أخبار

داعيًا إلى تكاتف عالمي لدحر إرهاب لا دين له

الأزهر: مشاهدة فيديوهات داعش وترويجها حرام

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حرّم الأزهر الشريف مشاهدة الفيديوهات المروعة التى تبثها جماعات الإرهاب وعدم جواز ترويجها، لأن ذلك يلبي أهداف الجماعات المتطرفة ويقوض عزيمة المسلمين.

إيلاف - متابعة: حرم الأزهر النظر إلى الفيديوهات المروعة التى تبثها جماعات الإرهاب، وعدم جواز ترويجها.

وناشد الأزهر، فى بيان له، وسائل الإعلام عدم نشر فظائع الجرائم المنكرة التى يرتكبها مجرمو الإرهاب، "لما يشكِّله ذلك من إيلامٍ للمشاعر الإنسانية، فضلًا عن تلبيته للأهداف الخبيثة لهؤلاء القتلة من محاولات فاشلة لكسر إرادة الأمة وتقويض عزيمة أبنائها، وتحقيق دعاوى كاذبة لأعدائها فى ترسيخ ثقافة الإسلاموفوبيا، وإظهار الدين الإسلامي بمظهر كريه مشؤوم، والإسلام وكافة الأديان بريئون من كل ذلك".

تكاتف دولي

وطالب شيخ الأزهر، أحمد الطيب، بضرورة تكاتف جميع القوى للتصدي للإرهاب الأسود، الذى لا دين له، "الذى أصبح ظاهرة عالمية، ولن يتم دحره والقضاء عليه إلا بتضافر هذه القوى".

وأضاف الطيب: "أفعال تنظيم داعش الإرهابي لا تمت إلى دين من الأديان، ولا بد من قطع الإمدادات الداعمة لهذه التنظيمات الإجرامية المسلحة، والتى تصل إليها من هذا الطرف أو ذاك، ويتعين على الغرب أن يقف مع الشعوب العربية داعمًا لها لا فى مواجهتها".

لا يمت إلى دين

وتقدم الأزهر الشريف بالعزاء إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في مقتل 21 مصريًا قبطيًا بيد التنظيم الإرهابي في ليبيا. وأعلن الأزهر أنه تلقى العمل الإجرامي البشع الذي قام به داعش الإرهابي من إعدام مجموعة من أبناء مصر الأبرياء، ببالغ الحزن والأسى.

وأكد الأزهر، في بيان أذاعه مساء الأحد، أن "هذا العمل البربري الهمجي لا يمت إلى دين من الأديان ولا عرف من الأعراف الإنسانية، ولا ينم إلا عن نفوس مريضة تحجرت قلوبها، فذهبت تعيث في الأرض فسادًا تقتل وتسفك النفوس البريئة دون حق".

وشدد الأزهر على ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجبه في تعقب قوى التطرف والإرهاب وتقديمهم للعدالة، والقصاص العاجل منهم داعيًا المصريين جميعًا إلى التيقظ والحذر، والوقوف صفًا واحدًا في وجه الإرهاب الأسود الذي& يعيث في الأرض فسادًا.

تخريب البيت العربي

وأعلن استاذ الشريعة في الأزهر الشريف الشيخ أحمد كريمة أن الازهر يحرم ويجرم كل الاعمال الارهابية، والتنظيمات التي ترتكبها هي ميليشيات دربتها اميركا وتديرها اسرائيل. وأكد كريمة أن ما يجري في العراق على يد التنظيمات الارهابية ليس ثورة شعبية وهناك من يريد تخريب البيت العربي ولفت الى ان هذه التنظيمات الارهابية تحارب الله ورسوله ولديها الاموال والسلاح.

وشدد على ان ميدان الجهاد الحقيقي معروف وهؤلاء لم يذهبوا الى فلسطين، واضاف: "نقول للقاعدة ان تحرير فلسطين لا يأتي من العراق او سوريا او لبنان، وهناك فتن داخلية في العالم العربي ودور رجال الدين الاصلاح أو الحياد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصيبه
ابو عنتر -

يا ازهر .. يا ما اعرف وين بعد ؟؟ حرام يعني شنو ؟؟ اذا العمليه منتشره في كل بيت بواسطة الانترنيت ، يعني الحرام راح يمنع الانترنيت يا ازهر ؟ او راح يودي الانترنيت للنار ؟؟

وقتل الناس
ابو الرجالة -

وذبح الابرياء بلا اي ذنب مو حرام يا فضيلة الامام الاكبر ؟بل انشروه في العالم كله وانشروا لكل مسؤول خلوا العالم يعرفوا مين هم داعش ولا ادري لماذا يدافع الازهر عن داعش بهذة الصورة

True martyrs
Sami Shaheed -

By Walid Shobat:As we predicted last week that the 21 Coptic Christians have been beheaded and now the gruesome details, a video just released by ISIS. Watch and see the price of persisting to remain Christian. Even under the blade, some were making their last prayers and as the blade came to their neck they all cried in unison “Ya Rabbi Yasou’” (O My Lord Jesus) the caption by ISIS stated “these insisted to remain in unbelief”. In other words, they were given the option to convert or die and everyone of them refused, even unto death.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

this Azhaar completely lost its legitimacy, history & legacy by spreading gullible and stupid even children find it funny Fatwas like the ISIS are bad people for beheading & its savagery so now get them and cut their limps and put them on crosses are you kidding me my 5 years old child will be more aware about religion than these ignorant people messing up a bright history to the institution through out history now they talk and you just wish if they lay low and just shut the f up or disappear stat or say something that makes sense not Gibberish rants and dumb ideas to say the least what do you mean Haram to see ISIS''s videos if it 100% of the times it is fake did you hear FAKE not real now that is from experts of visual technology do they know even what''s that means we are obliged to see it and look up what the people of visual technology from all around the world telling us like the burning armature film wannabe production for the pilot that is full in the internet how is it fake the Japanese hostages video in the middle was standing Jehadi John with the British accent with two shadows two suns?? one fan on one not the other as well fake and go down the line of the fake blue or green screen background meaning indoor not like they want us to believe outdoors in the desert we have to be aware of these facts

تناقض فظيع لللأزهر
عربي مهاجر -

في بيان أذاعه مساء الأحد، أن "هذا العمل البربري الهمجي لا يمت إلى دين من الأديان ولا عرف من الأعراف الإنسانية، ولا ينم إلا عن نفوس مريضة تحجرت قلوبها، فذهبت تعيث في الأرض فسادًا تقتل وتسفك النفوس البريئة دون حق اذن لماذا رفضتم تكفير هؤولاء المجرمين في المؤتمر الأسلامي عندما طلب بعض الحاضرين من علماء المسلمين تكفير داعش ولكنم رفضتم بحجة انه لايجوز تكفير المسلم مها كان الذنب الذي اقترفه هذا المسلم اذن كيف لايمت هذا العمل الأجرامي الذي رفضتم تكفيرهم بحجة انهم مسلمين

مجرمون
عبد الله -

لعنة الله على اصحاب الثياب السوداء ابناء ابليس . لن نخاف ابدا قلوبنا ملأها الايمان بالله الذي من اسمائه ارحم الراحمين بالعكس سنتمسك بحنفية ابينا ابراهيم الذي رجم ابيكم ابليس في مكة . لعنة الله عليكم وعلى من يخطط لكم ومن يمولكم

سيزول دور الازهر
نظير -

الازهر يتخبط في تصريحاته ودور الازهر سيزول تدريجيا لانه في الكثير من المواقف يصدر تصريحات متباينة ومضطربة وسيفقد دوره في قيادة العالم الاسلامي السني واما العالم الاسلامي الشيعي فهو يقف بالضد من الازهر منذ تأسيس الازهر

أفيقوا
كذالون -

ياجماعة الخير داعش ليست حركة دينية حتى تكون مقاومتها مرتبطة بالأزهر ... داعش حركة مخابراتية ليس لها علاقة بالاسلام، و المقصود من بث هكذا مقاطع تهدف بالأساس لهدم منظومة القيم التى اشتهرت بها المجتمعات العربية. منذ متى يقبل العرب بتهديد رجل مكبل بل و ذبحة، منذ متى يقبل العرب بمواجهة غير متكافئة بين رجل أعزل ومجموعة كبيرة مدججة بالسلاح. أفيقوا يرحمكم اللة