أخبار

فتوى تؤكد أن طريقة إعدامه لا تخالف الشريعة

داعش: حرق الكساسبة لا يخالف الشريعة أو الديمقراطية!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشارت تقارير صحافية بريطانية إلى أن تنظيم داعش لم يرتكب جريمته النكراء التي اهتز لها الضمير العالمي بإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً وهو حي، إلا بعد أن دشن حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ليسأل أتباعه عن الطريقة الأفضل لإعدام الكساسبة، وذلك في أعقاب الإمساك به، بعد سقوط طائرته، ما يؤكد أنه استخدم أسلوباً "ديمقراطياً" ويتوافق مع القيم الغربية قبل أن يقرر استخدام هذه الطريقة في إعدامه.

سالم شرقي من دبي: دافع تنظيم "داعش" عن نفسه، بعدما أحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيًا، من الناحية الشرعية والدينية، حيث أشار إلى أنّ هناك فتوى دينية للإمام ابن تيمية تجيز تنفيذ الإعدام بهذه الطريقة، أي الحرق حياً كما تم في حالة الطيار الأردني، وجاء الرد على رجال الدين والأزهر الشريف الذين أعلنوا تبرؤهم من تنظيم داعش وطريقته البربرية، ووفقاً لما رصدته تقارير صحافية غريبة، فإن داعش يدافع عن نفسه دينياً وشرعياً، بل حتى ديمقراطياً.

كيف نعدمه؟

وكان الهاشتاغ تحت عنوان #SuggestAWayToKillTheJordanianPilotPig والذي لقي أصداء واسعة من أتباع التنظيم الإرهابي، واللافت في الأمر أن بعضهم يعيش في أوروبا وأميركا، ما يؤشر إلى خطورة مواقع التواصل الإجتماعي، وعلى رأسها تويتر في نشر الأفكار المتطرفة، وتجعل من التجمعات الإرهابية، ولو في العالم الإفتراضي أمراً سهلاً.

وكان من بين الطرق المقترحة الحرق حياً، ثم السير فوق جثته بجرافة ثقيلة، فيما اقترح البعض الآخر، وضعه في خزان وحرقه مع الاحتفاظ برأسه لإرسالها إلى الأردن، وتم الاستقرار في نهاية المطاف على حرق الطيار الأردني حياً، وتم بث الشريط الذي يرصد هذه العملية في 22 دقيقة، والذي أثار ضجة عالمية هائلة، وسط إدانات من كافة دول العالم، سواء على المستويات السياسية أو الدينية وكذلك الإجتماعية.

جدل ديني

ودخل الجدل حول علاقة الإسلام بالعنف الذي يصل إلى حد حرق الشخص حياً، كما حدث للطيار الأردني، والذي أعدمه تنظيم "داعش" حرقاً وهو حي، منعطفاً جديداً، حيث لم يتردد رجال الدين، سواء في مصر أو السعودية، وخاصة من المشاهير الذين يعتقد البعض أنهم يصلحون لدور المرجعية الدينية في إدانة الجريمة النكراء، فقد أكد الأزهر الشريف أن جريمة "داعش" بربرية داعياً إلى تعقبهم واعدامهم.

كما هاجم الداعية السعودي سلمان العودة، طريقة قتل الطيار الأردني مؤكداً أن الإعدام حرقاً جريمة نكراء يرفضها الشرع أياً كانت أسبابها، وهو مرفوض سواء حدث في حق فرد أو جماعة أو حتى شعب، مستشهداً بالقول المعروف "لا يعذب بالنار إلا الله".

الحرق شرعي

وكانت الفتوى التي استند إليها "داعش" تقول في أصلها المنقول عن ابن تيمية وفقاً لادعائهم "بعض أهل العلم ذهبوا إلى أن الحرق بالنار محرم في الأصل، غير أنه يجوز عند المماثلة، في إشارة إلى الحروق التي تتركها قنابل الطائرات الحربية التابعة لمقاتلات التحالف الدولية، بأجساد مسلحي تنظيم داعش".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تهرب القيادي
jj -

في جماعة الاخوان المسلمين الشيخ حمزة منصور من وصف تنظيم الدولة الاسلامية المعروف ''داعش'' بالارهاب عندما سائله المذيع عدة مرات هل ''داعش'' تنظيم ارهابي ؟

انه الاسلام
العراقي -

لقد احرقوه وفق تعاليم الاسلام و فتاويه كما هو مكتوب في الكتب التي تدرس في كل الدول الاسلامية وثم يقولون ان الاسلام بريء

لم يكذب
ابو نورس -

في بيانه اعتمد تنظيم داعش الإرهابي على فتوى لمرجعهم إبن تيمية في جواز حرق الإنسان . و بحثتم في بطون كتب التاريخ لوجدتم صحته مع الذيح البشري . و إليكم الدليل .. قطع رقاب البشر فعله السلف الصالح بذبح الحُسين و آل بيته والسير بها من كربلاء إلى الشام امام الحرق فإقرأوا ما يلي ...بأمر من معاوية بن أبي سفيان قتلوا محمد بن أبي بكر ثم ( أحرقوه ) ! فشمتت أم حبيبة بنت أبي سفيان وأرسلت خروفاً مشوياً إلى عائشة وقالت لها : « هكذا شوي أخوكِ » فلم تأكل عائشة شواءً حتى توفاها الله . ولهذه الحادثة في الإحراق المروّع نظائر كثيرة في « تاريخ المسلمين المجيد المقدّس ! » ومن يراجع فتاوى القوم يجد فيها تجويز الإحراق والتمثيل بالجثث . داعش لا تنطلق من فراغ ! وطريقة قتل الطيار الأردني لم تأتِ من فراغ . الطيار الأردني لم تحرقه داعش ! وإنما أحرقه التاريخ الذي لا زلتم تحترمونه وتريدون بعثه من جديد . ابعدوا أبنائكم عن ذلك التاريخ البائس ؛ وابعدوهم عن تلك الفتاوى الوحشية . احرقوا هذا الموروث قبل أن يحرقكم ويحرق العالم

ماذا عن الکتب السماوية؟
سالار باپیر -

لماذا هذا الأستغراب من حرقە بالنار؟!! اليست کل الکتب السماوية تتوعدنا بنار الجهنم و حرقنا فيها؟ الدواعش المساکين يمارسون و ينطبقون ما أنتم تٶمنون بە منذ مئات السنين.

المسلمون مازالوا يراوغون
أمازيغي مغربي -

ما زلتم تراوغون أيها المسلمون. داعش - الدولة الإسلامية يؤمنون بنفس قرآنكم وصحيح البخاري وإلهكم ومحمدكم. لماذا تتنكرون لإخوتكم المسلمين الذين يطبقون الإسلام. حد الردة وقطع الرؤوس والأيدي والأرجل من خلاف والصلب والجلد والرجم والحرق كله موجود في القرآن والسنة. لا تراوغوا. تفتخرون بإسلامكم ثم تتنكرون له

داعش هى الوجة الحقيقى
فول على طول -

داعش هى الوجة الحقيقى للاسلام دون تزويق وما فعلوة من حرق الطيار هو طبقا للشريعة السمحاء جدا ..والبغدادى حاصل على دكتوراة الشريعة الاسلامية وكذلك التابعين لة ويعرفون الشرع جيدا أما علماء المسلمين الذى ينكرون فانهم منافقون ومرتزقة وعلى كل لون يتلونون ..شكرا داعش .

حلال حلال وحلال
twinkle star -

ومازال البعض يقول ويستنكر ويتبرأ مايقوم بيه داعش انه ليس من الاسلام وان الاسلام دين محبة وسلام وبلا بلا بلا بلا( رغم خلو القرأن من اي كلمة محبة من الاساس ) العالم الحر يتسابق في الاختراعات والاكتشافات ولحياة افضل للبشر والمسلمين يتسابقون ويطورون ويتجادلون حول طرق التعذيب والقتل والذبح والصلخ والتقطيع واخرها الحرق ايهما حلال وايهما حرام للبشرية .؟

تنظيم ارهابي
mohamed -

......؟ شو شريعه و عن اي دين تطبقون......؟ اذا كان الإسلام هيك آنا آول واحد مرتد .......

الحقيقة
عيسى داود -

فعلا وحقيقة ان داعش هم المسلمين الحقيقين اما الباقين فهم المرتدين لانهم يخجلون ويستحون من دينهم

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

لماذا هذا الاستغراب يا عرب! انها طريقة بعثية شوافية سفاحية مجرمة بحق الكرد في العراق. فعل البعث اكثر من ذلك خلال سنوات حكمهم الفاشل الى الابد في العراق و الشام! أللهم في عون العائلة الكساسبة البريئة، قلوبنا معهم و نحن الكرد في كردستان و شتات نشارك حزنهم و ندين هذه الاعمال البربرية التترية النازية اللاانسانية بحق الاسرى العزل!

كوبي بيست
ابو نعناعة -

الدواعش يطبقون الدين بحذافيره..

حلال على التحالف الصليبي
حرام علينا لماذا ؟! -

يعني هو الطيار الحربي كان يلقي حلاوة وبنبوني على اطفال المسلمين ولا قذائف من جمر ونار ؟! جرى ايه يا جماعة المعاملة بالمثل سائغة في شريعتنا فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم الدم بالدم والهدم بالهدم ثم اين كانت انسانيتكم لما كان التحالف الصليبي يشوي اجساد اطفال المسلمين في العراق وافغانستان وفلسطين والبوسنة والشيشان واليمن ؟! ولا هي انتقائية ما داموا مسلمين لا بأس من حرقهم احياء واين استنكاركم كبشر لجرائم بشار واستخدامه الكيماوي والبراميل المتفجرة ضد المدنيين ؟!

...................
sadomba -

دجالون كثيرون يريدون ان يصطادوا فى الماء العكر...ويصفون حساباتهم ..ويسيئون ..لديننا العظيم...ديننا دين الرحمة ..والانسانية..والاعتدال...ولكن رؤسا ..كثيرة ..ومتعفنة...تابى ..الا ان تصف ديننا...بما ليس فيه....فكثير...من الافكار..النتئة...والضارة...تستحق ..الحرق..والسحل...لانها...لا تلتزم الصدق..فى وصف..الاشياء...كما هى.....ارحمنا..يا الله ..من هؤلاء....

تعددت الاسباب هدف واحد
عراقي -

كلها تؤدي للموت اليس الاردن اعدم الريشاوي نكايتا بالعمل الداعشي اليس المحروق ناوي يحرق الجماعة وفعلا تاريخ المسلمين ملئ بالفتك والفتن والغدر وقطع الرؤوس بل مؤامرة المسلمين حدثت والنبي عللى فراش المرض وهولاء سنة وشيعة يستندون على احاديث 9ز99 منها موضوعة وضعيفة مثل جئتكم بالذبح او فتاوي ابن تيمية او كسر ضلع الزهراء او الجنة خلقت لاجل عيون اهل الكساء او او او ولا نعلم من الصحيح ومن الغلط واعتقد واعتقادي صحيح جل رواد جهنم من رجال الدين والاحزاب الاسلاموية

داعش إسلام مشوه
Mousa -

في الحقيقة داعش تمثل النمط المشوه من الإسلام , في التاريخ نماذج عدة للأسلام , الرجاء أن تتذكروا حرب النهروان بين علي أبن أبي طالب و بين الخوارج , فلو كان كل الأسلام نمطا واحدا لما أقتتل الطرفان . الأسلام رحيم , الإسلام ليس داعش و لا تمثله الرجالات الواردة أسماؤهم في التعليقات , الإسلام هو ما أنتهجه محمد صل الله عليه و آله و أهل بيته , و أتحدى القارئ أن يأتي برواية تدحض هذا التفسير .

قلنا انكم دواعش
فد واحد -

لسنيين نقولها ان الدواعش هم الطفل الشرعي للسلفية وعندما تعجزون عن دفاعكم المضحك تلقون الاعذار الهزلية بانها صنيعة الشيعة وايران والغرب والصهيونية وربما الكائنات الفضائية . وها قد فضحكم الدواعش .....

مكيالين
امريكي -

انتم تحرقون اﻻطفال والشيوخ والنسا حﻻل ولغيركم حرام هل تعلمون ياساده بان الكساسبه قام ب15طلعه جويه حرق بها 15قريه حرق25طفﻻو40شيخا طاعنا بالسن و36امراة هل هذ حﻻل وجائز في عرفكم يا ساده لماذا تكيلون بمكيالين وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين مع العلم انا ضد الذبح والحرق ﻻنها طرق غير انساتيه ولكنها هذه طرقكم في القتل حسنو طرق قتلكم ليحسن غيركم طريقة قتله

مغالطات المعلقين
Ali -

الوهابيين فقط هم من يتبعو أبن تميمة, وعددهم أقل من خمسة ملاين وباقى المليار ونصف أبن تميمة لا يمثل شئ بالنسبة لهم, مثل بابا روما أوربانوس الثاني بالنسبة للمسيحيين, وأوربانوس الثاني هو أول من دعى الى الحملات الصليبية..

الاسلام بريء من داعش
عمر البكري -

مع الاسف الشديد وصل الالتباس الى المسلمين أنفسهم .فداعش والقاعدة وبوكوحرام والحركات الارهابية لاتمثل الاسلام المحمدي المتسامح .أخوان هذا الدين الداعشي وأخواتها يتبع مدرسة بن تيمية وهؤلاء لايمثلون الاسلام الرحب .نعم تاريخ الخوارج مبني على القتل والحرق والعنف .ولكن الحقيقة الصادقة أن الاسلام يتمثل بالاسلام المحمدي الاصيل عندما دخل الرسول الاعظم مكة فاتحا .قال لكفار مكة وقريش أنكم الطلقاء ولم يقتل أحد منهم .الاسلام متمثل يالرسول وأهل بيته الطاهرين والاصحاب الذين ساروا على منهاج الرسول كسلمان وابو ذر وعماربن ياسر وصهيب وبلال والقائمة تطول بالاخيار

هذه ادانة الصدر
عراقي مهاجر -

دان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، إعدام تنظيم (داعش) للطيار الاردني معاذ الكساسبة "حرقاً"، وعد قتله بهذه الطريقة "بداية لغفران ذنوبه إذ لم يكن يستهدف المدنيين"، وفيما دعا إلى "عدم التعاون مع التحالف الدولي"، طالب بـ"محاربة التنظيم باستقلالية عن الغرب".وقال مقتدى الصدر في بيان صدر، اليوم، رداً على استفتاء من أنصاره بشأن اعدام تنظيم (داعش) للطيار الاردني معاذ الكساسبة "حرقاً"، ، إن "القيام بحرق المتعاونين مع الاحتلال الكافر لم يثبت وثبوته عند خلفائهم لا يعني كونه سنداً حيث لم يكن فعل معصوم بل هو قابل للخطأ".

الصدر
عراقي غيور -

ودعا الصدر إلى "ترك التعاون مع المحتل وقوات التحالف ويحق لنا كمسلمين او عرب محاربتهم باستقلالية عن الغرب وقواته"، مؤكداً أن "الطيار الاردني الذي أحرقه تنظيم (داعش) إذ لم يكن قد استهدف المدنيين فيمكن أن يكون حرقه كان مقدمة لغفران ذنوبه".هذا ماصرح به زعيم التيار الصدري والذي يتزعم عصابات من المليشيات الشيعيه وقام بقل العديد من العراقيين الأبرياء هذه التصريحات نضعها امام اعين العالم والشعب الأردني ليعرف من هو الصدر وأمثاله

أردن وتركيا مرتع ألإرهابي
طخه وإكسر مخه -

ألأردن من رعى ألزرقاوي و جماعته و رغدة و ألبعثيين و ألأرهابيين أردن وتركيا مرتع ألإرهابيين و قطر ممولهم

يعني
bellaev -

الجماعة عاملين استطلاعات للرأي ومتباحثين وقرروا جماعة وافرادا الموت حرقا شو بدكم هي شورى كيف طلع معهم كلمة ديموقراطية وكلمة شورى موجودة ...اي شو هالرحمة اللي ما حدا قادر يحس فيها ....مزيد من التاريخ المجيد لنقرأ عنه سأسعى فعلا لقرأة البخاري

ابدأ بنفسك
وفتش عن عيبك -

لالا اللي له في دينه او تاريخه كالمسيحيين والملحدين والشيعة المجوس ما له حق يتكلم في هذه القضية ويستنكر هذا الفعل

الى حرام علينا لماذا ؟!
صحفي ايزيدي -

اذن ووفق منطقك الدم بالدم والهدم بالهدم فانت تقبل ان نقوم بخطف نساؤكم وسبيهن ونبيع منهن كسبايا؟؟

الدولة الشيطانية
موسى -

لعنة الله عليكم وعلى كل من يقف معكم يا حثالة البشر. حتى كلمة بشر لا تليق بكم يا عبدة الشيطان!

الدولة الشيطانية
موسى -

لعنة الله عليكم و على كل من يقف معكم يا حسالة البشر. حتى كلمة بشر لا تليق بكم يا عبدة الشيطان!

إن الشعب الكوردي عانى الإ
Rizgar -

إن الشعب الكوردي عانى الإغتصاب العربي منذ ١٤٠٠ سنة التي تشبه بكارثة على الكورد ومن يومها لحد الآن

اسألوا زغلول النجار
ربما الحرق فيه إعجاز علمي -

قبل ان تسرعوا في إدانة حرق الكساسبة نرجو التريث فربما يثبت لنا الزغلول بأن الحرق فيه إعجاز علمي ويدل على رحمة و رهافة حس القتلة لان الحرق بالبنزين يحرق نهايات الأعصاب بسرعة فلا يحس الضحية بالألم وهذا ما اكتشفه العلماء الغربيين حديثا وقد مارسه الخلفاء قبل ان يكتشف العلماء الغربيين الكفار تلك الحقيقة ولهذا فتى بجواره ابن تيمية، وتنا في هذا المجال أيضاً يسجل الاسلام سبق الكشف ويدل على عبقرية الاسلام التي سبقت كل العلوم الغربية.

هذا شئ من السلف الصالح
بدر العراقي -

ان ما تفعله داعش لا يختلف عن ربط ام قرفة بجملين لتُشِق الى نصفين ولا يختلف عما فعله عباس السفاح مؤسس الدولة العباسية عندما خطب في جنده وهو واقف على منصة من جماجم للجيش الاموي وغيرها من الاحداث الدموية للسلف الصالح

12
MAZIN -

طلع راسك يامجرم منشان نقصفوا وين حتروحوا منه !!!! الزمن لناظره قريب ستمحون قريبا وستكونون كجردان طالبان تلوذون للجبال للهروب من وقعات ضربات التحالف ... لن ننام ويهدا لنا بال الان بعد ان نمسحكم من وجة الارض وناخذ حق نسرنا منكم يااوباش وبدانا بتاديبكم وسنستمر وسنكون خلف ابو حسين لنذلكم شر ذل ونمحيكم من وجود يااحفاد مؤسس عالم الكراية والدم .

الدولة الشيطانية
عربي -

رحمة الله عليك يا معاذ. أما هؤلا الدواعش الجرزان فسوف يحشرون في الموصل و الرقّة و بعدها في نار جهنم...

الحل بالمسيح فقط لاغير
marshal -

لقد قلنا بان سفينة الاسلام مشروخة في كل مكان وغرقها قريب . ومن يريد النجاة فعليه الركوب في قارب المسيح لانه هو وحده الذي يصل بالانسان الى بر الامان والخلاص

.............
شمس الشموسه -

هذه الطغمة المارقة تحاول تبرير عملها وتنسى أن التاريخ سيحفظ لها هذا العمل المشين كما نقرأ الآن التاريخ الأسود للمسيحية الذي تحاول الكنيسة إخفاءه.. كتب التاريخ مثلاً أن رجلاً انجليزياً اتهم أحد الهنود الحمر بسرقة كوبه وعدم ردها رد الإنجليز بحرق كل قبيلته ..في القرن السابع عشر نهب الكاثوليك وسطوا على مدينة ماجدبرج في ألمانيا وقتلوا 30 ألف بروتستاني وقد ذكر الشاعر فريدريش أنه في كنيسة واحدة تم العثور على 50 إمرأة مفصولة الرأس بينما أطفالهن مازالوا يرضعون منهن .. هذا الرعب لم يأت عبثاً فقد كانوا ينهلونه من موروثاتهم جاء في كتاب متى مثلاً ( لاتظنوا إني جئت لألقي سلاماً على الأرض ..ماجئت لألقي سلاماً بل سيفاً .. داعش وهؤلاء وجهان لعملة واحدة.

الدين
الحرق إرث -

حرق النار في الدين آية (لا 21: 9): وَإِذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ أَبَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ." - ....

34 شمس
MAZIN -

ياشمس لك هذا الرد لكي تطفا شمسك التي تبدو سوداء كتاريخكم الاسود .ولاتنسى مانشره اتباعكي الدواعش من كلام ابن تيميه بجانب الذي ساسرده لكي فهنيئا لكي يانواصبال ابن كثير في النهاية:6/352: (وقد كان الصدِّيق حرق الفجاءة بالبقيع في المدينة ، وكان سببه أنه قدم عليه فزعم أنه أسلم ، وسأل منه أن يجهز معه جيشاً يقاتل به أهل الردة ، فجهز معه جيشاً ، فلما سار جعل لايمرُّ بمسلم ولا مرتد إلا قتله وأخذ ماله ، فلما سمع الصديق بعث وراءه جيشاً فرده ، فلما أمكنه بعث به إلى البقيع، فجمعت يداه إلى قفاه وألقي في النار ، فحرقه وهو مقموط)!! انتهى. ولا يغرُّك قول ابن كثير(فجهز معه جيشاً) فقد وجدنا هذاالجيش بعيراً وسيفاً ! ففي تاريخ الطبري:2/492: (فحمله أبو بكر على ظهر وأعطاه سلاحاً ) !! ورواه ابن الأثير:2/146 ، واليعقوبي في تاريخه:2/134 وقال: (وحرق أيضاً رجلاً من بني أسد يقال له شجاع بن ورقاء ) . انتهى. وأضافوا الى أبي بكر في التحريق بالنار أبا موسى الأشعري ومعاذ بن جبل ، قال في فتح الباري:12/243: (وفي رواية الطبراني التي أشرت إليها: فأتى بحطب فألهب فيه النار ، فكتَّفه وطرحه فيها ! ويمكن الجمع بأنه ضرب عنقه ثم ألقاه في النار . ويؤخذ منه أن معاذاً وأبا موسى كان يريان جواز التعذيب بالنار ، وإحراق الميت بالنار مبالغة في إهانته ، وترهيباً عن الإقتداء به ). انتهى.

الفينيق
المخلوق الداعشي المرعب -

هذا المخلوق المرعب والمدعو داعش لا يمكن لعاقل ان يدركه. هكذا أراد له خالقه. أراد له أن يكونَ اعجوبة هذا الزمان فكان. داعش أشبه بحيوان خرافي رأسه رأس أسد يركب على جسد تمساح وأرجلٍ تُشبه أرجل نعجة وجناحان طويلان.. صورة بشعة إلا أنّ مصوّره أكثر بشاعة منه. إيران، الخالق المصوّر البارئ لهذا الداعش. أيران بوليدها، داعش، تريد أن تنتقم من الاسلام السّني في العراق وسوريا أيضاً. أيران بمخلوقها المشوّه تريد أن تزعزع أمن كردستان. أيران بحيوانها الخرافي ((داعش)) تريد أن تقضي على طموح السّنة السياسي في العراق. أيران تريد أن تلهي العالم بداعش كي تمضي هي في مشروعها النووي. إيران لا تحارب داعش هنا ولا حتى هناك. أيران هي الأب الشرعي لهذا المخلوق المشوّه. ودعني أخاطب المجانين فقط وأقول إنّ إيران هي سقف الإرهاب في العالم وهي تُمسك بخيوطه وتتحكّم بها تحكّماً فائقاً. إيران تتحكّم بالإرهاب بشقّيه السنّي والشيعي ولكن أكثرهم لا يعلمون.

المسيحيون كانوا; يحرقون
عادل حزين -

كان ياما كان أيام البربرية الأوروبية, ولكن هل معنى ذلك أنه مبرر؟ المشكلة أن عندنا "لازال" وهى مخيفة جدا ياأوباش.

مجرد رأي
خالد -

لو احد قتل ابوك وامك واخواتك وهدم بيتك ماذا سيكون رد فعلك؟ هل تشبعه بوس وتحضنه؟ ام انك لو مسكته ستأكله حيا وتفعل فيه اكتر من الحرق او ترميه للكلاب لتأكله ، من السهل ان تعلق وانت تشرب الشاي وجالس مرتاح في بيتك .