أخبار

اختلاف حول الاسم واتهامات بمحاولة تزوير التاريخ

إرث الكاتدرائية - الجامع في قرطبة تصادم بين حضارتين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تشهد مدينة قرطبة الإسبانية (جنوب) جدلًا حول أشهر معالمها الأثرية الكاتدرائية - الجامع، الذي تمتلكه الكنيسة، المتهمة من قبل البعض بطمس إرثه الإسلامي. إذ إن الكنيسة باتت ترجح تسمية كاتدرائية على حساب ماضي المبنى "الجامع"، لذا نشأت جماعة ضغط تطالب بمشاركة الإدارة في الإشراف على الإرث الديني التاريخي الكبير.

مدريد: محط الجذب الرئيس لمدينة قرطبة المدرجة منذ العام 1984 على لائحة التراث العالمي لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) هو أنها واحدة من المعالم الأثرية المهمة للفن المعماري الاسلامي وكاتدرائية مسيحية تعود الى القرون الوسطى. وعندما يزور السائح هذا المبنى يتسلم وثيقة تحمل عنوان "الكنيسة الكاتدرائية المقدسة لقرطبة".

وقد اختارتها اسقفية المدينة المالكة لهذه التحفة الهندسية الرائعة، التي شيّدها الأمراء والخلفاء الأمويون بين القرن الثامن والعاشر ميلادي. وبعد الفتح الاسلامي لإسبانيا بني المسجد نفسه على موقع الكاتدرائية المسيحية.

جماعة ضغط
اليوم تستخدم الكنيسة في منشورها احدى عشرة مرة اسم الكاتدرائية، ومرتين اسم الجامع، ومرتين صيغة "الكاتدرائية، الجامع القديم". اما على موقع الانترنت فيسجل الموقع تحت اسم "catedraldecordoba.es". وهذا ما لا يستسيغه الذين انشأوا جماعة ضغط باسم "الجامع الكاتدرائية إرث الجميع"، ويرون فيها محاولة لـ"تغيير التاريخ".

ففي اسبانيا، التي فتحها المسلمون في القرن الثامن، كان الجامع مكان العبادة الرئيس للمسلمين في الغرب. وبعدما استعاد الملك الكاثوليكي فرديناند الثالث المدينة في العام 1236 حوّلها القشتاليون مجددًا الى كنيسة.

وسمح تعديل تشريعي أجرته حكومة خوسيه ماريا ازنار (الحزب الشعبي اليميني) منذ 1998 للكنيسة الكاثوليكية بامتلاك المباني الدينية، التي ليس لها اي مالك رسمي، بدون اللجوء الى اثبات ملكيتها المباشرة. وهكذا اصبحت ابرشية قرطبة رسميًا مالكة الجامع الشهير في الثاني من اذار/مارس 2006 بمبلغ زهيد قيمته 30 يورو.

صانته 8 قرون
وقد شيدت الكاتدرائية في القرن السادس عشر في قلب المبنى نفسه. لكن حتى ذلك الحين "كان جميع اساقفة قرطبة يشعرون (...) بأنهم حماته، وليسوا مالكيه"، على ما اوضح ميغيل سانتياغو المتحدث باسم جماعة الضغط. ورد خوسيه خوان خيمينيز المتحدث باسم الاسقفية أن الكنيسة هي "المالك الشرعي" منذ 1236، مشيرًا الى "تكريسها" من قبل الملك (بمرسوم ديني يجعلها مقدسة) في تلك السنة. وقال "هذا المعبد هو كاتدرائية".

واكد ان الكنيسة اشرفت على ادارته خلال ثمانية قرون، وحرصت على صون هندسته المعمارية، بينما دمّر المسلمون الكاتدرائية الاصلية، التي تعود الى عهد القوط الغربيين. وتشكك مجموعة المواطن ايضًا بالادارة الثقافية والسياحية لهذا الصرح.

واعتبر ميغيل سانتياغو "ان الكاتدرائية-الجامع هي المحور الثقافي للمدينة ومعلمها السياحي الرئيس، وتغيير اسمها يعني الذهاب في اتجاه معاكس للمصالح السياسية لقرطبة والاخطر ضد جوهرها التاريخي والفني والرمزي". واكد سانتياغو (59 عاما) استاذ البيولوجيا أن الكنيسة تقلل من التحدث عن ماضي المسجد، مكتفية بالاشارة الى "التدخل الاسلامي" في هندستها المعمارية او ايضًا "بصمة" الاسلام.

مطالبة بالمشاركة
الا ان المسلمين في قرطبة بقوا متحفظين، وفي منأى عن الجدل الدائر. واعتبر كامل مجلف رئيس جمعية مسلمي قرطبة أن "محاولة تغيير تاريخ المبنى يجرحنا، (انها) محاولة لطمس تسمية الجامع". واضاف ان "الناس عندما يأتون الى قرطبة يأتون لرؤية الجامع، وليس الكاتدرائية". وتطالب الجمعية بأن يكون المبنى عامًا، وبمشاركة الادارة الإشراف عليه.

وخلص ميغيل سانتياغو الى القول إن "الكهنة ملمّون كثيرًا بالقداديس هنا، لكنني أشك بأن تكون هذه هي الحالة في مجال السياحة والثقافة". وفي العام 2014 استقبلت الكاتدرائية - الجامع 1.5 مليون زائر، أي اكثر بـ9.4 بالمئة من العام السابق، ما ادخل الى صناديق الكنيسة حوالى عشرة ملايين يورو. وفي الواقع، فإن الجدل الدائر حول كنز الفن المعماري لقرطبة يقلق ايضًا رئيس بلديتها خوسيه انطونيو نييتو.

وقال في هذا الصدد: "نريد توضيح الامور قبل ان يذهب ذلك بعيدًا، كما (نريد) ان تكون صورة قرطبة صورة المدينة المنفتحة والجامعة، حيث يسود الوئام والتعايش". وفي الاثناء جمعت عريضة تطالب السلطات الاسبانية واليونيسكو بالتدخل نحو 387 الف توقيع على موقع "change.org". واكدت الخبيرة في ادارة التراث ماريا انجيليس في احدى جامعات مدريد أن هذا الصرح "ككاتدرائية مشابه لكل الأندلس، لكن كجامع فريد من نوعه".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
افعال العرب و الاتراك
سامان الكوردي -

و لماذا الاحتجاج، وهل ابقى الاتراك على تسمية الكاتدرائيات عندما احتلوا القصطنطينية و حولوا كل كنائسها الى جوامع وغيروا حتى اسم المدينة، وهل سمى العرب اللذين احتلوا اسبانيا تلك الاماكن بكاتدرائيات ام جوامع فقط؟ الم يعربوا حتى اسماء المدن؟ على فكرة الاسلام بريء من افعال الاتراك و العرب الشوفينيين لأنكم عربتم اسماء المدن و القرى الكردية في العراق و سورية و تركيا مع ان الكرد مسلمين ، اي ان المسألة مجرد شوفينية و عنصرية قومية بدليل تدمير صدام لخمسة الاف مسجد في كردستان

!!!!
heather -

ايه صوفيا كان كنيسة ..الجامع الاموي كان كنيسة ...وشو يعني ما سمغنا حدا علق على الموضوع ..

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No one can deny that "was" a Mosque they won we lost it is over instead of wasting time on the past think of the future again Spain tourism should be thankful because of its Islamic history giving their poor economy today some relieve Spain is in a big economic problems no cross or holy anointed spring will even help ease their Euro Ebola game over count down soon enough

اقرأ وفكر
عائشة -

(ففي اسبانيا، التي فتحها المسلمون في القرن الثامن). يا ايها الكاتب المحترم عندما نقرأ التاريخ يجب ان نفكر ونسأل لان التاريخ كتب لنتعلم منه. الم تسأل نفسك قبل ان تنقل كلمة (فتحها) اذا كانت حقا فتوحات, لماذا دعاهم طارق بن زياد اعداء؟ عندما قال لجنده (العدو من امامكم والبحر من ورائكم). اتطرق الباب لنشر فكرة او دين ام تدعوهم اعداء وتجلب جيوش لمحاربتهم؟

الكيل بثلاثين مكيال
Ashour Emmanuel -

ارجو من كاتب المقال ان يكتب لنا قليلا عن جامع أيا صوفيا ومئات الجوامع الأخرى في تركيا التي كانت أصلا كنائس قام الغزاة الاتراك الى جوامع ومنها الى دمشق يرينا منها صورة لجامع الاموي التي كانت كاتدرائية كيف يتجول فيها الشيوخ المسلمين ويتباهون بها على انها معلم اسلامي

اسبانيا ااحتلها المسلمين
سلمى سالم -

اصلا كانت كنيسة واحتلها المسلمون ثم اعاد تحريرها المسيحيين ، فاين التزوير في اعادة الحق لاصحابه !ثم المسلمون غزو اسبانيا ولم يفتحوها لانها ليست جزء من العالم العربي ، فانتم المزورين .

حرق الكنائس
كايد -

وكم من الكنائس احرقها المسلمين في مصر والعراق وسوريا وغزه ونيجيريا وغيرها

قرطبة
bellaev -

انا شخصيا ذهبت الى جامع قرطبة حيث اخبرنا الدليل السياحي ان الجامع كان قبلا معبدا للوثن وبعدما اعتنقت الامبراطورية الرومانية المسيحية تحول ذلك المعبد الى كاتدرائية وبعدما جاء المسلمون وجعلوا قرطبة عاصمتهم حولوه الى جامع حتى المئذنة بعيدة عن المسجد فكانت برجا للأجراس ...الجماعة مش ناكرين بس كمان مش مستعدين يطمسوا نفسهم علشان استعمرهم المسلمون يوما وبعدين اللي بيحكوا هدفهم التجارة يعني بدهم زيادة سياح مش اكثر

>>>>>>>>>>>>>>>
2242 -

يجب إغلاق كل الجوامع بالعالم لأنها أماكن لتفريخ الإرهاب.

................
برهان -

( إنما المشركون نجس فلايقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ) هذه الآية الكريمة يجب على المسلمين أن يسقطوا معناها على كل مسجد أوجامع يدنسه الأغراب ..إن هذا الذي نشاهده الآن في هذه الصورة المصاحبة لهذا التقرير لهو أمر يدعو إلى الأسى والحزن .. سكوت المنظمات الإسلامية على مثل هذه الاغتصابات للمساجد والجوامع التاريخية يجب أن يتوقف وعليها التنديد بقوة لهذه الانتهاكات والمطالبة بعودة هذه الموروثات التاريخية إلى أصحابها .. المساجد بيوت الله وليست لهذا الملك الكاثوليكي أوغيره .

كما تفعل داعش اليوم
sweden -

دمّر المسلمون الكاتدرائية الاصلية اسبانيا٠٠٠٠التي فتحها (احتلها) وقتل الالاف من شباب المدنبة وسبي الاف النساء وارسلو الاف البنات الباكرات الى الخليفة و البلاد الاسلامية انذاك كما تفعل داعش اليوم٠٠٠ المسلمون في القرن الثامن بعد الفتح الاسلامي( الاحتلال الاسلامي) لإسبانيا بني ٠٠٠المسجد نفسه على موقع الكاتدرائية المسيحية بينما دمّر المسلمون الكاتدرائية الاصلية" في هندستها المعمارية او ايضًا "بصمة" الاسلام ٠٠انظروا الى المنظر الخارجي فهو فعلا كنيسة دائما العرب يتشرون الصورة الداخلية للكنيسة وقد زور المحتل الاسلامي باضافة الاقواس الملونة بلون البرتقالي ليقولو انها اسلامية٠

الى رقم 6
طاهر -

اصلا كانت كنيسة واحتلها المسلمون

ارجعوا الحقوق لأصحابها
Slim -

كعادتهم يسرق المسلمون و ينهبون و يدمرون ثم يطالبون بحقوقهم في شيء لم يكن لهم يوما !! اقرؤوا معي تعريف كنيسة قرطبة في الويكيبيديا: كان موقع الكاتدرائية في الأصل معبدًا وثنيًا، ثم تحولت إلى كنيسة مسيحية على زمن القوط الغربيين، ثم إلى مسجد خلال الحكم الأموي في الأندلس حيث تحول المبنى إلى مسجد، ثم بنى مسجد جديد في الموقع.[2] بعد حروب الاسترداد حول الإسبان المسجد إلى كنيسة، وتتبع الكنيسة الكاثوليكية الرومانية ). يعني انه في الاصل كان معبدا وثنيا ثم كنيسة مسيحية ثم جامعا ثم كنيسة اي ان المكان كان مسجدا فقط لمرحلة معينة من تاريخه و لكن يريد المسلمون الان المشاركة فيه و التحكم في مصيره !! هل تعلمون اين ذهبت الطبقة الرخامية التي كانت تكسو اهرامات الجيزة ؟؟! قلعها المسلمون ليبنوا بها بيوتهم و مساجدهم !! انا لو كنت مكان الاسبان كنت قلعت كل ما يشير مجرد الاشارة للمسلمين و الاسلام في هذا المعلم و كنت مسحت جميع اثارهم من هذا المعلم و اعدت بناءه و تزيينه بطريقة لا تبقي فيه و لو جزء من رائحة المسلمين !!

ممتاز ... الحقيقة تفكير ك
george -

ممتاز ... الحقيقة تفكير كردي منطقي

ولما لا ؟
ابو الرجالة -

لما لا يطالب المسلمون بعودة اسبانيا لحكم العرب واعادة سبي نسائهم وقتل رجالهم وتحويل كل كنائسهم صحيح هناك قوم لا يخجلون من جرائمهم عبر التاريخ بل يفتخروا بها

اقول للكنسيين الحقدة
اين المحبة والسماحة ؟َ -

اعلموا يا كنسيين انعزاليين حقدة انكم لن تغيروا من الامر شيء فأرهاصاتكم واحلامكم وشجونكم وصراخكم لن يؤدي الى تغيير ارادة الله وهي ان الاسلام سيسود ففي تقرير نشره موقع بعنوان: النمو السريع للإسلام في العالم الغربي، يعترفون أن أعداد الذين يعتنقون الإسلام كل عام في العالم الغربي كبير جداً وهو في تسارع مستمر، ففي 12 سنة تم بناء أكثر من 1200 مسجد في الولايات المتحدة الأمريكية (بمعدل مئة مسجد سنوياً)، والشيء العجيب أن معظم الذين يعتنقون الإسلام من الأمريكيين يتحولون إلى دعاة للإسلام بعد أن يلتزموا بشكل مذهل بتعاليم الإسلام ... والمسيحية المحرفة في طريقها الضمور وهي في صراع البقاء ..حيث تعاني المسيحية في أوروبا من مشكلة وجودية. وتتمثـَّل هذه المشكلة في العَلمَنة المتنامية في المجتمع .وكذلك التهديد الوجودي في عدم تصديق رسالة وأعمال السيد المسيح فعليًا متمثلة بالصلب والقيامة والتثليث وجمعها لمعظم الوثنيات القديمة فالنصرانية هي كما قال عنها الباحثون إنها مزيج من ديانات عديدة قديمة، ويقول فشر المؤرخ الإنجليزي: "إن حكمة الكنيسة المسيحية هدت آبائها الأولين إلى قبول ما لم يستطيعوا له منعاً من العادات والتقاليد والمعتقدات (!!) بدليل استقبال الكنيسة لمبدأ تعدد الآلهة الراسخ بين شعوب البحر الأبيض المتوسط، وتطويع ذلك المبدأ لما تقتضيه عقائدها". ويقول برنتن: "إن المسيحية الظافرة في مجمع نيقية ـ وهي العقيدة الرسمية في أعظم إمبراطورية في العالم ـ مخالفة كل المخالفة لمسيحية المسيحيين في الجليل (أي المسيحية الأولى كما جاء في كلامه بعد ذلك) ولو أن المرء اعتبر العهد الجديد التعبير النهائي عن العقيدة المسيحية لخرج من ذلك قطعاً لا بأن مسيحية القرن الرابع تختلف عن المسيحية الأولى فحسب، بل بأم مسيحية القرن الرابع لم تكن مسيحية بتاتاً.فالمنطق يقول ان العقل سيسود وهذا ما حصل بالعصور الوسطى حين انحنت الكنيسة بسبب خرافاتها امام العلم وبقيت محنية حتى الان

رداعلى الانعزاليين
الكنسيين الحقدة -

ايها الانعزاليون الكنسيون المشارقة الحقدة ان اسبانيا اساسا كانت تحت الاحتلال الاوروبي القوطي الجرماني المباشر وانها كانت ارض اضطرابات ومشاكل واقطاع وشعبها كان يعاني من الاضطهاد وتحت الاحتلال ومش فارقه معاه احتلال جديد الا اذا كان هذا الاحتلال سيخلق فارقا عن سابقه وهذا ما كان لقد تحولت اسبانيا الى منارة اضاءت اوروبا كلها لكننا بصدد تيار عنصري كنسي حقود يكره العرب والمسلمين وينسى افضاله عليهم مثل الخونة الارثوذوكس الذين كانوا تحت الاحتلال الروماني الغربي المباشر لمصر والذي كان يريد ارغامهم على الكاثوليكية وعلى مذهب الدولة الملكاني وكانوا في طريقهم الى الانقراض بعد ان قتل الرومان منهم مليونا لولا التدخل العربي في مصر الذي اعاد لهم كنائسهم ووضعهم واحسن معاملتهم كما هي وصية النبي العربي بهم

هذا تاريخ عقيدة التسامح
تدمير وحرق واتلاف -

المسيحيّة تصبح ديانة الدولة رسميّا تحت حكم تيودوس، ويتمّ تحطيم المعابد الرومانيّة وتحويلها إلى كنائس، ليتحطّم معها بعض تاريخ الفنّ القديم، ولتُمنع أيّ ديانة أخرى غير المسيحيّة.وتمّ إصدار (في عهد تيودوس وحده) 15 مرسوما ملكيّا بالتعذيب ضدّ المخالفين للعقيدة، قتمّ ملاحقة المانويّين وقتلهم، وسمل أعين المارسونيّين (marcionites) وهو مذهب مسيحيّ، وتمّ حرق كتب الآروسيّين. (مذهب مسيحيّ)تحت حكم تيودوس أيضا تمّ إسقاط الحقوق الاجتماعيّة للـ "كفّار" ولم يعد لهم الحقّ في الوراثة ولا المشاركة في المجتمع.سنة 385 ميلادي، القدّيس تيوفيل بطريرك الإسكندريّة يحطّم أيضا المعابد الرومانيّة ويستعمل حجارتها لبناء الكنائس، وخاصّة معبد ميترا ودينوسوس، وفي سنة 391 يحطّم معبد سيرابيس مع مكتبته الضخمة وكان يُعتبر من روائع الفنّ المعماري.وفي سنة 385 أيضا ولأوّل مرّة، يصدر الحكم بحرق شخص "زنديق" حيّا بعد تعذيبه، وهذه البربريّة سيتمّ تعميمها بداية من سنة 447 ميلادي.سنة 401 في شهر يونيو، يأمر القدّيس أوغسطين في قرطاج بتحطيم المعابد الوثنيّة هناك فهاجمها الشعب الهائج وقام بتكسيرها وقُتل فيها بعض "الكفّار".سنة 415 يهاجم بعض الرهبان المسيحيّن المرأة Hypathia وهي أكبر عالمة رياضيّات من مدرسة الإسكندريّة ويتمّ قتلها بتحريض من سيريل بطريرك الإسكندريّة. وبعد مقتلها يغادر عديد الفلاسفة والعلماء الإسكندريّة خوفا من همجيّة هؤلاء الرهبان ويتفرّقون في فارس والهند، لتفقد الإسكندريّة بريقها المعرفيّ بعد أن كانت منارة للعلم، ويتمّ حرق كلّ المخطوطات "الكافرة" للفلاسفة والتي استطاع البعض منها النجاة بفضل ما تمّ حفظه عند الفرس والهنود والصينيّين وكذلك عند "العرب: أثناء الفتوحات والذين ترجموا أعمالا عديدة، بينما غطستْ أوروبا في الظلام الدامس.سنة 532 ميلادي يغلق جستنيوس مدرسة أثينا، ففرّ الفلاسفة والعلماء إلى فارس.سنة 590 ميلادي يأمر القدّيس غرغوريوس بفرض المسيحيّة في الأراضي المحتلّة من قبل روما، أحيانا بالترغيب وأحيانا بالترهيب والعنف.بين القرن السابع والخامس عشر الميلاديين، وبسبب حرق كلّ المكتبات تقريبا، (إلاّ ما نجا منه عند الفرس والمسلمين) صارت الكنيسة هي الوحيدة التي تملك المعرفة وتمنع الشعب من الاطّلاع حتّى على العهد القديم، وفي تلك الفترة تمّ حرق حوالي مليون امرأة حيّة بتهمة السحر

التاريخ الاسود للمسيحية
اقرأ شوف وتفرج ؟! -

سنة 804 ميلادي يُدخل الإمبراطور شارلمان عديد الساكسون إلى المسيحيّة، مقترحا عليهم التالي:إمّا أن يصبحوا مسيحيّين وإمّا أن تقطع رؤوسهم، وتمّ قطع عشرات الآلاف من رؤوس الساكسون بمباركة الكنيسة التي تطبّق شريعة الله على الأرض.سنة 897 ميلادي، يأمر البابا إتيان السادس بإخراج جثّة البابا الذي كان قبله "فارموس" ويأمر بسحبها من قدميها ويقطع ثلاثة أصابع منها ثمّ يلقيها في النهر، فقام البعض بحمل الجثّة -خفية- وأعادوا دفنها، و مع البابا سرجيوس الثالث الذي بعده أمر مرّة أخرى بإخراج الجثّة وألبسها ملابس البونتيفيكيّة وأجلسها على العرش ثمّ أعاد محاكمتها، (افتراضيّا) ثمّ قطع لها ثلاثة أصابع أخرى ومزّق الجثّة وألقاها في النهر، لكن هذه المرّة لم يعد أحد دفنها.في القرن الحادي عشر ميلادي يطالب بطريرك الاسكندريّة باستعمال الخميرة في الخبز أثناء الاحتفالات المسيحيّة، لكن بابا روما يؤكّد على ضرورة استعمال الخبز بلا خميرة، وأمام هذا الاختلاف (نقطة جوهريّة كما ترون!) انقسما وسقط بطبيعة الحال مئات القتلى.سنة 1099 تسقط القدس في الحروب الصليبيّة، ويسلّم الحاكم العربي المدينة بشرط أن يتمّ الحفاظ على الشعب، فوافقوا على ذلك، ففتح الحاكم أبواب المدينة، لم يحترموا العهد، سبعون ألف مدنيّ تمّ قتله ساعات بعد فتح المدينة، أمّا النساء والأطفال فقد تمّ اغتصابهم قبل قتلهم أو استعبادهم. وتمّ تحطيم المساجد والمعابد اليهوديّة، وقال قائد الحملة: "قد قتلنا كلّ شيء يتنفّس في المدينة" وحين جاء صلاح الدين الأيّوبي اشترط حاكم المدينة المسيحيّ تسليمها بشرط الحفاظ على الشعب، فوافق صلاح الدين، وحين دخل احترم العهد ولم تُرقْ قطرة دم واحدة ولم يحطّم أيّ كنيسة.سنة 1204 تسقط القسطنطينيّة في حرب أهليّة بسبب اختلاف في المذاهب المسيحيّة.سنة 1224 يصدر الإمبراطور فريديريك الثاني مرسوما بقتل الكفّار أو قطع ألسنتهم، لكن هذا القانون ليس جيّدا وهو معمول به أصلا من قبل، فصدر قرار (سنة 1255 مع ألفونس العاشر) بضرورة الحرق وتمّ إنشاء محارق ضخمة ألقي فيها المسلمون واليهود أحياء. بوصفهم كفّارا.وتواصل القتل والقمع في كامل أوروبا بتحريض من الرهبان والقساوسة وأنشت محاكم التفتيش، ويطول المقام بنا هنا عن ذكرها كلّها.وكلّ هذه الأفعال البربريّة تسندها نصوص دينيّة (فلا يقول أحد أنّ المسيحيّة الحقيقيّة لا تأمر بهذا) وانظرْ سفر اللاويّين

سبي النساء بالمسيحية
قمة في الرحمة والانسانية -

سبي النساء وأخذهن غنيمة عند النصارى وحلق رأسها : (10«إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً 11وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً 12فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا 13وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً.

نصوص القتل والارهاب
عند بتوع المحبة والتسامح -

قتل النساء والأطفال الرضع والشيوخ : و في سفر صموئيل الأول 15: 3 – 11 “فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً في سفر حزقيال 9: 5-7 “لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. 7 اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ " . في إنجيل لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي"). وفي إنجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ) " 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً - المعنى هو سبق وأن تزوجت أوليست عذراء - ، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً. هوشع 31: 17-18 أي الفتاة العذراء يتركونها حية ويأخذونها غنيمة كما سيأتي . وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم

تاريخ المسيحية المشرف
كما كتبه اليسوعيون انفسهم -

أقرأوا التاريخ المكتوب من المؤرخين اليسوعيين أنفسهم ، أقرأوا عن تاريخ إبادة الشعوب الأصلية للقارات الأمريكية بإسم يسوع ، إقرأوا عن تاريخ إبادة شعوب الآبوريجيونيز من سكان أستراليا الأصليين بإسم يسوع وكنيسته ، إقرأوا عن النهب الذي تم لثروات تلك الشعوب بإسم يسوع ، في غضون عقدين فقط تمت سرقة 1500 طن من الذهب الصافي و10 آلآف طن من الفضة بواسطة أساطيل بحرية الكنيسة الإسبانية فقط ، بعض هذه السفن غرق بسبب الحمولة الثقيلة من الذهب الخالص ومازال بعض صائدي الكنوز يغامرون بالغصوص في أعماق البحار إلى يومنا هذا أملاً في العثور على بعض الذهب الذي غرق! كل ذلك تم عملاً بآيات يسوع ومن أجل سطوة وثراء كنيسته ، الكنيسة كانت تبررلجيوش ملوك دول أوروبا غزو الشعوب الآمنة وتبرر لهم سرقة الثروات ، تحت لواء: Invade) to Christianize, to Civilize and to Colonize ) كم مرة وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس؟ وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس 390 مرة ، بينما كلمة السيف لم تذكر في القرآن بتاتاً ! أنتم تقولون إن التوراة هي العهد القديم ويسوع جاء بعهد النعمة ولكن يسوع قال إنه ماجاء ليغير ناموس التوراة أو ينقضها وإنما جاء ليتمها ! وآيات السيف في عهد النعمة هي التي أدت في النهاية بجيوش كنيسة يسوع لإستعمار ونهب وإستعباد وغزو وإبادة الشعوب الآمنة المسالمة ، وبوزن كلمات الكتاب المقدس كلمة بكلمة فلا يوجد كتاب في تاريخ البشرية دعى للهلاك وللفناء وللقتل ولإعمال لغة السيف وإراقة الدم مثل الكتاب المقدس ! وإلى تاريخ يومنا هذا فالكتاب المقدس مازال يوحي لأتباعه بالقتل وإراقة الدماء والتطهير العرقي ، تابعوا ماحدث من إبادة مليونين ونصف المليون شخص في حوض نهر الكنغو ورواندا بإسم الصليب ، تابعوا ماذا فعل ويفعل إلى يومنا هذا جيش الرب يسوع الذي يرأسه الجزار الصليبي المرعب جوزيف كوني في إفريقيا بإسم الرب يسوع وصليبه وكنيسته.حقاً لقد عانت وبادت أجناس كثيرة في أنحاء كوكب الأرض المتفرقة بسبب آيات الكتاب المقدس وجيوش يسوع وسيوفهم وبارودهم

ماذا يحدث لكنايس اوروبا
........... -

تأتي هذه الانباء نقلاً عن صحيفة وول ستريت جورنال إلا انها ليست بجديدة: فلقد أصبحت أوروبا أكثر وأكثر علمانية و تغلق الكنائس أبوابها، ما يضع الحكومات أمام مسألة جديدة ألا وهي إعادة استخدام (وصيانة) المباني التي كانت مقدسة سابقاً.هولندا حيث نسبة الاغلاق عاليةووفقا للمعلومات التي نقلتها الصحيفة الأمريكية، تقفل في انكلترا حوالي عشرين كنيسة في السنة ابوابها، أما في ألمانيا، خسرت 515 كنيسة وظيفتها في الأشهر الأخيرة. ولكن هولندا هي البلد حيث الميل إلى التخلي عن أماكن العبادة ينمو أكثر وبسرعة أكبر، ومن المتوقع أن تغلق نحو 700 كنيسة ابوابها في السنوات الأربع القادمة.كيف تستخدم الكنائس التي لم تعد مكرسة؟ في إيطاليا؟ من المؤكد أن عددها أقل. وعلى الرغم من أن الأرقام الرسمية الحديثة غير معروفة حتى الآن، الأكيد هو ان مئات الكنائس غير المكرسة تستخدم لأغراض أخرى. وما يقلق أكثر هو بالضبط إعادة استخدامها، كما يلاحظ الكاردينال جوفاني باتيستا ري، رئيس مجمع الأساقفة في كل مرة يسأل عن هذا الموضوع: "انها ليست مجرد مسألة ملاءمة أو ذوق، ولكنها أيضا مسألة احترام الدين. ينبغي الحرص على التحولات غير اللائقة واحترام الآثار التي تتعلق بالدين ورموز تاريخ المسيحية ".ولكن ما الذي يحدث لهذه المباني؟ في بلدان عدة حول استخدام الأماكن حيث كان يحتفل بالذبيحة الالاهية فيما مضى.في ميلانو، أصبحت كنيسة القديسة تيريزا، التي بنيت في العام 1694، الان مكتبة متعددة الوسائط تستخدم أساسا لعقد المؤتمرات والاجتماعات.في مدينة آرنم، هولندا، تحولت كنيسة من القرن التاسع عشر الى متجر لبيع الملابس.أصبحت البزيليكا السابقة للقديس بولس من بريستول مدرسة للسيرك.تحولت كنيسة لوثرية سابقة في مدينة إدنبرة اسكتلندا، حانة موضوعها فرانكشتاين وقد تم تحويل كنيسة القديس يوسف في آرنم في هولندا إلى ملعب للتزلج

تعليقات تنم عن جهل فاضح
كان ذلك قانون العالم -

التيار الانعزالي الكنسي المشرقي غير الشتائم تدل تعليقاته دلالة فاضحة على جهلٍ فاضح. عندما قام العرب بالفتح قبل أكثر من ألفٍ وأربعمائة سنة كان هذا هو قانون العالم.وقتها وإذا قمت بمسح لشعوب العالم لوجدت أن العالم كان في حركة بشرية دائمة وليس كما هو الآن. كان الغزو والحرب والتنقل هو قانون العالم. الذي أتى باليونان إلى الشرق وبالرومان إلى الشرق هو نفسه الذي جاء بالعرب فيما بعد

شهادة غربي تنصف الاسلام
عكس ما يروجه الانعزاليون -

للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام» السابق (13/ 130، 131). والعجب أن من يحمل كبر هذه الافتراءات هم رجال الكنيسة المسيحية (المبدلة بالطبع)!! وتناسوا وتعاموا وتغافلوا عن أن كنيستهم قد قامت على الدم والجماجم والظلم والاضطهاد، ومن له أدنى دراية بالتاريخ يدهش ويصعق من فضاعة تلك الأخبار الشنيعة، ونقول لهؤلاء: ألم تقم الكنيسة الرومانية بقتل المخالفين بالسيف، وإحراق أناجيلهم؟! ألم تقم الحروب بين الكنائس دهورًا، وراح ضحيتها مئات الآلاف من النساء والشيوخ والأطفال والرجال المظلومين في القرون الوسطى المظلمة؟! أي في أوروبا، أما الإسلام فكان عصره زاهرًا. ألم تتحارب الكنيستين وتكفر إحداهما الأخرى وكلّاً منهما تصدر صك الحرمان للأخرى وصك الغفران لأتباعها؟! ألم تقم محاكم التفتيش البشعة بكل ألوان الهمجية التي عرفها بنو آدم ضد المسلمين واليهود والنصارى المخالفين في أسبانيا؟ بل وطال حتى من هرب لهولندا وإنجلترا. كذلك أفلم تقم

لا مسجد ولا كنيسة
قاريء متابع -

هناك حل وسط ان يعود المكان الى معبد وثني قبل المسيحية وقبل الاسلام ولكن اين هم الوثنيون ؟ اكيد المسيحيين اما ابادوهم او نصروهم عنوة ؟!

كافي عيب
ابن الرافدين -

الحديث عن الاندلس والغناء للاندلس والكتابه عن الاندلس عيب والله عيب . راح يجي يوم ويحاكم كل من له صله بالاندلس ويغني للاندلس على انه غازي ومحتل . عندما غزا المغول التتر مناطقنا التاريخيه ذبحوا بشر وهلكوا وبالنفس البشريه قلما وجدت في تاريخ حضارة الانسان . وطريقتهم كانت في تكديس الجماجم على شكل هرمي ليعرف من بعدهم المغول الجدد انهم كانوا هنا ..وان محمود غازان اخر اباطرة العائله الايلخانيه دخل الى الاسلام واصبح الدين الرسمي للبلاد وبداَت عمليه محو كامل لكنيسه المشرق العظيمه والتي كانت اكبر الكنائس في وقتها كانت تمتد الى منغوليا والصين واثارها موجوده الان .الدمار الذي لحق بابناء هذه الكنيسه لم يجابهه دمار اخر ابداً وتحولت مئات الكنائس الى جوامع في فترة قصيرة جداً وتقلصت هذه الكنيسه واندثرت في كل هذه المناطق الاسيويه وحتى كازاخستان وبلاد القوقاز الشماليتين . وان هذا الهلاك هو بحد ذاته ظلمة القرون الوسطى مات الحضارة وحتى يقال عندما سقطت بغداد في عام 1258 م تحول نهر دجله الى اللون الازرق بكثرة المخطوطات والكنوز التاريخيه من الكتب التي سهر عليها ابن الرافدين الخالد كل جهوده وعظمته في التدوين والكتابه ويقال ايضاً انه مات الناس بمثات الالاف . وانا اقول اين المؤرخون والكتاب المسلميين من هذه الظلمات باعتبار انه تاريخ هذه الارض مهما كان دينك اليوم .اين كنائس العراق التاريخيه واديرتها العامره اين هي كنائس سوريا الكبيرة . مصر وكل ساحل افريقيا الشمالي ماذا حدث لهذه الارض التي عمرها الانسان وتعب عليها .تاتون هنا لتقولوا لنا هيا نبكي للاندلس . مع العلم ان في تركيا وحدها اثار المئات من الاديرة والكنائس ومن ارقى ما بناه الانسان .كافي عيب اكتبوا الحقيقه لتقفوا يوماً ما امام الله ليغفر لكم بعض الخطايا .

لماذا تركت يسوع ؟1
اللاهوتي يوسف استس يرد -

يقول عالم اللاهوت يوسف استس كنت مسيحيا متفانياً و مواطنا من تكساس كرهنا كل شيء وأي شيء عن المسلمين كما هو المفروض في الغرب قيل لنا أنهم لا يؤمنون بالله يقدسون صندوقا أسود في الصحراء ويقبلون الأرض خمس مرات يوميا المسلمون= إرهابيون، خاطفون، خاطفو طائرات، ووثنيون يسألني العديد من الناس عن كيفية دخول قسيس أو واعظ مسيحي إلى الإسلام وخاصة إذا أخذنا في عين الاعتبار جميع الأفكار السلبية التي تقال كل يوم عن الإسلام والمسلمين. أود شكر الجميع على اهتمامهم بسرد قصتي المتواضعة. في الحقيقة قام رجل مسيحي طيب، بمراسلتي عن طريق البريد الالكتروني وسألني لماذا؟وكيف؟ .. تركت الديانة المسيحية ودخلت في الإسلام؟ لذا ما سوف أسرده الآن هو تقريباً نسخة عن الرسالة التي بعثتها إليه. كيف حصل هذا؟اسمي يوسف استيس، وأنا الرئيس المسلم العام للمسلمين الأمريكيين برعاية مجموعة من المؤسسات في واشنطن وعلى هذا فإنني أسافر حول العالم لأتكلم واذكر رسالة المسيح المذكورة في القران والإسلام.ونحن نقوم بإجراء حوارات وتنظيم مجموعات للنقاش مع جميع المعتقدات ونستمتع بالفرصة المتاحة لنا للتحاور مع الحاخامات والكهنة والقسيسون والوعاظ في جميع الأماكن، اغلب عملنا هو ضمن المؤسسات والجيش والجامعات والسجون. هدفنا في المقام الأول هو تعليم وإيصال الرسالة الصحيحة للإسلام ومن هم المسلمون حقاً، بالرغم من أن عدد المسلمين قد زاد ليتعادل مع المسيحية كأكبر ديانة على وجه الأرض إلا إننا نرى العديد ممن يدّعون الإسلام لا يفهمونه بشكلٍ صحيح أو لا يمثلون رسالة السلام والاستسلام وإطاعة الله.معذرة، لقد تكلمت عن نفسي كثيراً ولكنني أحاول أن أعطي خلفية عن تجربتي الخاصة لكي تكون ذا فائدة للذين يمرون بنفس التجربة التي مررت بها عند حل بعض القضايا في الديانة المسيحية.ما سأقوله قد يبدو غريباً ربما لاختلاف وجهة نظرنا ومفاهيمنا عن الإله والمسيح والنبوة والخطيئة والخلاص، ولكنني في فترة ما كنت على الجانب الآخر كبقية الأشخاص اليوم... دعوني اشرح لكم....ترعرعت ضمن عائلة مسيحية محافظة في الغرب الأوسط الأمريكي ولقد شيد أجدادي الكنائس والمدارس في أنحاء هذه البلاد وكانوا أيضاً من أوائل الذين سكنوا هذه المنطقة، أقمنا في هيوستن وتكساس منذ عام 1949 عندما كنت في المرحلة الابتدائية( أنا كبير في السن)!لقد عمدت(1) في سن الثانية عشر في باسادينا في ولاية تكساس، وف

لماذا تركت يسوع 2
اللاهوتي يوسف استس يرد -

جنيت الملايين من الدولارات في هذه السنوات ولكنني لم أجد السلوى ولا الاطمئنان الذي لا يكون إلا بمعرفة الحقيقية وإيجاد الطريق الصحيح للخلاص، إنني متأكد من انك قد سألت نفسك" لماذا خلقني الرب؟وماذا يريدني أن افعل"؟ أو" من هو الرب بالتحديد؟ لماذا نؤمن بالخطيئة الأصلية"؟ "لماذا يجبر أبناء آدم على تحمل أخطاءهم؟ وبالتالي يعاقبون للأبد...ولكن إذا سالت أي شخص هذه الأسئلة فانه في الغالب سوف يخبرك انه يتوجب عليك أن تؤمن بهذه الأشياء من دون سؤال أو أنها لغز غامض لا يُعرف حله، ولنأخذ مصطلح التثليث فإذا طلبت من الوعاظ والكهنة أن يعطوك فكرة عن الكيفية التي يصبح " الواحد" يساوي "ثلاثة" أو عدم استطاعة الرب الذي بيده كل شيء وقادر على كل شيء أن يغفر خطايا البشر، عوضاً عن ذلك يصبح رجلاً وينزل إلى الأرض ليعيش كالبشر ثم يتحمل جميع أخطاء الناس دون أن ننسى انه خالق الكون ويستطيع أن يفعل ما يشاء.إلى أن جاء يوم...كان ذلك في عام 1991 عرفت فيه أن المسلمين يؤمنون بالتوراة والإنجيل، أصابتني الدهشة كيف يعقل هذا ! ليس هذا فحسب بل إنهم يؤمنون بالمسيح وأنه:_ رسول حق بعثه الرب-نبي-ولادته معجزة حيث انه ولد بدون أب-تُنبأ بظهوره في التوراة-رفع إلى السماءهذا ما لم استطع تصديقه خاصة أن المبشرين الذين كنا نسافر معهم يبغضون المسلمين والإسلام لدرجة أنهم لفقوا كلاماً مشيناً عن الإسلام حتى يرهبوا الناس، ولهذا لم أحبذ فكرة الاختلاط بهؤلاء" المسلمين". كان والدي شديد الفعالية في دعم أعمال الكنيسة وخاصة البرامج المدرسية للكنيسة وتم تنصيبه قساً في السبعينات، عرف هو وزوجته ( زوجة أبي) العديد من المبشرين والوعاظ في مجال التلفاز حتى أنهم زاروا اورال روبرتز وساهموا في بناية برج العبادة في مدينة تيولا وكانوا من اشد المؤيدين لجيمي سواجرت، تامي وجيم بيكير، جيري فول ويل، جون هاقي.عمل أبي وزوجته في تسجيل الأشرطة التبشيرية وتوزيعها مجاناً على منازل المتقاعدين والمستشفيات ودور العجزة وفي عام 1991 بدأ أبي العمل مع رجل قدم من مصر وطلب مني أن أقابله فخطرت ببالي الأهرامات وأبو الهول ونهر النيل... بعدها ذكر والدي انه مسلم، لم اصدق ما سمعته مسلم !مستحيل. ذكرته عن الأشياء التي سمعناها عن هؤلاء الناس وأنهم إرهابيون وخاطفو طائرات ومفجرون... من يدري ماذا ايضا أضف أنهم لا يؤمنون بالرب ويقبلون الأرض خمس مرات يومياً ويقدسون صندوقا اسوداً ف

لماذا تركت يسوع 3
اللاهوتي يوسف استس يرد -

زودني بمعلومة غريبة وهي أن القساوسة الكاثوليكيين يدرسون الإسلام وان بعضهم يحملون شهادات دكتوراه في هذا المضمار. بعد استقرارنا في المنزل أصبحنا نجتمع حول مائدة الطعام بعد العشاء كل ليلة لمناقشة الديانات، والدي كان يحضر نسخة الملك جايمز للكتاب المقدس وأنا لدي النسخة المراجعة أما زوجتي فلديها نسخة أخرى وبالطبع فان القس يملك النسخة الكاثوليكية والتي تشتمل على سبعة كتب بداخله ويوجد أيضا كتاب للبروتستانت والنتيجة أننا أمضينا معظم الوقت نقرر أي منها هو الصحيح أو الأكثر صحة بدلاً من أن نقنع محمد ليصبح مسيحياً !أتذكر أنني سالت محمد كم عدد نسخ القرآن على مر أربعمائة وألف سنة الماضية أجابني انه قرآن واحد فقط لم يتغير قط وقد حفظه مئات من صحابة رسول الله وانتشر في بلدان مختلفة وحفظه الملايين من الناس وعلموه آخرين بدون أي أخطاء، هذا لم يبدو معقولا بالنسبة لي لان اللغات الأصلية للكتاب المقدس هي لغات قديمة وغير مستخدمة لقرون أما الكتب الأصلية فقدت من مئات السنين فكيف تم نقل القرآن كاملا بهذه السهولة. جاء القس وسأل محمد حول إمكانية أخذه إلى المسجد ليرى ماذا يوجد هناك وعند عودتهما لم نستطع الانتظار حتى نسأل القس عما رآه وكيفية طقوسهم الدينية، قال بأنهم لم يفعلوا شيئا فقد رأى المسلمين يؤدون الصلاة ويغادرون بعدها قلت مستغربا: ذهبوا من دون إلقاء أي خطب أو غناء؟ قال نعم. وبعد مضي بضعة أيام سال القس محمد مرة أخرى أن يصطحبه إلى المسجد ولكن هذه المرة لم تكن كسابقتها تغيبوا لفترة طويلة جاء الليل وبدأنا نقلق من أن مكروها أصابهم وأخيرا رأيناهم عند الباب وفورا عرفت محمد ولكن من الشخص الذي بجانبه؟ رجل يرتدي قبعة وعباءة بيضاء، انه القس قلت له: أيها القس هل أصبحت مسلماً؟ اخبرنا انه قد دخل الإسلام تصوروا القس أصبح مسلما! ماذا بعد؟( سوف ترون)صعدت إلى غرفتي وتناقشنا أنا وزوجتي عن الذي حدث، وكانت المفاجأة أنها تود أن تدخل الإسلام لأنها علمت انه الحق نزلت لأوقظ محمد وطلبت منه أن نسير في الخارج، مشينا وتكلمنا طوال الليل إلى أن جاء وقت صلاة الفجر عرفت حينها انه الحق وجاء دوري لأن افعل شيئاً ذهبت إلى الفسحة الخلفية للمنزل وهناك وضعت جبهتي على الأرض مواجها لقبلة المسلمين في الصلاة وأنا في ذلك الوضع سألت ربي يا رب إذا كنت تراني دلني دلني، بعد فترة رفعت رأسي ولاحظت شيئاً لم أر مجموعة من العصافير أو ملائكة من

لماذا تركت يسوع 4
اللاهوتي يوسف استس يرد -

أما بالنسبة لأطفالنا فقد أخرجناهم من مدارسهم وأدخلناهم مدارس إسلامية وبعد مضي عشر سنوات حفظوا اغلب آيات القران وعرفوا تعاليم الإسلام أما زوجة والدي فكانت الأخيرة التي أيقنت أن المسيح لا يمكن أن يكون ابنا لله وانه نبي وليس إله. الآن توقف قليلا وتفكر، عائلة كاملة من خلفيات وأعراق مختلفة اجتمعوا على شيء واحد كيف تؤمن وتعبد خالق الكون، قسيس كاثوليكي، قسيس للموسيقى وواعظ ، ومؤسس للمدارس المسيحية جميعهم دخلوا في الإسلام وهذا من رحمة الله الذي دلنا إلى الصراط المستقيم وقشع الغشاوة التي على أعيننا. إذا توقفت في سرد قصتي هنا فانا متأكد من أنكم سوف تعتبرونها قصة مذهلة فهاهم ثلاثة رجال دين من خلفيات مختلفة يغيرون مسارهم إلى طريق مختلف تماما في نفس الوقت وبعد فترة يلحق بهم ذويهم، ولكن هذا ليس كل شيء . في نفس السنة بينما كنت في ال" Grand prairie"في ولاية تكساس( قريباً من دالاس) قابلت طالباً في معهد التعميد واسمه جو دخل في الإسلام بعد قراءته للقرآن الكريم وهو في كلية التعميد، اذكر أيضا قصة قسيس كاثوليكي أثنى على التعاليم الإسلامية لدرجة أنني سألته لماذا لم يسلم فأجابني: ماذا؟ .. واخسر وظيفتي" اسمه الأب جون وما يزال هناك أمل في إسلامه، في العام الذي يليه قابلت قساً كاثوليكياً سابقاً كان داعية في أفريقياً منذ ثماني سنوات وقد اطلع على الإسلام هناك وأصبح مسلماً وغير اسمه إلى عمر وعاش في ولاية تكساس بعد مرور سنتين كنت في مدينة انطونيو في تكساس وتعرفت على الأسقف الرئيسي للكنيسة الاورثودوكسية لروسيا والذي قرأ عن الإسلام ودخل فيه وترك منصبه . منذ دخولي للإسلام وانا الرئيس المسلم العام للمسلمين في الدولة(أي الولايات المتحدة الأمريكية) وقمت بمواجهة ومناقشة العديد من الأفراد عبر أنحاء العالم كرؤساء ومعلمين وعلماء ومنهم من عرف الإسلام ودخل فيه من هندوس ويهود وكاثوليكيين والبروتستنت وشهود يهوه، اورثودوكس من اليونان وروسيا و مسيحيين من مصر ومن كنائس غير طائفية وحتى علماء ملحدين. لماذا دخلوا في الإسلام؟ سوف اقترح على الذين يريدون معرفة الحقيقة إتباع تسع خطوات لتنقية العقل: أولاً:تنقية العقل والقلب والروح تماماً. ثانياً : ابعدوا جميع ما يعتري نفوسكم من تحيز وتحامل ثالثاً:اقرؤوا القرآن بتدبر. رابعاً: أمهلوا أنفسكم بعض الوقت خامساً : تفكروا فيما قرأتموه سادساً: اخلصوا نيتكم في الصلاة سابعاً : اللح

شرور رجال الدين
المسيحي لا حدود لها -

المتابع لنشأة الديانة المسيحية يلاحظ انه كلما كان سيطرة لرجال الدين المسيحيين على السلطة الحاكمة بأي مكان بالعالم تبدأ الحروب والقتل ففي عهد الإمبراطور قسطنطين وهو العهد الذي سيطر رجال الكنيسة على مقاليد الحكم بالامبراطورية الرومانية خلع الرهبان الكنسيين قناع الضعف و المسكنة والحب الذي ارتدوه 300 عام و أظهروا الوجه الحقيقي لعقيدتهم فقتلوا وعذبوا الوثنيين ودمروا معابدهم وفي مصر قام البطريرك كيرلس (سيريل) الأول و هو البطريرك الرابع و العشرون من اباء كنيسة الأسكندرية الذي لقب بألقاب عديدة أشهرها “عمود الدين” و “العظيم” اما عظمنه فقد تجلت بأنشاءه جيش من الأتباع المخلصين وسماهم “بارابولاني” اي الانتحاريين وقد قام هؤلاء بأرتكاب اشنع الجرائم ضد كنائس النوفاتيين وضد اليهود بالاسكندرية وضد كل من يخالف عقيدته من العلماء وفي العصور الوسطى شنت الكنيسة حروب وارتكبت جرائم ضد المسلمين واليهود واستعبدوا الافارقة وباعوهم واشتروهم وأقامت الكنيسة شرعية الرق على مبدء الخضوع المبني على ترتيب هو من أمر الله وهو نظام الهي ولم تنتهي جرائم الكنيسة الا حين اطاحت بهم الشعوب الاروبية وابعدوهم عن السياسة وبعد ذلك ظهر دور البابا بيوس الثاني عشر بالحرب العالمية الثانية الذي حض على حرق اليهود من قبل النازيين وفي عصورنا الحديثة وما ان استلم ما يسمى بالمسيحيين الجدد مقاليد السلطة بالولايات المتحدة الامريكية حتى بدأت الجرائم والحروب من جديد ....لا يمكننا ان نلوم الديانة النصرانىة بشكل عام على هذه الافعال بل ان هذا التحليل المنطقي يمكننا من الوصول الى نتيجة ان تلك الجرائم ارتكبها الكرادلة والرهبان بمختلف رتبهم وطبقاتهم وهذا يوضح وبشكل دقيق خطأ نظام الرهبنة

يا انعزاليين
شهادة غربي تنصف الاسلام -

يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا

الروح الشريرة
تتملك كاثوليك اسبانيا -

الحقيقة ان الروح الشريرة لا زالت راسخة في الاسبان رغم تطاول الازمان ورغم الحروب الاهلية والطواعين التي اصابتهم بسبب قتلهم لملايين المسلمين واليهود الذين هم اسبان اصلا فالمسلمون لم يمكثوا في الاندلس يومين وانما ستمائة سنة

34
Almouhajer -

((فالمسلمون لم يمكثوا في الاندلس يومين وانما ستمائة سنة -)) . والمسلمون كانوا غزاةً محتلين , ومن حق أصحاب البلاد إنهاء احتلالهم وإخراجهم من أراضيهم, تماماً كما فعل العرب , عندما أخرجوا الأتراك-العثمانيين من بلادهم .

بالعدوان المعاملة بالمثل
المسلمون دائماً البادئين -

المفروض بإسبانيا ان تطالب بتعويضات للخسائر التي سببها المسلمون لغزوهم لإسبانيا و كذلك عن آلاف الناس الذين قتلهم المسلمون الغزاة