أخبار

محمد بن زايد طلب نقلهن عبر طائرة طبيّة خاصة

الشقيقات الثلاث يستكملن العلاج في الإمارات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد أنّ أصدرت محكمة ساوث وورك حكماً إضافياً يقضي بالسجن تسع سنوات للجاني فيليبس سبنس، الذي اعتدى على الشقيقات الإماراتيات، وجه ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بنقل الشقيقات الثلاث إلى الإمارات لاستكمال العلاج.

إيلاف - متابعة: وصلت الشقيقات الإماراتيات الثلاث اللاتي تعرّضن للاعتداء بالمطرقة في العاصمة البريطانية لندن إلى الإمارات، مساء السبت، لاستكمال العلاج في الدولة.

وأقلت الإماراتيات الثلاث طائرة طبية خاصة، بتوجيهات من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
&
وذكرت سفارة الإمارات في لندن، أن الشقيقات الثلاث خضعن لفترة علاج استمرت 10 شهور، موضحة أن "محكمة ساوث وورك أصدرت حكماً إضافياً يقضي بالسجن تسع سنوات للجاني فيليبس سبنس، الذي اعتدى على الشقيقات الإماراتيات ليصل إجمالي الحكم عليه إلى 27 عاماً".

اعتداء المطرقة
&
وكانت الشقيقات عهود (34 عاماً)، وخلود (38 عاماً)، وفاطمة (32 عاماً)، تعرّضن للاعتداء مطلع نيسان (أبريل) الماضي، من جانب فيليبس سبنس بمطرقة حديدية على الرأس، خلال وجودهن داخل غرفتهن في فندق "كمبرلاند" في لندن، ما أسفر عن إصابة الأولى بإصابات خطرة في الجمجمة، بينما أصيبت خلود وفاطمة بإصابات متفاوتة.&وكان القاضي في محكمة ساوث وورك البريطانية، أنتوني ليونارد، أصدر في 18 من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حكما بالسجن مدى الحياة على الجاني سبنس.
&
ويشار إلى أن تقرير الطب الشرعي، الذي عرض خلال المحاكمة، أكّد أن الاعتداء الذي تعرّضت له عهود كان بالغ القسوة، إذ أحدث فتحة في رأسها، ما عرّض مخها للهواء وزاد من احتمالات إصابته ببكتيريا، وأفقدها 95% من وظائف الدماغ، فضلاً عن فقدانها عينها اليسرى، وتحطم أسنانها وفكيها.
&
وأفاد بأن الشقيقة الثالثة فاطمة أصيبت ثلاث إصابات في المخ نتيجة الاعتداء الوحشي الذي تعرّضت له، إضافة إلى إصابة في الأنف وجروح أخرى.
&
فيما أصيبت الشقيقة الكبرى خلود بتحطم في تجويف العين، وكسر في الجبهة والفكين وتلف في أعصاب الوجه، إضافة إلى كسر الذراع اليسرى التي رفعتها للدفاع عن نفسها.
&
ورجّح أن خلود تعرّضت على الأقل لست ضربات من المطرقة التي استخدمها المعتدي، وفاطمة وعهود لثلاث ضربات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله يعينهم
كوكو شانيل -

يستاهل الإعدام شنقا، هذا وحش وليس بشر.

بالعافية
احمد امين -

اذا فرضنا الحدث كان بالعكس وان ثلاث انگليز تعرضوا لنفس الحادث في الإمارات ؟اكيد سوف تقوم حكومة الإمارات بدفع تعويض لأسر الانگليز بالملايين؟وسوف يعدم منفذ الحادث؟ انضر يدخل الفندق ويقوم بمحاولة قتل وليست سرقة؟نحن نعرف ان النساء العربيات اذا تعرضنا لحادث سوف يهربن، النساء لم يقامون المجرم العنصري ولكنه ابى الا ان يقتل الامارتيات الثلاث ؟ لكن إرادة السماء تركت اثنين احياء وثالثة شبة ميته ، بل الموت افضل لها اذا كان ٩٥٪ من الدماغ لا يعمل ؟انها جريمة عنصرية ضد المسلمين ويجب على الحكومات الخليجية ان توقف السياحة والاستثمار في الدول التي لا تحافظ على أرواح رعايا الدول المستثمرة ؟ ولكن العيب على تلك الشعوب البائسة التي تأتي الى دول الغرب من اجل صرف أموالها ؟ لماذا لا يذهبون الى بلدان تقديمه وفقيرة وبها سياحه أحلى من البلدان الباردة؟هل سمعنا ان فتيات من امريكا تعرضن الى أحدث مشابهة في لندن ، لا؟ لان المواطن الامريكي غالي ؟ وتجد الشرطة السرية تنتشر في الأحياء التى بها جالية أمريكية كبيرة مثل كرومل رود؟لكن حيل نستاهل؟؟؟؟

يضرب
متابع--خليجي -

بالمطرقة ويكسر جمجمته--مثل ما فعل--

نعم الدولة...
عوف -

نعم الدولة تلك التى تعتنى بمواطنيها أينما حلوا... هنيئاً لكم بقيادتكم اهل الأمارات وربنا يشفى المغدورات ويتولاهن بنعمته بعد غدر هذا المريض.... أعجبتنى فكرة ان يتم نقلهن بتوجيهات من ولى العهد شخصياً لمتابعة علاجهن بين الأهل والأصدقاء... هذا لعمرى عمل كبير تقوم به هذه الدولة والذى يجعلها مثار إحترام الجميع...شكراًعوف/ فرجينيا

إرهابيين
محايده -

هؤلاء المجرمين يمثلون الإرهاب ..ولكن لأنهم غير مسلمين ..لم ينعتهم احد بهذا الوصف ..وأما لو كان العكس لقالوا إرهابيين مسلمين ...الذي فعله المجرم يندى له الجبين ..يعتدي على فتيات في غرفهن الفندقيه ويتطاول عليهن بالضرب الوحشي ..وهن لا ذنب لهن فقد جاءوا للسياحة والنزهه ..عافاهن الله وشافاهن أمين يا رب العالمين

عوف شكرًا 4
محايده -

هذه إمارات الخير ..أمور كثيره يكون هناك تدخل شخصي من الحكام ..هذا يحصل طبيعي في بلدنا ..حكامنا هم أهلنا القريبون لنا من الدرجة الاولى ...حفظ الله إمارتي

باسمه تعدى وليس بالمسيحية
اركان -

, الحق يجب ان يقال بغض النظر فيما تؤمن ، الازدواجية مرفوضة في نظر العالم المتطور ، وهنا انا شخصيا أطالب المسلمين ان لا يتعاملوا مع ألازمات بمقولة انصرف أخا ظالما أو مظلوما ،انها العنصرية حقا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

What a funky freaking liar the man knew they were Muslims sure not British Muslims yet Muslim tourists and women and he did it becausefor sure Jesus told him to do it you call Muslims racists