أخبار

جرائم النظام في الغوطة: 200 قتيل خلال اربعة ايام

جيش الإسلام يدرس امطار دمشق بألف صاروخ

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
في أربعة أيام، قتل النظام السوري نحو 200 مدني وجرح المئات في الغوطة الشرقية لدمشق، ردًا على القصف الذي تعرّضت له العاصمة منذ أسبوع. &بيروت: وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قيام النظام السوري بين الخامس والتاسع من شباط (فبراير) الجاري بقصف دوما وعربين وكفربطنا في الغوطة الشرقية بالصواريخ، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 178 شخصًا.وبلغ عدد الضحايا من المدنيين 80 بالمئة، إذ سقط 134 مدنيًا، بينهم 28 امرأة و29 طفلًا، ما يشي باستهداف قوات النظام للمدنيين في جرائم قتل ضد الإنسانية، بحسب الشبكة التي أوصت بأن يشدد مجلس الأمن الدولي على تنفيذ القرارات التي أصدرها بشأن سوريا، التي تقضي بوقف الهجمات العشوائية، والتوعد باتخاذ إجراءات رادعة في حال لم يتم ذلك.
حرب إبادةوكان طيران النظام استهدف وسط دوما بأربعة صواريخ فراغية محرمة دوليًا، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين وإصابة 70 آخرين تم إسعافهم، وتدمير أربعة مبانٍ سكنية بشكل كامل.وأثناء محاولة أبناء دوما إنقاذ المصابين، استهدفتهم مدفعية جيش النظام بقذائف الهاون وسط الأحياء السكنية والسوق الشعبي، فسقط منهم 18 مدنيًا وأصاب العشرات منهم بجراح.وتستمر عملية انتشال الجثث مقطعة الأوصال والبحث عن الأحياء تحت الأنقاض، بينما تشتعل النيران في المنازل. ووصف أهالي دوما وناشطون ومراقبون قصف دوما بهذا الشكل الهمجي بأنه حرب إبادة ترتكب بحق دوما وغيرها من قرى وبلدات ومدن غوطة دمشق.
دراسة الردوحملة النظام العسكرية الهمجية هذه مستمرة منذ أيام على مناطق مختلفة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وهي تأتي ردًا على هجمات بالقذائف والصواريخ، التي نفذها جيش الاسلام، الذي يتزعمه زهران علوش، ضد مناطق في دمشق.وتردّدت أنباء غير مؤكدة عن انكباب قيادات جيش الإسلام على دراسة عملية إطلاق ألف صاروخ دفعة واحدة على دمشق، بسبب استمرار النظام بحرب الإبادة، وبقصفه العنيف على مدن الغوطة الشرقية بشكل عام، وعلى دوما خصوصًا.&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبروك للعنوان
GEORGE -

#في أربعة أيام، قتل النظام السوري نحو 200 مدني وجرح المئات في الغوطة الشرقية لدمشق، ردًا على القصف الذي تعرضت له العاصمة منذ أسبوع. #-

حرب سوريا دبر بليل
شيوخ الصباح -

وزير الخارجية الفرنسي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل. شاهدوه بالفيديو على الإنترنت.

دمرتم بلادكم
القس ورقة بن نوفل -

تقولون سبب الثورة انه حاكم ظالم وانا اقوال انه كان محبوب من 80% من شعبه والحقيقة ليس الظلم بل لانه علوى الديانة النتيجة دمرتم بلدكم وقتل الالوف من النساء والاطفال وهو مازال فى منصبه ولسوف يبقى الى الابد انا كنت اتوقع ان السوريون اوعى واذكى من ان تحضهم وتدفعهم شعوب لاتفقه شىء الا السياحة الجنسية لقد جنت على نفسها براقش ولم يجنى عليها احد افرحوا ايها السوريون بما فعلت ايديكم شعب وحاكم وشكرا

يا أمة ضحكت من جهلها وغبا
أسطورة فاروق -

ياله جهل وغباء مطبق ! أن قتلى الطرفين جراء القصف هم أبناء الشعب والوطن الواحد ألا وهو الشعب السوري ضحية تجار الأسلحة وصناع القرار عبر الحدود!

بشار الإسرائيلي
OMAR OMAR -

قال الجنرال “دان حالوتس” رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، إن “الإبقاء على نظام الأسد بات يمثل مصلحة إسرائيلية أمريكية من الطراز الأول، على اعتبار أنه يمثل “سداً منيعًا أمام إمكانية تحول سوريا إلى نقطة للانطلاق في تنفيذ عمليات ضد إسرائيل والغرب“. وأعرب حالوتس في مقابلة أجرتها معه القناة الإسرائيلية الأولى ، عن ارتياحه لأن الولايات المتحدة والغرب باتا يدركان حجم العوائد الإيجابية الناجمة عن الإبقاء على نظام الأسد مقارنةً بالمخاطر الناجمة عن “سقوط سوريا في قبضة الجهاديين السنة“. وأوضح القيادي العسكري الإسرائيلي أن “الأمر لا يحتاج إلى كثير من الشرح، فقد حافظ نظام عائلة الأسد على الحدود مع إسرائيل هادئة لمدة 40 عامًا، في حين أن هذه الحدود اشتعلت بمجرد أن تعرض استقرار هذا النظام للخطر“، بحسب ما أوردت شبكة شام الإخبارية. ونقلت الشبكة تصريحات لـ “إسحاق مردخاي” وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق، قال فيها: أنه على الرغم من علاقة نظام الأسد القوية بكل من إيران وحزب الله، إلا أن مخاطره تبقى أقل بكثير من مخاطر الحركات الجهادية السنية. ونوه مردخاي إلى أن التجربة دللت على أن إسرائيل بإمكانها مراكمة قوة ردع مهمة أمام كل من سوريا وحزب الله وإيران، في حين أنه يكاد من المستحيل مراكمة الردع أمام الحركات السنية. وأضاف مردخاي خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي بعد ظهر أمس أن حركة حماس تعتبر مثالاً صارخاً على خطورة الحركات السنية، مشيراً إلى أن “إسرائيل” اضطرت خلال ست سنوات إلى شن ثلاث حروب ضد هذه الحركة، دون أن تتمكن من استئصال رغبتها في تحدي “إسرائيل”، على الرغم من أنها أضعف أعداء إسرائيل من حيث الإمكانيات والتسليح. وفي مقال نشره موقع إخباري صباح يوم أمس الأربعاء، قالإنه لم يكن من المفاجئ أن يخبر بشار الأسد تلفزيون “بي بي سي” أن دول التحالف تبلغه عبر العراق بالهجمات التي يتم تنفيذها ضد تنظيم الدولة. واضاف شلاف على أن الرئيس أوباما حسم أمره وقرر تفضيل “الطاغية المسؤول عن جرائم الإبادة الجماعية على التنظيم الجهادي”، مشددًا على أن هذا ما تفضله إسرائيل أيضًا.

كان ياماكان ...
علي البغدادي -

كان ياماكان ... كان الشعب مصدق كذب هذا المجرم

صواريخ وطائرات إسرائيلية
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

إنها ليست صواريخ وطائرات بثار الأسد بل هي صواريخ وطائرات إسرائيلية مصبوغة بالعلم السوري ليسيئ إلى سمعة الرئيس الوسيم بثار الأثـــد قائد الأمة العربية وحامي الدين الإسلامي .