أخبار

كائنات فاتها التطور منذ مليارات السنين

في أعماق المحيطات... دليل على صحة نظرية داروين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وجد العلماء كائنات مجهرية حية في أعماق طمي المحيطات، معزولة تمامًا عن أي عوامل خارجية، حافظت على شكلها البدائي لمليارات السنين، ما يؤكد نظرية داروين حول الارتقاء.

إعداد عبد الاله مجيد: أعلن علماء اكتشاف ميكروبات تتغذى على الكبريت، فاتتها قوانين التطور ولم تتغير عمليًا، لأن بيئتها لم تتغير منذ نحو ملياري سنة. وقالوا إن هذا الاكتشاف يؤكد نظرية داروين في الارتقاء.

سكون ارتقائي

وكانت البيئة التي لم تتغير في هذا الطمي في قاع المحيط تحت ما يكفي من الماء لعزل الكائنات العضوية فيه عن تأثير الأمواج، أو أي شكل من اشكال المزج والتحريك، التي يمكن أن تغير الظروف داخل هذه الرواسب الطينية.

وقال العلماء في ما وصفوه بـ"أكبر غياب للتطور يُكتشف حتى الآن" أن هذه الكائنات العضوية أُعفيت من فوضى التقدم البيولوجي منذ 2,3 مليار سنة، وانها تقدم دليلًا على "سكون ارتقائي شديد"، أي عدم حدوث أي تطور استجابة لعدم حدوث أي تغير في بيئتها المحيطة.

وعُثر على هذه المستعمرات المكونة من بكتيريا تستمد طاقتها بتحليل الكبريت الذائب في الماء المحيط بها، بأشكال متطابقة في متحجرات مكانين مختلفين وما زالت حية حتى يومنا هذا.

وظهرت عناقيد هذه البكتيريا أول مرة في طمي متحجر عمره 2,3 مليار سنة من غرب استراليا، وعُثر عليها مرة أخرى في متحجرات عمرها 1,8 مليار سنة في بيئة حديثة في قاع المحيط، قبالة الساحل التشيلي وساحل جنوب القارة الأفريقية.

داروين على حق

وقال استاذ البيولوجيا الفلكية في جامعة نيو ساوث ويلز الاسترالية وعضو فريق الباحثين مالكولم والتر لصحيفة واشنطن بوست: "ان الميكروبات التي نراها في المتحجرات تكاد تكون متطابقة مع ما نجده اليوم في المحيط، إذ لها أشكال متماثلة وتقوم بعمليات كيميائية متماثلة".

وأوضح العلماء أن نجاح هذه الكائنات العضوية في تفادي التطور على امتداد مليارات السنين يؤكد نظرية داروين ولا ينفيها، إذ تقول نظرية داروين إن الأنواع تتطور من خلال الاصطفاء الطبيعي استجابة للتغيرات التي تحدث في بيئها، سواء أكانت مخاطر متزايدة من الأعداء أو منافسة حيوانات أخرى أو تغيرات في امكانية الحصول على الماء أو الهواء.

ولكن العكس صحيح ايضًا، فإذا لم يحدث تغير في بيئة نظام متوازن تبقى الكائنات العضوية التي يتألف منها دون تغيير.

معزولة تمامًا

وقال رئيس فريق العلماء البروفيسور وليام سكوبف من جامعة كاليفورنيا في لوس انجيليس: "هذه الكائنات العضوية المجهرية متكيفة مع بيئتها الفيزيائية والبيولوجية البسيطة والمستقرة، وإذا كانت في بيئة لم تتغير لكنها تطورت رغم ذلك فان هذا سيبين أن فهمنا لنظرية داروين فهم خاطئ جدًا".

وظلت هذه الكائنات العضوية معزولة داخل بيئتها في قاع المحيط عما يحدث في الكوكب من زلازل وارتطام نيازك بسطح الأرض وغير ذلك من الظواهر الطبيعية.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل الدين بوضع حرج
ولد قطر -

قلت هذا من زمان -وسألت ---أدم ذكر بالقرءان- والتوراه والانجيل---يعني جاء من زمن بعيد جدا---سؤالي لماذالم يذكر متى هبط الى الارض--هذا اذا هو حقيقه---وهذا سوف يقلل من مصداقيه ابو البشر اذا لا جواب--لماذا---لان هناك عشرات الانواع من الانسان -انتهوا واخرهم انسان نياندرتال في اوربا-والتقى بالانسان الحالي اي نحن--هيوموسبيان -قبل 35 الف سنه-الان منهم هؤلاء ( يختلفون عنا في الجينات والكروسومات)--كيف وصلوا الى الارض-لا اريد قصة التفاحة --لماذا لانهم كانوا بدائييناما أدم كما ذكر وعلمه الاسماء كلها--لماذا لم يعلم الذين سبقوه---وهل هؤلاء من تطور الثديات او القرود العليا-من 8 مليون سنه---نريد جواب شافي لكي نعرف الحقيقة لابد من هذا-المهم ان نضع الامور بمكانها- وليس التهجم لان المسأله علم وحقيقة شرح يثبت العكس على ما قلته؟؟

ماذا سيفعل الارهابين
ولد الدوحة -

من القاعدة والدواعش الهمج---اذا ثبتت 100% هذه النظرية- واصبحت حقيقة وثابته--اعتقد انه سيؤثر على رجال الدين وفتاويهمحان وقت انتهاء المشعوذين الدجالين وهم من مخلفات سكان القبور واللحى المليئه بالقمل--------HARD LUCK-وعليهم الاختباء بجحور القاذورات---قتلوا الناس ونحروهم وفجروا كل مكان من اجل حوريات 72-والخمر واللبن وولدان مخلدون--( قلت من قبل ايضا ان نظرية بوزون هيغز جسيم أولي يُظن أنه المسؤول عن اكتساب المادة لكتلتها. اي هو المسؤول عن بناء الكون وما فيه من حياة) المهم الانتظار سنعرف اكثر من تفاصيل وقد اكون مخطأ---

انتحروحدك
o/ottonooh -

..عندما يلامس الماء الانبك يتبخر في التوماهوك زفيرا فيروزيا.نعملاحياء البحر الميت.

العبقري داروين
عراقي من اربيل العراقية -

كم انت كبير يا داروين , ظهر الحق(العلم) وانهزم الباطال( )

ليس بالعلم فقط
باسم زنكنه -

ان كل الدلائل العلميه تشير الى ان مصطلح الدين و الله مجرد فكره انسانيه تطورت بفعل عوامل عديده وستنتهى هذه الفكره عن قريب--وانا اجد ان الفلسفه تؤيد العلم فى ما اقول-- حيث مالجدوى من الخلق--هل هو لملء الجنه والنار فيما بعد وهل يرضى الله بما يفعله البشر ببعضهم البعض من قتل وتدمير وماسى وهل الرب يتلذذ بعذاباتنا -- -- لم لاينهى الحياه ويحاسبنا على مافعلناه لكى نأخذ جزائنا ونرتاح.

شکرا لأيلاف الغراء
سالار باپیر -

شکرا لأيلاف الغراء لنشر مواضيع کهذا و الذي يناقض الأديان، أي أفيون الشعوب الناطقة بالعربية المتبقية في مستنقعات التخلف الفکري الديني المظلمة. شکرا مرة أخری.

هذه هي الحقيقة
الملحد الاول -

منذ آخذا ندرس نظرية دارون صدقتها و أمن بها وم حينها اخذ أشك بالتعاليم الدينية و هذا العلم يثبت ذلك يوم بعد يوم وقريبا جداً ستظهر الحقيقة

Try harder haaaaa lol
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

if Darwin was alive today he will say Oh my "God" forgive for I have sinned and he really really is a man who was day dreaming and said something that makes zero sense but the dumb ones heard deny God and just ran with it today they found something like this haaaaaaaaaaaa lol tomorrow it will be gone with the wind his idea basic logic is so dumb and fiction never have a chance in hell or heaven Oooppsss I meant to say in this life time now to get to be real you need a valid idea first his is not simple and clear

موعد الملاحدة لحظة احتضارهم
لا يؤمنون حتى يروا العذاب -

لا اله الا الله محمد رسول الله آمنت بالله الذي يخلق من عدم ويحي من عدم ويبعث من عدم فريق في الجنة وفريق في السعير ، لا يؤمنون حتى يروا العذاب الاليم وسيرونه لحظة الاحتضار وعند التدلية في القبر وعند انطباق القبر عليهم. وفي الآخرة عذاب عظيم وأليم

السقوط الاخلاقي للملاحدة
مؤمن بالله -

إن الانسان اذا الحد فأول ما يسقط فيه اخلاقه ويغدو شتم الاله والناس فجورا يغذيه الكبر والغرور الاحمق يا انسان كنت يوما قطرة مستقذرة كان من الممكن ان يكون مكانها المرحاض

يا ملحدين متخلفين ماذا
قدمتم للانسانية غير الشتم -

فقط لو يخبرنا الملاحدة الشرقيون لما كفروا بالله واعتبروا الدين افيونا ماذا قدموا هم للانسانية من اختراعات وانجازات ؟! غير الشتائم البذيئة على مقام الالوهية والناس ؟!

ردا على المسيحي المتألحد
المختفي تحت اسم خليجي -

فقط لو تخبرنا ماا فعل آلهتك الملاحدة مثل ستالين وماو بالبشر وكم قتلوا منهم ان الرقم يجاوز المائة مليون انسان. غير ما قتله ابتء دينك من البشر ؟!

عندما ينتحر الملحد ويغدو
الالحاد مجرد مبرر لا اكثر -

اعتقاد الملحد ان الله جل جلاله والاديان فكرة اخترعها الانسان فكرة مريحة تساعد الانسان على التنصل من الالتزامات الدينية والالتزامات الاخلاقية ثم يطرح قضايا فرعية مثل المرض والجوع والاعاقة والحروب الخ وكلها تبريرات تصب بالنهاية في الفكرة الاساسية الا وهي الهروب من الالتزام الديني والاخلاقي لقد خلق الله الانسان ليعبده وليعمر هذه الارض وخلق الخير وخلق الشر وارسل الرسل وانزل الكتب التي تنظم الحياة بين بني البشر اننا لا نعرف طعم الشبع الا مع الجوع ولا العافية الا مع الالم وخلق الله في داخلنا الفطرة الانسانية السليمة التي قد يؤثر فييها مؤثر ولكنها لا تضمحل تماما ان الملحد من اشقى الناس على هذا الكوكب وينهي حياته منتحرا على الاغلب خسر الدنيا وخسر الاخرة ذلك هو الخسران المبين

لماذا لاتردون
علاء الحداد -

الاخوان الذين لايؤمنون بنضرية داروين لماذا لاتردون عليهم و بعلمهم وحقائقم اذا كان فيها توضيج بدل السب والشتمانا عن نفسي لايوجد تضارب بين النضرية والدين فكلما يتكلمون عنه صحيح مئة بالمئة وجعلنا من الماء كل شيء حي والاثنان متطابقان بالبداية لكن نحن نتكلم عن قدرة الله نتكلم عن انقراض اجناس كالنينتردال والديناصورات وغيرها ..ان الله خلق هؤلاء ونضام الارض والكون ثم حلق في النهاية من سيرث هذا كله الانسان قبل 40-50 الف سنة بكل بساطة قدرة الخالق فلواستطاع ف الملحدين تفسير هذا التوازن الدقيق في الكون والحياة فسيكونون الاه اخر وعليهم ان يعبدوه

الإلحاد ضمير
الملحد الاول -

الإلحاد ليس هروب من الالتزامات الاخلاقية و الانسانية ولا يعني ان تتيح لنفسك ما تشاء فعندما نفعل خيرا نفعل بأنسانية دون انتضار مقابل و عندما نبتكر من اجل خير البشرية المتدينون ما ذَا فعلتم سوى القتل و التشريد و قطع الرؤس و هذا ما فعلته كل الاديان تعتاش على الجهل و الفقر و الاٍرهاب و اخيراً اذا حقيقا هناك الآه فليحاسب نفسه على خلق بشرية من امثالكم

علام تترصدين يا هذه
lukA -

ماعارفة راسك من رجليك يالمترصدة ويالمتربصة. داروين اعتمد على العلم والتحليل والبحث والمفارنةوليس على التلقين والتدجين والببغاويةولو وجد داروين الآن لانتصر للعلم والموضوعيةفيقي وتصردي منيح يالخيخة

هجوم على المؤمنين
Arabo Style -

رد على 9-موعد الملاحدة لحظة احتضارهم: كلامك جميل بس أنا حر ملحد مثل ما إنت حر مسلم. إذا الله موجوب خليه يحاسبني. رد على 10- السقوط الأخلاقي لملحد: واضح مين ساقط أخلاقياً، فتوات رضاعة الكبير ، القتل، نشر الإسلام بالسيف. أنا إنسان قبل ما يكون إلي دين. تحدث عن الشتم وبعدها تشتم الملحدين. رد على 11-يا ملحدين متخلفين: جاوب إنت على سؤالك، ماذا صدرتم غير الإرهاب، الملحدين صنعوا كل شي من حولك، من غير العلم كان كنت تلعب مع البعير وليس الكمبيوتر. رد على 13 - عندما ينتحر الملحد: أنتم المسلمين تتقاتلون سنة وشيعة، تنتحرون من أجل موضوع تافه.... شكلك مخربط مين إلي بنتحر! رد على 8 صوماليه: Do yourself a favor and take up an English language course, your loose grammar is not helping you look cool my dear, I wish they withdraw your visa and send you back home where you belong.

انتم انتم كملحدين مشارقة
ماذا قدمتم للانسانية ؟!! -

ههههه انا لا اعرف لماذا يصنف الملاحدة المشارقة مع الملحدين الغربيين الذين قد يكون من بينهم من ينكر الله والدين ولكنه صنع شيئاً افاد الانسانية سؤالي لكم انتم انتم ماذا قدمتم للانسانية من اختراعات وانجازات غير الشتائم المرتبة للله والناس والاسلام جاوبونا ولا تهربوا بإتهامنا بكذا وكذا.

الى اين يهرب الملحد ؟!!
والى متى يهرب ؟؟؟ -

الانسانية لا تنشأ من فراغ فلها اصل في اصل الانسان كما خلقه الله عزوجل واسمها الفطرة وهي مغروسة في جينات الانسان مالم يؤثر فيها مؤثر وكل القيم الانسانية لها اصل في الدين فاذا قال الملحد انه صادق فإن الفطرة تتكلم واذا قال لا اغش فلهذا اصل في الدين ان الملحد الشرقي انما يدعي الالحاد من ان يهرب من الالتزام الديني والاخلاقي وهو يغطي على هذا الهروب بإي شكل من اشكال مغيبات الوعي ولكنه مهما فعل سوف يستيقظ على ما يشبه الكوابيس الرهيبة لحظة الاحتضار وعند التدلية في القبر واهالة التراب عليه ( فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد )

اسلوب الملحدين يتطابق
واسلوب الكنسيين ؟!! -

سبحان الله شتائم الملحدين نفس شتائم الكنسيين ونفس اسلوبهم ونفس شبهاتهم ضد الاسلام والمسلمين كأن احدهم بصق في فم الاخر ؟! هل هم كنسيون يدعون الالحاد او ملحدين يعاشرون كنسيين ؟! وبينهما قاسم مشترك يجمعهما كراهية وبغض الاسلام والمسلمين حصرا ؟!!

بالذمة ده كلام؟
عادل حزين -

القرآن قال هذا الكلام من 1500سنة حتى إسألوا زغلول الفشار.

امره بين الكاف والنون
الملحد وتكلس الجمجمة -

على خلاف ما يروجه الجهلة والمتخلفين من الملحدين المشارقة الذين يعيشون عالة على منتوجات الشرق والغرب والذين لم يضيفوا الى الحياة الا ....... فإن الله سبحانه وتعالى خلق كل شيء كاملاً منذ البداية ب كن فيكون وقد تم دحض نظرية النشوء ولارتقاء بأكثر من خمسة وعشرون سببا عقلي ومعملي ان اصرار الملحد الشرقي على النظرية هو من باب عناد الاطفال من ناحية ومن ناحية هو دليل على تكلس عقولهم وصدئها لانهم لا يستخدمونها كما يجب .

نظرية دارون
د.عبد الجبار العبيدي -

دارون لم يكتب من فراغ، بل اعتمد على التجارب العلمية التي اعطته صدق التوجه العلمي المطلوب؟؟؟

ضد دارون
Mousa -

رئيس الفريق الأمريكي القائم بهذه الدراسة أسمه : Dr. J. William Schopf في جامعة UCLA و هو يصرح علنا : “Given that evolution is a fact, this lack of evolution needs to be explained.”فهو يطالب بتفسير عدم حدوث تطور و مطلقا لا يستنتج صحة دارون . و إن لم تحدث متغيرات تحت المحيطات فكيف يفسر الماديون تكون هذه المكروبات في البداية في هذه القيعان السحيقة التي لا تسمح بمتغيرات أصلا ؟ هذا التعقيد في الحياة ما بين أحياء تستخدم الأوكسجين و أخرى لا هوائية لهو أعقد من مصادفات و تفاعلات تنتج أحياء معقدة بالشكل الذي نراه . القرآن يقول: "مَا أَشْهَدْتُهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَا خَلْقَ أَنْفُسِهِمْ وَمَا كُنْتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عضدا"

العلم لا الدين
زياد طويل -

فيما يستمر العلم في البحث والاستنتاج الجاد والمفتوح للمناقشة مدعوم بالقرائن ومتيسر لكافة الافراد والامم والشعوب يستمر الدين بخطابه المستند الى فكر ماورائي محدود بمكان وزمان ورسل وانبياء وكلام "منزل" خالي من اي منطق من نوع القصص والاساطير مثل قصص الخلق وآدم ونوح والرسل والانبياء. اكيد ان اليوم الذي سيتمكن فيه العلم من دحض الاساطير الدينية قادم وسيتمكن بالمنهجية التي يعرف بها من احالة الفكر الديني الى متاحف الشعوب البدائية.

شكرا رقم 5
زارا -

شكرا رقم 5. حقا كل الأديان (خاصة ما تسمى "السماوية!") لم تستطع ان تفسر اي شيء في الكون, ولهذا السبب التجأت إلى الترهيب والتخويف" ان لم تؤمن سوف يفعل الله بك كذا وكذا"...الخ, لأنها من يسيرونها ادركوا جيدا انها لا تستطيع تفسير حتى شخصية ومشاكل البشر فكيف بها تفسير ظواهر الكون, فأخافت الناس بالنار والعذاب, ومع الوقت اصبح كل الناس (ما عدا القليل جدا جدا خاصة من كبار الصوفية في الإسلام امثال الرومي) لا يؤمنون حقا, بل يخافون. فقولوا لي : إي رب هذا الذي يمتلئ غضبا بل وحبا للإنتقام والعذاب (الذي تصفه قصة الإسراء والمعراج بإختلاف اشكال التعذيب الوحشية), اي رب هذا؟! كيف استطيع ان احبه واثق في "رحمته الكبيرة"؟! ثم , اننا لا نحس هذه الرحمة اطلاقا, وأنا لا اتكلم فقط عن الجوع والحروب, اتكلم عن كل شيء: كل الطيبين الأذكياء اصحاب الضمير بل والمؤمنين حقا, هؤلاء تنزل عليهم المصائب والصدمات كأنهمار المطر وعندما يسألون: لماذا؟ ينهال عليهم الناس: لا تكفر, هذا قدر الله!!!!!! إذن الناس الين لديهم كل شيء من سعادة روحية ومادية, والذين تأتيهم بعض المشاكل القليلة ولكن حياتهم مستقرة (وتقوم الفئتين ببعض اعمال الخير كذبح بقرة مسكينة وأطعام لحمها لمن هم متخمون اصلا) طبعا لا يسألون لماذا وبحسب الدين هؤلاء يحبهم الله لأنهم يشكرونه, وبالتالي هم سعيدون في الدنيا والأخرة مهما عملوا !!! الأديان ليس فقط لم تستطع تفسير اي شيء عن الإنسان, بل انها حواجز بين الإنسان وبين الوصول إلى الله حقا, واسوأ ما فعلته الأديان لو على الأقل رسمته هو تشويه مفهوم الحب بين الرجل والمرأة, وتشويه العلاقة بين الرجل والمرأة بحيث اصبح الرجل (خاصة الشرقي) يخاف الحب ويتزوج فقط لأجل الجنس وحتى ان احب فهو يقتل حبه بمحاولة امتلاك المرأة التي يحبها وليس مصادقة قلبها وعقلها.

رقم 14
من 1 -

سؤالي لك ----اقرأ بتركيز رقم 1---وحاول تسأل---اذا نحن الهيوموسبيان وجودنا من 50 الف----130 الف حسب الاعتقاد المتعارف عليه علماء الانثروبولوجيا--من هم الاخرين الذين سبقونا وهم كثيرين من انواع الانسان---بالمقابل--كيف ادم تم علمه الاسماء من من 40-50 الف سنه-وهوبفترة بدائية لا ليس هذا بل ان تتبع تطور استخدامات النار والزراعة بدأت بعد هذا التاريخ بزمن بعيدماذا كان ادم ومن بعده من احفاده يفكرون ويعملون-ثم ذكر ان ادم رسول كيف وهم بمجتمعات شبه بدائية بالمعرفه ؟؟؟؟

عبث..!!
سمير -

أفحسبتم- أيها الخلق- أنما خلقناكم مهملين، لا أمر ولا نهي ولا ثواب ولا عقاب، وأنكم إلينا لا ترجعون في الآخرة للحساب والجزاء؟تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا

الملحدون عقلاء
مراقب خليجي-قديم -

لايشتمون ---انما عقول انسانية راقية---اما الشتم والسب والقتل والنحر والارهابفهي ممن يسمون انفسهم المتشددين------بعدين قل اين الله الان وماذا يفعلوبعد الجنه والنار -هل يكرر هذه التجربة على الارض----واقول اكثر---الكون به مئات البلايين من المجرات-وكل مجرة بها مئات البلايين من النجوم وبها كواكب----ممكن هناك بلايين او تريليونات او اكثر من كائنات تعيش على كواكب--بل ان هناك الاكوان المتوازية اي اعدادها لاتعرف مثل كوننا قد يكون رقم خيالي او لايمكن تصوره-( وهل الانبياء والرسل عندهم بنفس الذي عندنا ولحى وارهاب واحاديث جمع التراث)سؤالي يوم القيامة والجنه والنار هل هؤلاء سيكونون بنفس المكان او مكان اخر--كل ما افكر اعرف كم نحن نحمل عقل ساذج مع الاسف بتصديق هذه الامور-بالنهاية اقول ان اذا هناك خالق- لايهم اسمه المهم هو كائن فضائي متفوق علميا بدرجة لاتصدق--اما كلمة كن فيكون بدون تقنيات وادوات فهذا هراء---تحياتي

رقم 22
متابع--خليجي-اشتراكي -

ممكن تشرح اكثر--هذه الحروف ك & ن---يعني يعني الخالق يعتمد على كن فيكون بدون تقنيات او وادوات و علم ومعرفة---فقط الفاظ من حروف---كلام غير مقنع ابدا---المشكله نحن وليس الله--لاننا نأخذ بالنقل ونسينا العقل؟؟؟؟

حان الوقت..
ملحد1 -

برأي هذا هو الوقت المناسب ليعلن الله عن نفسه وان يثبت وجوده والا سيصبح في خبر كان!

نظرية خاطئة
عراقي متشرد -

قبل شهر أعلنت عالمة في الأحياء وهي أستاذة في جامعة ستانفورد الأمريكية الشهيرة أنها أثبتت بالرياضيات أن نظرية دارون خطأ،والمعروف أن ما يثبت بالرياضيات يصبح حقيقة مطلقة لا جدال فيها.ليتني أتذكر اسم رئيسة البحث العلمي تلك.

ألذي لم يتغير هو ديننا
حكيـــ زمانـه ـــــم -

ألذي لم يتغير هو ديننا الإسلامي منذ 1400 وسيبقى على ما هو عليه إلى زوال الكون وغير قابل للتغيير بدعوى إنها كلام الخالق وستبقى الشريعة قانونا والرجم بالأحجار حتى الموت عقابا ، سؤال ما هو الفرق بين أن ترجم حتى الموت إمرأة حية رميا بالأحجار لتتعذب إلى أن تفارق الحياة وبين الطيار الأردني الشهيد البطل الذي أحرق وهو حي تعذّب إلى أن فارق الحياة ؟؟؟ هل هناك فرق بين الحالتين ؟ .... يجب إزالة كل الأديان .

أسخف تعليق 22ـ
مراد الحلبي -

أسخف تعليق قرأته في حياتي هو تعليق 22ـ امره بين الكاف والنون اسم سخيف وتعليق أسخف ، صاحب/صاحبة التعليق لا يملك اية مؤهلات علمية ، مخه متحجر لا يفهم الحياة من المؤسف جاء إلى هذا العالم الجميل وهو/هي أعمى لا يرى شيئا ولا يفهم بقدر ذرة .

أذان الأنعام
Taieb Jamai -

في الموضوع وخاصة تطور البشر إلي إنسان بنو آدم وقصة الهبوط من الجنة يمكن الإستفاده من كتاب أذان الأنعام لصاحبه الدكتور عماد محمد بابكر حسن

نظرية داروين كلام فاضي
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

كلام فاضي كلام فارغ يا من تؤمن بنظرية مايسمى داروين .... كل له منشأه وطريقة حياته وطريقة خلقه من الأساس يعني من البداية وسيستمر على ما اوجد او خلق عليه .. بلا داروين بلا كلام فارغ . اما بخصوص العوالق او الطحالب او البكتيريا فكيف تتطور وهي أصلا وجدت كذلك .. هل يعني البكتيريا تتطور لكي تصبح فيلا او تصبح قردا او طيرا .. لماذا لم تتطور الطيور ايضآ ...؟ لماذا لم يتطور الأنسان ايضا ليصبح له ريش واجنحة يطير بها .. لماذا لم تتطور السلاحف والأسماك والحياة البحرية التي شملها تأثير المزج وتحريك الأمواج، كما يقول الكاتب او محرر هذا الخبر الأستهلاكي الفكاهي . ام هو مجرد خبر ومبرر لكي يعزز ثقة الملحدين ومن يتبعهم في انفسهم اكثر بعد ان وجدوا انفسهم وحيدين في هذا العالم المتغير والذي وجده من اوجدهم في هذه الحياة الفانية والفاني ما فيها إلى الله سبحانه وتعالى خالق الوجود من لا وجود . كل له هيئته وخلقه من البداية كيف نشا وكيف هو وسيبقى كذلك وسينتهي كذلك .. لا يجب بأن نتلاعب بالمصطلحات اللغوية او الفلسفية ونوظفها كما نشاء او حسب رغباتنا النفسية وبها نعزز ثقتنا بها وبعدها نصبح او نجد أنفسنا لا شيء في هذا العالم المليء بالغرائب والعجائب

حقا داروونية؟؟
Mousa -

لا شك هذه النتيجة تبدو محاولة جيدة لدعم فرضية التطور لكن عندي تساؤلات :لماذا قائد هذا البحث العلمي الدكتور سكوبف ,” Dr. J. William Schopf من جامعة كاليفونيا طالب بدراسة هذه الظاهرة لأنها لا تتوافق مع فرضية التطور ؟ و كأنه يشير إلى عكس الأستنتاج في مقالتكم هذه .2- لنفترض بعدم تأثر قاع المحيط بتاتا بما حصل من أنقراض معظم الكائنات بسبب البراكين و الحركات التكتونية و النيازك و غازات جو الأرض , فمن أين أتت هذه البكتيريا ؟ أعني يجب حدوث متغيرات بيئية حسب الدارونية كي تتكون البكتيريا و هذا يخالف مقولة لم تتغير البيئة . (تابع التتمة)

حقا دارونية ؟؟
Mousa -

تتمة أعلاه : - مكروب بهذا الصغر اللذي يصل طوله إلى جزء من ألفي جزء من الميليميتر , كيف لنا أن نصدق جازمين و بواسطة مستحاثات عمرها أكثر من ملياري سنة ,بل مع علمنا أن التنوع في المخلوقات يزداد كلما تناهى حجمها في الصغر,أقول كيف لنا أن نجزم أن الموجود منها الآن هو بالتمام نفس المستحاثات؟أرجوكم تريثوا في إطلاق الأحكام المطلقة , أجد في الآية القرآنية إقناع أكثر " مَا أَشْهَدْتُهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَا خَلْقَ أَنْفُسِهِمْ وَمَا كُنْتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُدًا"

الى الرقم 22
الملحد الاول -

ان المتكلس عقليا هو من أمن بنصوص ألفت منذ آلاف السنين بدون إثباتات مادية أقاويل علمية لذلك الوقت لتنوير عقول كعقولكم التي بقت متحجرة الى عصرنا الحالي وبرغم كل الإثباتات الملموسة تصرون على تكذيبها لانها لا تصب بمصلحتكم وهناك ملاحظة اخرى من قال ان كل هذه الاكتشافات جاءت ضد الدين و الناس أحرار بما تعتنق و هذا موجود منذ الأزل

اساطير الملحدين
وافيونهم الذي يتعاطون -

العلم يدعو الى الايمان وانما يخشى الله من عباده العلماء رأوا الله سبحانه فيما خلق وابدع. من خلال المجهر. وادوات البحث العلمي كلها تدل على وجود الخالق العظيم ووقوفه وراء هذا الكون العظيم الذي يمجده سبحانه اناء الليل واطراف النهار ان من يتعاطون افيون العناد والمكابرة والجهالة هم من ينكر الخالق وصنع الخالق العظيم وستحين لهم لحظة الحقيقة ولكن بعد فوات الاوان وسيعرفون ان الله حق. وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون صدق الله العظيم

حكمتك يارب
شريف -

يتركون عبادة الله ويعبدون هذا الدارون ويقدسونه .. عجبي من هؤلاء أصحاب العقول الفارغة .

النسخة التي أعجبت الإنسان
وائل السليم -

لكي تفاوض العقل بتصديق النظريات وتذكر مليارات السنين فأنت بلاشك تستعيض عن البرهان القائم..بنظريات..لم تشهدها..مجرد اختلاقات معرفيه..لم نشاهد أبدا كائنا حيا على طول عمر البشر وتقد ارتقى بنفسه من طور إلى طور عيانا برهانا. هل يعقل أن كل هذا الكم الهائل من المخلوقات ولم ندرك بعد ولا تسلسل كائن تحول من حال إلا حال..نتسائل متى بلغ الإنسان هذه النسخه من الشكل البشري ورضي بها وتوقف عندها ولم يحاول الإرتقاء أكثر..الإلحاد إله الملحدين إن هم فروا من الإعتناق فقد وقعوا في حفرة اعتناق آلهة الإلحاد..كل نفي يحتاج لإثبات..كما كل نظرية تحتاج لبرهان...في كل كائن بشري روح.ونفخة من روح..تكذب كل ما يكذب فيه..وينفيه..تسأله كل لحظه. من خلقك وسواك وعدلك..

اساطير الكراهية والعناد
عند الملحد الشرقي البائس -

هههه لماذا يهاجم الملحدون الاسلام فقط ؟! هل هم كنسيون يختفون تحت قناع الالحاد او هم ملاحدة يعشقون ويعاشرون الكنسيين ما علينا من هم هم يتهمون الاسلام انه اساء الى المرأة كما تقول الست زارا فبماذا تفسر الست زارا اقبال النساء الغربيات على الاسلام مع ان البيئة علمانية ومادية بحته ؟! والصورة الذهنية عن المرأة في الاسلام ليست جيدة على ارض الواقع ؟! من واقع الاحصائيات الملحد يقول الإسلام أهان المرأة - وبالإحصائيات النساء هن الأكثر دخولا في الإسلام !!فمن أوروبا - ومن معقل الدول المتحضرة في نظر الشرق والغرب على السواء (سنأخذ سويسرا وبريطانيا كمثال) والتي لا يمكن لنسائهم أن يعتنقن دينا متخلفا يهين المرأة أو لا يعطيها الأمان والحرية الحكيمة التي تحافظ عليها وتكرمها كامرأة وكأنثى رقيقة وتوصي بها الرجال والمجتمع : ففي تقرير سويسري عام 2004 يخرج بأن عدد النساء السويسريات اللاتي اعتنقن الإسلام - إلى هذا الوقت - كان : 33 ألف امرأة !!فما هو الرقم الآن يا ترى ؟ومن بريطانيا :خرجت علينا جريدة شهيرة مؤخرا بأن عدد الذين يعتنقون الإسلام في بريطانيا عموما هو في ازدياد مستمر - حيث زاد عدد الذين يعتنقون الإسلام إلى أكثر من 100 ألف خلال العشر سنوات الماضية. وأظهرت الدراسة التي قام بها معهد Faith Matters البريطاني أن ثلثي المسلمين الجدد هم من النساء !! ورصدت الدراسة الكثير من الإحصائيات عن حالة هؤلاء النساء قبل وبعد الإسلام

ردا على الست زارا 26
هناك العدالة المطلقة -

يا ست زارا لماذا نظرتي بسلبية الى قصة الاسراء والمعراج والوان العذاب ولم تنظري بالمقابل الى الوان النعيم الذي سيوفوتكم بسبب عنادكم الطفولي وتكلس ادمغتكم وتحنظ ارواحكم ان البعث والنشور والحساب والنار ضروريان من اجل العدالة المطلقة فطواغيت مثل ستالين وماو وحافظ اسد وابنه هتلر وجورج بوش وغيرهم من الطواغيت من عرب وعجم الذين كانوا سبب في هلاك وعذاب ملايين البشر و افلتوا من العقاب بسبب سلطانهم الدنيوي لن يفلتوا منه في الاخرة وفي هذا سلوى لملاييين البشر الذين فتك بهم الطواغيت والظلمة ولم يجدوا من ينصفهم وايضا الخمسة مليون امرأة اللواتي اغتصبين في الحرب العالمية الثانية وكل من اغتصبن من منذ الخليقة وحتى يرث الله الارض ومن عليها ولم يجدن من يعاقب الجاني وافلت بجرمه .

ردا على المتكلس الاول
الحرية مع المسئولية -

ايوه الناس احرار فيما يعتقدون ولكنها حرية مع المسئولية واخذ الجزاء في الاعتبار ذلك ان الله سبحانه يحب لعباده الايمان ويكره لهم الكفر والالحاد عاوز تكفر انته حر ولكن عليك ان تتحمل تبعة هذا الاختيار وليس لك الحق في مهاجمة المؤمنين بالله والاستخفاف بهم وبمعتقداتهم كما انه ليس لك التصريح بالحادك في مجتمع الاكثرية المؤمنة بالله او الدعوة الى الالحاد او التبشير به لك ان تعيش وفق معتقداتك داخل اسوار بيتك وحيطان حجراتك ولكنك ان خرجت الى الفضاء العام فضاء المؤمنين بالله فعليك ان تلتزم بالقانون والنظام والا ورطت نفسك .

ردا على جاهل زمانه
الوحوش اكثر آدمية -

الطيار الاردني الحربي لم يكن يلقي علب الماكنتوش اللذيذة على الاطفال ولا باقات الزهور على النساء وانما كان يرمي صواريخ اسمها نار الجحيم وهو مصطلح صليبي بامتياز فيها نار وجمر تحرق الاجساد وتذيب العظام الغضة لماذا تتباكىى على امرأة ترجم ولا تتباكى على الوف النساء ا للواتي رجمن بالبراميل المتفجرة والهاونات والمدافع الثقيلة والبنادق الرشاشة واغتصبن ما هذه المعايير المختلة لدى الملحد الشرقي والكنسي من باب عداوته للاسلام عن اي انسانية تتحدثون هل انتم بشر حقا ان الوحوش اكثر ادمية منكم ؟!!

السقوط الاخلاقي للملحد
الشرقي من خلال التعليقات -

الم اقل لكم ان إن الانسان اذا الحد فأول ما يسقط فيه اخلاقه ويغدو شتم الاله والناس فجورا يغذيه الكبر والغرور الاحمق يا انسان كنت يوما قطرة مستقذرة كان من الممكن ان يكون مكانها المرحاض تفضلوا تفرجوا على تعليقات الملحدين المشارقة ؟!

يا ست زارا اتق الله
نظرة الملحد للمرأة مادية -

لماذا يا ست زارا نظرتي فقط الى غضب الله ولم تنظري الى رحمته فاهوه سبحانه مطول باله عليكم يا ملحدين وملحدات تشتمونه على مدار الساعة وتتحدونه بسقيم القول والفعل وهو يمد لكم لعلكم ترعوون وتخجلون من انفسكم على الاقل وليس منه سبحانه او من الناس ؟! انه سبحانه بإمكانه ان يشلكم او ان يرسل صواعق فتحرقكم ولكنه الله الحليم الصبور على عباده والرفيق بمن خلق وان كفر والحد ان الله يطعم المؤمن والكافر والملحد فهو رب الناس جميعا وقد يعيش الملحد والكافر عيشة هنية اكثر من المؤمن ولكن المؤمن يقنع بقدر الله ويطمع فيما عند الله من الباقيات يا ست زارا ما كان الايمان والدين مانعا من المحبة بين الرجل والمرأة والذي يتوج بالاطار السليم من اجل الحقوق والواجبات والذرية ان الملحد والملحدة اللذين يتعاشران خارج الشرعية يشعران في حالة الصحو انهم يرتكبان اثما وهو هنا نداء الفطرة الانسانية ولذلك نعجب ممن قضى عقودا طويلة يعاشر خارج الشرعية ثم يعقد قرانه ؟! والحب امتلاك فعلا لا من جانب الرجل فقط وانما من جانب المرأة وفد فطرت اكثر من الرجل على هذه الملكية متمثلة في الغيرة الشديدة حتى ولو كانت ملحدة فهي لا تحب ان يشاركها احد في رجلها حتى ولو خارج الشرعية اي الحرام والزواج عبودية للرجل كما هو للمرأة والناس يتزوجون لاغراض عدة ومنها الجنس وربما اولها وما العيب في ذلك هو تصريف للشهوة في حلال وحفاظ على النسل من التلوث ومنعا للامراض الجنسية الخطيرة مثل الايدز مثلا

الالحاد مجرد تبرير
للانحراف السلوكي -

تعالوا نمسك الملحد الشرقي من اذنه ونقول له فيها اعتقاد الملحد ان الله جل جلاله والاديان فكرة اخترعها الانسان فكرة مريحة تساعد الانسان على التنصل من الالتزامات الدينية والالتزامات الاخلاقية ثم يطرح قضايا فرعية مثل المرض والجوع والاعاقة والحروب الخ وكلها تبريرات تصب بالنهاية في الفكرة الاساسية الا وهي الهروب من الالتزام الديني والاخلاقي لقد خلق الله الانسان ليعبده وليعمر هذه الارض وخلق الخير وخلق الشر وارسل الرسل وانزل الكتب التي تنظم الحياة بين بني البشر اننا لا نعرف طعم الشبع الا مع الجوع ولا العافية الا مع الالم وخلق الله في داخلنا الفطرة الانسانية السليمة التي قد يؤثر فييها مؤثر ولكنها لا تضمحل تماما ان الملحد من اشقى الناس على هذا الكوكب وينهي حياته منتحرا على الاغلب خسر الدنيا وخسر الاخرة ذلك هو الخسران المبين

ماذا قدم الملحد الشرقي
للانسانية من علوم ؟! -

الملحد الشرقي يعيش عالة على الحضارة ويدعيها وهو ما شارك فيها بما يساوي قلامة اظافر واذا تنقاشت معه شتمك وفر ؟!

توضيح لحسبة الزمن .تعليق1
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

يا محترم يارقم 1 ولد قطر >>>> أدم ذكر بالقرءان- والتوراه والانجيل---يعني جاء من زمن بعيد جدا---سؤالي لماذا لم يذكر متى هبط الى الارض--هذا اذا هو حقيقه .. /// طيب .. في اي تاريخ تريد من الخالق عز وجل ان يخبرك أنه انزل أدم عليه السلام إلى الأرض ...؟ هل بالتاريخ الميلادي الذي عمره 2000 عام فقط أم بالتاريخ الأسلامي الذي عمره 1400 عام ..وهل قبل هذا كان هناك تقويم تاريخي ينباء الأنسان بتاريخه وكيف تتم عمليات الحسبة السنوية لديك بأي تقويم تاريخي بالضبط ... إذا كانت بعثات الديانات السماوية متقاربة في بعثتها ورسالتها فيما بينهما ربما بينهما اكثر مدة زمنية 1000 عام فيقال بأن قبل التوراء كان هناك كتاب سماوي أسمه الزبور وبعده التوراء ثم الأنجيل ثم القرأن وهو خاتم الكتب والرسالات السماوية . كما يقال بأن بين الزبور والتوراء 1000 عام وبين التوراء والأنجيل 400 عام وبين الأنجيل والقرأن 600 عام .. والله أعلم ... وأغلب هذه التقويمات التاريخية من ابتكار وأختراع الأنسان ذاته وليس الله الخالق عز وجل من اوجدها ... فأوجد الأنسان قبل ميلاد المسيح عليه السلام اوجد ق م .. يعني قبل ميلاد المسيح ... وبعد ميلاد المسيح التاريخ الدارج والمستخدم حاليآ وهو التاريخ الميلادي والمسلمون التاريخ الهجري يعني يبتديء من يوم هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ..... وكذالك هناك لدى الشعوب والأمم الأخرى تاريخ او تقويم يسمى تقويم تاريخ المايا وتاريخ سنة القرد وسنة الكلب الصيني وكذالك البوذيين والفرس لهم تقويم يسمى سنة النيروز وووووالخ ... / اما فيما يختص في الزمن وطريقة حسبته فهذا شيء محال .. هناك زمن كوني هناك زمن دنيوي يعني أرضي ومن هنا لا يستطيع أحد حسبت أي زمن او تاريخ معين لحدث ما ..كل ما يتم حسبته من قبل العلماء وعلماء الرياضيات والفيزياء هو نظريات قياسية من اختراعهم ومن ابتكارهم هم ذاتهم حسب المعطيات المتوفرة لديهم كحسبة مثال تاريخ المسيح ومقدار قياس الزمن لضوء وقطعه من الشمس إلى الأرض وهكذا .. اما الزمن الحقيقي للكون والزمن الحقيقي الدنيوي فهذا شي غير ممكن . ربما يكون رقم خيالي وكل ما يتم حسبته ايضآ فهو تقديرات على اساس الحسبة التاريخية القياسية لتاريخ الميلادي ... رب العالمين سبحانه وتعالى حجب واخفى عنا معرفة أسرار الكون العظمى وكثير من خلقه لربما عدم است

الى.قبائل الشحوح دبـ2020
متابع--خليجي -

هل تعرف ان الانسان قبل ان يصبح انسان عاقل كان له ذيل-- ثم انقرض وانتهى دوره من فترات بعيده جدا---يخرج منمنطقة العصص---وهذا اثبته علماء التشريح---

38 Mousa برافو
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

38 Mousa برافو (( مَا أَشْهَدْتُهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَا خَلْقَ أَنْفُسِهِمْ وَمَا كُنْتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُدًا" )) صدق الله العظيم .. هذه الأية العظيمة تكفي وتختصر كل شيء لكي يفهم الأنسان وإنشاء الله بلكـي يفهم .... شكرى سيد موسى .. تحياتي لك ......

لماذا ؟
Mousa -

لماذا هذا الهجوم على الدين ؟ في البداية قرأت المقالة و حاولت التمعن في مغزاها , ثم أرسلت تعليقات عقلية, لكن صدمني هذا المقدار من الصراع بين الملحدين و أهل الدين , لا أوافق على النيل من العقول و الأفكار , الغاية أن تتصارع البراهين و الشواهد و المحاسن و المساوئ . بهذا نصون النفوس و نرتقي بالأفهام . هل من مؤيد ؟

دعنا ننتظر
ناصر -

أعزائي جميعا سواء كنتم دارونيين أو غير ذلك:هذه المكروبات مازالت تنتظر وقتها للتطور وأنا على يقين تام (100%) أنها ستكون داعشية أو أحد المنتسبين لأي مليشيا شرقا، غربا، شمالا، أو جنوبا وذلك بعد إتمام كافة المتطلبات للتطور بعد مليونين وثلاثمئة سنة يضاف إليها 2015 سنة. من لايصدق ذلك فلينتظر. شكرا

سؤال
عمو -

لقد ظهرت كل الاديان المسماة سماوية في بقعة صغيرة من مساحة كوكبنا و عدد الأنباء و الرسل بالمأة و طوال فترة آلاف السنين يعلموا البشر ان هناك خالق هل معقول ذلك أيها المؤمنين من كل الاديان بأن الله الذي خلق كل هذا الكون وخلق الحيونات كل بغرزيتها لتمارس دورة حيتها على الارض و كما للأنسان ايضا لا يستطيع إيجاد غريزة تعرفه بوجد الرب دون ارسال هذا العدد الهائل من الرسل والذين في أغلبيتهم راحوا ضحية القتلوهناك موضوع اخر لماذا كلما ظهر اكتشاف علمي من هذا النوع إنتوا بتزعلوا مني الأسباب

خالق الكون والأنسانوالحيا
تمــام -

عدم الأيمان بالخالق يناقض العقل والمنطق والتفكير السليم . فالعقل والتجارب تقول أن لكل سبب مسبب ولكل مخلوق خالق والا ما تمت تسميته بالمخلوق ..ولم يأت في تاريخ البشرية من اثبت أنه خالق الكون والحياة .ونظرية داروين في النشوء والأرتقاء لا تتعارض مع ايات القران الكريم .. لأن ادم هو اخر الجنس البشري الذي علمه الل ووهبه العقل المستنير وليس اولهم لقول الملائكة ( .. أتجعل فيها من يسف فيها ويسفك الدماء ..) اشارة الى انسان ما قبل ادم ..وأنكار الخالق بحجة النكبات والحروب وغضب الطبيعة لا تقوم حجة عليه فحكمته بالغة في الطبيعة والأنسان لايدركها عقل البشر الممحدود..

علاقة الاسلام والمسيحية
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

حسب نظرية التطور والنشوء الداروونية . من الطبيعي . اليس من المفترض بأن تنقرض القرود من الغابات والحدائق لأنها اتوماتيكيآ تحولت إلى إنسان او بشر من المفترض إنها تختفي او تنقرض كما انقرضت الديناصورات لماذا بقيت كما هي حيوانات قرود وشمبانزيا وبقي الأنسان إنسان بشر ناطق يفكر يعلم ويتعلم ويبتكر ويصنع وينتج ويبدع ويطور حياته وذاته بعقله الذي وهبه له خالقه وميزه عن الخلائق كلها .... لماذا لا نشاهد او نقراء او نستكشف من أن هناك قديمآ او حديثآ قردآ ما او شمبانزيآ ما تحول إلى إنسان فعلآ عجب ...//// ولماذا بعض الناس هناك من يزج بالأسلام والمسلمين في مشاكل الحروب والدمار والقتل ... نعم نعم نحن معشر المسلمين المؤمنين الموحدين بالله سبحانه وتعالى نرفض جملة وتفصيلآ ما يرتكب بأسم الأسلام دين الله في الأرض للبشرية جمعاء .. والأرهاب والقتل هو إرهاب وقتل لنفس البشرية لا يفرق بين مسلم او مسيحي او غير ذالك وخير دليل على ذالك قتل هؤلاء الزنادقة الخوارج للأردني وحرقه بطريقه بشعة . اليس الطيار الأردني مسلم سني وكذالك قتل اليابانيين والأميركان فهؤلاء أختطفو مسمى الأسلام ووظفوه لخدمتهم ينفذون اجندتهم واهوائهم ويلصقون انفسهم بالأسلام والمسلمين فحسب .. الإسلام دين الرحمة والألفه والتسامح .... /// السؤال المهم هل المسيح عليه وعلى أمه السلام له علاقة بالحروب الصليبية التي ارتكبت بأسمه فيما بعد ..........؟ والتي وقعت لا حقآ ..... نحن نشبه الأسلام بنفس الحالة بالضبط ....... ... // ما علاقة ديانات سماوية إلاهية عظيمة سمحة تدعو إلى الخير وإلى العقيدة فيما يرتكب او ينسب إليها ../ الإسلام براء من ما يرتكب من قتل وزهق للأرواح هكذا عبث وعدوان وظلم .. لا يجب الخلط .....

خلق خلية
hussein -

انا انسان بسيط وليس لي معطيات كثيرة اود ان اطرح سوءالا بسيطا للملحدين هل يستطيع الانسان ان يصنع خلية بدائية حية من نوات وبلازما من العناصر الطبيعية بدون اي استنساخ ا و الى ما ذالك.

52 متابع-خليجي. واين أنت
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

52 متابع--خليجي هل تعرف ان الانسان قبل ان يصبح انسان عاقل كان له ذيل-- ثم انقرض وانتهى دوره من فترات بعيده جدا-// ياعيني ياسلام على هيك حكي .. طيب . >>> اليس أنت إنسان ..؟ وأين أنت ياصاحبي من هؤلاء هل من المنقرضين ام من العقلاء ........

الى رقم 53
كريم رجب ال بوحمزه -

الى م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي------الجواب على ما ذكرته من أية----اقرأ اخر سطرين في تعليق ولد الدوحة-رقم 2

نصيحة للذين آمنوا
خوليو -

لحقوا حالكم وفتشوا جيداً في كتاب اللوح المحفوظ عسى أن تجدوا بعض من السجع يدل على نظرية التطور ، الأديان الأخرى قال أصحابها أن هذه المسائل مسائل علمية لادخل للدين فيها ، أذكياء بدون شك ،، لأن الدين هو مسائل إيمانية شخصية والعلوم هي نتائج بحث مضني وتجارب ، انظروا مثلاً لخلقنا من الماء كل شيئ حي عسى أن يولفها التجميليون والمولفون مع بعض تلاعب باللغة ، ولكن مشكلتها مع خلقنا الإنسان من تراب أو حمأ مسنون ، الحقيقة أنتم في ورطة

استاذ خوليو
جابر فهدبن سالم ال عمران -

تعليق رقم 1---بث البلبة والرعب في تفكير الذين يؤمنون بما جاء بكتبهملايعرفون اغلبهم الا التهكم -----رقم 1 يتحداهم---لا احد يستطيع الاجابة----اسئلة ذكية جدا---لم تخطر على بال الاغلبية بل ممكن كل الناس

داروين وحسن نصر الله
إيمان البحيرة درويش -

نظرية داروين صحيحة... حسن نصر الله تطور عن الحصان الكحلي ذو العين البنية

فتوى هوائية
marshal -

بسم الله الرحمن الرحيم . والصلاة والسلام على خير المرسلين . اما بعد ...هل يجوز لفرقة المؤمنين من اتباع السلف الصالح بنكاح هذه المخلوقات من الكائنات المجهرية والبكتيريا رحمة بها وبهدف كسب الاجر والثواب . افتونا جزاكم الله خيرا في الدنيا والاخرة

لا حاجة للاديان
حيدر -

الانسان المعاصر ليس له حاجة للالهة او الاديان ، لان الاديان تعود نشوءها الى مرحلة ما قبل نشوء الدولة كتنظيم مؤسساتي يدير وينظم حياة المجتمع والطبقات ويشرع وينفذ القوانين ويؤسس العدالة بين البشر . الاديان لا تطابق الحياة العصرية وتصطدم بها لذلك تراها تلجأ للعنف والعصبية لفرض معتقداتها الرجعية وبذلك تناقض نفسها عندما تغرق في العنف والاستبداد

فضحهم الطوفان
خوليو -

الهاجس الذي رافق الإنسان قبل بدء عصر الكتابة (السومريون 3 آلاف سنة قبل المسيح) كان عن الوجود ، وهذا ما نجده في اللوائح الطينية المكتوبة بالخط المسماري من ملاحم تشرح كيف خُلق الإنسان ،، ويتحدثون فيها عن عالم الآلهة ويذكرونها بالأسماء فمثلاً إنليل إله الآلهة ومردوخ الإله الأعظم وأيا الإله المسؤول عن خلق الإنسان من أجل أن يخدمه وهناك آلهات أناث مثل عشتار المسؤولة عن الحب والإنجاب والخصب لاستمرار ديمومة الإنسان لخدمة الآلهة ، لايمكن فهم عالم الآلهة والوجود البشري بدون قراءة ترجمات تلك اللوائح الطينية ، وفكرة خلق إله لإنسان نشأت هناك :فهذا أيّا يجبل التراب مع الدم لخلق الإنسان ونقرأ في تلك اللوائح كيف كانت تتقاتل الآلهة مع بعضها من أجل السيطرة على خادمها الإنسان ، ومن ثم أن هذا الإنسان ضجر من خدمته لللآلهة فغضبت هذه الأخيرة وأرسلت طوفان ليبديها من أجل تكوين إنسان آخر مطيع ،، هذا مانقرأه في ملحمة جلجامش حيث ذكروا أن جلجامش ملك مدينة أور في رحلته للتفتيش على عشبة الحياة الأبدية حيث كان يريد أن يعيش مثل الآلهة بدون موت ،، وعندما وجدها سأل حاملها لماذا معك هذه العشبة ؟فقّص عليه قصة طوفانً حدث ، وكيف نجا منه حامل هذه العشبة لأنه كان الوحيد الصالح في تلك الأزمنة ،،، كتبة تكوين أحد كتب التوراة أعجبتهم هذه القصة فتبنوها وبدلوا اسم صاحب العشبة في ملحمة جلجامش (إينابيتشيم بنوح التوراتي وباقي القصةتتطابق تماماً من أربعين يوم وليلة أمطار متواصلة ولم ينج بالسفينة سوى الصالح إينابتشيم وعائلته وأزواج من الحيوانات) سرقة قصة الطوفان ونسبها لله ونوح فضحت تكوين ومن كتبه ومعه تقدير وجود الإنسان من نسل آدم ،، ومن أرخّ بالنسب والانتساب لنسل ابراهيم والوعد المشؤوم بأرض كنعان ،، مُقصد عدم تحديد الزمان حتى يتركوا الأمور ضبابية ، فعند فقدان الوضوح تنشأ التخمينات والتفسيرات وتزداد الأمور تعقيدا ،، خلق فكرة آدم وحواء كانت بالنسبة لصانعيها الجواب على مسألة الوجود ، تحويل فكرة الخلق من قبل مجموعة آلهة لإله واحد تخدم رئيس القبيلة الأوحد الذي لايريد أن يشاركه أحد في مكتسباته ومصالحه وسيادته ،، جاءت العلوم الطبيعية لترمي أرضاً نظرية الخلق من قبل آلهة أو إله واحد ،، فهي قد أصابت أتباع نظرية الخلق الإلهي في مقتل وهذا سيساعد على هدم مصالحهم ووزعاماتهم التي يد

شكر لتعليق 53 الشحوح
Mousa -

أشكرك أخي ( م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي) تعليق 53 , أنا معجب أيضا بالكثير من تعليقاتك و تعليقات طرفي النزاع العقلية, هذا بالرغم من محاولاتنا أثبات قدرة الله سبحانه و تعالى لأخوتنا في الأنسانية من وجهة نظر الأسلام بالخصوص و الأديان السماوية في العموم , و طرح تساؤلات في أبحاث العلماء الماديين و تساؤلات في أفكار الملحدين. و أرغب دائما أن يحتفظ كل الأخوة بالأحترام المتبادل و طرح البراهين العقلية في سبب وجودنا كمخلوقات نتربع قمة الأحياء في هذه الحياة . أكرر شكري لجنابكم الموقر .

عندما تتشابه الظواهر-1
Mousa -

كثيرا ما نجد تشابهات و تقاربات في تاريخ الأديان و في كروموزومات الأحياء , فتذهب عقولنا إلى التفكير في أيهما الأصل و أيهما البسيط اللذي تطور إلى المعقد و هو الإنسان في حالة نقاشنا حول هذه المقالة . و أقصد ما أشار له تعليق أخونا خوليو رقم 67 . بل كما يعلم الكثيرين أن بعض الفراعنة آمن بتوحيد الآلهة . لا نستطيع أن نجزم بتاتا أن الكتب السماوية تستنسخ من السومريين أو من الفراعنة , لسبب بسيط و هو أن كل الديانات السماوية تشدد أن أفكارها أتت مباشرة بعد وجود أول إنسان وطئت قدماه أرضنا الخيرة, و هذا طبعا أقدم , و معناه أن بقية الحضارات قلدوا و حرفوا هذه الأفكار السماوية اللتي سبقتهم , تماما كما يذكر القرآن مثلا. أتابع الكروموزومات في تعليق-2

إلى الرقم 18
فؤاد -

اختراعات كثيرا و مهما أتت من الشرق. مثلا الدولاب. الأبجدية. الرياضيات. علم الفلك. ووو هذه اشياء مهما. وكل هذا قبل ما يسمى الديانات السماوية. الاختراعات الحديثة لم تكون ممكنة بدون الرياضيات.

عندما تتشابه الظواهر-2
Mousa -

قضية الكروموزومات ربما أشبهها بطوبات ( لبنات أو بلوكات ) في إظهار إختلافات الأحياء . هذه البلوكات بالرغم من تشابهها , مطلقا لا يعني أننا بأزالة بعضها و إدخال البعض الآخر للبناء أننا نستطيع و بيساطة تحويل بيت بسيط إلى قصر شامخ عتيد , ذلك لن يحدث بدون هدم كامل البناء . و بالطبع هذا لا يعني أن القصر تطور و تحول من ذلك البيت البسيط ,ما أعنيه أن تشابه أكثر الكروموزومات هو في الواقع نعمة و إعجاز من خالق قادر كي يستفيد الإنسان في الجراحية و الأمور الجينية , و ليس من العدل أن ننظر للأدنى بل أن ننظر للأعلى في خيالنا و ما أعطيناه من قدرات و إبداع في لبنات الحياة و أطوارها .

لماذا
Avatar -

لماذا المؤمنون متشنجون دائما وحاقدون ولا يقبلون الرأي الآخر مع انهم يقولون من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.......انظروا الى تعليقاتهم المملة والمليئة بالحشو واللغط والتكرار ......ولو لمرة واحدة اقنعونا بالدليل القاطع والحجة والبرهان بدلا من قال كذا وكان كذا

الملحدين الدمويين
محمد الجزائر -

الملحدين هم المخترعون الاوائل للقتل و الاجرام و قطع الرؤوس لانهم ليس لهم دين يمنعهم من هذه الموبقات و الكبائر اما الانبياء فهم المخترعون الاوائل للسلام انها الحرب بين الخير و الشر الى قيام الساعة بين ابليس و جنوده و بين ادم و المسلمين من اولاده

تحدي للملحدين
قارئ -

فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ ............اثبتوا علمكم الآن أليس " العلم " إلهكم ؟؟!! إذن فاقبلوا التحدي .

الدين مخلص الشعوب
صالح -

1- اذا كان الانسان و غيره هو نتاج تطور وراثي فمن اين جاء هذا التطور من اعطاه خاصية التطور ؟ 2- اين هو انسان المستقبل كيف يكون شكله هيئته؟ لماذا شكلنا نحن في الوقت الحاضر يشبه كثيرا شكل انسان الذي عاش في وقت الفراعنة و عصر البابليون؟

فهم خاطيء
فارس -

القرد لم يتحول الى انسان... بل ان القرد والانسان من اصل مشترك....99بالمئة من العرب لا يعرفون ما المقصود بالتطور ولكنهم ينتقدوه

إلا الدين !
وفاء -

نظرية داروين نظرية فيها ابداع لأنها إنتاج إنساني ولم يعتمد عل النصوص الدينية كما يفعل 95%من الشعب العربي . الاخوة بوغدانوف أيضاً قاما بعمل كتاب حول نشأة الكون غير مستمد من النصوص المقدسة وهذا عمل عظيم .أتمنى أن يصل العرب لمرحلة أن ينشأوا نظريات بعيدة عن الدين أو على الاقل يدرسوا المواد في المدارس بدون إقحام الايات والقرآن والاحاديث فيها . الدين يغلف العقل ويُعطل التفكير .

كم هو واسع الخيال العلمي
Almouhajer -

لو أنه قيل أن هذا الإكتشاف يؤيد نظرية داروين , لكان في الأمر وجهة نظر ! أما أن يقول : يؤكد نظرية داروين فهذا هو خيال العلماء في كثير من الأحيان . حتى تقدير أعمار الأرض والتربة والمستحاثات وسوى ذلك, هي نظريات تعتمد على الكاربون ١٤ وعلى الكالسيوم٤٠ وكلها منافية للعلم , حيث أن العمر الأقصى للكربون ١٤ هو خمسين ألف سنة ولا يعود له الأثر . فيا أيها الشباب الملحدين الذين أحبهم كثيراً ! حتى داروين نفسه تخلى نظريته واعترف بوجود فجوة كبيرة جداً من حيث تطور النطق بين القرد والإنسان , لايمكن تعليلها أو الإعتماد عليها لتطبيق نظريته في التطور . سؤالي لهؤلاء العلماء : لماذا لا يكون بقاء هذه الأحياء كل تلك المدة دون تبدل دليلاً على عدم صلاحية نظرية داروين . كما أنني أسألهم وأسأل المشاركين , متى سيتطور الإنسان , إلى ما هو أسمى منه عبى سبيل المثال ؟؟ السؤال الأخير وهو : ماذا يضيركم لو آمنتم بوجود إله خالق ؟ فلو كان غير موجود فالأمر لن يتبدل عليكم , أما لو كان هذه الخالق موجوداً , وسيحاسب الناس في اليوم الأخير فستكونون بالتأكيد أنتم الخاسرين . للسيد القطري الذي يسأل عن وقت نزول آدم من الجنة إلى الأرض . لقد أجبتك على سؤالك هذا قبل بعض الوقت , وقلت لحضرتك , الجنة هي الأرض نفسها وبالتحديد القطعة من الأرض الذي خلق الله آدم وحواء فيها . الكل يعرف بأنها سميت /جنة عدْن/ فربما تكون بلاد اليمن الحالية . إذن لا وجود للجنة في مكان ما في السماء أو في أي مكان آخر خارج الأرض .

الى الرقم 74
الملحد الاول -

الحقيقة الارض تأت من العرب و ليس الشمس تخرج على الارض من الشرق لان الشمس ثابته و الكواب التابعة لها تدور حولها و لأكن قدما لا يدركون هذا كانوا يعتقدون الارض مسطحة الخ .. و الان حتى الأطفال يعرفون ذلك هههههههههههه

من هو الأقدم ؟
خوليو -

أكيد أن قصة آدم وحواء هي اختراع توراتي حيث أنّ كتبة كتاب تكوين اخترعوا قصة الإله الواحد السماوي ووعده لهم ليتملكوا أرض كنعان بشرع سماوي وليشذوا عن المحيط المؤمن بتعدد الآلهة أنذاك ،، فباشر الكاهن عزرا به بعد السبي (750 ق م) ، لأن اللوحات الطينية لم تذكر آدم ولا أسماء نسله وسلالالته ، ،، تكوين يحدثنا عن آدم وحواء هما أول البشر ،، و الكتب المسماة سماوية فيما بعد أكدت على ذلك ، وكتاب اللوح المحفوظ عاد وأكده وأخبرنا أن الله علم آدم الأسماء كلها (لانعرف إن كان أدم علمها بدوره لحواء ) المهم وحسب القصة أن آدم وحواء تم طردهما من الجنة ،، نزلوا على الأرض وأكيد كما قال له إلهه : ستحبل امرأتك وتلد بالآلام ،(اليوم الولادة بدون ألم ) أي أن الحمل حدث بعد النزول ،، وتكرر طبعاً ،، وهذا هو نسلهما بالتسلسل التوراتي : (ذكر كتبة تكوين الأسماء التي أنجبت أولاد وسلالات) آدم -ست -أينوس -ماهلير- جارد -أينوك -ماتوسالم- لامك - نوح أي تسعة أجيال من آدم لنوح ،، وعلى فرض أن كل جيل عاش مائة سنة فالمجموع 900 سنة . بعد نوح جاء سام- حام -كام- يافت ‘-يبر -بلاج -ريوس-ساروح -ناكور -تارح - ابراهيم أي من نوح للراعي ابراهيم أحد عشرة جيلاً أي 1100 سنة ،،، ومن ابراهيم للمسيح 1800 سنة ومن المسيح ليومنا هذا 2015 سنة ،، المجموع 5815 سنة من وجود آدم أول الخلق ليومنا هذا ، لنفرض علمياً أن هناك هامش خطأ بألف عام آخر فيكون المجموع على أكثر تقدير حوالي سبعة آلاف سنة ،،، لذلك أدعوا السيد موسى صاحب التعليق -69- لزيارة أي متحف عن تاريخ الإنسان (طبعاً في غير الدول التي يعتنق سكانها دين الذين آمنوا ) ليرى بأم عينه عظام جماجم الإميوس إركتوس (الإنسان المنتصب) الذي يقدر الكربون المشع وجوده من حوالي ثلاثة ملايين سنة لحين انقراضه ليحل محله إنسان نينديرتال (وجد فكه في منطقة نيندرتال في ألمانيا) من مليون إلى مائة ألف سنة قبل الميلاد ولحين ظهور الإنسان العاقل (سابينس سابينس) أي من 35 ألف عام ،،وكل ذلك مؤيد بالهياكل العظمية ،، هنا نسأل السيد موسى من هو أقد آدم أم النيندرتال ؟ منذ ستة آلاف سنة ياسيد كانت جميع الأرض مملوءة بشراً ولم يشاهد أحد لاحواء ولابعلها آدم ولم يتلق أحد منه بعض الأسماء التي علمها له إلهه كما يقول أحدهم ، ،،اليوم ياسيد لايعتمد أحد على التوراة كمرجع تاريخي ، لقد طرحتها العلو

الى السيد قارئ 74
جزائرية مرتدة -

نحن نؤمن أن الشمس تأتي من المشرق وعلى صاحب القدرة المطلقة أن يبرهن لنا عن قدرته هذه ويأتيها من الغرب حتى نخر له ساجدين وقائلين، سمعا وطاعة، يقول لها "كن فتكون" ويصبح العالم بأسره على ملة واحدة ويريحنا من هذا الجدال العقيم وهو على كل شيئ قدير!!

هو فين ؟
ابو الرجالة -

هو فين اثبات الالحاد هنا وصحة نظرية دارون؟وكل العلماء اقروا بعدم صحة تقدير الاعمار بالكربون 14

كذبة أخرى
ئارى -

و أخيرا ابتدعوا كذبة أخرى ليبرهنوا على مصداقية كذبة داروين

رقم 74
جابر فهدبن سالم ال عمران -

هل هذا كلام ودليل

اتحدى
مراقب خليجي-قديم -

والذي يقتل الناس الابرياء ويفجر- من القاعدة والدواعش باسم الاسلام من همرجال علم وثقافة

مهزلة العقل البشري
هاجر المقديسي -

مهزلة العقل البشري يؤمنون بالخرافات والسحر والشيطان...الخ، ولا يؤمنون بالاكتشافات العلمية الصريحة

الأسلام الحقيقي بريء
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

85 . مراقب خليجي-قديم . يا أبن الحلال لا تخلط الأمور .. هؤلاء اختطفوا مسمـى الأسلام ووظفوه لحسبتهم ربما لديهم حجج كما يقولون للعالم أنتم تقتلوننا نحن أيضا سنقاومكم ونقتلكم كما تقتلوننا وهي لعبة سيناريو تبادل ادوار ... ويجب رفض ما يجري وايجاد حلول مفيدة بعيدة عن اقتلني وبدوري سأقتلك وهكذا . كان هناك قاعدة واحدة وبن لادن واحد ... اليوم خرج لنا مائة قاعدة والف بن لادن وغدا الله العالم ماذا سيخرج .... ؟ وهي الاعيب وصراع بين قوى الخير وقوى الشر وصراع نفوذ وقوى دولية واقليمية تتداخل بها طبعا مصالح وجهات ونفوذ وافكار ورؤيا جهات متعددة الأطراف والتوجهات (وكبش الفداء طبعآ هو الأسلام او مسمى الأسلام ) . وهكذا ./// ما علاقة دين يأمر بالخير والفضيلة ويأمر بالرحمة والتسامح واعطاء الحقوق ويخلص العبادة لله وحده خالق هذا الكون ومدبر أمره ما علاقته بما جرى ويجري من أفعال يرتكبها من ينتمي إليه ومن يوظفهم الأشرار من ينتمي اليه لقضاء مصالحهم بأسم الأسلام والذبيح والمتهم والمجرم هو الأسلام دين الخير والفضيلة ... رب العالمين سبحانه وتعالى يخاطب رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ... ومن هم العالمين الذين أرسل إليهم محمد وما هي الرحمة ... مثال .. ما علاقة المسيح عيسى عليه السلام بالحروب الصليبية او بمحاكم التفتيش التي وقعت بعده والتي راح ضحيتها ملايين البشر لكن وقتها لم يكن هناك اعلام وصحافة وتصوير فيديوهات ويو تيوب واخبار وتلفزة كما هو دارج او حاصل اليوم .... هل المسيح عيسى عليه السلام أمر او الديانة المسيحية أمرت بتلك الحروب التي وقعت في العصور الوسطى ... هل الأسلام من قام بصلب المسيح عليه السلام .. هل الأسلام او واحد من المسلمين من أخترع او صنع ألأسلحة النووية التدميرية هل الأسلام او المسلمين من أخترع وصنع اسلحة التدمير الشامل من اسلحة بيولوجية واسلحة كيماوية واسلحة القنابل النووية وصواريخ البعيدة المدى والصواريخ العابرة للقارات ومختلف الأسلحة الفتاكة التي تقضي على الأنسان والحيوان والطير والبيئة هل الأسلام او المسلمون او مسمى الأسلام ساهم في ابتكار او صنع او انتاج مختلف اسلحة القتل الحديثة التي يتم اليوم التقاتل بها بين البشرية واخرها اسلحة اشعة الليزر التدميرية ... ما هو الهدف لماذا يصنع الأنسان

مرة أخرى
قارئ -

ههههههههههههههههههههه ردود سطحية .............و الآن ....اليوم استيقظت وجدت أيضا الشمس تشرق من المشرق كما خلقها ربها و هو ( الله ) الخالق القدير و لم يفعل ( علمكم ) شئ !! إذن ننتظر لغد ..............و إن غدا لناظره لقريب

74
Almouhajer -

الشمس لا تأتي لا من المشرق ولا من المغرب , ولا تذهب لا إلى المشرق ولا إلى المغرب . نحن البشر والعلم هو الذي حدد بعض المفاهيم والأوصاف لحركات الكواكب , ليكون الأمر مفهوماً ومستنداً على مقاييس معينه . الشمس ثابته ونحن الذين على الأرض نتحرك مع دوران الأرض , ونحدد الشروق قبل ظهور نور الشمس , ونحدد الغروب قبل غياب نور الشمس . أما العلماء الذين يبحثون عن نشأة الأرض والإنسان فسيزدادون جهلاً , كلما ازدادوا علماً , ولن يصلوا إلى شيء , لا بالهيدرون ولا بما يسمونه الإنفجار الكبير أو سوى ذلك . ولو أن العالم أو العلماء يتواضعون ويؤمنون أن فضولهم العلمي , يجب تسخيره لخدمة الناس والبشرية ومكافحة المرض والجوع والفقر, لتوقفوا عن هذه الأبحاث , لأان الفضول العلمي يدفع صاحبه إلى الكذب أحياناً , وهذا الذي نسمعه عن تقدير أعمار المواد العضوية فهي من أكبر الخدع العلمية على مر التاريخ ,

عجز العلم
قارئ -

و اليوم أيضا ...الشمس أشرقت من المشرق ...إذن العلم عجز عن تغيير مكان أو ظهور الشمس و فشل في الاختبار و التحدي !!!// مع كامل الاحترام للردود السابقة التي " فسرت " ثبات الشمس و دوران الأرض حول محورها و حول الشمس مما يدحض فكرة شروق الشمس من المشرق و غروبها من المغرب أنهم لم يفهموا أصلا التحدي فالتحدي هو ((تغيير مكان ظهور الشمس من مكانها المعتاد و هو المشرق و محاولة جعلها تشرق من مكان غروبها من المغرب مما يتطلب تغيير دوران الأرض بطريقة عكسية )) و هو ما فشل فيه علمكم و عجز عنه و سيعجز عنه إلى يوم الدين // و مع خالص احترامي ما سردتموه لا يعدو مجرد " تفسير " للظاهرة و هذا هو (( فقط )) دور العلم - الذي اتخذتموه إله - يفسر و يشرح ظاهرة أو حدث يحدث أمامنا و نريد أن نعرف سببه العلمي و لكن العلم يا سادة لا يستطيع ان ( يخلق ) حدث أو ظاهرة و يعجز حتى عن مجرد تبديلها أو تغير مسارها و كذلك إذا تدخل العلم في مثل هذه الظواهر الكونية فقد يخل بالتوازن البيئي و لذلك يا سادة لا يصلح العلم أن يصبح إله تعبدوه لأنه غير قادر و عاجز أمام خلق الله القدير فوظيفة العلم هي فقط الوصول لمعرفة قدرة الله الخالق و إعجازه في الخلق .....و الآن هل يقبل ( إلهكم ) الدخول في تحدي جديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!! انتظر الرد

انت مخطىء!
هبة -

في الواقع هو يوافق دارون تماما وقد قرات مقالا بموقع اجنبي عن البحث وقرات اقتباسا لما هو يقول وقد ذكر في اكثر من موضع ان اكتشافة يلائم ما قالة دارون بشكل كامل! انت استنتجت من جملتة انة لا يوافق دارون! ولكنة بوافقة! انظر الة ما قالة/: “The rule of biology is not to evolve unless the physical or biological environment changes, which is consistent with Darwin وايضا : the findings therefore provide further scientific proof for Darwin’s work It fits perfectly with his ideas اما بالنسبة لتكونهم هناك! المقصد انة لم تكن تغيرات بيئية تستلزمهم ان يتطوروا ولكن لم يقل ان البيئة هناك لم تكن تلائم شكل الحياة البدائي! الفرق كبير جدا!