهاب حملة رفض وإدانة من مؤسسات دينية عدة.

لندن: نفى المكتب الإعلامي لنوري المالكي، اليوم الأحد، زيارة نائب الرئيس العراقي المثيرة للجدل إلى السعودية وتقديم التعازي بوفاة وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل، وأكد أن كل ما أثير بشأن هذا الموضوع شائعات وضرب من الخيال، وذلك بعد تواتر تقارير أشارت إلى أنّ طائرة تقل المالكي هبطت في مدينة جدة امس لتقديم العزاء بالفيصل لكن السلطات منعتها من الهبوط فعادت ادراجها إلى بغداد.

وشدد المكتب في بيان صحافي اطلعت "إيلاف" على نصه على إنه "لا صحة لما تداولته وسائل الإعلام من أنباء عن قيام النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري كامل المالكي بزيارة إلى المملكة العربية السعودية أو تقديم التعازي بوفاة وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل".. وقال إن "كل ما أثير بشأن هذا الموضوع هو شائعات وضرب من الخيال".

وخلال الساعات الاخيرة، انشغل المغردون السعوديون بالأنباء عن طرد السعودية للمالكي بشكل اظهر& مواقف معارضة لسياسات الرجل التي توصف بالطائفية وبممارسة عمليات اضطهاد ضد السنة قادت إلى ظهور تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وتميزت فترة رئاسة المالكي للحكومة العراقية بين عامي 2006 و2014 بتوتر العلاقات العراقية السعودية، حيث دأب على اتهام المملكة بتصدير الإرهابيين إلى بلاده، الامر الذي تنفيه الرياض بشدة بالتأكيد ان سياساته الاقصائية هي السبب في تغول الإرهاب في العراق.
&
رفض اتهامات المالكي للصحابة بشيوع الإرهاب

وعلى صعيد آخر، أثار المالكي ضجة واسعة بتصريحه خلال القاء محاضرة دينية نقلتها فضائية "أفاق" الناطقة باسم حزب الدعوة الذي يتزعمه، واتهم فيها صحابة النبي محمد ممن جمعوا القرآن والحديث بأنهم أشاعوا الظلم والإرهاب في الأمة.

وقد رفض إمام جامع أبو حنيفة النعمان في بغداد اتهامات المالكي للصحابة مؤكدًا أنه ما كان عليه النطق بها متسائلاً عن قيمة المالكي أمام قامات إسلامية شامخة مثل صحابة النبي محمد.

كما استنكرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تصريحات المالكي عن القرآن والصحابة هذه معتبرة أنها "تَصب في تأجيج نار الفتنة الطائفية التي أشعلتها جهات لها أطماع لم تعد خافية وأحقاد مؤسسة على نظرة عنصرية توسعية ويساهم في تكريس الكراهية والتنافر بين طوائف المسلمين".

وطالبت إيسيسكو في بيان المجامع الإسلامية وهيئات كبار العلماء في العالم الإسلامي باستنكار هذه الاتهامات التي تسيء إلى كتاب الله العظيم وصفوة صحابة رسوله الكريم. وأشارت إلى أنّ المالكي قد تجاوز بذلك حقائق التاريخ الثابتة التي تلقاها علماء الأمة بالقبول وبخاصة قضية جمع القرآن والحديث وعدالة كبار الصحابة& الذين قاموا بهذا العمل الجليل.

كما أثارت التصريحات غضب المغردين على شبكات التواصل الاجتماعي التي اعتبروها اثارة للفتن وتجنياً على صحابة الرسول وأشاروا إلى أنّ المالكي لم يكتفِ خلال رئاسته لحكومة بلاده لفترة ثماني سنوات بتأجيج الطائفية والتسبب في الحرب الاهلية التي شهدتها البلاد خلال عامي 2006 و2007 وانما هو يعود الان ليمارس الدور نفسه .. فيما دعا مغردون المالكي إلى ترك السياسة والاعتراف باخطائه الفادحة التي ارتكبها ضد العراقيين بحسب قولهم.

وكان المالكي اتهم في محاضرته صحابة رسول الله محمد ممن جمعوا القرآن والحديث، بإشاعة الظلم والإرهاب في الأمة وقال إن "الحلف الذي تشكل من وضاع الحديث ومن الذين يفسرون النص ويلوون عنقه حتى يضطهدوا الأمة ويشيعوا أجواء الرعب. والإرهاب مستمر".

وأضاف المالكي "لا يوجد عندنا شيء اسمه قرآن فاطمة، لكن الآيات التي كانت تنزل على فاطمة& والصحابة حين يسجلونها كانوا يضعون شرحًا لها على الهامش وهذا الهامش كان يكشف كثيرًا من المنافقين".
ولمز المالكي في معرض حديثه بالخليفة الثالث عثمان بن عفان الذي جمع المصحف وأحرق النسخ المتفرقة من القرآن، وقال إن "الحرق كان هدفه القضاء على كل الشرح والتفصيل الذي كتب على الآيات للقضاء على الأحاديث".

فيديو اتهام المالكي للصحابة بتشجيع الظلم والإرهاب:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا ليس كلامه
عمر كوردستانى -

هذا ليس كلام المالكي،هذا كلام الدين الشيعي،كل الشيعة يعتقدون ان اصحاب النبي عليه السلام مرتدون وخونة ومنافقون،كل الشيعة يعتقدون ان زوجات النبي عليه السلام كن منحرفات، هذا عقيدة راسخة عند عموم القوم خصوصا في حوزتي كربلاء والنجف،الشيعة يرددون قول الخميني صراحة في فشل النبي،زعموا،في ايصال الرسالة،فنبي زوجاته منحرفات ومنافقات واصحابه مجرمون ومرتدون ومنافقون فاكيد هذا رجل فاشل اذا طبقنا معايير المجوس الشيعة،حاشاه بابي هو وامي، لذالك على مسلمي العالم جميعا حسم امرهم فيما يخص اتباع كسرى في كربلاء والنجف الغير مقدستين وان يسبغوا عليهم بشكل رسمي صفة الكفر والخروج عن ملة الاسلام وان يحسب لهم حسب الهندوس والسيخ والبوذيين وان ابن تيمية لم يأتي بشيء من جيبه فيما يخص كفر وزندقة الشيعة الروافض العرب منهم قبل الفرس.

الفوضى الخلاقة(رايس)
عصام حداد -

المالكي عضو فعال في إثارة مشروع الفوضى الخلاقة التي بشرت بها (رايس) وما كلامه هذا إلا كمية آخرى من الزيت لإدامة لهيب النار المشتعلة بين مكونات الشعب العراقي ،،اسفي

هل هناك دلائل تاريخية ؟ ا
Rizgar -

هل هناك دلائل تاريخية ؟ او مصادر ؟

اتباع ايران
عراقي -

المحرر: لقد تم حذف التعليق لانه يخالف شروط النشر.

جزء من الحقيقة
فول على طول -

ما قالة المالكى هو جزء بسيط جدا من الحقيقة وليس كل الحقيقة ....الصحابة جميعهم كانوا هكذا وبشهادة الكتب الاسلامية نفسها ...أكثرهم فى التاريخ هو خالد بن الوليد ولا يقل عنة بقية الصحابة والخلفاء ....اقرأوا تاريخكم بحياد . ...

الشتم
ولاء عبد القادر -

اللهم العن كل من يشتم احدامن الخلفاء الراشدين. ليس للعراق من حل الا نظاما علمانيا يكون اساس الصراع فيه سياسيا وليس دينيا وتكون الجنسية العراقية فيه اساس المواطنة.

عن تعليق المعلقة ولاء
صبحي -

مضحك تعليق ولاء، تطالب بحكم علماني مع دعائها باللعنة على كل من يشتم الخلفاء. وماذا عن الانتقاد (وليس الشتم) يا ست ولاء؟ الا يحق للشخص انتقاد اي من الخلفاء في ظل النظام العلماني؟ اذا كان جوابك بلا فلا تطالبي بالنظام العلماني فحرية الاعتقاد والبحث والرأي مكفولة فيه للجميع المتدين والملحد على حد سواء

سؤال
بغدادي -

لا ليس ارهابا ان يقتل الانسان بتهمة الردة عن دين الاسلام، وهذا ما قام به اول الخلفاء الراشدين رضي الله عنه! ولكن لي سؤال لم يفكر به كثيرون: لماذا لم يرتد هؤلاء عن الدين الا بعد وفاة الرسول؟ هل من الجائز، وهذا هو الاحتمال الأكثر منطقية، انهم لم يرتدوا ولكنهم رفضوا تفسير قريش للإسلام وهو ان يكون الخليفة فقط من قريش؟ والا فما الذي منعهم من الارتداد في زمن الرسول خصوصا انه جاءهم بالإقناع وليس بحد السيف. طبعا التاريخ لا يكتبه الا المنتصر والعاقل يفهم

تعليق ١
عراقي يكره المغول -

ليس هنالك شيئ اسمه دين شيعي. لأننا لو قلنا هناك دين شيعي فسيأتي من يقول هناك أيضاً دين حنفي ودين حنبلي ودين شافعي ودين مالكي ودين وهابي ودين داعشي وهلم جرا .. الدين واحد لاغير وهو الإسلام .. كلنا مسلمون .. هذا أولاً .. ثانياً: إذا أردنا أن ننهي كل خلافاتنا ومصائبنا ونعيش كما يعيش الآدميون علينا أن لا نجعل لدينا مقدساً بعد الله تعالى سوى الأنبياء والكتب السماوية أما باقي البشر فكلهم مخطئون .. أسالك سؤالاً أرجو أن تجيب عنه بكل حيادية: كلنا نحب ونقدّر ونحترم الخليفة العادل عمر بن بن عبد العزيز فهل علينا تقديسه؟ لقد جعله بعضهم خامس الخلفاء الراشدين قل لي بربك مع احترامي لهذا الرجل العظيم على أي آية استند مَن عَدَّه خامس الخلفاء الراشدين؟ المسلمون جميعاً بكل (مذاهبهم) يحبون هذا الرجل كونه لم يقم بعمل يضر الإسلام والمسلمين بل كان يؤلف بينهم .. أقول: إننا في عصر التنوير (تلك أمة قد خلت لها ماكسبت وعليها مااكتسبت) ينبغي علينا أن نطلق العنان لكل ذي رأي ليبدي رأيه وإلاّ فما الفرق بيننا وبين الدواعش الشوفينيين الذين يكفّرون كل من لايرى رأيهم؟ لا أحد فوق النقد سوى الله والأنبياء. أنا شخصياً أحترم حتى رأي الخوارج في الإمام علي بل حتى الإمام علي احترم رأي الخوارج ولم يحاربهم إلا عندما رفعوا بوجهه سيوفهم!

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaa lol well do you guys think the likes of that man are even human to take them seriously let them say whatever they don''t even count so be it??? real dumbos

الى السلفي رقم واحد
سلمان المولى -

ومن قال لك بان الشيعة يقولون بنفاق كل الصحابة وبان زوجات النبي فاسقات كل هذه من كذب كتب اتباع الوهابية ابن تيمة معلش فانت تجهل عدوك وهذا بحد ذاته ينم عن غبائك انا متاكد بانك لم تقرا كتاب واحد من كتب الشيعة وحكمت عليهم بالكفر. انت كفرت الشيعة فهل تستطيع ان تاتي بحديث واحد من رسول الله يوصيك بان تتبع ابن حنبل وانت حنبلي المذهب فلو ذكرت لي حديثا واحدا فانا اقسم بالله ان اكون حنبليا الرسول ص لم يوصي بالمذاهب الاربعة فكيف تقلدونهم ومن قال لك بامن من سب او رفض صحابي صار كافرا او زنديقا مالدليل من القران او السنة اعطيني حديثا واحدا يقول من سب او لم يحب صحابي فلان او علان فقد كفر لماذا كل هذه القدسية باناس صاحبوا النبي وليس كل صحابي مؤمن حقا ومنهم المنافقون بنص الاية. الم تسال نفسك يوما لماذا الشيعة لايكرهون مثلا الصحابة امثال عمار ابن ياسر او سلمان الفارسي او محمد ابن ابي بكر ابن الخليفة الاول ابوبكر خزيمة بن ثابت زيد ابن ارقم وكثيرون من المهاجرون والانصار لايسعني ان اذكرهم الشيعة يكرهون الصحابة الذين حاربوا وعادوا اهل بيت النبوة وهم قلة

من المعصوم ؟
محمد البدري -

لم اجد فى كلام المالكي فى الفيديو اي تعرض لكبار الصحابة (الخلفاء الراشدين) ، وليس هناك دليل على ان المالكي تعرض للخليفة عثمان بن عفان، الذى لم يجمع القرآن بنفسه بل أمر بجمعه. الذين جمعوا القرآن كانوا معظمهم من عامة الناس. وكانت الآيات تعرض على بعض الصحابة فان وافق اثنان منهم عليها اعتبرت صحيحة وسجلت. وقد يجهل الكثيرون ان القرآن لم يكن بالشكل الذى هو عليه اليوم، بل كان مكتوبا على الجلود وسعف النخيل وكل ما يمكن الكتابة عليه. من السهل تصور حجم المجموعة الذى يعادل ما لا يقل عن حمولة مئة شاحنة (لوري) ومن السهل الاضافة اليها او ضياع بعضها وخاصة فى عهد (الخلفاء) الأوائل من بنى أمية الذين اغتصبوا الخلافة بالقوة والمال، وأضافوا ما يناسبهم وأتلفوا ما لا يناسبهم. لاحظوا المعلق الأول الذى يطلق على نفسه (عمر الكردستاني) ، فهو يروم شق صف العرب المسلمين فى العراق من أجل قيام دولة كردستان التى لن تسمح تركيا بقيامها مطلقا. النبي كما ذكر القرآن (انما انا بشر مثلكم انما يوحى الي) والذى اوحي اليه هو القرآن فقط وليس كل ما نطق به. فقد كان باعترافه يخطىء ويصيب مثل باقى البشر، ولا عصمة له ولا لأي بشر كان. متى نكف عن تأليه البشر؟ ان هذا التأليه هو الذى اوصلنا الى ما نحن عليه من اوضاع مزرية. البابا يزور هذه الأيام بعض دول امريكا الجنوبية التى تعوزها الثقافة فنرى فى التلفزيون كيف يركضون خلف موكبه بجنون ويتزاحمون لرؤية طلعته وتقبيل يديه ورجليه ، ناسين انه بشر مثلهم ، وانما هو يقوم بواجباته كرجل دين ممتهن مثل كل رجال الدين فى العالم من كل الأديان لغرض الحصول على المال والجاه فقط . المصيبة ان غالبية الناس يجهلون حقيقة الأديان أما لقلة ثقافتهم او عدم وجود وقت لديهم لقراءة ما يتعلق بدينهم، ولكنهم يخافون من نار جهنم ويطمعون بالحور العين والولدان المخلدين! ما رأيكم حفظكم الله؟!

الحقيقة
قارئ تفسير -

نحن قوم مرددة نردد ماقالوا ابائنا واجدادنا و مجبورين ان نصدقهم وذالك منذ 1400 سنة دون ان نفحص مصداقية ما كتبه الفقهاء والمفسرين . بالنسبة للصحابه وخلفاء المسلمين لا شك ان هناك مئاة الاحاديث الصحيحة واقوال المفسرين يؤكد قيامهم باعمال فضيحة من قتل واغتصاب وذبح وحرق المخالفين للاسلام وبدون اثتثناء .اذن لا داعى للعصبية لان جميع ردود الافعال فى التعليقات تدخل فى خانة العطف والولاء للاسلام دون الرجوع الى النصوص القرانية والاحاديث النبوية

بعد مرور 120-129 سنة على
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

بعد مرور 120-129 سنة على وفاة محمد تم تجميع القرآن !! أول سؤال علينا طرحه هو: لماذا كل هذا التأخير في تدوين هذه الأحاديث، أي بعد مرور 150-300 عام على حدوثها؟ ايظا؟consequentlyو ببساطة، نحن لا نملك أيّة أخبار عن المجتمع خلال المائة وخمسون سنة الأولى و بين غزوات العرب الأولى !!!

أسأل عن أقدم كتاب قرآن كر
أسأل -

أسأل عن أقدم كتاب قرآن كريم موجود منذ عهد عثمان ر ه، أين هو موجود (مكان، جغرافيا) هذا القرآن، متى كتب؟

جرعة زائدة
سالم -

اراد الرجل ان يظهر بمظهر رجل الفكر المنظر ولكن منطقة بدا واهنا وبدون اي اثباتات وردد ما يقوله كهنة قم الايرانية عن قران فاطمة وهذا القران لا وجود له الا في مخيلة هؤلاء. لو تسألوا صاحب خمارة الطاحونة الحمراء بجانب سينما الزهراء في دمشق ليروي لكم تاريخ هذا الرجل بالتفصيل عندما كان لاجئا في دمشق ويعتاش على حساب الشعب السوري.

كذبت ورب الكعبة
كريم الكعبي -

عمر الشيعة عنوانهم معروف يطبقون دين محمد ص الاصيل وليس دين الصحابة الم يقول الرسول ص هذا علي وصيي وخليفتي من بعدي واقعة احد وقال في غدير خم من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم انصر من نصره واخذل من خذله ... اذا كان منهجك داعشي فاستمر عليه سيوصلك الى حبل النار بأدعائاتك الكاذبة

لو قرئ البخاري
كريم الكعبي -

لو قرئت كتب البخاري لما علق بعض الاخوة النيل من الشيعة فالمالكي لايمثل الشيعه ولا يعتد بقوله وكلامه سياسي اكثر مما هو ديني .. كثير من التدليس وقع على الرسول محمد ص مثال حديث ابوهريرة قال سمعت رسول الله ص يقول من اكل بصل عكا كأنما زار مكة .. فأكثر المغردين يشيرن للمالكي ويقصدون غيره

صحابة رسول الله
فادي أنس -

بسم الله الرحمن الرحيم: "محمدُ والذين معه أشداءُ على الكفار رحماء بينهم" صدق الله العظيم...هذا كلام رب العزه...القرآن ليس سوقا للخيار تشتري منه ماتشاء وتترك ماتشاء فأما أن تؤمن به كله أو لاتؤمن على الأطلاق...هذا التافه المالكي بعد كل المآسي التي سببها لشعب العراق بسنته وشيعته...هذا السارق الذي سرق ميزانيه تقدر ب 600 مليار دولار يطلع علينا اليوم بوجه رجل دين لايستحق منا نحن العراقيون من الشيعه والسنه لايستحق من غير الرجم بالأحذيه حتى يفطس كالكلب العقور.

العنصرية
تجليات -

أليس هذا ضرب من العنصرية أن لا يكون خليفة إلا من القريش ؟, مااذ كان القريش قبل الاسلام االا جاهلية و مشركين يعبدون الاصنام

قال علي داشتي، العالم الم
Rizgar -

قال علي داشتي، العالم المسلم الإيراني-العربي المشهور، في كتابه، "ثلاثة وعشرون سنة: دراسة العمل النبوي لمحمد،" Allen and Unwin, London, 1985 : .........................كتاب قيم جدا.اعدم علي دشتي في سجن افين في طهران ١٩٨٠ .

أحسنت ايلاف !!!
جنان -

بغض النظر عن شخصية المالكي ولكن المقال وكأنه يقول ان المالكي هو الناطق باسم الشيعة ! المالكي لم يتهم الصحابة إلا ان والمقال استنبط ما وراء اقوال المالكي بانه اتهم الصحابة وجعل الاستنباط عنوانا مثيرا، ولا ادري ان كان من دون الحديث هم صحابة أي بعد 200 سنة من وفاة النبي ؟ ومن فسر القرآن هل هم صحابة واصحاب المذاهب بما فيهم الشيعة هل هم من الصحابة -بغض النظر عن توجهي الديني- اما حول الحديث : ان اصحابي كالنجوم ! لمن قاله النبي ؟هل قاله لأصحابه.؟!!! موضوع غير منطقي ، اما عن سب الصحابة لا تسبوا اصحابي فهذا الكلام صدر عن النبي موجها لخالد بن الوليد بعد ان اللغوة التي حدثت بينه وبين عبد الرحمن بن عوف ، وقد سب خالد عبد الرحمن بن عوف كما تذكر كتب التاريخ . الان :الانسان البسيط لا يعرف ولا يدرك ولم يقرأ انما يأخذ دينه عن الشيوخ وحتى الشيوخ لم تقرأ التاريخ وقرأت ابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب والمذاهب الأربعة ...ان هذا المقال دعوة للشباب السعودي المتشدد كما رأينا في تعليقاتهم على حلقات سيلفي ، دعوة لتفجير مساجد الشيعة في السعودية أو الخليج نصرة للصحابة ونصرة للدين فعسى ان يحظى بعد التفجير بعفيه من ربه وبالجنة وكأن الله زعيم عربي يكرم خلقه على الثأر والقصيدة والشعر كما ذكرت الكثير من القصص في كتب تاريخا. ملخص التعليق ان المقال دعوة للتناحر الدموي في المنطقة .

محمد البدري12
Rizgar -

فهو يروم شق صف العرب المسلمين فى العراق من أجل قيام دولة كردستان التى لن تسمح تركيا بقيامها مطلقا. !!!! وهل العرب بحاجة الى تعليق حتى يقتلون بعضهم البعض ؟ هل تقراء الجرائد ؟ هل تعرف اعداد القتلى في بغداد وصنعاء وحلب و تريبولي وبيروت اليوم ؟ الصراع والتطاحن بين علي وعمر ١٤٠٠ سنة ؟ وما علاقة الكو رد بالثقافات الهمجية من الذبح والاغتصاب والتعريب ؟ ثانيا هل الاستقلال منة او عمل خيري Charity ؟ غبائك غير معقول؟ اغبى الاغبياء يعرفون ان الا حتلا ل عالة و وككورد سوف ننطرد المحتلين مهما طال الزمن , ومحتلي كوردستان في حالة انهيار شامل وكامل , حتى تركيا الناتو اجبن دولة ٣ اسابيع وبكل جبنهم لا يتجراؤن دخو ل قرية صغيرة في غرب كوردستان .

أقدم المخطوطات القرآنية
أقدم المخطوطات القرآنية -

أقدم المخطوطات القرآنية هي الآتي: 1. مخطوطة سمرقند (بمكتبة تشقند، أزبخستان). تحتوي هذه المخطوطة فقط على أجزاء غير كاملة من 42 سورة—من سورة البقرة 2 إلى سورة الزخرف 43. تحتوي على آيات قرآنية تختلف عن النصوص القرآنية الحالية.2. مخطوطة توبكابي (بمتحف توبكابي باستانبول، تركيا). غير مسموح للخبراء بتصوير ودراسة هذه المخطوطة. هذين المخطوطتين مكتوبتين بالخط الكوفي الذي أستخدم في أواخر القرن الثامن م.، ولم يكن مستخدما في مكة والمدينة في القرن السابع 3. مخطوطة قرآنية مكتوبة بالخط المائل الذي كان مستخدما في الحجاز (بالمتحف البريطاني بلندن، بريطانيا). بحسب د. مارتن لنجز (يمارس الإسلام)، كتبت هذه المخطوطة في أواخر القرن الثامن م. 4. مخطوطات صنعاء (اليمن). هذه المخطوطات المتناثرة تحتوي على بعض أجزاء من القرآن وتعود إلى القرن الثامن م. أُكتشفت في المسجد الكبير القديم في صنعاء في عام 1972. القرآن الذي تحتويه يختلف عن النص القرآني الحالي. يتضح عند فحص هذه المخطوطات أن النص القرآني بها قد تغير. فالقرآن الذي بها مكتوب فوق نص قرآني أقدم منه قد تم محوه غير أن آثارا منه مازالت باقية. يشير هذا إلى أن نص القرآن قد تطور وتغير على مدى عقود من الزمان. لم يكن نصا ثابتا راسخا منذ بدايته:

لا يعتد بالمقال
محمد -

المقال والتعليقات دعاية للسعودية . وإساءة للأسلام . محمد

كلام صحيح
شامت -

انا مع عمر رقم 1 ... و ايضا كما قال قائل؛ لو كانت يدي شيعية, لبترتها. و كل من سب الصحابة و ازواج الرسول ص, ليس منا.

لو خبروني
علماني -

لو خيروني ان اعتنق اي دين في هذا العالم لا أجد في ذلك اي حرج . الا الأسلام !!!! فهو الدين الوحيد الذي لا أعتبره دينا كباقي الأديان وحتى البوذيه فهو ارقى من الأسلام دينا

كفاكم نزولا الى الاسفل
كمال كمولي -

واي مصداقية لهذا الدين فالسنة يلعنون الشيعة والشيعة يلعنون السنة وكل طرف يشكك في مصداقية كتب وأئمة الاخر فلماذا لا تضعون هذا الدين جانبا وتفكرون بعقولكم وبدل الحرب والدمار وتشريد ملايين البشر تبحثون عن رقي الانسان وتطوره من خلال تجارب الدول المتقدمة

كلام ألمالكي
د. ليث نعمان -

كلام المالكي يدل على جهل مطبق بتاريخ صدر الأسلام. الكتابة العربية قبل ألتنقيط و ألظبط بألشكل كانت بدائية الى ألحد أنها لم تكن تصلح لخزن و نقل المعرفة أي يقرأ رجل صفحة للمرة ألأولى و يفهمها فكانوا يعتمدون على ألحفظ و من كان يجيد الكتابة كان يكتب لتذكره بما حفظ. قبل أكثر من عام نشر ألسيد أحمد ياسين مصطفى مقالاً على موقع كتابات بعنوان (ألقرآن من ألعسب وأللخاف و صدور ألرجال) بين فيه عجز ألكتابه العربية في ذلك الوقت عن نقل المعرفة. و أعطى مثل كلمة (بنت) مع حذف التنقيط فلها أكثر من 150 أحتمال.من حفظ هذه ألشروح و الهوامش إن وجدت كما يزعم ألمالكي وحده يستطيع قراءتها. و يروى أن الأمام علي كرم ألله وجهه كان يحفظ ألقرآن كاملاً فلابد أن تكون ذاكرته غير أعتيادية فلم لم يحاول اعادة كتابة بعض هذه ألشروح و الهوامش بعد أن آلت ألخلافة أليه؟

الدين ليس وراثيا
المهندس نوفل الجزائري -

حين تنتسب لمذهب معين معناه أنك قد قرأت الأسلام وفهمته وأخترت الفقه الذي يناسبك, في حين نرى أن اغلب المسلمين يتكلمون بعاطفة عن الأسلام وليس كلام العقلاء الذين يقتدون بأخلاق رسول الله عليه الصلاة والسلامأقرأ تأريخ الأسلام بتجرد ... كم من الدماء سالت بعد وفاة الرسول ص في الأربعين سنة الأولى ؟وكيف أصبحت ملكا عضوضا بعدها ؟؟؟؟؟؟ولماذا يحرمون على الناس قراءة تأريخهم ؟ وكيف دخل التزوير في الأسلام وأصبح الصحابة والحديث الذي كتب بعد 150 من المقدسات... يفهمون القرآن من خلال الحديث والواقع يجب ان يكون العكس

الدليل
فاهم -

دليل الكلام على قول الشيعة غير تحريف القران هو كتاب الطبرسي فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب .... هذا صراحة يتهم جامعي القران بان الايات الخاصة ب ال البيت تم حذفها ... اما قران فاطمة هو الايات التي نزلت على سيدتنا فاطمة وكتبها الامام علي لم ياخذ بها من قبل الصحابة نكاية بال البيت ؟؟ سؤالي الى الشيعة ؟؟ اذا الرسول زوجاته خونة و صحابته مشركين والقران محرف والرسول فاشل ,,, وما الى ذلك من خرافات ؟؟؟ لماذا الشيعة باقيين على الاسلام ... الجواب هو بعد سيطرة الايرانيين على الجزيرة العرب سوف يعلنون الدين الاسلامي الجديد بقرانهم الجديد ... وكل انكار من الشيعة فهو تقية ...

الى عمر الداعشي 1
مسلمون -

انت عدو للانسان والاديان وتريد ان تجعل من كوردستان امارة داعشية الا تخجل من سبي النساء والقتل وانتهاك الحرمات واقول لك ( بشّر القاتل بالقتل ) .

الكذب والضلال
انتحاريين اكثر -

عنوان وتفاصيل المقال كذب في كذب, فقط لشحن الانتحاريين والمفخخين لا اكثر ولا اقل. راجع الفيديو ليس فيه شئ عن الصحابة. والكل يعلم والعالم يشهد بأن الافلام التي وضعت عن سيد الانبياء والمرسلين محمد "ص" هي نتيجة الكذب والوضع واحتجوا به حين قالوا انها من كتبكم. بل ان حرق معاذ الكساسبة يظهر بوضوح النص الذي استشهدوا به لابن تيمية . فلماذا النفاق. انها الطائفية التي تحرق اليمنيين الابرياء وتحارب ايران , وتعالج جرحى النصرة والقاعدة في اسرائيل. مهلا امهلهم رويدا.

الى من يهمه الامر
اياد -

خطة سريعة لإنقاذ العراق. ١-إلغاء خانة الديانة من هوية الأحوال المدنية،ولا يوجد اي دين رسمي للدولة،يبقى الدين موضوع شخصي لكل إنسان لايتعدى نطاق البيت. ٢-يمنع منعا باتا التحريض من داخل الجوامع والمساجد على العنف. ٣-يعاقب كل من يسال مواطن عن طائفته ويعامل كل العراقيين بنفس المستوى من دون تمييز. ٤-اعادة الخدمة الالزامية. ٥-إلغاء المحاصصة وإلزام الحكومة والبرلمان على اختيار أعضاء جدد لاينتمون لأي حزب او طائفة فقط على أساس الكفاءة. ٦-يمنع منعا باتا إعطاء ولاء اي مواطن او موظف او مدير او وزير او قائد ولاءً لغير العراق،مادمت تعيش في العراق فلا ولاء لغيره،لا طائفة ولا بلد ولا مذهب،العراق اولا. ٧-يغير اسم البرلمان الى خدام الشعب وتقلل رواتبهم ومميزاتهم الى الربع على ماهي عليه حاليا. ٨-تقوم وزارة العمل باستحداث وظائف كثيرة جدا في كافة المجالات ويتم تشغيل أفراد الشعب جميعا. ٩-استحداث قانون ينص على ان المرأة نصف المجتمع ويعمل به وتكون حقوقها نفس حقوق الرجل. ١٠-يمنع تسخير اي من مؤسسات الدولة لأي مناسبة تخص طائفة معينة او حزب ما. ١١-على المواطنين جميعا الحفاظ على وحدتهم كمواطنين،كما يجب عليهم المحافظة على ممتلكات البلد،اي تخريب او تفجير او تدمير يعاقب بشدة. ١٢-يسن شعار في البرلمان باسم المواطن اولا وينضم على ان يكون كل من يجلس تحت قبة البرلمان فعلا يخدم المواطن. ١٣-يمنع دخول اي رجل دين للبرلمان بصفة نائب او صانع قرار. ١٤-البدء بعمل قانون المساعدات الاجتماعية وتخصيص رواتب لكل أفراد الشعب بدون استثناء,ودعم قطاع الصحة وجعله مجانا ١٠٠٪ للمواطنين وتحسين اداء المستشفيات والعيادات،وتوفير الكهرباء لكل المواطنين مع جعل حصة بيوت المسؤولين في البرلمان والحكومة والقصور الرئاسية نفس حصة اي مواطن او بيت عادي من الكهرباء١٥-يكون الحكم للقانون فقط ولاغيره من مليشيات او عصابات. ١٦-تعاد صياغة الدستور بما يناسب الوضع الجديد.السؤال الان هو من هو الشخص المناسب ليقود العراق وينفذ النقاط المذكورة أعلاه! اذا كنت مقتنعا بما ورد أعلاه انشرها.

شكرأ للسعوديه
العراق -

أنا لا أهتم أذا المالكي قل أدبه على الصحابه , لأنه سباب شتام . ولكن المهم في الموضوع أنه طرد وهذا هو قدره ومقامه وهو أقل ما يستحقه هو وعصابته اللصوص وأينما يذهبون . فشكرأ للسعوديه شكرأ للسعوديه شكرأ للسعوديه شكرأ للسعوديه شكرأ للسعوديه . أما معلق رقم (1) عمر كردستاني , كلامه صحيح لم يكذب ولم يبالغ به , وهذا ما يعمله الشيعه لأنهم يعتبرون شتم صحابة وسول الله (ص) وزوجته عبادة لهم وسيدخلون الجنة بالشتائم والسباب !!

فاشل وفاشل
برجس شويش -

كيف لانسان فاشل سياسيا كالمالكي ان يبت في امور عقائدية اكبر بكثير من فهمه للمسائل, هو لم يعطني ولا مرة اي انطباع بانه انسان ذكي وعلى دراية وادراك بالمسائل والقضايا, ولكن ما ادلى به من كلام يدل على مدى عمق الطائفية فيه, كرس الطائفية وهو الذي جاء بداعش الى الموصل ليحتلها , وهو الذي قاد العراق الى هذه الهاوية فلا غرابة ان يدلي بدلوه في مسائل العقيدة يكشف حقيقته.

دين الشيعه ملئ بالكذب
محمد بن حســـن -

أكد شيخ الأزهر، أحمد الطيب، تحفظ "أهل السُنة" على ما تسمى بـ"نظرية الإمامة" عند الشيعة، معتبراً أن مبايعة علي بن أبي طالب لـ"الخلفاء الراشدين" الثلاثة الذين سبقوه، تسقط هذه النظرية من جذورها. كما أكد أن "أهل السنة يتحفظون على نظرية الإمامة، كما يراها الشيعة الإمامية، ويرفضونها جملةً وتفصيلاً، كما وردت في تراثهم القديم والحديث." وتابع بقوله أن "التحفظ الثاني على كلام الشيعة الإمامية أنهم قالوا: إن الصحابة خانوا عهد الله وعهد رسوله.. ورضوا أن يغتصب أبوبكر وعمر وعثمان الخلافة من سيدنا علي، وهذا كلام غير معقول، إذ كيف يوصف الصحابة الكرام بالخيانة ونقض العهد، مع أنهم ظلوا على مدار 23 عاماً يجاهدون مع النبي.. بأموالهم وأنفسهم !!!

ارجمو هذا الدجال
طلال -

: لو لم يكن في التشيع غير عصمة الأئمة وغيبة المهدي والخمس والمتعة وتخوين الصحابة لكفى لنقده. إيران ليست دولةعظيمة إلا في عيون عشاقها. وهي أحد مصدري التطرف في سوريا ولبنان واليمن الآن. ولولاها لنهضت العراق نهضة تليق بها : إيران لم تكن يوما شيعية. الصفويون هم من حولوها لشيعية بقوة السيف واراقة الدماء واجبار قرى ايران السنية في الدخول للتشيع. إيران منذ الخميني لليوم تعتاش على نكبات الشعوب وجهلهم. لهذا تتمدد في اليمن اليوم. لأنها تمكنت من ترويج خرافة غيبة المهدي الشيعة ضد إنسان سوريا مع إنسان اليمن، ضد انسان الأحواز مع انسان البحرين!لم يعد الأمر خافيا أن البوصلة طائفية بحتة عندما عاد طلاب العلم من إيران.تغيرالطابع الودود لرجل الدين الأحسائي والقطيفي والعراقي والكويتي وغلب الطابع الفارسي القاسي عليهم دائما أقول أن المستفيد الأكبر من وجود داعش هو إيران، هي فرصة من ذهب لتقدم نفسها كإسلام بديل عن الإسلام السني الذي أنتج داعش!! السلطة الشيعية في العراق تعطينا نموذجاً ممتازاً عن التطرف الشيعي دونما اقنعة، دونما تقية. وفكر فقط لو بسطت له الوسادة أكثر! إن حقيقة حُب السنة للحسين وحزنهم لقتله، أعظم ما يمكنني أن أقدمه لكل مخدوع شيعي ....هناك من يحب دون لعن ولطم أحترم والله مكفرة السنة، لأن دائهم واضح لكل من يرتجي علاجه. لكن البلاء كله في مكفرة الشيعة. يكفرون ثم يراوغون مراوغة الثعالب في السعودية يمثل السنة الغالبية فلو كانت هناك فتوى بإباحة دم الشيعي وكان غالب السنة يعتقدون بها لرأيتنا نعيش في بحور من الدم المثقف الشيعي اختار مجاراة الجهلة والمتطرفين وهم الأغلب.خوفا من الاقصاء والتخوين والاعتداء. رجل الدين إمامتكسب بالقضية أوخائف أما عموم الشيعة فهم إما بسطاء مستلبين، تابعين أو متطرفين مشحونين عدوانيين، وهؤلاء هم المحرك الرئيسي للمجتمع الشيعي وهم الأغلب! هؤلاء الذين يضعون بينهم وبين الله وسيطًا، يفوتون على أنفسهم جمال المناجاة المباشرة من حبيب لحبيبه. جرب قل رب هبني ما يصلح حالي تأكد أيها التابع المسكين أنه ليس الله من طلب منك أن تأخذ بثأر منذ ألف عام. انما شياطين البشر هم من يدعونك لذلك بلسان الله! كلما دعوناهم للعقلانية اتهمونا بالوهابية فإذا كان رفض اختطاف العقل لأجل الخرافة ورفض الغلو والتوسل بالموتى وهابية.فألف مرحبا! التوسل بأهل البيت أحد مدسوسات المذهب الشيعي. فلم يتوسل عل

الدين الشيعي
جلال الشمري -

الحكومه الشيعيه ونظامها السيىء الطائفي الغبي نقول ان الحسين برىء منكم الى يوم الدين ..حكومه لقيطه ونظام حاقد ..يجب على دول العالم طرد سفراء العراق لانهم يمثلون الارهاب والعماله والمتمثل بهذا النظام الشيعي الغبي التافه والبليد الذي اوصل العراق الى الهاويه ودول الاقليم الى الحرب فهذا النظام مريض ومعوق ولايعيش التاريخ بل بأفكار 2000 سنه للوراء ..لاهم لهم سوى قصص السقيفه وكسر الضلع ورفس الباب ..عقلياتهم لاتفع لقياده حقل دواجن ..يقاتلون داعش من جهه ويسلموهم المدن من جهه اخرى ..اي ضحك هذا ..دوله تسير بالفتاوي المتخلفه وبفضل الشيعه اصبح السائد هو الثريد والقيمه ولطميات لاتنتهي وسب الصحابه ولعن امهات المؤمنين .والنهب والفساد والعماله .دوله تلطم وتعيش تحت الاتربه والظلام والمرض نهبوا البلد .ودمروه وحضروه للتقسيم والتفتت قيادات جاهله لكن ان ينصبوا هؤلاء الجهله على رؤسنا فهذه هي الكارثه النكبه ..انهم ا شباه الرجال كما وصفهم علي بن أبي طالب من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب ماضيكم أسود وحاضركم مخزي وجموعكم همج وحكومتكم مهزلة ..ولايمكن ان يستقر العراق بوجود نظام شيعي طائفي عميل لأيران فهذا النظام منبوذ من جميع دول العالم وهم يحاولون استخدام تقيتهم لكسب الوقت وفرض الامر الواقع ..الا بئس ما تفعلون وما تخططون واكبر دليل يدعمونانب الشام المجرم ويقاتلون السنه ويشتمون الدول العربيه والسنيه تاج رؤسهم العفنه ..من العار ان يقود العراق هؤلاء ااقزام 12 عام وهم ينهبون كثر من 1000 مليار اختفت بين سرقاتهم ودعمهم ايران وسوريا والشعب العراقي يعيش على القمامه ..الا خسئتم - -

خسئت والصحابه يشرفوك
كاره الروافض -

طبعا لا احد يفهم العقل الشيعي، فهو ينام في الحضيض، ولكنه لا يقبل الانتقاد، ولا يقبل بغير حاكم شيعي متخلف يحب اللطم والعطل والقيمه والفساد.ابد لا نستغرب من هكذا عقول، فالحاكم الشيعي كا يقول ان الامارات زرق ورق وان بغداد التي تموت فيها حتى البكتريا، هي افضل مدينه في العالم. نحن نقول والعالم المتحضر يقول، ان العقل الشيعي خارج التاريخ، ومضر بالمدنيه، ويسئ للذوق العام. والمصلحه العامه مضر بالبيئه.. حكام العرق اللطامه،ومنهم ابو السبح المنبوذ يحتاجون كلمات مضفر النواب، ولكني لن اكتبها فانهم تعرفونها، وربما ستحذف

لا تصدق
متابع عراقي -

انا لست من انصار المالكي ولكني لا استطيع تصديق خبر وصوله بالطائره الى السعوديه وطرده والخ.. لان دخول الطائرات الى اجواء دوله اخرى بدون موافقات مسبقه واذن مسبق من السلطات الجويه قد تؤدي الى اسقاطها من قبل دفاعات تلك الدوله. كان بمقدور الدكتور اسامه ان يدعي بان المالكي ابدى رغبته بزيارة السعوديه لتقديم العزاء ولكن السعوديه رفضت استقباله ولكن يظهر تلهف الدكتور لتقديم مقالته للنشر انسته هذه التفاصيل الفنيه.

مشروع تأهيل الشيغه
حامد الانصاري -

هذا الكلام ليس بغريب بل هو من امهات كتبهم وما يعتقدون ..اركان الدين الشيعي تقوم على السب واللعن وتكفير كل البشر وبالتحديد السنه لذا يجب قتلهم ومصادرة اموالهم وتخميسها ...اما مايقوله هذا المعتوه المريض فهو من صلب عقلياتم المريضه ..ولكن ندعو دول الاسلاميه بعقد مؤتمر ضخم ومؤثر يتم من خلاله تمرير مشروع تاهيل الشيعه وزجهم ضمن الاديان السماويه الثلاث الاسلام والمسيحيه واليههوديه ..وجعل مايناسبهم من هذه الاديان برنامج لتثقيفهم وتوعيتهم من هذا الهراء والوهم الذي اسمه التشيع والذي ينافي كل الاعراف الدينيه والسماويه ..والغريب العجيب بهؤلاء انهم يدعون حبهم لأل البيت عليهم السلام وهم من قتل ال البيت وهم من غدر بأل البيت وهم من يكره ال البيت لدرجه جعلت امير المؤمنين على يتبرأ من هؤلاء بل وصل به الحال بنعتهم بأشد العبارات منها يا اشباه الرجال ولستم برجال ..ولدرجه شبههم بالابل وهذا من امهات كتبهم وليس ادعاء ..الدين الشيعي قائم على الكذب والتزييف والتزوير والطعن والدجل والشعوذه فتصوروا ان يقوم نائب رئيس بسب والطعن بمقدسات تاج راسه وراس الخلوفه وان يتمسح بمشاعر مليار ونصف انسان فكيف الرد على هذا القزم وعلى هؤلاء

خدروا عقولكم
صوت المستضعفين -

كل المعلقين الذين هاجموا المالكي وقبله عدنان ابراهيم وحسن المالكي وغيرهم يرهبهم من يقرأ ويثقف نفسه فلناخذ مثالين , من اخذ الخلافة من المسلمين بحجة الخلافة لقريش اليس علي ع اقرب للرسول ص من اي منهم ؟ ومن يكفر من يسب الصحابة , الم يسب الامام ع ل٨٠ سنة من معاوية وذريته ؟ ام انها خيار وفقوس ؟؟؟؟؟

.............
مترجم -

دائما الدوني يرى الناس اقل منه ..الافكار المجوسيه الدونيه والغباء والرثاثه تجتمع كلها لتكون هكذا شخصيات ..بربكم اهذا كلام نائب رئيس ام حشاش ..هذا ان دل فيدل على خواء ودونيه ورثاثة عقليته المريضه هو وحزبه العفن .....انا التقيت بهذا الرجل قبل خمس سنوات في امريكا وقال لي احد الصحفيين ان هذا الرجل مخبول ولايملك كياسه ولا ذرة ثقافه وبالفعل لم يستطع ان يرد على اي سؤال طوال 7 سنوات ويتهرب من المؤتمرات الصحفيه او يرسل بديلا عنه وكما نعته سيده بريمر بانه تافه وبليد وغير مثقف ...راجعوا كتاب سيده بريمر لتعرفوا قدر هؤلاء اتباع الخامنئي ودجالهم الكبير الخميني

لماذا الاستغراب منهم؟
عبد الله الجبوري -

البراءة من الصحابة قبل الولاية لعلي .. هذا هو شرط الشيعة بلا تقية او ستر. وهذه حقيقتهم السوداء. فهل من منكر لها؟

هذه الأمور لا تخصك ياقبطي
............ -

هذه الأمور لاتخصك ولاتعنيك ياقبطي ، لا تدس أنفك في أمور لا تخصك ، فهمت؟ أشك في ذلك .

الكردستاني تعليق ١/تكملة
عراقي متبرم من العنصريين -

ليس غريباً أن ينتصر عمر كردستاني لابن تيمية فابن تيمية أيضاً كردي مولود في حران الكردية جنوب تركيا.أقول: دعوة عمر الكردستاني إلى تكفير جميع الشيعة وليس فقط متطرفيهم كما هم متطرفي السنة (الدواعش مثلاً الذين أكبر أهدافهم إبادة الشيعة)أقول: دعوة هذا المعلق الكردي لتكفير أكثر من ربع مليون شيعي في العالم اقتداءاً بشيخه ابن تيمية هذا التكفير الذي يفضي إلى تحليل قته دعوة خطيرة جداً. يعني مايقرب مليار مسلم ينبغي عليهم أن يكونوا متطرفين كداعش يعني أن داعش التي أكبر أهدافها هو إبادة الشيعة. عمر كردستاني يريد إعادة العالم إلى نقطة الصفر؛ أغلب المفكرين الإسلاميين السنة أطلقوا على ابن تيمية لقب شيخ التكفيريين؛ هذا اللقب على ابن تيمية أطلقه السنة أنفسهم وليس الشيعة. كثير من الدول العربية والأسلامية عملوا حظراً على كتب ابن تيمية ويأتي عمر كردستاني ليحيي (تراث) ابن تيمية. ابن تيمية الذي أثنى على صلاح الدين الأيوبي (الكردي أيضا) والتكفيري الذي أباد آلاف الشيعة المصريين كما أسس حقداً تاريخياً أسوداً في قلوب المسيحيين على المسلمين حين فتك بهم فيما أطلق عليها بالحرب الصليبية!

احسنت يا مالكي
زارا -

انا لا اطيقك يا مالكي ولا اطيق اي مؤسسة دينية, ولكنك على حق 100%, وكلهم يعرفون ذلك. نعم كلهم كانوا دواعش بإمتياز, وهؤلاء يسيرون على خطاهم.

الحقيقة
قارئ تفسير -

المشكلة نحن المسلمون لا نبحث عن الحقيقة ونسد اعيننا تجاه كل شئ يتعلق بالاسلام كاننا مسحورين .يا سادة يا كرام اتعبوا نفسكم شوية واقراوا الاحاديث الصحيحة

أنف القط
Anti Rizgar -

أراك تحوم حول هذا التقرير.مرة تأتينا باسمك ومرة باسم اسكتلندي ومرة بدون اسم... مابك ياصديقي الكردي؟ هل وجدتَ دبقاً ينفعك في إثارة الحزازات الطائفية بين أبناء الشعب العراقي بعدما أفلحتم في تشريب عقول قومكم الأكراد بأبشع ألوان العنصرية؟!

كفاك
حرير -

تعسا لعمر نعيشه وفيه افواه تنفخ ريحا نتنة وتلعق دما لقادة الحق تصوروا محراب النبي شيمهم العدالة ونشر الاسلام الذي اجلس صاحب الفيديو على كرسيه الهش

حروب الردة أرهاب !!..
عراقي -

مئات الآلاف من الضحايا لأنهم أمتنعوا عن دفع الجزية فقط , فأن لم يكن أرهابا أسوأ من داعش , فما هو الأرهاب ؟؟!..

المالكي لم يزر السعودية
فرحان ابن كسلان -

لا يوجد دليل على قيام المالكي بزياره السعوديه حتى هذا التقرير لا يجزم على هذه الزياره

التقديس
خليل -

اذا كان الشيعة يقدسون اثنا عشر رجلا منهم فالسنة يقدسون 200 الف رجل من الصحابة ...مالفرق اذا ..لماذا العتب!

إفلاس المالكي
عراقي متشرد -

لن تتقدموا خطوة واحدة ما دام الإسلام يحكمكم.ستبقون مضحكة للشعوب.بعد أن أفلس المالكي في السياسة لجأ إلى الوعظ الديني الذي لا يقفه شيئا منه.هؤلاء الحضور دفع لهم المالكي أموالا لكي يحضروا هذه الندوة الفاشلة.

فادى انس 19
قارئ تفسير -

انت تقول (القران ليس سوقا للخيار تشترى منه ما تشاء وتترك ماتشاء فاما ان تؤمن به كله او لا تؤمن على الاطلاق)حسنا هل تؤمن بالاية التالية فى القران؟(الشمس تجرى لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) فى هذه الاية تتحدث القران و يقول ان الشمس تتحرك بالنسبة لشئ مستقر وهى الارض بدليل ان الارض فى اللغة العربية مؤنث واستعمل الضمير(لها)وهى الارض .ولكن العلم والواقع اثبت ان الارض تدور حول نفسها .وليس الشمس .اذن انت بين خيارين فاما ان تقر ان القران ليس كلام الله وان محمد واصدقائه كتبه بناء على ما يشاهدون نظريا , لان الله لا يقول الخطا ابدا ,او تقر بان الشمس يدور حول الارض خلافا لجميع النظريات والبديهيات العلمية , اذن انت جعلت القران سوقا تشترى منه بعض الايات حسب ذوقك ومصلحتك وتترك بعضها لعدم ملائمتها لرغباتك .

عصمة الصحابة !!
علي البصري -

الصحابة معصومون من الخطأ ومن يذكر نقائصهم تقوم الدنيا، ولا ادري ماهو الفرق بينهم وبين الشيعة التي تقر بمعصومية ائمة الشيعة ،وما نشر هذه المواضيع الا لغرض الفرقة وتعميق الصراع والفتنة وقودا لمحاربة ايران بالنيابة عن امريكا وجعل الحرب بين السنة والشيعة مستعرة دون هوادة مستغلة الفكر التكفيري الارهابي لهذا الغرض الذي انعش ودعم باموال النفط العربي واسناد مخابراتي لوجستي تركي(اطماع العثمانين الجدد الاخوانجية) وقطري ضمن مشروع خبيث لتحطيم الدول وتعميق الصراع وتمكن المشروع من حرق بغداد ودمشق وطرابلس وغدا القاهرة وصنعاء والبقية تاتي !!!

تصحيح
عراقي متبرم من العنصريين -

ورد سهواً في تعليقي رقم ٤٧ (أكثر من ربع مليون شيعي) والصحيح( أكثر من ربع مليار شيعي) شكراً لإيلاف ةقرائها الكرام واستميحهم عذراً عن هذا السهو.

شيء من غضب يا امة العرب
مثقال العزازي -

بعض الكلمات تستقر في القلوب كرؤوس الابر .. متى تحركت اوجعت ,, شيء مؤسف ما نقرأه على صفحات ايلاف من تعليقات الكراهيه التي تكرس الطائفيه والمذهبيه , والتي تذكرني بكلمات نزار قباني الذهبيه ... اليومَ، تختـــجلُ العروبة من عروبتنا...وتختجلُ الرجولةُ من رجولتنا...ويختجلُ التهافتُ من تهافتنا...ويلعننا هشامٌ... والوليدُ!- لا تسأليني...مرةً أخرى... عن التاريخ...فهو إشاعةُ عربيةٌ...وقصاصةٌ صحفيةٌ...وروايةٌ عبثية...لا تسألي، إن السّؤَالَ مذلةٌ...وكذا الجوابُ مذلةٌ...نحنُ انقرضنا...مثل أسماكِ بلا رأسٍ...وما انقرضَ اليهودُ!!- أنا من بلادٍ...كالطحينِ تناثرَت...مِزَقاً...فلا ربٌّ... ولا توحيدُ...تغزو القبائلُ بعضها بشهيةٍ كبرى...وتفترسُ الحُدودَ... حدودُ!!- أنا من بلادٍ...نكّست راياتها...فكتابُها التوراةُ... والتلمودُ...- هل في أقاليم العروبةٍ كُلّها...رجلٌ سَوِيُّ العقلِ...يجرؤ ان يقول: أنا سسسسعييييييد !!!!!!!!!!

حق
يزيد صدام عثمان العمري -

مششكلة الشيعة ليست العقيدة فهناك يهود وكفتر ومسيحين في البلاد العربية ويعيشن بكل الفة مع المسلمين الاخرينزليعبد الشيعة ما يعببدون ويعتقدوا ما يعتقدون هم احرار!نحبهم اخوانا لنا لكن!مشكلة الشيعة بولائهم لايران التي تكر ك ما هو عربي مشكلتهم بعدم ولائهم لاوطانهم وعروبنهم هذ مشكلتهم التي تجعلنا كمسلمين وعرب نكرههم ونرفضهم ونعاديهم الى الابد! احبوا اوطانكم ايها العرب الشيعة وحاربوا واكروا ايرن ونظام ولي الفقيه عندها نضعكم على ررووسسنا!