أخبار

مهددًا بإعدامهم بطرق مروّعة

داعش يسعى إلى خطف خليجيين في لبنان ومصر والأردن

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يخطط داعش لخطف سيّاح خليجيين من بيروت وعمّان وشرم الشيخ، كي يعاقب عبرهم الدول التي تساند التحالف الدولي.

مروان شلالا من بيروت: حذرت الاستخبارات الألمانية من قيام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بالتعاون مع جبهة النصرة وتنظيم أنصار المقدس المصري، باختطاف وأسر سيّاح خليجيين في بيروت وعمّان وشرم الشيخ وبعض الأراضي المصرية، مستهدفين في المكان الأول السيّاح الكويتيين والسعوديين، وأي سائح آخر تقدم بلاده تسهيلات لقوات التحالف ضد تنظيم داعش.

واعتمدت الاستخبارات الألمانية على المعلومات التي رصدتها للتحذير من حصول إعدامات مروّعة، مشابهة لحادثة إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، للخليجيين الذين سيأسرون في الأراضي السورية أو العراقية أو المصرية. وهذا ليس التهديد الأول، الذي يطال الخليجيين، لكنه التحذير الأكثر خطورة حتى الآن، خصوصًا بعد إحراق الكساسبة.

وأوضح التحذير الذي نقلته وسائل الإعلام الألمانية عن استخبارات بلادها، أن التنظيم يستهدف السعوديين والكويتيين خاصة؛ نظرًا إلى دور البلدين في التحالف الدولي الذي يحارب "داعش" في سوريا والعراق.
&
ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية عن جهات "رفيعة المستوى"، قولها إن الأمن الكويتي يدقق في المعلومات المتعلقة حول تحذير الاستخبارات الألمانية، وأنه تجري اتصالات سريعة لمعرفة مدى دقة هذا التحذير، مشيرةً في الوقت عينه إلى أنها تأخذ كل المعلومات على محمل الجد وتتابعها بالتنسيق مع سفارات الكويت في الدول المعنية والسلطات الأمنية في تلك الدول.
&
وناشدت المصادر، المواطنين الكويتيين، أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق والأماكن الخطرة التي يمكن أن تشكل مسرحًا لعمليات إرهابية، مطالبةً السلطات في الدول المعنية بتشديد الإجراءات لتأمين وحماية الرعايا الكويتيين والخليجيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تهديدات صوتية لا اكثر
نزار -

مش لما يقدرو يطلعو من جحورهم بالاول قبل التفكير بهيك خطوة بخطف خليجين من الامارات والسعودية

كل شي من اجل الذبح
ابن وطن عراق جريح -

اذا كان صحيحا بقيام الجرذان الداعش باختطاف السواح الخليجيين من المناطق السياحية في الدول العربية فيجب التصدي له بكل القوة والحزم من خلال دعم التحالف الدولي

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

على الصاروخ مكتوب "" شهيد "" يا سلام على صكوك الغفران وهي تتوزع ذات اليمين وذات الشمال هذا على اساس ان الجنه بيت ابوهم ( باي باي الحكم الجبري) في ستين داهيه

الافكار المنحرفة
عراقي -

لولا حرق الكسسابة لبقي الاردنيون يطبلون لداعش كما طبلوا للزرقاوي

اماراتيه
MAZIN -

ها يا داعشية ياعار الارمارات انتي ، رجع صوتك ؟ حنسكتك بعون الرب مثل ماسكتنا اخواننجيه بامارات بسواعد الفريق ضاحي وبمصر بسواعد السيسي وهلا باردن وسوريا وحنفرجيكم كيف تكون محترمين. لازلت بانتظار اسمك ياداعشية وعنوانك لاني اراكي تتهربين كالجرذان الداعشية الي مخابىء تحت ارض وهذا مكانكم

اوقفوا دعم الخليج لداعش
سييرا -

هذه نتيجة طبيعية لايقاف الدعم الكبير من قبل دول الخليج لداعش، بالاضافة لافراد ومنظمات كويتية. .