أخبار

التحقيق لا يظهر ارتباطا بالأعمال الارهابية السابقة

كندا: إحباط هجوم مسلح على جمع غفير من المواطنين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
أعلنت الشرطة الكندية احباط هجوم مسلح كان يستهدف قتل جمع غفير من المواطنين، وكان من المقرر أن يتم تنفيذه يوم 14 فبراير في منطقة هاليفاكس، وألقت الشرطة القبض على الفتاة المتورطة بالمخطط في وقت وجد شريكها جثة هامدة في منزله.
مونتريال: أعلنت الشرطة الكندية الجمعة انها احبطت هجوما مسلحا كان شاب وشابة يعتزمان شنه السبت، في يوم عيد العشاق، عبر اطلاق النار على جمع غفير من المواطنين في مدينة هاليفاكس في شرق البلاد، ثم الإقدام على الانتحار.&واكدت الشرطة ان ليس هناك ما يدل على وجود اي ارتباط بين مخطط الهجوم والاعتداءات الارهابية التي شنها متطرفون اسلاميون في كندا في الخريف الفائت.&وقال جهاز الدرك الملكي الكندي في مقاطعة نوفا سكوشا في بيان ان الشاب الذي كان يعتزم شن هذا الهجوم عمره 19 عاما ويتحدر من بلدة تيمبرلي الريفية في المقاطعة نفسها وقد عثر عليه عناصر الدرك جثة هامدة في منزل في البلدة لدى مداهمته فجر الجمعة.&واضاف البيان انه بعيد ذلك اعتقلت الشرطة شريكته المفترضة وهي شابة اميركية من ولاية ايلينوي (شمال الولايات المتحدة) تبلغ من العمر 23 عاما، وكان برفقتها شاب كندي عمره 20 عاما اعتقل بدوره للاشتباه بتورطه في المخطط. كما اعتقل فتى كندي يبلغ من العمر 17 عاما يشتبه بتورطه ايضا في المؤامرة.&وقال مساعد المفوض براين برينان في البيان ان المشتبه بهما "حصلا على اسلحة نارية وكانا يعتزمان الذهاب الى مكان عام في منطقة هاليفاكس في 14 شباط/فبراير لاطلاق النار بقصد قتل مواطنين ثم قتل نفسيهما".&وتابع البيان ان "الدلائل تشير الى ان الذكرين الآخرين (..) متورطان، لكن دورهما لم يحدد بعد وهذا ما سيظهره التحقيق".&وبحسب البيان فان الشابة الاميركية اعتقلت مع رفيقها في مطار هاليفاكس الدولي في حين اعتقل الفتى القاصر في منزل في منطقة كول هاربر المجاورة.&واوضحت الشرطة ان المشتبه بهم الثلاثة اوقفوا رهن التحقيق، مشيرة الى انها تعتقد انها اعتقلت "كل الاشخاص المعروف انهم ضالعون في هذا المخطط وقد أزلنا التهديد".&واكدت الشرطة انها لا تبحث عن اي مشتبه بهم آخرين في هذه المرحلة من التحقيق، مشيرة الى انها ضبطت اموالا واسلحة من دون ان توضح نوعيتها.&وبحسب البيان فان احباط هذا الهجوم أفشل "ما كان يمكن ان يكون حادثا مأسويا للغاية".&واكد برينان ان مخطط الاعتداء ليس مرتبطا بالهجمات الارهابية التي شنها متطرفون اسلاميون في كندا في الخريف الفائت.&وقال "انها مجموعة مكونة من أفراد ارادوا ارتكاب عمل حاقد ومن ثم الانتحار".&وأشاد وزير الامن العام الكندي ستيفن بلاني بالجهود التي بذلتها الشرطة ومكنتها من احباط الاعتداء.&وقال بحسب ما نقلت عنه شبكة التلفزيون العامة "سي بي سي" ان "هذه الاعتقالات هي خير دليل على العمل الممتاز الذي يقومون به يوميا للمساعدة على ابقاء الكنديين سالمين".&وأضاف "نحن ندعم اجهزتنا الامنية التي تعمل بلا كلل في سبيل ضمان ان تكون مجتمعاتنا اماكن آمنة".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الخطأ القاتل
huda -

كندا على وجه الخصوص والغرب عموما سيدفعون ثمنا غاليا من دم ابنائهم لفتحهم الابواب على مصراعيها لهجرة المسلمين اليها وبعضهم يحمل افكارا متطرفة تشربها منذ نعومة اظفاره والاخر جاهز ليصبح متطرفا او قل هو مشروع متطرف او ارهابي اما ما يسمى بالخلايا النائمة واعتقد انه ان الاوان لادخال تعديلات جوهرية على قوانيين الهجرة تقوم على تجريد المهاجرين من الجنسية في حالة عدم قيامهم بالاندماج في المجتمع ويجب سن القوانين التي تمنع النقاب والحجاب وتعدد الزوجات واطلاق اللحى

مساكين هم ضحية النصوص
المشكلة في النصوص -

قرأوا آيات أقتلوا للهلاك وما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً وأقتلوا حماراً ورجلاً وإمرأة ورضيعاً وأما أعدائي فهاتوهم هنا وأذبحوهم قدامي ثم تعاطوا المخدر وأوحي لهم بتلك الآيات أن يقوموا بعمل دموي . يجب العلاج من المصدر ، يجب منع قراءة الكتاب المقدس لأنه يحرض على الإرهاب والعنف.

ما هو الإرهاب اذا؟
Luay -

ليش مش ارهاب

مرض الأرهاب
ب . م /كندا -

قتل الناس بدون سبب بلا شك هو أرهاب , وهذا الأرهاب في بدايته قد يكون مرض عقلي يصيب خلايا المخ ثم يتحول الى مرض فسيولوجي ( عضوي) يصيب الاّخرين بالعدوى مثلما تنتقل بعض الأمراض العقليه الى الأبناء عن طريق الجينات الوراثيه . أن الأرهاب هو مرض العصر وأنه أشد فتكأ وخطورة من جميع الأمراض.

التعاون الأشر
إسماعيل يس -

للتغطية على جريمة كارولاينا بدأوا ينسجون مثل هذه الخيالات .

thankx
Albatifi -

قرأوا آيات أقتلوا للهلاك وما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً وأقتلوا حماراً ورجلاً وإمرأة ورضيعاً وأما أعدائي فهاتوهم هنا وأذبحوهم قدامي ثم تعاطوا المخدر وأوحي لهم بتلك الآيات أن يقوموا بعمل دموي . يجب العلاج من المصدر ، يجب منع قراءة الكتاب المقدس لأنه يحرض على الإرهاب والعنف.

huda رقم 1
كم هو قاسي الحرمان -

ولكن ياهدى ربماأنتي أيضاً فشلت في الإندماج مع المجتمع الكندي لانك كما يبدو إنسانة عدائية تكره كل الوجود.

لا علاقة للخبر بالأسلام
Ali -

أرجو من الأخوة المعلقين المعتادين أياهم ألا يسارعوا بأظهار حقدهم وغبائهم, مسؤولى الشرطة فى مدينة هاليفكس الكندية قالوا أن لا دوافع عقيدية أو عرقية وراء المؤامرة..

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

2 و 6
MAZIN -

الجيد انك نفس الشخص والاغبى انك تفسر الامور بظاهرها . هل حاولت ان تقرا معنى هذه الايات التي اشرت اليها؟ ام علمك الوفير وفر عليك معرفتها بمجدر النظر لها؟. لو فقط تفكر بمنطق ليس هواك هل حمل المسيح سيفا يوما ما؟ لوكان هكذا فمعنى تعالميه هكذا ولكن للاسف الغل والخقد اعماكم ان تفكروا حتى اصبحتم بلاعقول . و اذا الامر مزاجي هكذا فاعطيك امثلة بسيطه منها لعلها تساعدك على استدراك نفسك: 1- قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. 2- فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ 3-وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ 4-أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ 5-فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ 6-وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ أتمنى ان تكون باقة الورود هذه السته كافيه وان لم تكفيك فلدي المزيد .تحياتي

ALI 8
MAZIN -

على .. اتفق معك انه لم يذكر لحد الان حقيقة الدوافع ... ولكن تجاوز وتعمم بكلامك .. اذا كان لديك مشكلة مع احد فكلمه مباشرة اما التعميم بالحقد فهذا مرفوض ، وكلامك غير مترابط من ناحية تسميهم اخوه ومن ناحية تنعتهم بالحقد والغباء وهذا تناقض . ارجو ان تراجع نفسك .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Huda needs a GPS