أخبار

مطلوبين لإف بي آي والانتربول

باكستان تعتقل شخصين في قضية احتيال على الانترنت

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كراتشي: اعتقلت السلطات الباكستانية رجلين مطلوبين لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) والانتربول في جرائم احتيال على العديد من الشركات والافراد عبر الانترنت بمبالغ تتجاوز 50 مليون دولار.

وصرح مير مظهر جبار المسؤول البارز في وكالة التحقيقات الفدرالية في باكستان لوكالة فرانس برس ان فريقه اعتقل نور عزيز الدين وفرحان ارشاد من مدينة كراتشي الشمالية التي تعد اكبر مدن البلاد ومركزها الاقتصادي. واضاف جبار ان الرجلين "كانا على لائحة الاف بي آي للمطلوبين وتمكنا من اعتقالهما".& كما اعتقل فريق الوكالة ثلاثة اشخاص اخرين لعلاقتهم بالقضية، بحسب جبار.

وذكر مكتب الاف بي آي على موقعه ان ارشاد وعزيز الدين كانا مطلوبين لضلوعهما في مشروع اتصالات عالمي تمكنا من خلاله من الاحتيال على افراد وشركات اتصالات وهيئات حكومية في الولايات المتحدة وغيرها من دول العالم.

وتمكن الرجلان من الاحتيال على تلك الجهات بمبلغ يزيد عن 50 مليون دولار. وتمكن الرجلان من الدخول على انظمة الهواتف في الشركات واستخدامها لاجراء مكالمات خارجية، طبقا للاف بي آي.

وقال المكتب في اواخر العام 2013 ان "ارشاد وعزيز الدين هما جزء من شبكة اجرامية عالمية يعتقد مكتب الاف بي آي انها تنشط في باكستان والفلبين والسعودية وسويسرا واسبانيا وسنغافورة وايطاليا وماليزيا وغيرها من الدول". وحدد الاف بي آي مكافأة قدرها 50 الف دولار لكل من يدلي بمعلومات تؤدي الى القبض على المطلوبين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف