أخبار

30 أسيرًا إيرانيًا في الجبهة الجنوبية

الجيش الحر: لا خوف على درعا ونستعد لدمشق

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
تقول مصادر في الجيش الحر إنهم تمكنوا من اسر 30 ضابطا وجنديا من عناصر الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الذين يقاتلون إلى جانب النظام السوري في درعا.
بيروت: بالرغم من رداءة الطقس والحرارة المتدنية، تستمر المعارك الطاحنة في درعا، مع استمرار ميول الميزان لصالح الجيش السوري الحر والفصائل المعارضة المقاتلة بالمحافظة. فقد أكد أحد قياديي الحر أن المعارضة أسرت 30 من الضباط والجنود الإيرانيين المشاركين إلى جانب النظام في هجوم يقوده حزب الله في الجبهة الجنوبية بدرعا.&لا خوف&ونقلت تقارير عن العميد إبراهيم الجباوي قوله: "هناك هجمة شرسة من قبل النظام السوري في محاولة لاسترجاع باقي أوراقه، بعد استنجاده بالجيش الإيراني الذي حل محله في درعا وفي ريف دمشق، لكنه لم يستطع حسم المعركة"، مشيرًا إلى أنه بعد استعادة المعارضة ما خسرته على محور دير العدس، تكبد حزب الله والحرس الثوري الإيراني خسائر كبيرة في الأرواح، مؤكدًا أسر30 عنصرًا من الإيرانيين وحدهم، وتدمير عدد كبير من العربات المدرعة.&واكد الجباوي أن لا خوف على درعا،"ولا يستطيع النظام أن يتقدم رغم أنه يضع هذه المنطقة في دائرة استهدافه، وكتائب الجيش الحر على مشارف دمشق".&المعارك الأعنف&وكان ناشطو المعارضة السورية أكدوا أن الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على بعض النقاط التي كانت المليشيات الموالية للنظام احتلتها في دير العدس بريف درعا، بعد معارك هي الأعنف في المنطقة منذ سنوات.&وقال ناشطون معارضونإن الميليشيات الموالية للأسد فشلت في التقدم إلى كفر ناسج، التي شهدت معارك ضارية، اغتنم خلالها الثوار خمس دراجات نارية جبلية كانت بحوزة الميليشيات، بالإضافة إلى تدمير ثلاث دبابات وناقلة للجند.&وصدت فصائل معارضة في درعا والقنيطرة محاولات النظام المتواصلة لاسترجاع مناطق في شمالي درعا، وعلى الحدود مع القنيطرة، بالتعاون مع حزب الله ومليشيات عراقية وأجنبية مختلفة. وأعلنت هذه الفصائل النفير العام، وفتحت معركة جديدة ضدّ قوات النظام في محافظة درعا لدعم معركتها.&نفير عام&ونشر الجيش الأول في درعا بيانًا على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: "إنّق يادة الجيش الأول تعلن النفير العام في الجبهة الشمالية لمحافظة درعا، لصدّ محاولة قوات النظام المدعومة بقوات من حزب الله وإيران والعراق لاستعادة السيطرة على المناطق المحررة".&أضاف البيان: "الحملة العسكرية لقوات الأسد جاءت بسببخسائر النظام في عملية كسر المخالب، ومحاولة منه للحفاظ على العاصمة دمشق".&وأصدرت القيادة العامة لـ"ألوية سيف الشام" بيانًا أعلنت فيه النفير العام لجميع فصائلها وتشكيلاتها العاملة في محافظات ريف دمشق ودرعا والقنيطرة، ومنها لواء العز ولواء السيد المسيح وسيف الله المسلول وكتيبة النقل.&وقالت: "إعلان النفير العام جاء للوقوف بوجه الحملة الصفوية على منطقة ريف درعا الشمالي، التي يقوم بها عناصر من قوات الأسد المدعومة بمليشيات حزب الله اللبناني ومرتزقة إيرانيين وعراقيين، وأعلنت عن فتح باب الانتساب للعناصر والتشكيلات العسكرية للانضمام تحت راية ألوية سيف الشام، والانخراط في الأعمال العسكرية في المنطقة".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وين الاقفاص
ابو محمد -

الله يوفقكم يارب. اذا ما متوفر اقفاص وبنزين ارسلوهم لداعش.

هاهاها
محمد البحر -

عندنا مثل في لبنان يقول: كيف عرفت أنها كذبة، فأجاب من كبرها... أي جيش حر وأي درعا؟ كفاكم ياجماعة لم تعودوا تستطيعوا الإعلان عن دعمكم للنصرة المنكسرة فأصبحتم تقولوا الجيش الحر، فحرام عليكم، بكرة بتصدقكم النصرة وبتهجم على الجيش الحر وبتلعن أفطاسه... من زمان كان الشيخ العرعور يصعصع ويبعبع، ودخيلكم وين صارت أراضيه، ووين السيف اللي حطه بالمزاد العلني ليقطع فيه رأس الأسد؟ ووين ماكينة فرم اللحمة اللي كان بدو يفرم فيها الشيعة وحزب الله، باينتهم النصرة وداعش فرموه من فوقه لتحته... ووينو الشيخ القرضاوي؟! شو صار ماعاد حدا سمع حسّه، ووين البغدادي كمان الثاني ما عاد سمعنا عنه خبريه، ووينهم تباعت القصير وتبعات القلمون وتبعات دير الزور وتبعات حمص وتبعات حماة، شو مفكريننا هبل ما بنسمع وما بنشوف؟! بعجتونا من ثلاث سنين وأنتو تقولوا إن الحكومة السورية بتسقط خلال ثلاث أشهر، ارجعوا للكتابات تبع هالجريدة وشوفوا والله شي بيخجّل، ولحد هلق فالقيننا بالمرصد السوري لحقوق الإنسان، ولك دخيلكم أي حقوق إنسان بعد اللي شفنا من تقطيع روس وسبي وبيع نساء وأطفال وصلب وحرق الناس وتفجير مساجد جوه وبره وجهاد نكاح وتخبيص، كل هذا بتسموه حقوق انسان؟! يعني أنتو الثوار اللي كنتوا واعديننا بأننا بدنا نعيش بنعيم إذا راحت الحكومة السورية، تبّاً لهيك ثوار وهيك ثورة وهيك وحوش ، يخرب بيتكن هربتوا حتى ولادنا من الدين ، الله ينتقم منكن، وكلما مات واحد منكم بيريّح البشرية من شره ومن جهله وهمجيته ، على كل حال قرّبت ، وداب الثلج وبان المرج، ودرعا راح تدفع الثمن مع الأسف لأنها ضربت راسها بالحيط والآن اللي وقفوا مع الإرهابيين وداعش والنصرة ما لهم غير حلين فإما يستسلموا ويطأطأوا روسهم للحكومة أو يطأطأو راسهم ويتعاملوا مع إسرائيل وأمريكا والربع العربي اللي لاحقهم ، وعلى نفسها جنت براقش ..