أخبار

مطالبات بتحسين عمليات إنقاذ الطيارين وتسريعها

صور إعدام الكساسبة ضغط إضافي على واشنطن

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باتت اللقطات المروّعة لقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقًا على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" حاضرة بوضوح في أذهان الطيارين، الذين يحلّقون فوق أراض يسيطر عليها التنظيم المتطرف، كما إنها تزيد الضغوط على واشنطن لتحسين عمليات الإنقاذ.

إيلاف - متابعة: يعيد مصير الكساسبة، الذي أسقطت طائرته فوق سوريا، التأكيد على ضرورة إنقاذ واستعادة الطيارين في أسرع وقت ممكن، وقبل وقوعهم في الأسر. ونشر التنظيم المتطرف يوم الثلاثاء شريط فيديو يظهر إعدام الكساسبة حرقًا.

ضربة للمعنويات

في هذا الصدد يقول الرئيس السابق لأحد أجهزة الاستخبارات الفرنسية، طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس، إن "صورًا كهذه تؤثر بالطبع&في المعنويات". ويضيف أن "الطيارين بشر مثل غيرهم، وليسوا رجالًا آليين. يعلمون أنهم يخاطرون حين يحلقون فوق مناطق معادية. ولكن من الطبيعي بعد ذلك أن يعيدوا النظر في الأمر مرتين".

ويوضح رجل الاستخبارات السابق أنه منذ مدة لم تعد الحرب خاضعة للقواعد المتعارف عليها، "في السابق كان يتم أسر الطيار الذي يسقط ووضعه قيد الاعتقال. ولكن هذا كله انتهى. اليوم، نشهد الوحشية، وخصوصًا في الحروب غير المتوازية. يدرك الطيارون اليوم أنه في حال تعثروا في قلب المعركة سيواجهون ظروفًا صعبة. ونكون بذلك دخلنا في مرحلة جديدة من الوحشية لم نعرفها من قبل".

إشارات رصد
قاد الجنرال غي ديسكلو حتى العام 2011 قوات الدفاع الجوية الفرنسية. وهو يقول إن إعدام الكساسبة سيؤثر من دون شك&في معنويات الطيارين، ولكنهم "جاهزون نفسيًا".
ويستعيد الجنرال أيام الحرب الباردة، مشيرًا إلى "المهمات النووية"، التي كان يجهل الطيارون خلالها إن كانوا سيتلقون أوامر بإطلاق القنبلة الذرية. ويروي "كنا نحمل القنابل الذرية إلى الاتحاد السوفياتي من دون أي أمل بالعودة".

ومنذ حرب فيتنام وضع الجيش الاميركي اجراءات لانقاذ الطيارين استلهمتها كل الجيوش المتقدمة. وتحمل الطائرات المقاتلة اليوم جهازي إشارة يطلقان فور سقوط الطيار تلتقطهما اجهزة الرصد في الطائرات الاخرى، التي تحلق بشكل دائم فوق ارض المعركة. وتطلق تلك الطائرات، بحسب ديسلكو، النيران باتجاه كل ما يقترب من الطيار لحمايته.

تدريب على التخفي
وفور تحديد مكان الطيار تبدأ عمليات الانقاذ، اذ تنقل طوافات فرق كومندوس خاصة، ترافقها طائرات مقاتلة لحمايتها، الى مكان الطيار لاستعادته. وفي احسن الاحوال، تستمر العملية ساعات عدة. تستخدم الولايات المتحدة عادة طائرات عامودية من طراز "في - 22"، وهي الطائرات التي طالبت الامارات بنشرها في شمال العراق لتسريع عمليات الانقاذ.

ووفق مسؤول الاستخبارات السابق فان "الطيارين مدربون على الاختباء. يختبئون خلال النهار، وان كانوا بحاجة الى التنقل، يفعلون ذلك ليلا". ويشرح "قبل ان نبدأ عملية جوية، الامر الاول الذي نفكر به هو ما يطلق عليه عملية البحث والانقاذ. وهذه عملية صعبة جدا في المناطق الواقعة تحت سيطرة داعش (الاسم المستخدم للدلالة على تنظيم الدولة الاسلامية). ومن الممكن ان ترفض اي دولة مشاركة في التحالف ان تضع طياريها في خطر، ان لم تكن واثقة من نجاح عملية البحث والانقاذ".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نهاية الهمج
ولد الدوحة -

--اعتقد ان هذا الاجرام- سيؤثر على رجال الدين وفتاويهم حان وقت انتهاء المشعوذين الدجالين وهم من مخلفات سكان القبور واللحى المليئه بالقمل--------HARD LUCK-وعليهم الاختباء بجحور القاذورات--- قتلوا الناس ونحروهم وفجروا كل مكان من اجل حوريات 72-والخمر واللبن وولدان مخلدون--( قلت من قبل ايضا ان نظرية بوزون هيغز جسيم أولي يُظن أنه المسؤول عن اكتساب المادة لكتلتها. اي هو المسؤول عن بناء الكون وما فيه من حياة) المهم الانتظار سنعرف اكثر من تفاصيل العلم--بعدها لامكان للقاذورات بيننا---وستحول دور العبادة الى اماكن مفيدة للمجتمع

لا تحاربوا مع الصليبيين
ايها الطيارون العرب -

لماذا يحارب الطيارون العرب المسلمون في التحالف الغربي الصليبي لقتل اطفال ونساء وشيوخ المسلمين بصواريخ هيل فاير هو مصطلح صليبي بامتياز ؟ دعوهم يستخدمون طياريهم حتى اذا سقطوا صادهم الدواعش وولعوا فيهم ؟!

يا مسيحي متألحد
تحت اسم خليجي -

كل اناء بما فيه ينضح يا حقود

الى رقم 2
خليجي-صريح -

كل هذا الشتم والسباب- وهناك من الغربيين والمنظمات الكثير منهم انسانية ورحمة ويدافعون عن حقوق المساكين والضحايا---اما نحن مع الاسف -وكل حياتناوالاكل ومعداتنا منهم- وادويتنا واموالنا من انتاج النفط هم من استخرجوها لولا هم لكان مكان رمي الزبالة--لماذا لا نصنع كل شيء -بس امة شاطرة في الارهاب والقتل والفتاوي المجرمة

إنتصرت كوباني
Rizgar -

( ستالين، هتلر، موسولينى، جنكيزخان، أتيلا، هولاكو، تيمورلنك، عثمان مؤسس الدولة العثمانية، محمد الفاتح، بطرس الأكبر، إيفان الرهيب الروسى، شاه إسماعيل الصفوى، أبو العباس السفاح، ابو جعفر المنصور، الخليفة العباسى الملقب بالمهدي، ميشيل عفلق، صدام حسين، الخمينى، أحمد حسن البكر، عبدالكريم قاسم، جوزيف تيتو اليوغسلافى ، كيم إيل سونك (كوريا الشمالى)، هرتزل، معاوية بن أبى سفيان، بن غوريون، شاه عباس الكبير، السلطان سليم الأول، السلطان سليمان القانونى، نيرو الرومانى، أوليفر كرومويل، الحجاج بن يوسف الثقفى، نبوخذنصر، معمر القذافى، إسكندر المقدونى، طلعت باشا، جمال باشا السفاح، هيروهيتو (إمبراطور اليابان)، كاليكوا الرومانى، ماو سى تونك، بول بوت الكمبودى، نيكولاى جاوجيسكى الرومانى، منكيستو هايلا ماريام الأثيوبى، عيدى أمين الأوغندى، محمد سياد برى الصومالى، الجنرال أوغوستو بينوشيت التشيلى، الجنرال فرانكو الإسبانى).

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No body cares in the west about the Jordanian pilot charade in fact they are laughing on how stupid & fake the video seemed again no body marched with them like in France nobody of heads of states came to them to give them their sympathy in person in the media which we knew is not honest people stopped watching CNN ABC NBC or Fox news why they are equally fake check out Brian Williams caught in a lie faking news up we know their days are over dinosaur media is finished we watch info wars young Turks free radio revolution and other alternative sources that say the news not MAKE UP news

ردا على المسيحي المتألحد
المختفي تحت اسم خليجي -

اخرس يا مسيحي متألحد شتام مختفي تحت اسم خليجي نحن لا نشتم احدا والغرب لا يعطينا ما ينتجه مجانا وانما ندفع ثمن ما نشتري اموالا طائلة