أخبار

سيناتور أميركي يتكلم عن الاحتمالات بعد لقائه معه

هل يشارك عبدالله الثاني شخصيًا بغارات ضد داعش؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هل يشارك الطيار المحترف الملك عبدالله الثاني شخصياً في طلعات جوية لقصف مواقع تنظيم (داعش) انتقاماً لعملية القتل الوحشي للطيار معاذ الكساسبة؟

نصر المجالي: في الساعات الأخيرة، حفلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بتسريبات عن مشاركة الملك في طلعات جوية محتملة ضد مواقع التنظيم الإرهابي.

وجاءت تصريحات من عضو كونغرس أميركي لتؤكد احتمال مشاركة الملك في العمليات الجوية، فالجنرال الأميركي السابق وعضو الكونغرس حالياً عن ولاية كاليفورنيا الجمهوري دونكن هنتر أبلغ صحيفة (ايكزامينار ـ Washington Examiner) بهذا الاحتمال.

وقال هنتر: احتمال مشاركة العاهل الاردني شخصياً في الضربات الجوية للانتقام من الدولة الإسلامية، بعد قتل التنظيم بطريقة وحشية للطيار الكساسبة، أمر وارد.

اقتباس ايستوود

ونقل عضو الكونغرس عن الملك عبدالله خلال لقائه مع أعضاء لجنة القوات المسلحة قوله مقتبساً كلاماً للممثل كلينت إيستوود في فيلم (Unforgiven): "انا ذاهب هناك، وأي رجل يطلق رصاصة واحدة في وجهي سأقتله، وسأقتل زوجته وجميع أصدقائه، وسأحرق منزله عليه".

&يذكر أن الممثل العالمي ايستوود الذي قام بدور وليام موني في الفيلم المذكور كان قال كرد فعل انتقامي في أحد المشاهد: (Any man I see out there, I'm gonna kill him, Any son of a bitch takes a shot at me, I'm not only going to kill him, I'm going to kill his wife and all his friends and burn his damn house down)

وقال هنتر إن الملك كان غاضباً جداً أكثر من أي وقت مضى، وأشار إلى أن الملك قال أيضاً: نعم نحن ذاهبون إلى هناك لمعاقبة داعش، لكن مشكلتنا الوحيدة هي خشيتنا أن ينفذ وقودنا ورصاصنا"، في إشارة للضرورة القصوى للدعم اللوجستي والعسكري.

وعلى هامش اجتماع العاهل الأردني مع أعضاء الكونغرس، قال العضو الجمهوري عن ولاية ساوث كارولينا السناتورليندسي غراهام بعد اجتماع منفصل مع الملك أن الأردن ستكون له ردود فعل "قوية وقوية جدًا"، وسيكون أكثر انخراطاً في مهمة تدمير تنظيم داعش.

وقال السيناتور الجمهوري "يبدو أن الملك عبدالله الثاني خلع قفازاته الآن، وهو مستعد للمواجهة، وانه حان الوقت لذلك، حيث لا يمكن التفاوض مع ذلك التنظيم".

وختاماً، يشار الى انه على هامش زيارة الملك لواشنطن، وقعت الحكومة الأردنية مذكرة تفاهم مع الحكومة الأميركية تقدم بموجبها الولايات المتحدة، وضمن برنامج الدعم السنوي للمملكة، مساعدات بمقدار 3 مليارات دولار موزعة على السنوات من 2015 إلى 2017، تشمل الجوانب الاقتصادية والتنموية والعسكرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحكمة والعقل
كمال كمولي -

تحية كبيرة للاسرة الهاشمية ولقادتها النشامى ونعم الرجال ونعم العقل والحكمة التي يتصفون بها

There you go
Hate ISIS -

Go get ''em

الله يحميه بطل شجاع
اشورية -

اول ملك عربي محترم وشريف ويفكر بشعبه بعد الشيخ زايد. تحية للملك الاردن الشريف والله يزيد من امثالك.

شو اعلامي
سعيد العراقي -

مجرد فيلم هندي وشو اعلامي ردا على الضربة الموجعة من تنظيم الدولة

لا يستطيع فعلها
سعيد العراقي -

عندما يقوم معاذ بحرق ثلاثيين شخصا اغلبهم من البنات والنساء كن بتزودن بالوقود قرب الرقة فأحالهن فحماً قرميداً ومن ثم يؤسر ويُحرق نتيجة بربريته فأن العالم ينسى هؤلاء النسوة والاطفال الثلاثون ولا يستذكر الا معاذ الشاب اللطيف المتزوج حديثا والمقبل على الحياة وصاحب الاب والام والاخت وخريج الكلية وووو

ملك الشام والعراق
سالم -

قريبا سينصب عبدالله بن الحسين ملكا على الشام والعراق وهذا حق طبيعي للاسرة الهاشمية لان سوريا الكبرى والعراق كانت تحت حكم الهاشميين. ستولد قريبا دولة عربية قوية جدا وغنية بمواردها الطبيعية والبشرية وستطوى الى الابد الصراعات المذهبية والعرقية في الهلال الخصيب. هذه ليست امنية بل خطة واقعية وضعت لها الخطوط العريضة في الزيارة الاخيرة للملك عبدالله الى واشنطن.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

What is this crap

الى مللك الشام و العراق
سمير سمير -

لان سوريا الكبرى والعراق كانت تحت حكم الهاشميين. منذ متى كانت تحت حكمهم هم قدموا من الجزيرة لتحرير الدول العربية من العثمانيين لكن بريطانيا طمعتهم بان يصبح ملوك فنسوا هدفهم لكن مشكلتنا الوحيدة هي خشيتنا أن ينفذ وقودنا ورصاصنا"، في إشارة للضرورة القصوى للدعم اللوجستي والعسكري طب اطلبوه من الامارات مليارات تصرف على الجيش ثم بمجرد فيديوا بربري تسلسل الخوف الى قلوبهم يعني عن جد هم جنود وحماة وطن تخيفهم زمرة من المتوحشين اظن ان القيادة العسكرية الامراتية يسيرها مدير تسويق يعني ماركتينغ اف16 و اول امراة مقاتلة و فيدوات دعائية وفي الاخير خافوا يوقعوا في الاسر وهم في طائرة ال اف16 يعني نقص خبرة و مشاركتهم مجرد حملة تسويقية لانوا الجندي الحقيقي يقدم نفسوا في سبيل الوطن اريد ان اراهم امام جيش نظامي حقا مع دفاعات جوية هههه

قدها واكثر
اردني -

مليكنا قدها واكثر وعندما كان اميرا نفذ بنفسه عمليه جريئه وشجاعه ضد منظمة القاعده الارهابيه في الاردن وتكللت بالنجاح التام والحمدلله والله يحمي الاردن والاردنيين وقائدهم العظيم .

الى 5
حسين الورد -

كان غيرك اشطر العراقيين لا يتكلمون لهجتك.

تحية أجلال وأكبار للملك
george -

رحم الله الشهيد البطل معاذ الكساسبة وألهم أهله واحبته وزملائه والشعب الاردني الصبر والسلوان ، ولن يذهب دمك هدراً يا بطلنا العظيم ؟ لقد أستشهدت رافع الرأس فرفعت رؤوس كل الاردنيين ؟ رحمك الله .يا معاذ ..والموت للأرهاب وللأرهابيين الجبناء ......... وتحية أجلال وأكبار لشبل الحسين الهاشمي .

الى رقم 6
كمال كمولي -

نعم لتوحيد العراق والاردن تحت حيمة العائلة الملكية الهاشمية فالعراق شهد تطورا وتقدما في مختلف المجالات ايام حكم المملكة العراقية الهاشمية

شاركوا في قتل الكساسبة
Jordan Man -

أيعقل أن الأردن لم تكن تعلم بمقتل معاذ الكساسبة إلا بعدما علم العالم كله بمقتله قبل أكثر من شهر ؟. أليست القرى الأردنية نفسها هي التي استقبلت الدواعش العائدين من الموصل، وهي التي احتفلت بهم احتفال الأبطال مع علمها المسبق أنهم ارتكبوا في الموصل أبشع المجازر المروعة ضد الأطفال والنساء ؟. استقبلوهم بالتكبير والتعظيم وإطلاق العيارات النارية، و كيف كانت سيارات النجدة الأردنية تتبختر رسمياً بين المحتفلين بعودة الدواعش، ثم احكموا على هذه العقول المشفرة بالحقد والكراهية ضد الذين لا يتمذهبون بمذهبهم التكفيري المنحرف.فالذين يعظمون السفاحين والجزارين من أمثال الحجاج بن يوسف الثقفي، ويبررون نزعاتهم الدموية هم الذين قتلوا الكساسبة، والذين تحولت مطاراتهم إلى نافذة طائفية يسألون فيها الوافد عن دينه ومذهبه وعقيدته هم الذين قتلوا الكساسبة، والذين يمجدون المجرم أحمد فاضل نزال الخلايلة الملقب بأبي مصعب الزرقاوي ويقيمون له مجالس الفاتحة بصيغتها الرسمية هم الذي شاركوا في قتل الكساسبة.

الملك
محايده -

هذا الملك يمثل الاسلام الحقيقي حفظه الله ..وهذا أكبر دليل حتى يخسأ ويخرس من يقول داعش تمثل الاسلام السني الحقيقي الذي حافظ من عهد رسول الله على المسلمين والمسيحين سواء ..ولكن هناك مازال ناكرون وجاحدون ..

الملك
محايده -

هذا أنشالله الانتصار الحقيقي الهاشمي العربي الأصيل يصل نسبه للرسول صلى الله عليه وسلم فأكيد امر الله غالب وهو ناصر عبده ..كما هلكت كسرى وقيصر ..والغلبه والنصر للإسلام ..ستطحن. داعش ..والغالب الملك السني لانه حق وانه يمثل. ارقى وآخر ديانه على الارض بشهادة. مسيحي الاْردن الذين يعشقون الملك العادل ..سيحكم الملك الهاشمي بلاد الشام و الاسلام باقي لانه الأفضل للجميع وحامي حقوقهم .

يحزني كثيرا
مراقب خليجي-قديم -

—بصراحة نحن العرب–وخصوصا الفكر السني المتطرف نختلف عن –الايرانيون و المذهب الشيعي الايراني خصوصا( مع اني احبذ الفكر والحياة المدنية بحيث الدين فقط في العبادات والاحوال الشخصية) اكثر انضباط وعقلانية وبراغماتيك- وخلفية ثقافية وتاريخ متحضر من الحضارة والقيم الفارسية— من الذي عندنا-ارهابين بالسلاح والذبح مع رجال دين وفتاوي مخجله وغبية الان عرفتم السبب؟؟؟؟؟—بعدين ايران دولة كبيرة وغنية -ايران مصنعة ومنتجة وثقافة شعب كما قلت من التراث الفارسي–اليوم ايران اسرع دولة بالعالم في نشر البحوث العلمية–ونحن اسرع دول في نشر الفتاوي الارهابية—————–و .هؤلاء -السبب -1- سيد قطب المصري-----2--ابو الاعلى المودودي الهندي----3- السلفية التكفيرية --- نعم معظم المشاكل والتكفير والشعوذة والدجل والارهاب وخروج الحركات التكفيرية المجرمة---بسبب هؤلاء وفكرهم وكتبهم - سؤالي لماذا نحن هكذا -----العنف والعنف والعنف

غلطة الدواعش؟؟
مراقب-عربي -

—تمادوا كثيرا بالقتل والارهاب والهمجية-----الان يواجهون رجال اشداءمن قبائل عربية قوية شديدة لاتهاب ابدا--وفي دراسة عن اقوى القوات البرية بالدول العربية---الاردن طلع رقم 1--لشجاعته وتأثرة بالتاريخ وعروبته--لايهزموخصوصا كما قلت القوات البرية------سيكلف قتلهم معاذ الكثير بل ممكن نهايتهمعلى ايدي النشامى----والايام حبلى بالكثير-------لكن اكثر الناس لايعلمون

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I said Clint Easwood loves Arabs so much on account of his latest movie American sniper about a mad man so much in love with Arabs you read between the lines?? so I said you should take Kevin hart for the similar heights and the movie the Wedding ringer where he was playing a man that fake the best man role in weddings in front the world and his bride as if he has friends and a lively social life when he has NOTHING so he brings men that have no connection to the groom and himself meaning Kevin hart and start that charade so this is more appropriate than the lies that are not sticking it is not funny at all

محايده
MAZIN -

نشكر الله عليه ولكن نسيتي ان والدته مسيحيه وربته على تعاليم المحبه وأثرت في نفسة وأخذ من والده الملك الحسين رحمه الله الفطنه والدرايه والموضوعيه ، الاسلام يعتبر كل ماهو غير مسلم درجه 2 واقل وهذه حقيقة واذا نسيتي ارجعي اقرائي الوثيقة العمرية وملحقاتها التي اصدرها العادل عمر .

مازن 19
محايده -

العهده العمريه ..انت اقرأ التاريخ جيدا ..تعيش في رحاب بلد إسلامي وتسب وتشتم دينه ورسوله بالذمه من الناكر والجاحد الان ..يكفي فتن ..الوضع الان يجب ان يكون الشعب على قلب واحد وروح واحده ...وتتكلم عن العهده العمريه وهي حماية حقوقكم و ها هو عمر يسطر أكبر شهادة للإسلام أنه دين التسامح والإخاء والمودة والسلام والرحمة. حدث ذلك حين طلب أساقفة بيت المقدس تسليمها إلى أمير المؤمنين بنفسه, فحضر إليهم وكتب لهم أماناً على أنفسهم وأولادهم وأموالهم وجميع كنائسهم لا تهدم ولا تسكن. وحين أذن مؤذن للصلاة وكان عمر جالساً في كنيسة القيامة خرج مسرعاً ليصلي خارج الكنيسة في الأرض الفضاء أمامها, وقال للبطاركة:((لو صليت داخل الكنيسة لأخذها المسلمون من بعدي وقالوا "هنا صلى عمر")).

استفسار
samer -

و ماذا سيفعل الملك بال1500 أردني الذين يقاتلون في صفوف داعش؟ في واقع الأمر الأردن بؤرة للإرهاب لكن ملكه جنتلمان

الى رقمي 8 و 16
سالم -

شكلك حاولت تحصل على فيزا على الامارات وما قدرت لذلك انت حاقد لهذه الدرجة على الامارات. شاركت الامارات بقوة وفعالية ضد داعش ومازالت تقدم الدعم لمحاربة هذا التنظيم الذي اوجدته ايران ونظام الاسد. دعك من الاحقاد وفكر بطريقة واقعية : الامارات قصة نجاح عربية ابهرت الجميع بذكاء قادتها وقدرتهم على الابداع. اما رقم 16 انت تعرف والجميع يعرف ان الايرانيين يعملون عندنا في الخليج في مهن وضيعة يرفض الخليجيين والعرب العمل بها - من اين اتيت بحضارة ايران وفارس التي تتغنى بها. كان الفرس عبدة للنار فأي حضارة تلك وقام العرب بتثقيفهم وادخالهم في الدين الاسلامي. اذ كنت معجب لهذه الدرجة حاول ان تذهب الى طهران وعش هناك حيث اكثر من نصف الشعب الايراني مدمن على المخدرات وعدد المتسولين في الشوارع يفوق عدد المشاة. ارجوك لا داعي لاخفاء مذهبك الحقيقي وتتكلم باسم السنة , كن شجاعا وقل بانك شيعي مغيب وتابع لايران مثلك مثل معظم الشيعة العرب مع الاسف.

20 محايده
MAZIN -

نحن نريد حقنا ان نعيش مواطنين من الدرجة الاولى لنا مالكم وعلينا ماعليكم ، انتم تريدون لكم فقط والمتبقي لنا، فلماذا عندما نريد بناء كنيسة يجب ان تاخذ موافقة الرئيس في ذلك بلد اسلامي (العادل) ، بينما مسلمون يبنون جوامع بالكم ومكان الذي يعجبهم!!. لماذا لايسمح للمسيحين تقلد مناصب امنيه وعسكريه رفيعه لنشعر كمواطينين حقيقين؟ لماذا لايسمح لنا بالتبشير كما يسمح لكم بالدعوه؟ لماذا بلدان اسلاميه وحيده التي تكتب الديانه في الهويه؟ اليست هذه عنصرية مقيته؟ اذا كانوا عادلين مثل الغرب؟ .اما كلامكي اذي تستدلين عليه فهوا من قصص كتب التراث الاسلامي وهي غير دقيقة للاسف، لاننا لايمكن ان نسمع منكم فقط ، وان العهده عمرية وملحقاتها تبقى مستند واقعي وهي سيئة لانها تؤكد الجزية ، عدم سماح للمسيحين ببناء دور عباده ولاحتى ترميمي القديمه ‘ ع المسيحي ان يقوم ويسمح لمسلم بالجلوس، اذا راى مسيحي مسلم فيحول طريقة‘ نساء مسيحيات يضعون زنار لكي يميزوا عن نساء مسلميات والى اخره؟!! اهذه العداله التي عاش فيها اجدادانا؟ يامحايده نحن نحب اوطاننا ولكن رؤوسائكم المسلمين لايحبوننا ، فنحن نعمل لرفعتها ولو اعطيتم للمسيحين والاقليات حقوقهم لما قدر احد ان يطىء هذه بلدان لانها قوية وصلده ولكنكم هجرتم اليهود وبعد ذلك سمسيحين والايزيدين والصابئة وغيرهم فمال النتيجه؟ ارجوكي كوني محايده يامحايده ولو مره .

العهدة العمرية وذلها
@ القناص @ -

وسوف أنقل لك الان بنود العهدة العمرية كما وجدتها على النت (وها هي بنودها.... 1ـ أَنْ لا نُحْدِث فِي مَدِينَتنَا وَلا فِيمَا حَوْلهَا دَيْرًا وَلا كَنِيسَة ولا قلاية ولا صَوْمَعَة رَاهِب .2- ولا نُجَدِّد مَا خَرِبَ مِنْهَا .3ـ وَأَنْ لَا نَمْنَع كَنَائِسنَا أَنْ يَنْزِلهَا أَحَد مِنْ الْمُسْلِمِينَ فِي لَيْل ولا نَهَار. 4ـ وَأَنْ نُنْزِل مِنْ رَأَيْنَا مِنْ الْمُسْلِمِينَ ثَلَاثَة أَيَّام نُطْعِمهُمْ.5ـ ولا نُعَلِّم أَولادنَا الْقُرْآن.6ـ ولا نُظْهِر شِرْكًا ولا نَدْعُو إِلَيْهِ أَحَدًا .7- ولا نَمْنَع أَحَدًا مِنْ ذَوِي قَرَابَتنَا الدُّخُول فِي الْإِسْلَام إِنْ أَرَادُوهُ .8ـ وَأَنْ نُوَقِّر الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نَقُوم لَهُمْ مِنْ مَجَالِسنَا إِنْ أَرَادُوا الْجُلُوس.9ـ ولا نَتَشَبَّه بِهِمْ فِي شَيْء مِنْ مُلَابِسهمْ فِي قَلَنْسُوَة ولا عِمَامَة ولا نَعْلَيْنِ ولا فَرْق شَعْر ولا نَتَكَلَّم بِكَلَامِهِمْ ولا نَرْكَب السُّرُوج .10ـ ولا نَتَقَلَّد السُّيُوف ولا نَتَّخِذ شَيْئًا مِنْ السِّلَاح ولا نَحْمِلهُ مَعَنَا.11ـ ولا نَنْقُش خَوَاتِيمنَا بِالْعَرَبِيَّةِ.12ـ وَأَنْ نَجُزّ مَقَادِيم رُءُوسنَا .. وَأَنْ نَشُدّ الزَّنَانِير عَلَى أَوْسَاطنَا.13ـ وَأَنْ لا نُظْهِر الصَّلِيب عَلَى كَنَائِسنَا ولا نُظْهِر صليبنَا ولا كُتُبنَا فِي طُرُق الْمُسْلِمِينَ ولا أَسْوَاقهمْ 14ـ ولا نَضْرِب نَوَاقِيسنَا فِي كَنَائِسنَا إِلَّا ضَرْبًا خَفِيفًا وَأَنْ لَا نَرْفَع أَصْوَاتنَا بِالْقِرَاءَةِ فِي كَنَائِسنَا فِي حَضْرَة الْمُسْلِمِينَ.15ـ ولا نَخْرُج شَعَّانِينَ ولا نَرْفَع أَصْوَاتنَا علىَ أمَوْتَانَا .16ـ ولا نُجَاوِرهُمْ بِمَوْتَانَا.17ـ ولا نَتَّخِذ مِنْ الرَّقِيق مَا جَرَى عَلَيْهِ سِهَام الْمُسْلِمِينَ.18ـ وَأَنْ نُرْشِد الْمُسْلِمِينَ ولا نَطْلُع عَلَيْهِمْ فِي مَنَازِلهمْ.19ـ ولا نَضْرِب أَحَدًا مِنْ الْمُسْلِمِينَ ..20ـ فَإِنْ نَحْنُ خَالَفْنَا فِي شَيْء مِمَّا شَرَطْنَاهُ لَكُمْ فَلا ذِمَّة لَنَا وَقَدْ حَلَّ لَكُمْ مِنَّا مَا يَحِلّ مِنْ أَهْل الْمُعَانَدَة وَالشِّقَاق..... وجاء في (تفسير النسفي ج2 ص177): قال: "وتؤخذ منهم الجزية على الضعة والذل، وهو أن يأتيَ بها الذمي بنفسه ماشيا غير راكب، ويسلمها وهو واقف والمتسلم جالس، وأن يُتَلْتَلَ تَلْتَلةً [والتلتلة: هي التح