أخبار

إعدام الكساسبة حرقًا

ثأران للأردن: عاجل بإعدام الريشاوي وآجل بقصف داعش

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ثأر الأردن لمعاذ الكساسبة عاجلًا بإعدام ساجدة الريشاوي، وأكد تصميمه على ثأر آجل، يتمثل في تكثيف عملياته على داعش، واتخاذ إجراءات غير مسبوقة ضد أي تنظيم جهادي محلي يناصر الارهاب.

تغطية خاصة بـ "إيلاف": اعتاد الناس، عرباً وعجماً، على أن يروا سياف تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، الملثم الطويل أسود الملابس ملثم الوجه عاقد الحاجبين، واقفًا فوق ضحيته. هنا ينتهي المشهد، ليسري خبر ذبح الرهينة الفلانية. صار هذا المشهد ممجوجًا حتى، بالرغم مما يثيره من أحقاد، دفينة ومتفجرة، على جماعة تتخذ من الاسلام ستارًا، لتنفذ جرائم تقشعر لها الأبدان.

الأردن: غارات مقاتلاتنا الخميس بداية الانتقامدموع الملكة رانيا تأسر البريطانيين: أين إليزابيث؟محمد بن زايد يعزي هاتفيا العاهل الأردنيهل يشارك عبدالله الثاني شخصيًا بغارات ضد داعش؟العاهل السعودي: قتل الكساسبة مخالف للدين والانسانية بريطانيا: الكساسبة دفع حياته ثمناً لحمايتنا جميعاًالأزهر يدعو إلى صلب وتقطيع أيدي "إرهابيي داعش"

&

إلا أن صور إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيًا حتى الموت كانت أكثر من أن تتحمله البشرية اليوم، إذ شكلت في الذهن المسلم، قبل الغربي، نقلة من ذبح هو جريمة موصوفة إلى إحراق هو أشبه بالعقاب الذي يعد به الخالق المرتدين والكفار، وبذلك نقل داعش نفسه إلى المصاف الإلهية.

الأردن يصلّب موقفه ضد "داعش"الأردن: ردّنا سيسمعه العالم كافة داعش: حرق الكساسبة لا يخالف الشريعة أو الديمقراطية!عائلة الطيار الأردني تحسبه "شهيدا عند الله"الاردن يعدم ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي

&الثأر العاجل

نزلت صور إحراق الكساسبة على الأردنيين كالصاعقة، فنالت من الحكومة قبل أن تصيب الشعب، فبادرت فورًا إلى إعدام ساجدة الريشاوي، التي كان داعش يفاوض على تخلية سبيلها مقابل أحد الرهينتين اليابانيتين، وإعدام زياد الكربولي، قاتل سائق الشاحنة الأردني في العام 2005، والمتهم مع الرياشوي بالتخطيط لأعمال إرهابية كبرى في المملكة الهاشمية.&

الأردن يتعهد بالثأر وإعدام وشيك للريشاوي والكربولي

رد الفعل الشعبي هلل للثأر الأردني، خصوصًا أنه ليس الثأر الوحيد الموعود، مع تأكيد الدكتور محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، أن رد الأردن سيكون "حازمًا ومزلزلًا وقويًا، وغضب الأردنيين سيزلزل صفوف تنظيم داعش الارهابي".

إلا أن مراقبين دوليين كان لهم رأي مغاير، إذ رأوا في إعدام الريشاوي والكربولي وضع دولة بحجم المملكة الأردنية في كفة ميزان واحدة مع تنظيم إرهابي وحشي، لذا رأوا أنه كان من الأفضل إبقاء الريشاوي وصحبها في غياهب السجن، خصوصًا أن سجنها يثير داعش أكثر من قتلها، طالما أنها كانت آتية أصلًا في مهمة إنتحارية.

تكثيف العمليات

إلى جانب الثأر بإعدام الريشاوي والكربولي، تتوسل المملكة الأردنية ثأرًا أكبر، بإعلانها فورًا تمسك عمان بموقفها من المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش، بل بتعزيز هذه المشاركة.

تغطية خاصة: "داعش" يحرق معاذًا... والغضب يجتاح العالمالأردن: ردنا سيكون حاسماً ومزلزلاً لداعش

ونقلت تقارير صحفية عن مسؤولين أردنيين تأكيدهم أن الحكومة الأردنية لن تتراجع أبدًا في حربها على الإرهاب، بل ستضاعف مشاركتها في عمليات التحالف الدولي ضد داعش، بالمشاركة الفاعلة في عمليات عسكرية نوعية، تستهدف قادة داعش في أماكن تواجدهم، كما ستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يحاول العبث بالأمن الأردني، موجهة هذا التهديد إلى كل جماعة جهادية أردنية، تفكر أن تتخذ جانب تنظيم داعش، فكرًا أو سياسة أو نهجًا.

وقالت مصادر سياسية أردنية أن عمان ستقرر إجراءات سياسية وأمنية غير مسبوقة في مسيرتها ضد داعش والتنظيمات المحلية المشابهة.

دان وزير الأوقاف الأردني هايل داود حرق الكساسبة، وقال: "الحرق لا يجوز في الإسلام، ورب العالمين عاتب نبيًا لأنه أحرق قرية من النمل، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال في حديث شريف (لا يُعذب بالنار إلا رب النار)".
&

"داعش" يحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيًا

&استنكار ديني

سارعت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، في تصريح على موقعها الرسمي، إلى إدانة إعدام الشهيد البطل معاذ الكساسبة، كما سمته، واصفة إعدامه بالعمل الإجرامي والسلوك الشائن، معلنة إدانتها لجميع أنواع الإرهاب الذي يستحل الدماء ويعتدي على كرامة الإسلام، ومشاركتها لعشيرة الكساسبة وعائلة الطيار والشعب الأردني هذا المصاب الجلل.

واستنكر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب العمل الإرهابي الذي أقدم عليه داعش الإرهابي الشيطاني من حرق الكساسبة، ووصف ذلك بـ"العمل الإرهابي الخسيس". وقال الطيب في بيان أصدره الأربعاء: "الإسلام حرم قتل النفس البشرية البريئة"، مستشهدًا بقول الله تعالى: "ولا تَقْتُلُوا النَّفس التي حَرّم اللّهُ إِلا بِالحق"، وقول النبي صلى الله عليه وسلم: "الإنسان بنيان الربِّ ملعون من هدمه".

الحرق حرام

ورفض علماء أزهريون استناد داعش في جريمة إحراق الكساسبة حيًا إلى قول ابن تيمية: "فأما إذا كان في التمثيل الشائع دعاء لهم إلى الإيمان أو زجرا لهم عن العدوان فإنه هنا من إقامة الحدود والجهاد المشروع". وأجمعوا على أن الحرق محرم في جميع الأديان حتى للحيوان.

قادة عراقيون لعاهل الاردن: معكم بخندق واحد ضد الارهاب

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن العميد السابق لكلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر عبد الله النجار قوله: "إن استناد داعش الى قول ابن تيمية هو استناد باطل لأن هناك أقوالاً وضعت في التراث تناسب أزمنة وضعها، والأحكام الفقهية التي أطلقها ابن تيمية وافقت الزمان الذي وضعت له، حيث وضع في حالة حرب بين المسلمين والتتار، واستخدام البعض لها يحدث هزة للمجتمعات الإسلامية".

قادة عرب وغربيون يدينون جريمة قتل الطيار الأردني

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رامي الورود
أمريكي أصل سوري -

أولاً الله يرحمه ، حرام هذا الطيار كان يرمي ورود وزهور على داعش . فماذا تتوقعون

خبر مؤسف جداً
Nasery -

الف رحمة للطيار الشهيد ، نترجى من الاردن الكف في مساندة الارهابيين في مرورهم الى سوريا ، لا فرق بين داعش والنصرة وجند الشام والمسمى جيش الحر والتوحيد ووووووووالخ الجميع ارهابيين وينتمون الى تيارات ارهابية اسلامية ، وأخيراً مرة ثانية الرحمة للطيار والأهلك الصبر .

جنس الجزاء
مصري سيناوي -

احرق الاطفال والنساء من فوق بطريقة حديثة فأحرقوه من تحت بطريقة بدائية... الجزاء من جنس العمل

الحقيقة الغائبة
ابو الرجالة -

ان داعش لة شعبية كبيرة جدا بين المسلمين وبمجرد ان يدعوا خليفة داعش الي قتل او حرق او الاعتداء علي اي بلد يتم وبسرعة اليوم تم الاعتداء علي جنود وشرطة في كل من فرنسا وبريطانيا واتساءل كيف تم الحصول علي عناوين الضباط الاردنيين ان لم يوجد من سهل لهم هذة المهمة اما ما حدث في سيناء فيدل دلالة قاطعة علي شعبية تفوق التصور الزائف الذي يقنع بة الاخرين انفسهم ومن حقهم ان يطالبوا بدولة لهم والحل بكل بساطة اعطوهم دولتهم واتركوهم في حالهم واطردوا المسلمين من اوربا وامريكا وارتاحوا ويرتاح بال الجميع

داعش لا تبتدع الارهاب
Aram Phoenician -

ابو بكر الصديق احرق اياس بن عبدالله حيا في حروب الردة. كل ما تفعله داعش موجود في الكتب الاسلامية.

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

ساندتوا و خلقتوا الداعش و ازلامه المجرمون و الان تبكون على معاذ الكساسبة الاسير ولماذا لا تحققون مع بنت الداعش رغدة صدام المجرم عندما قالت انا مستعدة لزواج النكاح مع افراد الداعش عند وصولهم لاطراف تكريت مكان ولادة افراد عائلة صدام المجرم! وصدق الله عندما ذكر في كتابه الكريم " إنا انزلناه قرآناَ عربياَ لعلكم تعقلون" وانا اذكر قادة وملوك العرب بان هذه النار ستلتهمكم كلكم واحدا تلو الاخر لانكم خنتوا العهد و غدرتوا بحق كل الانسان البرئ و منهم حقوق الكرد من بني صلاح الدين الايوبي في العراق و سوريا اللا عربي !

..............
برهان -

حقيقة العقل يتوقف في التفكير إلى أين سيصلون مستقبلاً في طرائقهم لتنفيذ جرائم القتل .. هذه المؤامرة الكبرى التي تحاك ضد الإسلام آن الأوان في السعي إلى كشفها دون مجاملة .. السيل بلغ الزبى في هذا التشويه الخسيس لدين الرحمة .. يؤسفني القول بأن أهل ( الكتابين ) شكوكي تحوم حولهم .. صنع المؤامرات عبر التاريخ هو ديدنهم .. اللهم اكفنا شرهم .

الله يرحمة ويعزي اهله
اين الرحمة يادين الرحمة -

الله يرحمة ويعزي اهله ويعطيهم الصبر اين الرحمة يادين الرحمة الدي لا يرحم حتى اسرى الحرب العاجزين عن الدفاع عن انفسهم ويحرق الاسرى

الشيخ عبد الرحمن البراك
2242 -

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: فالأصل أن التمثيل بالقتلى من الكفار حرام، فقد صح النهي عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما في حديث بريدة رضي الله عنه قال:(كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمَّر أميراً على جيش أو سرية أوصاه في خاصته بتقوى الله وبمن معه من المسلمين خيراً ثم قال: اغزوا باسم الله وفي سبيل الله قاتلوا من كفر بالله اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليداً... الحديث )،أخرجه مسلم في صحيحه، والتمثيل هو قطع أعضاء المقتول كأذنيه وعينيه وأنفه، ومن التمثيل بقر بطنه. وإذا كان التمثيل بأبدان القتلى الكفار لا يجوز فمن باب أولى أنه لا يجوز تحريقها، لكن إذا كان الكفار يمثلون بقتلى المسلمين جاز التمثيل بقتلاهم؛ وقد نزل في ذلك قوله تعالى:(وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَاعُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ) (النحل:126)، وهذا من باب (فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَااعْتَدَى عَلَيْكُمْ)(البقرة: من الآية194)، وما فعله أهل الفلوجة بالأمريكان الأربعة من التمثيل والتحريق هم فيه معذورون ؛ لأنهم فعلوه ليشفوا صدورهم مما يفعله الكفرة الأمريكان وأعوانهم بالمسلمين من المجاهدين وغير المجاهدين، من ضربهم بأفتك الأسلحة من الأرض والجو مما يحرق ويمزق الأبدان، ولم يتقوا المستضعفين من الشيوخ والنساء والصبيان، هذا وهم الغزاة المعتدون المحتلون لبلاد المسلمين بفرض سلطانهم، نسأل الله أن يردهم خاسئين وأن يدمر دولتهم، ويمزقها كل ممزق لتكون عبرة للعالمين، وأن يكون في ذلك عز للإسلام والمسلمين، ونصر للمظلومين،يقول الله تعالى:(وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ)(إبراهيم:42)، ويقول سبحانه وتعالى:(وَلا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْماً وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ) (آل عمران:178)، نعوذ بالله من مكر الله وبطشه الشديد، والله تعالى أعلم.

فلم هندي
ربيع العبادي -

لم يحرقوه هذا الفلم من انتاج الاردن معه داعش لئن كل الاردن داعش الرجل الان معه داعش يقاتل. من السذاجه ان تقدم داعش على قتل اردني لئن كل الشعب الاردني معه داعش قلبا وقالبا هذا فلم هندي

عقيدة القتل
Abou Khaled -

الى اي دين تنتمي هذه العصابة الداعشية؟ انه حلال ضربهم بقنبلة نووية فوسفورية لكي لا يبقى لهم اي اثر في الارض . كل ممول ومتضامن مع هذه الزمرة الخبيثة ما هو الا شيطان ملعون نتن. ولكن لم العجب؟ بشار وزمرته أعدموا الكثير بطرق مماثلة ولكن لم نر اي ردة فعل تُذكر. أحرقوا الكثير من المعتقلين الأحياء ورموا البعض الاخر في المياه الساخنة الى درجة الغليان وقطّعوا رجال وأطفال احياء.... عاشت آلامة العربية.

هذا هو الاسلام!
اماراتي ملحد -

(ما كان لنبي أن يكون له أسرى) ، أبوبكر الصديق كان يحرق أسرى. هذا كله تطبيق للأسلام ومن قال غير ذلك فهو مسلم منافق بامتياز. متى نتقبل ان ديننا خريط في خريط ونرميه في مزبلة التاريخ.

اللة يرحمك يا بطل
Mike -

لن يتم القضاء على هؤلاء الدواعش الاوغاد الا بقنبله نوويه تمحوهم عن بكره ابيهم,

يا للعار
أحمد الحيح -

ان الداعشيين ادعياء الدين والاسلام هم ابعد الناس عن الدين انهم رجال التكفير والفجير ,ونرى ان الاردن توحد شمالا وجنوبا شرق وغربا في وجه القتلة الارهابيين’والمنتقمون الاردنيون جاهزون للرد على بشاعة الجريمة بحق ألأسير الطيار الشاب معاذ له الرحمه.نسأل الله ان يتغمده شهيدا في جنات الخلد وان يلهم الله كل الشعب الاردني الصبر والسلوان لانه شهيد الاردن كل الاردن .

حكم عادل
ابن الكرخ -

الذي يرمي بالصواريخ على الاطفال والنساء ويذيب لحومهم وعظامهم بالقنابل الفسفورية لا يتوقع حينما يؤسر الرحمة والشفقة،، بهكذا طريقة يجب ان تحاكم الجيوش العربية المجرمة.

معاذ وقلبي انفطر
محايده -

ضحي بك يا معاذ من أجل من ؟؟ لا أستطيع الكلام ولا التعليق ...ماتت الكلمات في قلبي ..

هل هذا من الاسلام ام لا ؟
ابو الرجالة -

اترك الاجابة للقاريء الكريم حرق ابي بكر الممتنعين عن الزكاة ، وحرق حيا الفجأة السلمي بعد ما امر بربطه ،،،،، وقطع خالد بن الوليد رأس مالك بن نويرة وحرقها وطهي عليه واكل ،،، وحرق علي ابن ابي طالب كثير من الرافضين له ،،، وقال الحافظ بن حجر بأنه يجوز الحرق مستندا ان محمد سمل اعين بني عرين وعكل ، وان ابي بكر حرق وخالد حرق ،،،، واليوم داعش تسير علي خطي محمد وتحرق معاذ الكساسبي الطيار الاردني ،،،،، كفي لا تقولوا ان داعش لا يمثل الاسلاموالان هل الحرق من الاسلام ام لا ؟

لا حول ولا قوة الا بالله
assouma -

والله هؤلاء الدواعش غالبا لم يقرؤوا القرآن ولم يعرفوا السنة ولا يعرفون الله ولا حقوق العباد ولا تعتريهم الغيرة على الدين ولا على المسلمين اينما حلوا أشعلوا ناراً للحرب انهم اجوج ومأجوج العصر انهم المغول الجدد خربوا الربيع العربي والثورة المباركة في السورية , تفوقوا في فنون القتل على الملحدين والمشركين والنصيريين والبعثيين وجميع أجهزة القتل السرية والمعلنة , ويحهم ويحهم من شرذمة , يا رب أقضي على فتنتهم سريعاً فالأمة لم تعد تحتمل منافقيها انهم كثر , انتشر الفساد بالبر والبحر بما كسبت ايدي الناس

18assouma
Almouhajer -

أبو بكر البغدادي حامل لشهادة الدكتوراه في الشريعة . أعتقد أن هذا يكفي لنقض موقفك وقولك أنهم لم يقرؤوا القرآن . كما أن حروب الردة , التي لولاها لما كان الإسلام موجوداً باعتراف أكبر داعية وشيخ في العالم , القرضاوي رئيس رابطة علماء المسلمين في العالم . في حروب الردة كان الخليفة أبو بكر يحرق الناس أحياء وكذلك علي بن أبي طالب . وهذه مقتطفات من المراجع .((الرسول سمل عيون المرتدين وقطع أطرافهم وتركهم ينزفون حتى الموت ...قتل زوج صفية وأخاها واباها و "تزوجها" في نفس الليلة ...وغير ذلك . مات الرسول وانتقلت السلطة "سلميا " الى ابو بكر بعد ان ضرب عمر الزهراء بنت الرسول وكسر ضلعهاابو بكر خاض حروب الردة وكان يحرق المرتدين احياء ...ورد عنه في الطبري وفي البداية والنهاية لابن كثير انه كان يقول "حرق الكفار احب الي من كذا وكذا" فيا أمة محمد ! في عصر الثورة التقنية لا مجال بعد لإخفاء المستور . اعقلوا وفكروا بأنفسكم , قبل أن تفكروا بالغير .

تمثيلية
salam kaso -

انا اشكك ان الفيديو حقيقي لان هناك صورة له والنيران تأكل رجلاه لحد الفخذين وهو واقف على رجليه ! الا تستدعي شدة آلام الحرق ان يغمى عليه وبالتالي ان نراه على الارض وليس واقفا او ان يقفز وتظهر على وجهه علائم االالم فتعابير وجهه طبيعية . انها تمثيلية باخراج سيئ. ولكن لا اعلم ما الهدف من التمثيلية. اين هي جثته اي الهيكل العظمي اللذي بقي منه ؟ لماذا لايسلمونها؟ يمكن ان يكونوا قتلوه ولكن ليس حرقاً . وعملوا تمثيلية الحرق لتخويف الناس

كفرة ام لا .. جواب نهائى
مصرية -

مادام المسلم لا يريد فتح كتب تراثه للتعرف على مابها هاهم الدواعش يعرفونهم ما حدث فى صدر الأسلام بالصوت والصورة !!!!!!! كل مصيبة تحدث الأن هى محاكاة لجريمة تمت فى بداية الأسلام !!!!!! المفارقة العجيبة أن الأزهر الذى أنتفض حتى لا يكفر أحد الدواعش الأن يقول بعد أحراق معاذ انهم يحاربون الله ورسوله !!!!!!!!!!!! ومازال مسلسل السقوط المدوى مستمرا !!!!!!

ساندتوا و خلقتوا الداعش
كردستان -

الاسلام دين كراهية و حقد و قتال بين العرب و المسلمين....تصوروا هناك فتوى من ابو الانصار الفلسطيني بتحريم قتل اليهودي و القاتل مصيره جهنم و هذا الشيخ ادعى ان حسن نصرالله هو كافر و يجب ذبحه ,,,,,هل هذا حقيقة او حلم ,,,,من يمول داعش و من اي حدود اتوا اليس من تركيا و الاردن لمحاربة الاسد و الشيعة و لماذا تمولهم دول الخليج

انا لله وانا اليه راجعون
عامر محمود ظاهر -

ان اكثر ما يسيء للاسلام هو ان ترى هذه المشاهد المرعبة وترى من يبررها ويدعون انهم مسلمون انا لله وان اليه راجعون والله يصبر اهله بهذا المصاب الجلل

المجد للشهيد البطل
مثقال العزازي -

قتل الطيار الكساسبه بهذه الطريقه الوحشيه اسقط القناع عن هذا التنظيم الاجرامي المتعطش للدماء , ودفع بنا كاردنيين الى اتخاذ موقف العداء الكامل من هذا التنظيم الهمجي وهذا الفكر الاجرامي الضال , المجد والخلود للشهيد البطل والخزي والعار للقتله الفجار !

يجب ان يرموا بالمجاري 24
هادي -

هم وانت وامثالك

بخصوص مقالة ابو بكر احرق
فهد -

ورواية إحراق سيدنا أبي بكر الصديق للفجاءة رواية باطلة مدار سندها على "علوان بن دَاوُدَ البجلي" وهو رجل مطعون في روايته.قال الحافظ بن حجر في لسان الميزان: "قال البخاري: علوان بن داود ويقال بن صالح منكر الحديث "كما علق الحافظ نور الدين الهيثمي في مجمع الزوائد على هذه الرواية بقوله: "رواه الطبراني وفيه علوان بن دَاوُدَ البجلي وهو ضعيف وهذا الأثر مما أُنكر عليه".وروى العقيلي في "الضعفاء الكبير" عن يحيى بن عثمان أنه سمع سعيد بن عفير يقول: كان علوان بن داود زاقولي من الزواقيل" والزواقيل هم اللصوص.فكيف ينقل رواية عن لص ويهرول بها إلى اتهام سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه بحرق رجلٍ حيّا قبل أن يسأل أهل الاختصاص عن صحة الرواية؟!ومثلها اتهام سيدنا خالد بن الوليد بحرق رأس خالد بن نويرة فهي رواية باطلة في سندها "محمد بْنُ حميد الرازي" وهو كذاب قال عنه الإمام ابنُ حِبَّان: "كان ممن ينفرد عن الثقات بالأشياء المقلوبات. قال أبو زرعة ومحمد بن مسلم بن وَارَة: صَحَّ عندنا أَنَّهُ يكذب }.وهي روايات يُروّج لها بعض الشيعة في معرض التشنيع على الصحابة الكرام رضي الله عنهم.

الإلحاد دين ..12
طلعت حرب -

أنا أتفق معك حين تقول ( متى نتقبل أن ديننا خريط في خريط ونرميه في مزبلة التاريخ ) و عليه سأكون أول من يتقبل أن دينك خريط في خريط ويجب رميه في مزبلة التاريخ .

رد على الذي كسر ضلع الزهر
فهد -

ضلع الزهراء انتم الروافض تقولون ذلك فتشابه دينكم بعدائكم لنبي كعداءاليهود لنبيهم

اعترفوابالحقيقه يا اسلام
مواطنه -

ليش تقولو على داعش ارهابيين هم يطبقون الدين الاسلامي الحقيقي وهذا ما جاء بالكتب والتاريخ الاسلامي الحافل بالغزوات والحروب والرهائن وقتل وحرق البشر من اجل الدين الاسلامي حتى ينشروا الدين الاسلامي وهذا الذي يحدث الان ما هو الا تطبيق حقيقي للاسلام اعترفوا وروحوا اقرأوا الكتب والتاريخ وستعرفون ان داعش ليس يبتدع اي شئ من عنده وهذه هي الحقيقه يلي لازم كل العالم تعرفها ونقطه عل السطر وانتم ميزوا

الاسلام بريء منكم
نورالدين الكردي -

لا حول ولا قوة الا باللة العلي العظيم ... اللسان عاجز عن الكلام و حزن القلب على هذا البرئ (( معاذ )) لا يطاق ... حسبنا اللة ونعم الوكيل في هؤلاء الوحوش .. المتخفين وراء ستار الاسلام ...والاسلام و محمد رسولنا الذي جاء رحمة للعالمين برئ من هؤلاء.. بلا قلوب وبلا رحمة, اقدم التعازي باسمي و باسم كافة الشعب الكوردي من كوردستان العراق أتقدم لعائلة الشهيد الطيار و لاهل الشهيد وللشعب الاردني الشقيق العزيز بخالص المواساة و سائلين الباري أن يتغمد الشهيد بواسع رحمة وقتلهم للشهيد بهذه الطريقة دليل على ان داعش الارهابية هي عصابة من القتلة المأجورين الذين لا يعرفون دين او مله, ما يسمى تنظيم الدولة (الارهابية القاتلة الفاشية النازية) هذا هو الاسم اللائق بهم فهم جماعة يعيشون فى اوهام متخلف ويعتقدون انهم استرجعوا عصر المغول والتتار لكن سوف ينتصر عليهم فى اخر المطاف الاسلام الحقيقى الى لا يعرفون عنة شيئا و الدواعش لايمثلون اهل السنه ولا يمثلون الاسلام هؤلاء منظمات مموله لتشويه الاسلام لاعطاء الناس سبب لكره الاسلام والمسلمين بشكل خاص. رحم الله الشهيد وكل الشهداء الاسلام والمسلمين و تغمد الله الشهيد معاذ الكساسبة بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته. انا لله وانا اليه راجعون.

حدث فى المريخ
سلعاوى -

بس الفيلم يستاهل المنافسة على السكينة الذهبية فى مهرجان الأفلام الروائية القصيرة للولايات الإسلامية الإرهابية 2015.

الله يرحمك يا ايها البطل
المحيربي -

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلاب لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابالله يرحمك يا ايها البطل !!!! سيكون رد الاردن مزلزل كما قال الملك عبدالله !!!

عقبال عندك
mahmod -

اتمنى من الحيش المصري العظيم ان يعاملكم بالمثل يا حثالة البشرية ـ رغم اعمالكم الارهابية في سيناء الا ان السيسي لم يعاملكم بالمثل

أرجو النشر رجاء
فهد -

القناة لاتنشر الردود ؟؟ بالنسبه للحديث المكذوب على ابو بكر رد عليه الشيخ الجفري بامكانكم مشاهدة الرد على فيسبوك القناة لاتقبل بالردود الصحيحه؟؟

الإرهاب الاسلامي سيستمر
ما بقيت ايات الكراهية -

الطفل في كل الدول الاسلامية منذ صغره يتم شحنه بالكراهية ضد الكفار ( اذا لم يكن في البيت ففي المدرسة او الجامع او الشارع ) و التبرؤ من الكفار و كراهيتهم حجر اساس في الدين الاسلامي و يدخل في صلب العقيدة الاسلامية و لا يوجد اي آية في القرآن تحث على الرحمة او الاحسان ضد الكفار و إذا عرفنا ان الكافر هو كل من ليس مسلما ( و يشكلون ٥/٤ البشرية ) فالاسلام يضع نفسه في مواجهة هؤلاء كلهم بعد كل هذه الدلائل يقولون لك ان الاسلام هو دين التسامح و ان داعش لا تمثل الاسلام ؟ ما هذا الانفصام و ما ذا عن كل هذه الآيات و الممارسات التي قام بها المسلمون الاوائل من قتل الكفار و سبي النساء؟ اذا كنتم حقاً تؤمنون هؤلاء لا يمثلون الاسلام ألغوا ايات الكراهية و كفوا عن شحن اطفالكم ضد الكفار و علموهم ان الانسان هو اخو الانسان مهما كانوا دينهم و لا تعلموهم ان المؤمنين رحماء بينهم و أشداء على الكفار بل ان كل الناس رحماء بينهم أشداء على الظالمين مهما مكان دينهم

كلنا معاذ
يوسف بلقر -

إن طريقة إعدام الشهيد ( إن صح المشهد ) كان يهدف إلى شق الصف الأردني أفقيا على إمتداد الوطن و طولياً وصولا للقيادة .. غير إنني أعتقد بأن تلك الهمجية قد فعلت مفعول السحر المضاد إذ كشفت عن فكر الضلال و الظلام لهذا التنظيم وبالتالي من يتباهى و يتبجح بالدواعش إختفوا عن المشهد خوفاً من ردات الفعل فهم الآن مختبئون في جحورهم لان مخطط الدواعش النفسي قد إنقلب عليهم وسقط رهانهم وانكشف المناصرون لهم .. لقد سقط الهدف الرئيس لهذا التنظيم فقبل قليل قال جودت الكساسبة شقيق الشهيد الطيار قال كلام المؤمنين بربهم قال والدي و والدتي قد قالا إنا لله و إنا اليه راجعون وقال بأن أم معاذ ثكلى كما هي حال كل الأمهات الأردنيات وقال أيضا بأننا في الأردن صفاً واحداً خلف القيادة وقال بأنني أول المتطوعين للقيام بأي واجب ... بهذه الكلمات للنشمي جودت شقيق الشهيد أسقط رهان داعش بشق الصف الأردني أفقيا و طولياً ...إن توقعاتي للمرحلة القادمة وهذه أُمنيتي القيام بعملية عسكرية امنية و نوعية وغير مسبوقة تنتهي بألقاء القبض على مجموعة من القيادات الداعشية وجرهم للأردن و الكرك تحديداً أو قتلهم كما فعلوا بأبي مصعب الزرقاوي

إلغاء ايات الكراهية اصبح
أمرا ملحا -

لا ينفع إنكار الحقيقة و دفن الرأس في الرمال!!! اين الغرابة ان يكون الاسلام مصدر الارهاب و ان يكون ٩٩٪ من الارهابيين هم مسلمون متدينون ، كيف لا يصبح المسلم ارهابيا و هو يتم تلقينه بالآيات التي تحث على قتل الكفار و تمجيد الاعمال التي قام بها المسلمين الاوائل من غزو الدول و لشعوب و قتل رحالها و سبي نساءها ( أليس هذا ما تفعله داعش حاليا) و بعد ذلك نسمع المنافقون مثل اوباما و كاميرون و كذلك ما يسمى بالمسلمين المعتدلين (المصابون بالانفصام و الذين لا يريدون ان يقروا بأن كل ما يقوم به داعش هي عين ما فعله المسلمون الاوائل) بعد كل هذا يقولون ان هؤلاء لا يمثلون الاسلام ، اذا حقاً انتم تؤمنون ان هؤلاء لا يمثلون الاسلام فكفوا عن تلقين اطفالكم بكراهية الكفار و ألغوا ايات الكراهية و اعتذروا للشعوب عن ما سببه اجدادكم من اعمال وحشية ضد الشعوب و اعتبروا تلكم الاعمال اعمال لا إنسانية و وحشية و لا تقولوا انها كانت لتخدير شعوبها و لإيصال دين الله و ان الله برئ من مل ما قام به اجدادكم من سرقة و غزو وقتل ، أما اذا بقيتم تضحكون على انفسكم او تخافون الاعتراف بهذه الحقيقة و لا تريدون الغاء ايات الكراهية فلا تقول ان داعش لا تمثل الاسلام

تبا للهمج والمتوحشين
كمال كمولي -

الجريمة بشعة وابشع من ان تشاهد والمدان مازال مختفيا ومازال علماء المسلمين وشيخ الازهر وغيرهم يتسترون عليه ويحموه من اي انتقاد وبذلك فأن مآسي اخرى وفي اماكن وازمان مختلفة سوف ترتكب يجب ان يحرك علماء المسلمين ضميرهم الانساني ويعلنوا ان ابن تيمية لا ينتمي الى الاسلام وان تفسيراته تفسيرات ارهابية وهكذا سننقذ المئات من الارواح البشرية

من هو المتهم
عابر سبيل -

من خلال قراءة المقالة وتعليقات شيوخ الاسلام عليها وبعضهم يسأل هل يجوز حرق الانسان في الاسلام ما معناه ان في الاسلام قتل وموت ولكن على اشكال ولهذا جاء تعليق بعضهم بالسؤال هل حرق الانسان جائز في الاسلام ومما ورد اعلاه يستدل الانسان ان الاسلام والشريعة ومفسريه هم المذنب الحقيقي والغير المدان لحد الان

what do?
Kurdo -

What a pig like do in USA?

الالحاد لادين له
فهد -

اذا كنت ملحد فلماذا تحارب دين الاسلام خصوصاً؟كلمه وحده ولن اجادلك ولن اهدي من اضلل الله فكر بسبب وجودك وخلق كل شي من زوجين

الاسلام منير
فهد -

الاسلام لايتشوه والفكر الضال سيقتل وكل قرن يقتل إلى قيام الساعة وافترقت بني اسرائيل 73 ملة والاسلام كذلك الصحيحه من اتبع سنة محمد وصحابته والباقيه في النار.( ﴿ يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ) )لن اجدل ملحد ليس علي هداكم والله يهدي من يشاء إلى رحمته

الارهاب
فهد -

من يصنع القنابل النوويه؟ ومن يصنع القنابل الجرثوميه والكيماويه؟ ومن يقتل ملايين الملايين ؟ المسلمون هم من يدافع وليس من يهاجم وهناك فئات ضاله تخرب والاسلام براء منها

ليست تمثيل
فهد -

بل انزل الله عليه السكينه نحسبه شهيد ان شاء الله

الله يرحمك معاذ
bellaev -

هو انا وانت ...نعم كان جنديا وطيارا في حالة حرب على داعش بسبب جرائمها ضد المدنيين العزل واعمالها اللانسانية والوحشية. فداعش مش مدنيين مش غلابا يعني هيهم مدججين بالاسلحة والعتاد في حالة حرب ...وقع أسير عربي مسلم بين ايديهم ليش عملوا فيه هيك؟ على الاقل كان قتلوه باسلوب أخر مثل اليابانيين مثلا ولكنهم يريدون استفزاز الاردن ... ولكن الاردن توحد ما انقسم والدور جاي علينا احنا كلنا لنكون معاذ الكساسبة ما يفاجئني دفاع البعض عن داعش؟ بأي عين الكم حق تحكوا هل انبسطوا لمنظر الانسان يحترق؟ ان كان جوابكم بنعم انصحكم بمراجعة طيبب نفساني

إلى فهد
طلعت حرب -

أفا يافهد .. إقرأ تعليقي السابق مرة أخرى ولكن بتمعن .. المعنى في بطن الشاعر على قولتهم .

انا اكره هذا الفكر
جيفارا -

انا بصراحة لا اكره المسلمين بل اكره الفكر الاسلامي ومفسرية وكل ما ينتمي الى هذا الفكر اللانساني

ماهو عنوان اواسم تعليقك
فهد -

؟

ام قرفة تشق بين جملين
اتباع السنة المحمدية -

حرق هذا الطيار لعدم اتباع سنة نبى الرحمة

كيف تقول
فهد -

ترمي ديني لمزبلة التاريخ؟ انا لن اجادلك بخصوص الدين اعرف ان عندك نظره عامه بشأن الدين لك الحق في اختيار مصيرك ولكن ساذكرك ولا اهددك ليس علي سبيل ولكن اذكرك((إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا ۗ أَفَمَنْ يُلْقَىٰ فِي النَّارِ خَيْرٌ أَمْ مَنْ يَأْتِي آمِنًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ ۖ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ))

تفكر
فهد -

يدان اصبعان عينان شفتان فكان سبحان الله الخالف نظام مرتب يوجد خالق ومن ينكره أنسان يكذب على نفسه

امريكا دولة اسبانية !!!
ابن العراق -

الى شيروان كركوكي المهم في كل تعليقك ان سوريا ليست دولة عربية لوجود مليونان او ثلاث ملايين مواطن سوري عفوا كردستاني فيها فعلى نظريتك هذه امريكا يجب ان تغير اسمها الى امريكا الاسبانبة لوجود 25 مليون اسباني يعيشون في امريكا ومن اصل اسباني !!! طيب كركوك ليست كردستانية لوجود التركمان والعرب ( ليسوا جماعة 10000 دينار ) اذا هي ليست كردستانية فقط اقول تعسا لعقلك وعقل من يفكر مثلك ، الشعب السوري يذبح واحزابكم الكردية تريد تغير اسم الجمهورية العربية السورية الى الجمهورية السورية الفيدرالية التعددية الاتحادية مثل مهزلة العراق الفيدرالي تعسا لكم ولداعش

ارجو اني لم ازعجك؟
فهد -

وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ

الدواهش وافعال الرهبان
رائد -

لم يقم احد بفعل مثل هذه الجريمة النكراء الا الرهبان النصارى حين حارسوا حرق الاف النساء احياء بدعودة وكذلك رهبان محاكم التفتيش الكنسية ما اشيه الرهبان الدواش بالرهبان الكنسين

UAE
مسلم ولست داعشي -

أقول لو انه داعش ردوا الطيار لاهله لامتنع عن قصف المسلمين.من باب أولى ان يدعوا الغافلين الى الحق لاتباعه ... لا ان يحرقوه حيا.حرق ابوبكر لاياس جاء بمنفعه للاسلام.. وحرق الدواعش للمسلم وهو الدي لايوجد لردته برهان عاد علينا بكرهنا للاسلام نفسه.... اين المصالح والمفاسد... عالقليله انطقوه الشهاده لعل الله يقبل توبته.... لعله يحمل رساله ويبين للمسلمين الغافلين صدقكم المزعوم.... لعنة الله عليكم وعلى كل من فتن المسلمين.نسأل الله ان يحرقكم و ينتهي على يد سلاح الجو فتنتكم .. لعل الله يردنا لديننا ردا جميلا وهو على دلك لقديراصبحنا نخجل من انفسنا كمسلمين... حسبي الله عليكم ...روحوا حرروا فلسطين وراح تلاقوا سواد الامه الأعظم وراكم وصحيوا من غفلتهم يا عبيد الشياطين يا دعاه على أبواب جهنم.

داعش
محمد -

ولاد العايبة كفار و... داعش والي بناصرهم والي بحب ....داعش كلهم ولاد العاهرة الدواعش

حادث مقزز وهمجي
متابع--خليجي -

لا اعرف --لماذا ابتلت امتنا العربية بهؤلاء الارهابين المشعوذين الدجالين اصحاب اللحى المقملة-(القاعدة-داعش-وغيرهم)---كيف حصل كل هذا ونحن بالقرن 21 شيء لايصدق---حركات التنويير والنهوض بالمشروع الحضاري العربي بدأ من القرن التاسع عشر بمصر ثم بالدول العربية الاخرى تباعا--الان نكسة انسانية وثقافية رهيبة لابد من الحل السريع----او نهاية لهذه الامة-

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I don''t think they executed the would-be lady bomber because what she has done many years back but to divert anger from who was responsible for the poor murdered pilot to be on next door Syria in the first place so hang a scapegoat to suck that anger but to fight ISIS Syria needs to be back in the international community and to let Assad get back in control of his country clearly he is still in power but his people got the bad end of the deal and no one can blame Assad for not be in control because his neighbors collective mistakes it turns to be in thinking they will be like the other Arab spring it turned to Friday the 13th which means it is insanity to think this will be maybe different next year now Assad sure looks pretty next to ISIS Good Luck with that ISIS is cancer have an agenda of destruction to all including the ones that help made it nothing Islamic about them close to middle ages Europe were people were burned alive in public squares so who ever dreamt the burning took it carbon copy maybe this was to force a new war on that part of the world either cases the destruction will happen so tragic

رثاء شهيد بطل
george -

رحم الله الشهيد البطل معاذ الكساسبة وألهم أهله وأحبته وزملائه وجميع الاردنيين الصبر والسلوان ؟ ودمك لم يذهب هدراً !!بأذن الله... الرب أعطى الرب أخذ فليكن اسم الله مباركاً ...

الى داعية الكراهية رائد54
george -

هل ممكن أن تجلب لي نص من الانجيل يبيح حرق الناس كما فعل أحبابك وأخوتك الدواعش؟ ولا تنسى بأنك يجب أن تحافظ على مصداقيك التي هي أصلاً مفقودة أمام من هم مخدوعين فيك من المساكين هنا .... وعلى المدعي دائماً البينة !...

لا عجب
ابو نورس -

و لمّ التعجب فقطع رقاب البشر فعله السلف الصالح بذبح الحُسين وآل بيته والسير بها من كربلاء إلى الشام امام الحرق فإقرأوا ما يلي... بأمر من معاوية بن أبي سفيان قتلوا محمد بن أبي بكر ثم ( أحرقوه ) ! فشمتت أم حبيبة بنت أبي سفيان وأرسلت خروفاً مشوياً إلى عائشة وقالت لها: « هكذا شوي أخوكِ » فلم تأكل عائشة شواءً حتى توفاها الله. ولهذه الحادثة في الإحراق المروّع نظائر كثيرة في « تاريخ المسلمين المجيد المقدّس ! » ومن يراجع فتاوى القوم يجد فيها تجويز الإحراق والتمثيل بالجثث. داعش لا تنطلق من فراغ ! وطريقة قتل الطيار الأردني لم تأتِ من فراغ. الطيار الأردني لم تحرقه داعش! وإنما أحرقه التاريخ الذي لا زلتم تحترمونه وتريدون بعثه من جديد. ابعدوا أبنائكم عن ذلك التاريخ البائس؛ وابعدوهم عن تلك الفتاوى الوحشية. احرقوا هذا الموروث قبل أن يحرقكم ويحرق العالم

التاريخ يتكلم
مراقب خليجي-قديم -

#-بو بكر الصديق احرق الفجاءة السلمي-يقال انه ادعى الاسلام وارتد#-والحرق والعذابفي نار جهنم يوم القيامة- موجود -نفس الشيءكله اجرام هنا وفي الاخره-----بمعنى عقيدة بلطجية

لا تكونوا مثل داعش
طائإ الفينيق -

هناك الكثير من المعادين للإسلام ممن يتخذون من حادثة حرق الشهيد البطل الطيار الأردني معاذ ذريعة للهجوم على دين الإسلام. كفى ولا تكونوا تجار دين مثل داعش

؟؟
فهد -

(إذا خرجت الرايات السود فإن أولها فتنة وأوسطها ضلالة وآخرها كفر)

انت مجرم
احمد على -

ردك يحمل كل معانى الاجرام

داعشى معنا على صفحة ايلاف
احمد على -

اخرج يا داعشى يافرخ

سيناوى مجرم
Ahmed Aly -

التعليق ياسم المصرى السيناوى اقول لكم انكم فعلا فى سيناء خونة من الساس الى الراس ولاتنتمون الى الدولة المصرية ولا للبشرية ويجب علينا جميعا كمصريين احراقكم

رحم اللة صدام حسين
بشار الأسد -

أراك رجل يا إبن الأردن !!

٥٤
Almouhajer -

فشرت يا أكبر داعشي ومنافقي المشاركين في إيلاف .

نسر ياغالي
MAZIN -

نسرنا الغالي ياكساسبة ... ربنا يرحمك ويلهم اهلك الصبر والسلوان .... كنت نسر حقيقي بسمائنا تبعد عنا خطر الاوباش المجرمين والقتله والسفلة الدواعش .... حنثارلك ياغالي ونكسح هدول الجرذان من حيث اتوا.

للمرة الثانية اقول
-خليجي -

لماذا اتجهت لترك ديني الى المسيحية المشرقيه الراقية المتمدنه الانسانية---افعال سكان القبور الوحوش واللحى المليئة بالقمل ومن يناصرهم كثير وهذه العقيدة-- -داعش حركة قبيحة لا يوجد وصف ممكن قوله بسبب همجيتهم وحقدهم على البشرية- لكن بالمقابل-داعش هي جسد لثعبان قاتل--كيف تتعامل معه -انا قلت جسد ولم اذكر الرأس---عرفتم لماذا لان الرأس هي الممول والمسلح والمدرب-- انها دول بالاقليم معروفه تنفذ ارادة تدمير المنطقة-- لمؤامرة خبيثه خارجية--عرفتم من هو الرأس-- الان نرجع للثعبان-كيف تتخلص منه------الجواب واضح-انه الرأس اللبيب يفهم؟؟؟ -

فبركة
salam kaso -

لماذا الارض اللتي يقفون عليها المكممون بيضاء وغير مستوية فاذا كانت ارض ترابية فيجب ان يكون لونها بني ! اليوم كتبت احد الصحف اللبنانية ان الاعدام حصل بملاصقة بناء الامن االساسي في الرقة والا يجب ان ان يكون بلصق الامن السياسي شارع مزفت ورصيف ? هؤلاء المكممون تقريبا بطول واخد وكلهم طويلو القامة وهذا ليست حقيقة داعش فالدواعشة غالبيتهم من دول العالم الثالث ورجالهم متوسطو الطول وبعضهم ايضا قصيري القامة. اما هؤلاء فانهم كالدمى. هذا الفيديو مفبلرك على الكومبيوتر

شنو خليجي مزيف
منتقد -

يا من تسمي نفسك خليجي، يبدو أنك اتجهت الي المسيحية المشرقية الراقية لانك لا خليجي ولا بطيخ بل اكيد احد العرب المسيحيين وتعتقد اننا سوف نكون مثلك مزيفين ونتجه للمسيحية الراقية؟ بلا بطيخ بلا رقي. احب ان اقول لك انت والرقي تبعدون عن بعض مثل بعد الارض عن خط الاستواء بكوكب المريخ .. بالله عليك - لكي ابسطها لك بمثل من وحي الحياة - هل شفت بعمرك شخص يغير سيارة مايباخ بسيارة هوندا او داتسين ؟ اكيد لا! وهذا المثل طبعا لا ينطبق علي الاديان، لكن علي ان تترك شئ اقل الايمان سيارة من نوع خاص وفاخر بسيارة من نوع قليل الجودة فعلا مثل سوف يصعب علي امثالك فهمه. معقولة يعني ان تترك كباب وتأكل باجة عراقية في حالة لو كنت عراقي مسيحي او تأكل بدل الكباب فلافل يعني معقول يا من تسمي نفسك خليجي وأنت مزيف لذلك ربنا يهديك وتدخل للاسلام الواسع الصعب الممتنع رغم كل شئ

54 رائد الداعشي
MAZIN -

رائد الى متى تبقى صوت التطرف والدواعش في أيلاف؟الاتخجلون يا مجرمين؟ الازهر رفض تكفير «داعش».. وأكد: لا تكفير لمؤمن مهما بلغت ذنوبه!!! خلال مؤتمر الأزهر لمواجهة العنف والتطرف في القاهره بشهر ديسمبر 2014؟؟؟ وهوا السبب في ماحصل للكساسبة. نحن نحملكم المسؤولية.والان يبرر الأزهر موقفة ويستنكر "العمل الارهابي الخسيس" الذي اقدم عليه تنظيم "الدولة الاسلامية" المعروف بـ"داعش" الارهابي بقتل الشهيد الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا، داعيا الى "قتل وصلب وتقطيع ايدي وأرجل ارهابيي" .اليس هو نفسه من برر عدم محاربة وقتل داعش؟ الان غير رأيه؟ عجبي

الحل هو بالمسيح وحده
marshal -

لقد قلنا بان سفينة الاسلام مشروخة في كل مكان وغرقها قريب . ومن اراد الخلاص عليه بركوب قارب المسيح للنجاة . لان قارب المسيح هو وحده من ياخذك الى بر الامان والخلاص

لما الاستغراب
محايده -

( إذا هَلَكَ كِسْرَى فلا كِسْرَى بعدَه وإذا هَلَكَ قَيْصَرُ فلا قَيْصَرَ بعدَه والذى نفسى بيدِهِ لَتُنْفَقَنَّ كُنُوزُهُمَا في سبيل الله ). لا حلم كسرى ولا حلم قيصر ...الاسلام باقي ..وداعش ما هي الا مظهر من مظاهر العهود التوراتيه القديمة ومناشرهم وحرقهم وحرب الكنائس وعبث وقتل الصليبيين وإجرامهم التاريخي في حق الشعوب .معنى داعش صهيونية وليدة امريكا الصليبيه وابنها البغدادي المغسول مخه . -

الى 68
george -

كل الاردنيين رجال والكل يعرف هذا يا هذا ، فمنت أنت يا ولا بلاش

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

really folks in America''s people don''t believe the video is real here is some of the comments so interesting they laughed at the low production and they think that executing 6 individuals as a result have satanic sacrifices meanings really bad for the whole thing anyway you could find that under the headlines " Jordanian Pilot Burned Alive - ISIS Phony Fake Show " by freeradiorevolution one of the reasons most of them think is fake the total non responsive of the pilot while he was burned which is honestly makes total sense. these are some of the comments really shows the total sense about the burning comment by This Justin says " The video looks fake. Here''s why.. 1) Anyone in that position knows the fire on the ground is only going to be about 2 feet high. They''d jump up and hang out on the top and wait out the fire to burn out. OR take off his clothes, and then jump out of the way. 2) He would have died upon the first inhalation of fire. Burn your lungs you''re dropping like a fly. So he lived WAY too long. Obviously they''re getting they''re lessons in fire behavior from hollywood films" next comment was by Heather Duncan "That video is absolutely LAUGHABLE! I can not believe that people buy this BULLSHIT! Talk about the biggest chunk of propaganda that I''ve ever seen! The way they flash from "ISIS solider" to "ISIS soldier" holding their Guns Courtesy of United States of America, and even the heartbeat sound effects! Lmaooo. Man they are really just not even trying to hide this fake sorcery any more! They''re just like "Here ya go, here''s this pile of video for you mass-produced to consume & pass around this bullshit propaganda to your equally friends on social media." Well I''ll be checking this off as fake f&&&ry on Facebook ''s new bullshit feature they''re coming out with. (Can''t make this sh??up) lol  at the end I tend to believe the fact most of the be-headings were basically fake I will take that position

لماذا البكاء و النواح
chrisian -

لماذا البكاء و النواح دواعش هم صناعتكم .....عندما يذبحون جنود الاسد تقولون عنهم ثوار و الان هم كفرة و مجرمون.....منذ زمن كنتم تقولون هم شيعة و ايرانيون و الان ظهرت الحقيقة و انقلب السحر على الساحر .....christian

الكساسبة حي يرزق
داعش اردنية -

تباينت أرآء المخرجين، بخصوص الفيديو الذي نشره تنظيم داعش، بعد حرقه للطيار الأردني معاذ الكساسبة داخل قفص حديدي. حيث صرّح المخرج أحمد عبدالحميد، إن الفيديو الذي نشره تنظيم داعش وادعى فيه أنه لإعدام الطيار الأردني، هو فيديو مفبرك، داعياً المواطنين إلى الاستمتاع بمشاهدة مشهد سينمائي تم صنعه بشكل سئ. وقال عبدالحميد، أن الفيديو تم تصويره بواسطة خمس كاميرات، وأن الشخص الذي ظهر داخل القفص وهو يحترق هو مجرد كومبارس فشل في أداء الدور المطلوب منه، حيث أن رد فعله وهو محترق غير طبيعي أو تلقائي، ومفتعل. وكشف عبدالحميد أن التنظيم استخدم الماسك الذي يتم استخدامه في الأعمال السينمائية، لحماية الممثل من الحرق، مشيرًا أن ذلك كان واضحًا عندما لم يظهر سوى عين الممثل في الفيديو، معتبرًا أن هذا المشهد لا يصعب على أي متخصص في هذا المجال اكتشاف أنه غير حقيقي ومجرد مشهد سينمائي لم يتم صنعه باحترافية. المخرج عمرو عرفة كان له رأي مغاير حيث قال: إن من قام بأخراج فيديو اعدام الطيار الاردني من قبل تنظيم داعش تم تنفيذه بشكل محترف مؤكدا ان كل المشاهد حقيقية ليس به اي خدع. وقال “عمرو” ان من قام باخراج هذا الفيديو شخص محترف حيث استخدم تكنيك اخراجي عالي من خلال تثبيت عدة كاميرات بأحجام مختلفة في عدة اماكن و كان اعتماده الاكثر علي المونتاج اكثر من الاخراج . وأفاد انهم قاموا بالاستعانه بمونتير محترف لاخراج هذا الصورة بهذا الشكل وتم عمل المونتاج بأيقاع سريع لجذب نظر المشاهد.

وين العربان
ارد و غان سلطان -

أعلن وزير الخارجية الأميركي الأسبق، جيمس بيكر، اليوم الإثنين، أنه يتفق مع إدارة الرئيس، باراك أوباما، في عدم صوابية توريط الولايات المتحدة في معارك برية في سورية والعراق. لكنه يرى أن سلاح الجو وحده لا يمكن أن يحسم المعركة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في سورية على وجه التحديد، وأن البديل الأنسب هو تكليف تركيا بغزو سورية لاقتلاع “داعش” ونظام الرئيس السوري بشار الأسد في ضربة واحدة.

شفاء الصدور
فبركة -

امريكا و دول الخليج قدروا بالقضاء على نظام القذافي و صدام بساعات.....و هم عاجزون عن القضاء على تنظيم صنعوه بانفسهم للقضاء على بشار .....ما هذا التلفيق

الرايات السود
mohmmad -

هؤلاء هم مثل اسرائيل اوهن من بيت العنكبوت يستعملون الارهاب فزاعه للعرب ....و عندما تحرر حزب الله من الفزع الذي اصاب الجندي العربي ٦٠ سنه هزم اسرائيل ....علينا مجابهة النصرة و دواعشها العين بالعين و السن بالسن ....هؤلاء الثوار صناعة صهيونيه

عجب العجاب
وجهة نظر -

رائعة هذه الاحتجاجات والتعليقات على هذه الجريمة النكراء وهذه البشاعة ولكن تجدها لشخص واحد فقط هزت اركان البشرية والانسانية ولكن عجب العجاب ماحصل سابقا وراحت انفس بريئة لم تهتز لها الضمائر بل بالعكس اقاموا عرسا لذلك الدم البرئ. عجب العجاب لهذه المواقف المزدوجة.

أمريكا أردن قطر=داعش
طخه وإكسر مخه -

طالما أثارت الجودة العالية لتسجيلات إعدام تنظيم داعش التساؤلات حول من يقف وراءها، نظراً لدقتها والتقنيات المستخدمة فيها.صحيفة “الصاندي تايمز” البريطانية أجرت تحقيقاً يكشف هوية خمسة شبان يقومون بإدارة أفلام قطع الرؤوس في داعش، وجميعهم برتغاليو الأصل هاجروا إلى بريطانيا.يترأس الفريق، حسب الصحيفة، شاب يدعى نيرو سرايفا، وهو أب لأربعة أطفال، عمره 28 عاماً، هاجر إلى لندن وعاش هناك لسنوات إلى أن سافر إلى سوريا عام 2012 ليحارب إلى جانب داعش.وتتابع الصحيفة أن سرايفا سكن مع خمسة شبان آخرين شرق لندن وكانوا، لفترة طويلة، تحت أنظار المخابرات البريطانية، التي تدعي أن لهؤلاء الخمسة دور أساسي بأفلام قطع الرؤوس.اعتنق الشبان الخمسة الدين الإسلامي، مع انتقالهم إلى لندن، وهناك أيضاً تطرفوا.أما علاقة سرايفا بتصوير الأفلام، حسب التحقيق الصحفي، فتكاد تكون أكيدة بعد تغريدته على تويتر في شهر يوليو الأخير، قبل 39 يوماً من إعدام الأمريكي جيمس فولي، حيث كتب في رسالة وجهها للولايات المتحدة، أن التنظيم سيصور فيلماً جديداً، وشكر الممثلين فيه.الشبان الخمسة، وفقًا للصحيفة، من هواة كرة القدم حتى إن أحدهم، يدعى فابيو بوكاس، وعمره 22 عاماً، انتقل من لشبونة إلى لندن عام 2012 رغبة منه بأن يُصبح لاعب كرة قدم مُحترفا.زرقاوي =ألبعث=ألبغدادي = كل مجرم عتيد أردن تربيهم ترسلهم لسوريا وألعراق أردن موطن أللإرهابيين بعد تركيا

تعاليم الاسلام
huda -

داعش طبق تعاليم الاسلام حرفيا اليس خالد بن الوليد من قام بهذ الفعل ايضا

داعش عدو الحياه
باسم زنكنه -

الرحمه للشهيد الكساسبه واقول وكما قال السيد الرئيس مسعود البارزانى ان دماء الكساسبه وكل الذين سقطو دفاعا عن القيم النبيله لن يذهب سدى

داعشية وانكشفت
Almouhajer -

إقرؤوا هذا التجليط في المشاركة ٧٦ ((.وداعش ما هي الا مظهر من مظاهر العهود التوراتيه القديمة ومناشرهم وحرقهم وحرب الكنائس)) الفضيحة الكبرى لمن تسمي نفسها محايدة . بالتأكيد ستخرج علينا تلميذة الداعشي بامتياز السيد رائد وتقول لنا , لست أنا صاحبة المشاركة ٧٦ . ياسلام على الفهم ! وكأن سيرة من قام بِ ٨٣ غزوة تختلف عما يقوم به مجرمو داعش .

ilaf
amal -

التعليق غير مفهوم

الجيش الاردني لا يفزع
اردني فخور بمعاذ -

لمن يشككون في فيلم الحرق ويعتبرونه ملفق , التلفيق في عقولكم فقط وعليكم ان لا تستغربو من ان لا ملامح للفزع على وجه البطل معاذ وهذا طبيعي جدا عند الجيش الاردني فالجيش الاردني لا يعرف الفزع وهو مؤمن بانه لا يأخذ الروح الا من خلقها واللي من الله ما في احسن منه والمنيه ولا الدنيه وكلها ميته في النهايه المهم ان نموت رافعيين الرأس شامخين مدافعين عن الحق والمبادىء مثل البطل معاذ الف رحمه لروحه الطيه النقيه وهذه قيم وافكار كل الاردنيين .

محايده 76
MAZIN -

داعش صناعه قطرية تركية وهذه حقيقة ، ولكنها تمثل الاسلام فعلا، والدليل الان اكبر موؤسسه اسلاميه سنيه معروفة وهي الازهر رفضت تكفير «داعش».. وأكدت: لا تكفير لمؤمن مهما بلغت ذنوبه!!! خلال مؤتمر الأزهر لمواجهة العنف والتطرف في القاهره بشهر ديسمبر 2014؟؟؟ وهوا السبب في ماحصل للكساسبة. نحن نحملهم المسؤولية فازهر مشترك بكل جرائم . والان يبرر الأزهر موقفة ويستنكر "العمل الارهابي الخسيس" الذي اقدم عليه تنظيم "الدولة الاسلامية" المعروف بـ"داعش" الارهابي بقتل الشهيد الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا، داعيا الى "قتل وصلب وتقطيع ايدي وأرجل ارهابيي" . اليس هو نفسه من برر عدم محاربة وقتل داعش؟.الدواعش يستندون لحديث ابن تيميه (فاما اذا كان في التمثيل الشائع دعاء لهم الى الايمان أو زجر لهم عن العدوان فأنه هنا من أقامه الحدود والجهاد المشروع) ، ويستشهدون أيضا بـ "الحافظ ابن حجر" قال: "يدل على جواز التحريق فعل الصحابة، وقد سمل النبي أعين العرنيين بالحديد المحمي، وحرق خالد بن الوليد بالنار ناسًا من أهل الردة ؟؟؟؟؟. والازهر يدعو الان الى قتل وصلب وتقطيع ايدي وارجل الدواعش(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ). طب ياعمي اذا اكبر جهه سنيه تقول هكذا وتستند لايات ، والدواعش يستندوا لافعال لاصحابه السابقين والرسول نفسه ؟فهمينا يامحايده، تريدون غزو العالم وتقطيع اجزاء الانسان وحرقهم لانهم لايمشون بطريقكم؟ يالله مابشعكم وادماكم..

الثقافة العربية
Rizgar -

الحرق والذبح والممنوعات والمحظورات والقمع والتكميم والاسكات والحجب والتحجب والتغطية والتحريم والحرام والحلال وفرض العين والانف وغيرها من الفروض والوجوب والاجبار والاخضاع والاذلال والحجز والالغاء وقطع الالسن والايدي والارجل والاذان والاستعباد والتعريب والانفال , انها صراع الحضارة مع همجية التخلف، والبقاء للافضل

هذا رد عليكم لقسوتكم 88
محايده -

نعم يا مهاجر هذا رد لكل من ينسب داعش للاسلام ويستهين بتعاليم القرآن العادلة ..وهل داعش تمثل الدول العربيه ودول الخليج ..ما بكم لا تعقلون ..وشكرا للوصف الجديد ولن أرد عليه لم أعد أتأثر منكم فهمت اطباعكم ..

شكرا للمهاجر صاحب الفهم88
حكيم -

حمد الله انكم عرفتوا انها داعشية او داعشي واستطيع ان اكشف لك مشاركاتها المجهولة بالارقام وهي تتخفى وتكيل الشتائم للمسيحية والمسيحيين

88 المهاجر
محايده -

يا مهاجر اليوم ..طفح بي الكيل ..من كتابكم وإخوانكم هم في الحقيقه الدواعش ..اثارة الفتن هذا دأبهم ..ولا تنظر الى داعشية اسعد لا أبدا أعجبتك كثيراً تلفيقاته ..وخوليو وينسخ أمور ساقطه بالنسبه لنا من ملفقين ودواعش قدامى وروافض كذبه وزنا دقه وتقولون هذا الاسلام ...ونحن منهاجنا القرآن فقط وليس كتب تراث ..وغيره بالذات فول على طول خارج عن الموضوع دائماً ..هل نحن في هذا الظرف السياسي القاسي هل يحتمل ان يثير اخوانك الفتن والافتراءات الباطله على الاسلام الذي يحتويهم ويعيشون في حضنه وانظر الان كيف مسيحي الأردن يعشقون الملك عبدالله اليس هذا دال على انه رجل عادل ومنصف وهو يمثل سماحة الدين فلما إذن اثارة الفتن في هذا الوقت الحساس اليس المفروض ان نكون قلبا واحدا وروحا واحده ..اترك الجواب لك .

الى من يقول إن داعش صناعة
جزائرية مرتدة -

الى من يقول إن داعش صناعة أميركية صهيونية، بالأمس كنا نسمع من أبواق الكهنوت أن داعش من صنع إيران ونظام (السفاح) الأسد، وعندما رأينا أن داعش تذبح جنود الأسد تحت عدسات الكاميرا وتدك حسينيات الشيعة، بدأت هذه الأبواق تراوغ كعادتها!! الإرهاب صناعة إسلامية محضة، أنظروا الى تراثكم الذي تستغلونه من أجل إعادة حلمكم الوهمي الذي تسعون الى تحقيقه عن طريق الإرهاب، ما دمتم لم تنتجوا ولن تنتجوا شيئا يمكن أن تبنوا عليه مشروعكم التوسعي المسمى خلافة!! لا اقتصاد قوي رغم امتلاككم للبترول، لا قوانين ولا أفكار اجتماعية وإنسانية كالثورة الفرنسية مثلا، ولا حتى ترسانة حربية تمكنكم من التوسع الإستعماري (الفتوحات الإسلامية الجديدة)!! ألا تخجلون؟

داعش صناعه قطرية تركية
kourdy -

ولك استحوا يا مسلمين;;;;;;;;;;;;;;;;شو معاذ فروج و شويتوه على الشريعة الإسلآميه..........فروج حلآل.........داعش صنعت للتخلص من بشار......و لما م قدرت صاروا بدهن يتخلصوا منه........قامت هي لتتخلص منهم.......يعني ما لكم الآ بشار و الآ العوذ بسلآمتكن

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Folks Jordan got paid big time to pull this nonsense out of their behind like Houdini a man in a cage like a lion in an ancient Roman gladiator style with an orange onesie outfit with the sound of the special effects heart beat building this dram to the max and his face with sad and fearless features waiting for the fire to eat him alive no reaction what so ever like he was burned several times and this was just OK yeah people they got paid pretty big to pull this charade on the world but tough luck if any will believe it I suggest the theme next burning session to be the money song from the O''Jays it goes like this for the wisdom in it real suitable for this occasion and I quote " Money, money, money, money, money Some people got to have it Some people really need it Listen to me y''all, do things Do things, do bad things with it You wanna do things, do things Do things, good things with it Talk about cash money, money Talk about cash money Dollar bills, yall For the love of money People will steal from their mother For the love of money People will rob their own brother For the love of money People can''t even walk the street Because they never know Who in the world they''re gonna beat For that lean, mean, mean green Almighty dollar, money For the love of money People will lie, Lord, they will cheat For the love of money People don''t care who they hurt or beat For the love of money A woman will sell her precious body For a small piece of paper It carries a lot of weight Call it lean, mean, mean green Almighty dollar I know money is the root of all evil Do funny things to some people Give me a nickel, brother can you spare a dime Money can drive some people out of their minds" end of quote really some people for the love of money could throw their religion and the word of God under the train or bus for a little money they throw their own people in harms way money is the blessing from God when Halal and came from hard honest work but money from the blood and lie

الي اخواني في الانسانية
ابو الرجالة -

ايا كنتم مسلمين او غير مسلمين تعالوا لكلمة سواء انا لا ادعوكم الي اي دين او اريدكم ترك موروثكم ولكني ادعوكم الي حقيقية دامغة ان هذا الكوكب متعوس بالكراهية ولا تستهينوا بما يفعلة الارهابيين سواء باسم الاسلام ام لا وسواء فعل هذا المسلمون الاوائل ام لا ولكن من اصلح للبشرية ؟ ماذا لو زاد العنف والعنف المضاد ماذا لو تركت البشرية الي روح العنصرية والعجرفة الانسانية والحرق والقتل وترك البشر عنان شهواتهم ورغباتهم في القتل والانتقام الي اين سيذهب هذا الكوكب ؟سينتهي التعقل والتسامح في كل البلاد الاوربية وسينتهي دور العقل والعمل والكد وسينقلب العالم الي مجموعات تقاتل بعضها البعض وينتهي دور البوليس بل الجيش سيكون ايضا خاضع للعنصرية في كل بلد في العالم وفعلا ستقوم امة علي امة ومملكة علي مملكة وشعب علي شعب ولسان علي لسان ودين علي دين وايويلوجية ضد اخري فما الحل ؟؟؟الحل سواء شئتم ام ابيتم العودةو لشخص المسيح لا اقول المسيحية بل شخص المسيح نفسة ونعرفة من موعظتة علي الجبل وشفاءة الجميع وطلبة الصلاة لمغفرة صالبية والايمان بة بشدة وليس بهفوات المسيحيين التي نسبوها لشخصة العظيم من حروب صالبية وقتل وتدمير وكلها سياسية نسبت للمسيح كذبا مخالفة بهذا تعاليمة التي هي بين ايدينا نبراسا لمستقبل البشرية كلها ربما ننقذة هذا الكوكب من مصير محتوم قبل ان لا يتبقي بة سوي المرضي والمجانين والجائعين ربما تاكلهم الحيوانات التي لن نفرق بينهم وبين من تبقي من البشر والايام بيننا

إسمعي من القرآن ياغير محا
Almouhajer -

يا غير محايدة : السبب في افتضاح حقيقتك هي الأدلة الدامغة على أن ما تفعله داعش هو الإسلام الحقيقي بعينه , مما أدى إلى ارتفاع شحنة التوتر , وبالتالي فقدان الأعصاب وعدم القدرة على متابعة ممارسة التقية والكذب فذاب الثلج وبان المرج , وانكشفت حقيقتك الداعشية الأشد داعشية من رائد المختفي . تقولين يا غير محايدة , ومنذ الآن المهاجر يربأ بنفسه عن مناداتك /يابنيتي/ فأنت لا تستحقين هذه المناداة . إذن جاء في المشاركة(( ٩٥ ونحن منهاجنا القرآن فقط وليس كتب تراث)) . عظيم ! إسمعي من القرآن : لابد من التنويه إلى أن عنوان فيلم حرق الشهيد الطيار الكساسبة هو""شفاء الصدور"" فلو قرأنا سورة التوبة والآية ١٤ "قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ" ومن تفسير القرطبي لهذه الآية : يشفي صدور تعني : يبريء داء صدور قوم مؤمنين بالله ورسوله . هل أعجبك هذا يا غير محايدة ؟! في المسيحية يكون شفاء الصدور بالغفران والمسامحة . كما تُجرى ما نسميها *رياضة روحية* لإتقان الغفران والمسامحة . وللمزيد يا (محايدة) أدعوك , إنْ كانت لديك الجرأة, أن تذكري لنا (سورة النحل ١٢٦ و سورة البقرة ١٩٤) وتأتينا بالتفاسير . أما سورة الأنفال ٥٧ ""فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ فِي الْحَرْبِ فَشَرِّدْ بِهِم مَّنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ"" يقول تفسير إبن كثير : أثخنهم تنكيلاً وتقتيلاً طي يخاف سواهم من الأعداء . هل تريدين المزيد ؟ أم تنكرين كتابكم العزيز بأسيوب التقية واللف والدوران . نحن للدواعش شاكرون *** فهم حقيقة الإسلام يُظهرون . ... فمن شدة الهول باتت ***تتلعثم ألسن المفتين ... وتُسحب الفتاوى من النيتِّ*** حتى لا يكثر الشامتين .... ياقوم لا تتباطؤوا *** والحقوا ركبَ المرتدِّين . كما ترون يا أحبائي فقد تفتَّحت قريحتي الشعرية !! على ذكر سحب الفتاوى فقد سحبت وزارة الشؤون الإسلامية في قطر الراعية لموقع/إسلام ويب/ الفتوى رقم : ٧١٤٨٠ بعد إعلان داعش لحرق البطل الشهيد معاذ الكساسبة بيوم واحد . الفتوى المسحوبة من النيت , كانت تجيز الحرق .

شماتة الأقباط وفرحتهم
بجرائم داعش الإرهابية -

خوليو وفول وجاك عطالله وبقية بلطجية عصابة زكريا بطرس من الأقباط ممن إستوطنو إيلاف لعداء الإسلام والمسلمين فرحين للغاية القصوى بجريمة داعش ويزغردون فرحاً بحرق الشهيد معاذ الكساسبة وقلوبهم تقطر فرحاً لهذه الحادثة الإجرامية البشعة وإتخذوها محوراً وإنتهزوها فرصة للهجوم على الدين الإسلامي ولنداء الناس لهجره، أناشد القراء الكرام أن يتابعوا ويقرأوا تعليقات خوليو وفول على طول ورفاقهم في كل الموضوعات التي نشرتها إيلاف عن جريمة حرق الشهيد معاذ ، من فضلكم أقرأوا تعازيهم لأم معاذ ولوالده ولأخوته: (داعش هى الوجة الحقيقى فول على طول -GMT 17:12 2015 الأربعاء 4 فبراير داعش هى الوجة الحقيقى للدين دون تزويق وما فعلوة من حرق الطيار هو طبقا للشريعة السمحاء جدا ..والبغدادى حاصل على دكتوراة في الدين وكذلك التابعين لة ويعرفون الدين جيدا أما علماء الدين الذى ينكرون فانهم منافقون ومرتزقة وعلى كل لون يتلونون ..شكرا داعش) (شكرا للذين امنوا فول على طول -GMT 15:04 2015 الأربعاء 4 فبراير واضح من تعليقات الكثيرين من الذين امنوا أنهم يعترفون بأن داعش دولة وما قاموا بة من حرق الطيار الأردنى هو رد فعل وهو من نفس جنس العمل ..عموما هذا الاعتراف شئ عظيم ولكن أرجو من المؤمنين أن يقولوها صراحة بأن داعش دولة وأن الحرق مشروع ..والحقيقة أنا لم أفاجأ بهذا الاعتراف وعلى يقين أن أغلب المؤمنين دواعش علنا أو ضمنيا ..ولكن لا داعى لخلط الأمور ..الحرب العالمية الاولى أو الثانية مثلا لم تكن بناء على نصوص دينية ولم نسمع عن حرق الأسرى بناء على نصوص شرعية . هل تعتبرون داعش دولة وتخوض حربا ضد الاخرين ومن حقها حرق الأسرى ؟ مطلوب اجابة صريحة . أنا عن نفسى سعيد جدا بقيام دولة داعش وأتمنى تعميم التجربة فى بلاد المؤمنين )

هل يجوزاعدام الحرق في الاسلام
جزاءري -

اخي لست معهم في طريقة إعدام هذا الطيارالذي كان يقتل المسلمين بجانب الكفار , وأريد ان افهم شيء عن الشهادة في سبيل الله، كيف يكون شهيدا ً وقد كان يحارب بجانب الكفار المسلمين .

يا مهاجر من صاحب المرج
محايده -

قولك (((قولك فتوى الحرق موجوده في الاسلام )))). بالذمه وبكل ضمير انساني ..أين حصلت عليها ..هل موجوده في القرآن ..استغفر الله حين تكيدون كيدا ..لا يوجد ديانه سماويه تأمر بالحرق ..

المسرحيات الهزليه
نعيم خالد احمد القضاه -

ارجو النشروالله ولعبوها اقول بعد تحليل الفيديو وتعريضه لاختبارات الكترونية عده بمختبرات من قبل الاصدقاء والخبراء والتقنيين اؤكد ان الفيديو غير صحيح ومدبلج وفيه اخطاء كبيرة. اعتقد ان معاذ تم تجنيده لدي الدوله الاسلامية وهو حي يرزق. من احدي المشاهد يمسك معاذ بحديد القفص في الفيدو الاصلي وهو غير الفيدو المعروض هنا على وهو يمسك بالقضبان وتم تركيب النار على صدرة بطريقة عبية حيث تشتعل النار في اجزاء لم يتم عرضها على انها مبلله بالبنزين وكان الاولي ان تشتعل النار فيما تم رشه بالبنزين اولا او اسرع. ثانيا تلك النار بدون دخان او ظلال كما اظهر الفيدو نمط سير النار في بدايته على الارض. ثالثا مما لا شك فيه هشاشة القفص والذي يتيح لمعاذ تحت الظروف الطبيعية من رفع احدي زوايه محاولا الهروب منه خصوصا انه قفص بدون ارضية. الفيدو جيد لكنه دبلجة قوية بتقنية عالية لعله تم عملها في دولة مجاورة الفلم مفبرك والدليل توزيع الجنود وحركة الكامرات والمشعل الذي استخدموهش وايضا وجه الطيار الون الازق الموضوع تحت العين اصباغ ومكياج متقن الدليل وجود لمعة بالون غيرطبيعية وعدم تحرك معاذاثناء وصول النار اليه وقبل اﻻحتراق اضافومؤثر ناري وايضا عند اﻻحتراق اصبحت الصورة فلوا وإخراج هوليودي ممتاز الفيديو ضبابي وليش الرجل لم يصرخ أولم يفعل شي من اراد ان يحرق معاذ يكذب هههه كذابين مشيت عليكم وهاي من مزحات الخليفة أبو بكر البغدادي الحسيني الهاشمي القرشي خليفةً وأميراً للمسلمين والمؤمنين على شان تعلموا انه خفيف دم ومعاذ صافي يوسف الكساسبة الان جندي من جنود الدوله الاسلامية ولاحظوا ان معاذ بقي بالمربع بالمنتصف ولم يحاول التحرك او التعلق بالسقف او الهروب من النار او رفع القفص للخروج ثم بالفيديوا الاول بالتحقيق العين كلنت قليلة الون الازرق والجرح على جبينه الايسر لونه فاتح ثم عند الاعدام المزعوم صار لون الازرق عند العين اكثر والجرح على جبينه الايسر لونه غامق احمر واين ذهبت اللحية التي كانت بصورة معاذ الكساسبة ويحملها الياباني كينجي غوتو باقيه وتتمدد على كل حال راحت عليكم وخرجت يد من القفص الذي أُحرق به معاذ ولم تكن محروقه والفيديو متقطع وبداية تصويره كانت من غير وجه بل من القدمين وسقوطه بعد جلوسه على ركبتيه كان للأمام وبقدرة قادر سقط للخلف وليس للأمام والقفص الحديدي يعني أنّ الدوله الاسلامية تصلها صناعات متطوره في

المهاجر بعيدا
محايده -

شكرًا يا مهاجر ومن قال أني ابنتك ..الأب لا يهين ابنته ..تريد مني صمتا حين ارى إسلاميتي تهان ..هذه طريقتك في اثارة الفتن بدل من تهدئة الأوضاع ..انت تناقض نفسك تماما عزيزي حين قلت ان شفاء الصدور هو معنى التسامح في المسيحيه ..وهذا اضحكني كثيرا حين اراك وارى اخوانك تكيلون شتما وإهانة لي لمجرد أني أدافع عن قرآن ربي ..أين علمانيتكم المتحرره ..أين كذبة التسامح حين تكيدون كيدا وحين تصنعون القابي ..أين وصاياكم وإدارة الخد الأيسر ..تناقض الأب يهين ابنته ..هذا معنى تام لشفاء الصدور العلنيه من أب يعلن للجميع بفضاحه داعشيه ابنته ..يا لحزني حين يكون كبيرنا واستاذنا هذه وصاياه للجميع .

ملهاه ومأساه يا مهاجر 100
محايده -

هذا معنى شفاء الصدور الحقيقي يا مهاجر ..قولك (ومنذ الآن المهاجر يربأ بنفسه عن مناداتك /يابنيتي/ فأنت لا تستحقين هذه المناداة....)) رفضي لداعش وإسقاطها من اسلاميتي والدعوة الى التعايش السلمي ودرأ فتن اخوانك هذا لم يعجب عقلك ..كيف انسب داعش لعقيدتي ..وانا ارى تعايش سلمي بينكم وبين الاسلام في الدول التي تمثل الاسلام العربيه والخليجيه من قرون طويله ..والآن ظهرت داعش ..فكشرتم عن انيابكم وشفيتم صدوركم وقلت هذا القرآن وتعاليمه ممثل في داعش ..تعتدون على أله القرآن ..شفيتم صدوركم الان وانت تطلق لقبي الجديد الذي اكره والذي من أجلك كفرت داعش وأخوانك يرددون خلفك ..ملهاه ومأساه حقاً ان يأخذون الوصايا منك فأنت كبيرهم ..شكرًا جزيلا

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
mouslim -

اذا كانت السعوديه و قطر ضد داعش كما يزعمون.....لماذا لا يقومون بمحاربتها و داعش ارهابيه و تسيء للإسلآم..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رقم 97
هادي كريم -

يجيب على سؤال رقم وتعليق -71---من هم الرأس في الثعبان؟؟؟

وتكتب أشعارا 100
محايده -

يا مهاجر إليك رد هجاء مني شخصيا على ما جادت به قريحتك ...((((وتكتب للقراء اشعارا ..ترميني حجرا في وسط الانهارا ..تهديني قبلها وردا تفتنني به طيب ألأرواحا ..تدرأ بي فتنة قومك الاحرارا ..خدعوك ولم تقسط الميزانا ..تقذف بي بائعا للدعاشا..وانا ابنتك تهتف بك استنجادا ..تطلب حبا يجمع كل إنسانا ..رفضت قبلك داعشا وهي ليست إسلاما ..تريد ان اثبت انها مني أعترافا ..حرقت معاذ وعندنا الحرق حراما ..وحرقتني وهذا عندك حلالا ..)))) شكرًا

105لا تحاولي التمسكن بل
Almouhajer -

ردي على الشواهد التي تجيز الحرق والقتل , التي أتيت عليها في مشاركتي ١٠٠ . لا تحاولين التمسكن من أجل التمكن فهذه خدعة كبيرة لم تعد تنطلي على المهاجر , طلبتِ حضرتك الدليل من القرآن فأعطينا الدليل . والآن عليك الرد والدفاع عن القرآن .

همج ومجرمين
احمد التميمي -

ليس من حق الاردن اعدام السيده ساجده الريشاوي فهي لم تقتل احد ويجب تسليمها الى السلطات العراقيه وايظا يجب تسليم زياد الكربولي الى العراق لان العراق سلم الاردن مواطنين اردنيين ارتكبوا جرائم قتل في العراق,,,ولماذا لايعدم الاردن مواطنيين اردنيين ارتكبوا جرائم قتل وارهاب في العراق اسوء من افعال داعش,,, ارجوا ان نفكر قبل ان نتصرف كما يتصرف الهمج والمجرمين في الاردن.

يا مهاجر
محايده -

لا يوجد حكم حرق انسان في القرآن أبدا أبدا ..والرسول يقول لا يعذب بالنار الا رب النار ..والأحكام كلها معروفه وانت تعرفها فليس منها حرق مستحيل ..

المهاجر والتفسير الايه
محايده -

الايه التي ذكرتها ..لماذا لا تكملها .(((.وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ ۖ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرِينَ (126) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ ۚ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ (127) إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوا وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ ))). .....يا مهاجر ولئن صبرتم ....واللي بعدها ..واصبر وما صبرك الا بالله ..يقول تعالى ذكره للمؤمنين: وإن عاقبتم أيها المؤمنون من ظلمكم واعتدى عليكم، فعاقبوه بمثل الذي نالكم به ظالمكم من العقوبة، ولئن صبرتم عن عقوبته ، واحتسبتم عند الله ما نالكم به من الظلم ، ووكلتم أمره إليه ، حتى يكون هو المتولى عقوبته ( لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ ) يقول: للصبر عن عقوبته بذلك خير لأهل الصبر احتسابا ، وابتغاء ثواب الله ، لأن الله يعوّضه مِنَ الذي أراد أن يناله بانتقامه من ظالمه على ظلمه إياه من لذّة الانتصار، وهو من قوله ( لَهُوَ ) كناية عن الصبر ، وحسن ذلك ، وإن لم يكن ذكر قبل ذلك الصبر لدلالة قوله: ( وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ ) عليه..حنانيك ايها المهاجر القرآن يوضح ان الانسان لو يصبر بدون ان يعاقب له الفضل والجزاء ويترك العقاب لله ..اتمنى انك فهمت ويذوب ثلج جمودك .

لا تحاول مافي دليل صريح
محايده -

لا يوجد دليل صريح مهما حاولتم ولم يأتي تكريم الانسان عموما مهما كانت ديانته الا في القرآن جاء تكريم الانسان في أحسن صوره ..حتى الحيوان كرم وكان الرسول يوصي على الذبيحة بإخفاء السكين عنها ..وانظر الى الغرب كيف ذبائحهم بالصعق الكهربائي ..وفي القرآن ذكر عن تحريم حرق النمل فما بالك بالإنسان ..ليتكم تهتدون .

يا مهاجر
محايده -

يا مهاجر لو كان هذا الجزاء والحكم موجود عندنا لكان اعلنها الأزهر الشريف عقابا للدواعش وهذه السلطة الدينيه العليا نفت ان يكون عندنا حرق للإنسان ..وهذا افتراء وظلم وبهتان ..وفي الختام أقول لا حول ولا قوة الا بالله ..ليس علي هداكم والله يهدي من يشاء ..هذا أسلوبكم وطريقتكم ..تخالفون مذهبكم ووصاياكم وهذا هو دين المحبه حين تظهرون الجانب الأخر منكم .. وشكرا ختاميا لهذا الموضوع .

لنجمع الخيوط معا
bellaev -

الاسلام احرق كما احرق غيره من الناس والاسير ما اله حقوق ويمكن حرقه والغرب المسيحي شرس وارهابي يعني لو قام هذا الغرب الكافر الان بحرق وتعذيب سجناء القاعدة الموجودين عنده وهم جند الله ما لازم حدا يزعل او يلومهم ...يعني يا اللي بتأيدوا داعش لازم تأيدوا من يعمل مثلها صح؟ رجاء ما حدا منكم يجيب سيرة حقوق الانسان لانكم لا تعترفون بها من حيث المبدأ ....انشالله الدور يجي على ذاعش واللي بيأيدهم يموتوا مثل معاذ

اللهم احمي الأردن
توفيق حمزة - الشوف - لبنان -

اللهم احمي الأردن من الأشرار ومن الأميركيين ومن الدواعش ومن سوريا ومن إسرائيل ومن حسن نصر الله.

محايده
MAZIN -

هل يبرر الازهر موقفه؟ يغيره في اقل من شهرين؟ رفض تكفير «داعش»... وأكد: لا تكفير لمؤمن مهما بلغت ذنوبه!!! خلال مؤتمر الأزهر لمواجهة العنف والتطرف في القاهره بشهر ديسمبر 2014 .مالذي تغير خلال اقل من شهرين لكي يعود عن تصريحه؟ والان يبرر الأزهر موقفة ويستنكر "العمل الارهابي الخسيس" الذي اقدم عليه تنظيم "الدولة الاسلامية" المعروف بـ"داعش" الارهابي بقتل الشهيد الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا، داعيا الى "قتل وصلب وتقطيع ايدي وأرجل ارهابيي". اليس هو نفسه من برر عدم محاربة وقتل داعش؟ الدواعش يستندون لحديث ابن تيمية (فاما اذا كان في التمثيل الشائع دعاء لهم الى الايمان أو زجر لهم عن العدوان فأنه هنا من أقامه الحدود والجهاد المشروع)، ويستشهدون أيضا بـ"الحافظ ابن حجر" قال: "يدل على جواز التحريق فعل الصحابة، وقد سمل النبي أعين العرنيين بالحديد المحمي، وحرق خالد بن الوليد بالنار ناسًا من أهل الردة ؟؟؟؟؟. والازهر يدعو الان الى قتل وصلب وتقطيع ايدي وارجل الدواعش(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ). أسالك بربك : أليست جرائم داعش مستمره منذ اشهر كثيره كالقتل والتهجر ا واعدم الكثير ورجم النساء حتى الموت بتهمه الزنى وسبا النساء خاصة الايزيديات في شمال العراق ولحد هنا رفض تكفيره الازهر، ولكن الان غير رايه؟ مالذي استجد اخبرينا يامحايده؟ اقطع الرؤوس اقل مصيبة من الحرق؟ صدقيني ماتفعلة وفعلته داعش نفس مافعله صلعم وخلفاء قبلة ولكن فرق لم يكون هنالك يوتيوب وانترنيت يسجر ويوثق وينقل بدقائق.

السيف
اميرة -

حروب الاسلام كانت بالسيف حتى لا يقتل الا من اراد القتال ولم تكن بنابل تقتل الالف بضغطة واحدة هل تغفلون عن ما تفعل اليهود من قتل وتشريد ام تغفلون عن الحروب الصلبية التي غاصت الخيل من دماء الموتي التي سلت في الطرقات انا لست مع القتل الله يرحم الجميع والنبي صل الله عليه وسلم كان يبكي لموت اليهود والنصارى ويقول اليست نفس دعنا من من ياخذون ما يناسب هوهم ياخذون لاتقربوا الصلاة ويتركون وانتم سكارة الاسلام سيبقي ومهما حدث لن تشوة سورتة وما يحدث انما يدل علي صدق النبي الذي سئل الله ان لايجعل بئس امته بينهم ولكن الله لم يقبل ونحن باسنا بينا الي يوم القيامة

اميره
قثم بن عبد اللات -

الحروب الصليبية كانت ردا على الفتوحات الاسلاميه واحتلال اجزاء من اراضي الدولة الرومانيه وسيطرة على القدس .. اقراي التاريخ من موقع مستقل.اما البكاء على قتل يهود ومسيحين، فلامكان لها فهم من قتل بنو النضير بالكامل وبدا بتصفية مسيحين واليهود في الزيرة وصدر الامر لا يجتمع دينان في الجزيرة العربية وهذه حقيقة تنقص ان تعرفينها او تعرفينها وتتكتمين عليها.

فاشل ايلاف تحت اسم جديد
شر البليةما يضحك -

ههههه اميرة ,,, اسم جديد لفاشل ايلاف تحت اسم محايده

توضيح
أردنية -

تعليقاً على ما ذكر حول رأي بعض ما سمي بالمراقبين الدوليين: إعدام الإرهابيين لا يضع الأردن في كفة ميزان واحدة مع التنظيم المجرم! خطأ فادح، ما فعلته الأردن هو تطبيق للقانون حيث أن من تم إعدامهم كانوا محكومين بالإعدام منذ سنين وقد فعّلت الدولة تنفيذ أحكام الإعدام قبل أشهر ولذا فإن إعدامهم من قبل الأردن دولة القانون كان تطبيقاً للقانون لا أكثر. توقيت الإعدام جاء مناسباً فلم يعد الأردنيون يطيقون الصبر على شياطين الأرض ومن يمثلهم، وهذه البداية فقط.

ما شاءالله وكان يامحايدة
Almouhajer -

٤مشاركات لمحاولة تبرير عدم جواز الحرق في القرآن . هذا يدل على التخبط . عندما يقول الرسول".والرسول يقول لا يعذب بالنار الا رب النار" ألا يجب التساؤل, لماذا قالها ؟ ثم المستغرب أن الإخوة المسلمين يصدقون حديثاً وينكرون حديثاً آخر , مع أنهما موجودين في الصحيحين . وبعدين يا سيدة محايدة ! هل التقتيل وتقطيع الأيدي والأرجل والصلب والضرب فوق الأعناق والسلاسل في الأعناق ..هل هي أقل شراً وعذاباً من الحرق ؟! حديث أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ... الذي تنكرينه , يقول عنه كل الشيوخ والعلماء بأنه في أعلى درجات الصحة . لايفيد النفاق والتلفيق والنكران فالأمور شديدة الوضوح , ووضع الرأس تحت الرمال كالنعامة شديد الضرر فاستفيقوا من سباتكم قبل فوات الأوان .

أمرَ بقتل الأسرى
Rizgar -

مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) الأنفال-الآية 67

124 Rizgar المحترم
Almouhajer -

أنت تعلم بالتأكيد سبب نزول لآية ٦٧ من سورة الأنفال ! عندما كان عدد الأسري كبيراً في موقعة بدر , اختلف أبو بكر وعمر حول مايجب فعله بالأسرى . أحدهما ارتأى بيعهم في بلاد الشام ومقايضتهم بالأسلحة . أما الثاني فارتأى القتل . النبي الكريم نبي الرحمة فضَّل المقايضة بالسلاح , .

جاء الحق
قثم بن عبد الات -

م بغداد/ قال نشطاء أن مسلمين في دول عربية أحرقوا عددا من كتب "ابن تيمية"، أحد أبرز المراجع الفكرية للحركات الإسلامية، ردا على حرق تنظيم "داعش" للطيار الأردني معاذ الكساسبة. وكان تنظيم داعش الارهابي، عرض خلال فيديو إحراق الكساسبة، فتوى لابن تيمية، نصت على: "فأما إذا كان في التمثيل الشائع دعاء لهم إلى الإيمان أو زجر لهم عن العدوان، فإنه هنا من إقامة الحدود والجهاد المشروع". ووقع الطيار الأردني معاذ الكساسبة، أسيرا بأيدي تنظيم داعش، صباح الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول 2014، إثر سقوط طائرته الحربية من نوع إف-16، أثناء قيامها بمهمة عسكرية في محافظة الرقة شرق سوريا، ثم أعلن داعش، الثلاثاء 3 فبراير/ شباط، إعدام الكساسبة حرقا، وأبلغ الجيش أسرته بمصيره. من جانب آخر، أفادت متابعات " "، ان مصريين ومغاربة وفلسطينيين أعلنوا تشيعهم بعد مقتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش. وبحسب المتابعات، فان أسراً "اعلنت التشيع، وتنوي زيارة العتبات المقدسة في كربلاء والنجف". وبحسب المصدر "فان أجواءً من الاستياء من فتاوى التكفير تتنشر في مصر والأردن وسوريا ومصر والمغرب وقطاع غزة، وبعض دول الخليج، معتبرة ان تنظيم داعش الإرهابي هو نتاج للفكر السني المتطرف الذي يكفّر الطوائف الإسلامية إضافة الى الأديان السماوية الاخرى".

أهلاًبالداعشي الغائب من زم
Almouhajer -

.........١٢٥ تتمة المحذوف : فضَّل المقايضة بالسلاح , فجاءه جبريل في اليوم التالي ولقَّنه الآية ٦٧ من سورة الأنفال .

لم يجرم احد مثلهم
رائد -

المضحك ان العالم لم يلتقط انفاسه وتبدأ عجلة التقدم العلمي والثقافي الا بعد التخلص من سيطرة الباباوات والكهنة والرهبان النصارى الذين كرسوا حكم الاقطاعيات فكان عهدهم عهد التخلف والانحطاط الثقافي والعلمي فربطوا الظواهر الطبيعية برضا الرب والذي لايكون الا برضاهم هؤلاء كانوا وحوش وقتلة يتخفون تحت اسم الرب يقتلون بأسم الرب ويحرقون بأسم الرب .. لقد رافق نشر الشاؤولية او النصرانية الجديدة جرائم ابتدأها الكهنة بتقريرهم ان الدين الصحيح هو دين الملك ويقصدون الامبراطور الرماني الارهابي قسطنطين فكان عهده عهد القتل والارهاب وكذلك كان الامبراطور النصراني ثيودوسيوس (408-450) يقوم باعدام الاطفال اذا لعبوا ببقايا التماثيل الوثنية اوائل القرن الرابع وتم اعدام الفيلسوف سوباتروس بناءا على طلب الكنيسة في عام 415 مزق جسد الفيلسوفة الشهيرة هيباتيا اربا بشكل هستيري داخل كنيسة في الاسكندرية باستخدام شظايا الزجاج بواسطة عصابة نصرانية برئاسة كاهن نصراني يدعى بيتر.في عام 1234 فرضت الكنيسة ضرائب مجحفة علي الفلاحين في ستيدينج بالمانيا و لم يكونوا قادرين على دفعها، فتم ذبح ما بين 5 آلاف و 11 الف رجل و امرأة و طفل.ونادوا بالهة القتل والارهاب نادوا بأن الرب يسوع يأمرهم بهذا الاجرام واستدلوا على ايات القتل والارهاب والتدمير بكتابهم المقدس لوقا 19:27 “اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي” متى 10:34 “لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا” صموئيل الثاني 12:31 “و اخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد و فؤوس حديد و امرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون. ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم” العدد 31:17 “فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال. وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها” حزقيال 9:5 “و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا” حزقيال 9:6 “الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي. فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت” حزقيال 9:7 “و قال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى. اخرجوا. فخرجوا وقتلوا في المدينة” صموئيل الاول 15:3 “فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة. طفلا و رضيعا .

الى رائد
bellaev -

والله انا انبسطت الك قمت بقراءة كل هالمعلومات عن الباباوات والتوراة (على الاقل افترض انك ما عملت نسخ ولصق) يا ريت تقرأ النا بنفس الوقت الانجازات العلمية التي قام بها المسلمون يا راجل جل ما قام به العرب كان الترجمة وسرقة معارف الاخرين فمن يحرق كتبا لا يمكن ان يكون صاحب علم وحتى العهد الذهبي للدولة العباسية كان عندما ترك الخلفاء الدين الاسلامي يستريح شوية ....اللي بيشوف غرناظة بيعرف الحال العربي تعيش من ايمتى .....حتى لا تلوموا الغير بس تطلعوا على غرناظة