أخبار

في إطار حملة الإدانة الدولية لإعدام الصحافي الياباني

بريطانيا: داعش يمثل الشّر وسنقضي عليه

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في إطار حملة الإدانة الدولية لإعدام الصحافي الياباني كينجي غوتو، قالت بريطانيا إن هذه الجريمة دليل آخر على أن إرهابيي داعش يجسدون الشر، ولا يعيرون أي اعتبار للحياة الإنسانية.

نصر المجالي: انضم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى زعماء عالميين بإدانة جريمة إعدام الصحافي الياباني كينجي غوتو واصفاً إياها بـ"الوحشية الفظيعة"، وقال إن الحكومة اليابانية محقة بعدم رضوخها للإرهاب.

وأضاف أن الطريقة التي يمكننا بها هزيمة (داعش) لا تكون بالرضوخ لهؤلاء الإرهابيين، بل بمواجهتهم والتصدي لأيديولوجيتهم المسممة "وسوف نعمل بكل عزم وصبر مع اليابان ومع حلفائنا الآخرين للقضاء على التهديد الإرهابي والدفاع عن قيم التسامح والسلام".

وقال كاميرون: أتوجه بصلواتي ومواساتي لعائلتي السيد غوتو والسيد هارونا يوكاوا والشعب الياباني بينما يُسَلمون بمقتل اثنين من المواطنين الأبرياء بهذه الطريقة الوحشية. وأكد أن وقوف بريطانيا إلى جانب اليابان في هذا الوقت المأساوي "وسوف نبذل كل ما في وسعنا لملاحقة هؤلاء القتلة وتقديمهم للعدالة مهما استغرق ذلك من وقت".

ورحب رئيس الحكومة البريطانية بالتزام رئيس الوزراء الياباني آبي الراسخ بمواصلة الدور الفاعل الذي تلعبه اليابان، بالعمل مع الشركاء الدوليين، لإحلال السلام والاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط.

وقال إن المساعدات الإنسانية التي تقدمها اليابان في المنطقة تمثل جزءًا حيويًا من جهود مساعدة المجتمعات المحلية التي تتعرض للاضطهاد على أيدي نفس إرهابيي داعش الذين قتلوا هذين الرجلين البريئين.

أوباما وهولاند ينددان

وفي واشنطن، ندد الرئيس الأميركي باراك أوباما بما وصفه "القتل الشنيع" للرهينة الياباني بيد تنظيم الدولة، بأن تواصل بلاده عملها لتدمير هذه الجماعة المتشددة. وقال أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض إن "الولايات المتحدة تدين قتل الجماعة الإرهابية تنظيم الدولة المواطن والصحافي الياباني كينجي غوتو".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستواصل القيام بعمل حاسم لتقويض تنظيم الدولة وتدميره في نهاية المطاف بالتعاون مع ائتلاف واسع من الحلفاء والشركاء". وفي باريس، دان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "بشدة" قتل غوتو وأعرب عن تضامنه مع اليابان، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن رئيس الجمهورية "يدين بأشد العبارات القتل الوحشي للمواطن الياباني كينجي غوتو من جانب داعش". وأضاف هولاند أن "فرنسا متضامنة مع اليابان في هذه المحنة الجديدة"، موضحاً أن "بلدينا الصديقين سيواصلان العمل معاً من أجل السلام في الشرق الأوسط والقضاء على المجموعات الإرهابية".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اقضوا على إيران
وليد -

إذا قضيتم على إيران تقضون على الإرهاب والتشدد الديني في المنطقة.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I wish if I believe that they will finish ISIS when they created it from nothing to train them to be specific arm them as Syrian rebels then they make it so easy to go to Syria through Nato member Turkey then act so shocked that this is going on well we are not shocked but understand this does not represent the good UK people or average Americans doing the right thing but criminal elements loyal to the war companies making up fake groups and events to cause hysteria fear unrest all over the world to further their agenda which is total anarchy and insanity to later come and rescue us with their new order BS they cause chaos yo act like they are the saviours the shining armours the world''s last safe heaven so if you decide to believe them go ahead may God be with you I don''t believe this info crap for a second

حزب الله إرهابي
ميشال الرحباني -

اقضوا على الإرهاب المتمثل بحزب الله قبل أن يبلعنا الوحش جميعاً.

إرهاب اسمه حسن نصر الله
جورج عبيد - الشمال -

هناك إرهابي قابع في ضاحية بيروت اسمه حسن نصر الله وحزبه الإرهابي الذي يقتل الأبرياء في سوريا. ماذا تقولون عنه أيها الزعماء الغربيون المنافقون.

هذا هو الاسلام
جابر عمر المراهن -

هل الالحاد افضل–بدليل–في الدين—من بدل دينه فاقتلوه—سؤال هل لو شخص قال انا تركت الالحاد هل سيقتل–؟؟—الثاني جهاد الطلب–اي تغزو المشرك او الذي على دين اخر–قتلهم سلب اموالهم وسبي نساؤهم–اقره ابن القيم الجوزي تلميذ شيخ التكفيرية ابن تيميه-والان ونحن بالقرن 21 ايقوله وكبير السلفيين بمصر يقول هذا انه واجب وفي جهاز الاعلام–الثالث- حرب الردة–حديث كذبه ابن عبدالله بن عباس بما اورده عكرمه بل قام علي ابن عبدالله بن عباس بربطه بالشجرة عقابا له–وهذا الحديث زهقت ارواح الكثير بسببه– ثم قتل الشيب الزاني- هل هذا منطق او جريمة كيف تسلب روح لعمل لم يقتل- وهنا تناقض–على مسائل العقوبات بالشريعة-لان العقوبات-3—-القصاص-الحدود-التعزير—المهم هنا القصاص ان يقتل احد ثم تعاقبه بنفس الفعل–والزاني لم يقتل تقتله-هذه جريمة ومعيب ذكرها كعقوبة-هنا التخلف الانساني والحضاري-واخيرا ماذا اضيف اكثر الامر لكم——

الاسلام
ani -

الاسلام وبكل رحمته.. هكذا يعامل الابرياء...... تخيل لو كان الاسلام بدون رحمه ؟؟؟؟؟

حل قوي
كريم رجب ال بوحمزه -

الحل-----هو تجميع الارهابين المشعوذين---وضربهم بالمبيدات السامة

داعش
جمال -

داعش: مخلوق أمريكي مشوهمثل فرانكشتاين

المعلق رقم 1و2و4
حسن العبودي -

لازلت أعتقد أن التعليق لهؤلاء هم لشخص واحد .وأفرغوا عقولهم .هل أنتم أغبياء الى هذا الحد .كيف يكون ايران وحزب الله هم داعش .أريد أسأل العقلاء الى هذا الحد وصلت بكم الطائفية البغيضة من المرض والغباء الى هذا الحد .العالم كله يعرف من هم داعش ومن أنشأها وماهم شيوخهم وما هو الفكر .هؤلاء الدواعش والقاعدة وبو كو حرام ملعونين ومجرمين وكل من أحبهم

حملة الإدانة
البصري -

من يتفحص الكتب المدرسية للمراحل الابتدائية والثانوية في كل الدول الاسلامية حتما سيجد من هو المسبب للارهاب والتشدد