أخبار

السيسي يعلن الحداد ويدرس الردّ

"داعش" في ليبيا يذبح 21 مصريًا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفذ تنظيم "داعش" الإرهابي وعيده، وقام بذبح 21 مصريا اختطفهم في ليبيا في وقت سابق، فيما تدرس القاهرة ردا مناسبا على هذه الجريمة.

القاهرة: بث تنظيم "داعش" في ليبيا شريطا مصورا يظهر ذبح 21 مصريا كان قد اختطفهم في وقت سابق.

ووزع تنظيم "داعش" الاحد شريط فيديو يظهر فيه اعضاء في التنظيم وهم يقطعون رؤوس ما لا يقل عن عشرة رجال قدموا على انهم من الاقباط المصريين خطفوا قبل فترة في ليبيا.

ويظهر في الشريط الذي بثته مواقع انترنت يستخدمها عادة تنظيم "داعش" رجال يرتدون ثيابا برتقالية اللون، وقد اجبروا على الجثو على ركبهم امام احد الشواطئ وقد قيدت اياديهم وراء ظهورهم قبل ان يقوم الجلادون بذبح ما لا يقل عن عشرة منهم.

وأرسل أحد الجلادين تهديدات للغرب ومن وصفهم "الصليبيين" وهدد بـ"فتح" روما، في حين أصر المشرفون على الفيديو البشع، على بث صور مياه البحر وهي ملطخة بدماء الضحايا.

رسالة إلى إيطاليا ؟

حرص تنظيم "داعش" على توجيه رسالته هذه المرة، باللغة الإنجليزية، حين قام بذبح المصريين المختطفين لديه في ليبيا، ووجه أحد "الذباحين" "رسالة" إلى الغرب وتحديدا إلى إيطاليا.

وفي الفيديو الذي بثه التنظيم، تحدث قائد المسلحين قائلا "اليوم نحن في جنوب روما... نوجه رسالة أخرى، أيها الصليبيون إن الأمان لكم أماني، لا سيما وأنكم تقاتلوننا كافة، فسنقاتلكم كافة".

وفي أول مرة يذكر فيها اسم زعيم تنظيم القاعدة القتيل أسامة بن لادن، جاء في الخطاب "هذا البحر الذي غيبتم به جسد الشيخ أسامة بن لادن، أقسمنا بالله أن نخلطه بدمائكم".

وفي نهاية الفيديو، وجه المسلح رسالة تهديد للغرب وتحديدا إيطاليا، قائلا "سنفتح روما بإذن الله".

السيسي يعلن الحداد ويدرس الردّ

ومباشرة عقب الاعلان عن جريمة "داعش"، ترأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعا لمجلس الأمن الوطني لبحث آخر التطورات بعد ذبح 21 مصريا قبطيا.

كما تم إعلان حالة الحداد العام في البلاد لمدة 7 أيام.

الأزهر: لعنة الله على مرتكبها !

وأدان مفتي مصر الجريمة، وقال إن الحادث "جريمة نكراء ومرتكبوها استحقوا لعنة الله ومصيرهم جهنم".

وقال الازهر في بيان انه "تلقى ببالغ الحزن والاسى العمل الإجرامي البشع الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي من إعدام مجموعة من أبناء مصر الأبرياء"، مضيفا ان "هذا العمل البربري الهمجي لا يمت إلى دين من الأديان ولا عرف من الأعراف الإنسانية".

واكد الازهر ان ما اقدم عليه التنظيم المتطرف "لا ينمّ إلا عن نفوس مريضة تحجرت قلوبها فذهبت تعيث في الأرض فسادا تقتل وتسفك النفوس البريئة دون حق".

ودعا الأزهر "المصريين جميعا إلى التيقظ والحذر والوقوف صفا واحدا في وجه الإرهاب الأسود الذي& يعيث في الأرض فسادا"، مشددا "على ضرورة &قيام المجتمع الدولي بواجبه في تعقب قوى التطرف والإرهاب، وتقديمهم للعدالة، والقصاص العاجل منهم".

واضاف البيان ان الازهر "يتقدم بخالص تعازيه ومواساته" لبابا الاقباط تواضروس الثاني، كما "يتقدَّم بخالص العزاء لأهالي ضحايا الحادث الإرهابي الجبان، مع الدعاء لهم&بالصبر والسلوان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المصريين محاصرين بليبيا
مصرى مكوى بالارهاب -

واضح ان الحكومة المصرية بتستعبط لانها نيمت اهل المذبوحين بشوية وعود فارغة المضمون و كل شوية تناشد المصريين عدم الذهاب لليبيا ولكن الحقيقة ان دول هناك من زمان ومحبوسين فى بيوتهم موش قادرين يخرجوا لا لشغل ولا حتى لشراء غذاء وتم خطفهم من منازلهم ولهذا لا يستطيع احد الخروج لا لاستقلال سيارة ولا حتى اتوبيس للذهاب لاى جهه لانه سيذبح بالشارع وعلى الحكومة ارسال فرقة صاعقة 777 لانقاذ الباقين ممن لم يذبح بعد لان المناشدة بعدم الذهاب وترك من هو محاصر يذبح كالنعاج استهبال مالوش لازمة

بل 21 مسيحي
ابو الرجالة -

بل 21 مسيحي ذهب ليعمل هناك وياكل لقمة عيش بشرف ولم يذهب ليخرب او يقتل وباي ذنب قتلوا ؟ هل لانهم مسالمين وهل يجروء اي منهم ان يمس فتاة من جيش دفاع اسرائيل ؟ ان من قتلهم مصريين متعصبين فالليبي عادة مسالم ما لم يتاثر بالتطرف الاسلامي لما لم يعلمكم ديتكم احترام حياة البشر افضل مخلوقات الله ولو سيطر الداعشيون علي ابار التبرول لن يوقفهم شيء في دخولهم للقاهرة وعلي اي حال العدل الالهي لم يهتز وكل ما نعانية سبق الهنا وحذرنا منة وسنحمل صليبنا وسنموت لاجل مجد اسم الهنا هو قال لنا هذا هو وعدنا بان نتهذب ونذبح ونهان لاجل اسمة ومرحبا بالموت لاجل اسم المسيح فهذا اغلا ما نصبوا اليه وسنظل نصلي لاجل المسلمين لينير الرب عيونهم ويرحمهم ويتوبوا ويعرفوا قيمة الانسان

اللة يرحمهم
Mike -

داعش شياطين الارض, تبأ لكم ولخليفتكم العثماني اردوغان وكل من يساندكم.

ما هو التبرير الآن ؟
خوليو -

الدواعش باعوا أنفسهم للجهاد في سبيل الله فنصرهم إلههم وفتح لهم مناطق واسعة من سوريا والعراق ،، هو التفسير الأكثر شيوعاً عند أهل العلم ،،بدءاً من هذه النقطة فكل من يحارب الله ورسوله ودواعشه ودعوشاته ، سوف يعاقب بمثل ما فعله ،، الطيار الردني حرق ثلاثون دعوشة في قصفه فتم تنفيذ حكم الله فيه بالمثل ،، البشمركة قتلوا الكثير من الدواعش فعقابهم الإلهي يجب أن يكون بالمثل أي بالقتل وليس بالحرق وهم أحياء ،، غريب ، شذ جند الله الدواعش عن قاعدة العقاب بمثل ما عُوقبتم ،، السر في هذا التحول يملكه الخليفة أبو بكر الثاني البغدادي رضي الله عنه وأرضاه ،، ولكن ماذا فعل هؤلاء الأقباط وهم في ليبيا ولم يقتلوا لاداعش ولا دعوشة ؟ أهو أخذ الثأر لأحد ما من الذين آمنوا قتله مسيحي ولو على بعد آلاف الكيلومترات ؟ أم أنهم رفضوا اعتناق دين الحق ورفضوا دفع الجزية ؟ أم يريدون ترهيب أهل الكفر والشرك لمسيرة شهر ؟ يا دواعش تحفرون قبوركم بأيديكم ،، فالبشرية لم تعد تتحمل أكثر ،، ولن يساعدكم إلهكم .

على من المسؤولية
جابر عمر حمزة المراهن -

نعم ان ما فعله هؤلاء الخنازير الهمج--من عمل اجرامي--عمل خسيسلهم الرحمة الابدية--والصبر الى اهلهم---لكن من وراء هؤلاء القذرين من ساعدهم من اعطائهم الاموال والدعم اللوجستي والاسلحة ---لايمكن ان يكونافراد---لا انها من اعمال دول -- الذي يتحمل تلكم الدول التيلا تبخل لصرف الاموال بدون ضمير وانسانية--المهم الاجندة لتدمير المنطقة ان يستمر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اين وكيف ولماذا
تميمة -

كيف تمكنت تلك الدواعش من التغلغل والتفشي كالسرطان. اين الاجهزة الامنية والاستخبارية العربية التي انفقت عليها الحكومات والانظمة العربية مئات المليارات لتحمي الدول العربية. ؟ وهل صنعت تلك الاجهزة الامنية المخابراتية فقط للحفاظ على قصور الحكم فقط؟

اللة يرحمهم
OMAR OMAR -

داعش شياطين الارض, تبأ لكم ولخليفتكم المجوسي خامنئي وكل من يساندكم.

متى ســـــــــتدركون
ساميه -

متى ســـــــــتدركون أيها الـــعرب ســـــــــنة وشـــــــيعة ومســــيحون ودروز ... أيها العـــرب بكل مللهم؛ أن هـــدف الــفرس هو تدمــــــــير بلادكــــــم وقتل أكـــــــــبر عـــــدد من الـــــعرب ســــــــنة وشــــــــيعة وغيرهم.... هؤلاء ملالي المجوس يــكرهونــــــــــكم جميعاً ويريدون الثأر لتدمير أمبراطورية فارس وليس تخفيهم تحت عباءة الدين إلا كذباً لخداعكم وتقسيمكم وجعلكم تقتلوا بعضكم البعض ....

هؤلاء شهداء
خليجي مع الحق -

نعم قتلوا وذبحوا ظلما---لكن ابشر اهاليهم ان ارواحهم لن تهدأ او تستكين او تستقرحتى تنتقم من هؤلاء الهمج القتله--وهذا امر يعرفه علماء النفس والفلسفه وماوراء الماده----انها مسأله وقت ---تذكروا كلامي

ربنا موجود ...
مصرية -

وبدأ بالفعل المسلمون المصريين فى ترديد أسخف جملة تعودوا أن يقولوها للتمويه ولتنويم ضمائرهم الميتة اصلا .. الجملة العبقرية التى سمعتها عدة مرات حتى الأن هى .. لا تقولوا قتلوا مسيحيين بل قتلوا مصريين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لأ .... قتلوا مسيحيين لأنهم مسيحيين ومن يخدع نفسه بغير ذلك مجرم لو نظر لرأى دماء الشهداء الساخنة تقطر من يديه !!!!!! ودعونا ننتظر معا بيان الأزهر المندد بعمل المسلمين الدواعش اللى مش كفره !!!!!!!!!!! ربنا يعزى أهالى الشهداء .... ربنا موجود .

العزاء للصليبيين
Ali AL Qudees -

بإسمي واسم جميع الروافض اعزي اخوتنا واشقائنا في الانسانية بهذا المصاب الجلل على ايدي اهل السنة والجماعة الارهابيين. كفى تلفيقاً وتزويراً ومسمياتٍ كاذبة لا داعش ولا ماعش من يقتل الشيعي والمسيحي واحد

ما هي علاقتهم بالأسلام
الأسلام دين التسامح -

اتمنى من كل مسلم شريف ان يشاهد هذا الفلم واذا كان لديه ذره من ضمير او انسانيه ان يكتب لنا لنطلع على ردود افعالهم على هذا المنظر الوحشي المؤلم والذي لن ولن تقبل به حتى وحوش الغاب اننا لا نريد ردود ان ما يحدث لا علاقة له بالأسلام فقد مللنا سماع هذه الأسطوانه وان كانت لا علاقة لها بالأسلام اذن كيف نفسر انهم يبررون جرائمهم بأسم الجهاد والأسلام والقتل والذبح تحت راية الأسلام

الموت لكل مسلم ارهابي!!
اشورية -

لو كانوا مسلمين لكان السيسي فعل كل ما بوسعه لانقاذهم لكن لانهم مسيحيين لم تتحرك الحكومة المصريه لانقاذهم! الله يلعن داعش الارهابي وكل مسلم يدافع عنهم!! الله يلعنكم جميعاً انشالله!!!

GREEN HORSE
ROSE -

WE ARE IN THE ERA OF THE GREEN HORSE WHOSE RIDER NAMED DEATH AS DESCRIBED IN THE BOOK OF THE REVEALATION IN THE BIBLE. .

WHEN GOD AVENGE
ROSE -

AS PER THE BOOK OF THE REVEALATION, THE SOULS OF THOSE WHO WERE KILLED BECAUSE OF THEIR FAITH IN CHRIST CRY TO GOD SAYING, WHEN YOU TAKE REVENGE ON THOSE WHO KILLED US AN GOD REPLY WAIT A BIT UNTIL THOSE WHO WOULD BE MARTYRED JOIN YOU....NO BODY ESCAPE GOD JUSTICE THANKS ELAPH

تواضروس بارك مذابح
الجيش والشرطة -

حتى لا ننسى. ان تواضروس كبير الارثوذوكس في مصر وليس الاقباط لان الاقباط هم المصريين بغض النظر عن الدين والعرق بارك ذبح الجيش والشرطة للمسلمين المصريين المعتصمين في النهضة ورابعة واظهر فرحته وشماتته. في المصريين المسلمين ومثله فعل قطاع كبير من الارثوذوكس وقد اصطفت الكنيسة مع الانقلاب وباركته ودعت شعبها الى التصويت والتأييد للعسكر من باب النكاية والشماتة في المصريين وحلمهم في الحرية والعدالة والكرامة

سند شرعي
مسلم -

ما فعلوه بهؤلاء المساكين له سند شرعي..اي هو من صلب تعاليم محمد وربه .فلا عجب وكم الامس شبيه باليوم لاننا هكذا نشرنا الاسلام..ومن بقي منهم فبقوا بدفعهم للجزيه وهم صاغرون....هذه هي لعنه الاسلام والحمد لله انني نظفت من هذه اللعنه لا لابقى باوروبا بهذه الحجه بل لانقذ نفسي من هلاك شيطاني اسلامي

كثرت الاعذار
سيف -

مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ. هؤولاء يريدون ان يقتلوهم حتى يتلذذوا بالقتل فأذا تحججوا بأن ذبحهم للناس يرهب الاعداء فهذا شئ لم تثبته معركة من قبل لان لا احد من السابقين اوقف حربا بذبح الناس او صلبهم او حرقهم. بل ان هذه الترهات تزيد من عزم من يحاربهم لانها تولد الضغينة و الثأر و الحقد و هذا هو هدف داعش الحقيقي و نجحوا في ذلك فالكراهية بين البشر ازدادت و الاحقاد صارت كالوباء تنتشر كالنار في الهشيم. داعش هي ابدع جيش الشيطان بكل حلله و لو عملنا مخيلتنا بأن للشيطان جيشا فأي صورة اجلى و انصع من داعش على هيئة ذلك الجيش و تصرفات اتباعه؟

دمهم برقبة قطر
العربي -

اسف لم يعد هناك ما يمكن قوله.اما ان نواجه هذا الفكر المنحرف او نهاية الاسلام.اترحم على اخواني الاقباط هم شهداء.ولا يعتقد اخواني من المسيحيين ان الصراع اسلامي نصراني كما يعتقد هؤلاء المرتزقه ويوجوا له. انه صراع المسلمين انفسهم .بل انها حرب اهلية حتى انها ليست حرب سنيه شيعيه. انها حرب سنيه سنيه بامتياز.حرب التكفيريين وبقية السنه. للاسف السنه مخطوفه ومغيبه.لا ادري متى وكيف ستنتهي.الا اني متيقن ان على قطر ان تدفع ثمن باهض لخراب بيوت كل العرب. وصورة القذافي وكيف دكت طائرات الناتو موكبه وكيف سلموه لتلك الوحوش ماثله امامي ولازالت موجوده على النت

قبل الذبح
خوليو -

قبل ذبح هؤلاء الأبرياء قال داعشي باللغة الإنكليزية (الدواعش متمدنون يتكلمون أجنبي ،، يولدون في رحم الحضارة ولكن أهاليهم يصرون على تعليمهم من ذلك الكتاب) قال الداعشي : أيها الصليبيون لقد جئناكم بالذبح لنشر كلمة الله وكما تقاتلوننا كافة نقاتلكم كافة حتى تضع الحرب أوزارها (آية )،، وبعد صرخة التكبير المرعبة بدأت السكاكين بقطع لحم وشرايين وأوردة الرقبة ،، معهم تصريح من إلههم ،، وأكيد بعد المذبحة توضأوا وأقاموا الصلاة جماعة وكبروا وتعشوا وذهبوا ليذوقوا عسليات دواعشهن ،، أيها الذين آمنوا إن لم تضعوا حداً لهذه المذابح لأناس أبرياء لاعلاقة لهم بالحرب لامن بعيد ولا من قريب، فالأمور ستأخذ منحى آخر وهو خراب ماتبقى من أوطان ،، سيقع السقف على الجميع ،، والآن ستخرج الدواعش النائمة لتقول هل تريدون منعنا من تعليم ديننا لأولادنا ؟ كلا استمروا في تفريخ دواعش المستقبل . ولكن هل اقتنعتم من أين تأت الدواعش ؟

يا من تدعي انك مسلم
كذبت انت صليبي حاقد -

كذبت يا من تدعي انك مسلم. بل انت صليبي حاقد لم تهذبك لا الوصايا ولا قيم المسيحية لو كان المسلمون كما تصف ما بقي في المشرق مسيحي واحد ولأبيدوا كما اباد اجدادك الشعوب الاصلية للعالم الجديد ان بقاءكم الى الان هو عائد الى وصية القرآن ورسول الاسلام بكم .

Where is the Army
101 -

Its incumbent upon The leadership in Egypt to proof that those who slaughter their citizens should be brought to justice, and its time to send the army deep into Libya to wipe out the criminals who committed this barbaric crime

رحمهم الله جميعا
Omar -

أترحم على هؤلاء المساكين الابرياء المظلومين الذين تم قتلهم بابشع جريمه منذ الخليقه دون أي سبب وهم لم يكونوا هناك ألا طلبا للرزق العيش ، رحمهم الله جميعا.... رحمهم الله جميعا . ارجو أن يكون هناك ردا عنيفا على هؤلاء الحثاله القتله من قبل مصر والقياده المصريه ان وجدت هناك قياده وطنيه مخلصه ، لا يمكن أن يصدق عاقل أنه ليس بالامكان الاقتصاص من هؤلاء الأوباش . اذا لم يقم رئيس مصر الحالي بالرد القاصي المناسب لحجم هذه الجريمه فلن يبقى له أي احترا

الى رقم 11
خالد فالح الدامر -

الشيعة يقتلون الشعب السوري تحت اسم علي وزينب مجرمين وقتلة واليهود أشرف منهم أينما وجد الشيعة وجد المليشيات والخراب والدمار

hii
ali -

متى ســـــــــتدركون أيها الـــعرب ســـــــــنة وشـــــــيعة ومســــيحون ودروز ... أيها العـــرب بكل مللهم؛ أن هـــدف الــفرس هو تدمــــــــير بلادكــــــم وقتل أكـــــــــبر عـــــدد من الـــــعرب ســــــــنة وشــــــــيعة وغيرهم.... هؤلاء ملالي المجوس يــكرهونــــــــــكم جميعاً ويريدون الثأر لتدمير أمبراطورية فارس وليس تخفيهم تحت عباءة الدين إلا كذباً لخداعكم وتقسيمكم وجعلكم تقتلوا بعضكم البعض . -

المسيح ايماني
فاطمه -

من امن بي و ان مات فسيحيا، الرب يرحم الاقباط المغدورين على يد الجبناء الملثمين

رقم 11
مراقب خليجي-قديم -

نعم نادر مانسمع ان معمما ايرانيا يفتي بالارهاب وقتل الابرياءلانهم ينتمون الى حضارة متمدنه وراقية وعرق اصيل--لان ثقافتهم مبنيةعلى اهمية واحترام - مع اني لا احبذ الفكر الديني--لكن لانهم يتلقون ويمارسون بسبب تاريخهم الحضاري-عكس العرب التكفيريين منهم حيث لا حضارة ولاثقافة انسانية

رقم 13
خليجي-لا ينافق -

وانا اؤيدك تماما----هؤلاء همج من بيئه وفكر منحط---همجي---هذه العقيدة المجرمة دمرت معظم الحضارات بالشرق

أسمعـــــوني
مشكلة الأقباط في ليبيا -

قبل كل شيء أتبرأ من داعش وأتبرأ من القاعدة وأتبرأ من جماعات الأخوان وأتبرأ من الفكر الوهابي ، أنا مسلم ولكن لا أنتمي لهذه الجماعات ولا إل أي من جهات الإسلام السياسي ، وأسأل الله أن يرحم هؤلاء القتلى ويرحم أهلهم ، أود أن أطلب منكم أن ترجعوا إلى أرشيف الأخبار فيما يختص بوضع اأقباط في ليبيا ، فمنذ ثلاث سنوات وحتى منذ عهد القذافي حدثت أحداث متناثرة إحتك فيها المواطنين الليبين أهل البلد مع جماعات عمال قبطية يعملون البناء والأعمال اليدوية والحرفيه ، جميع الأقباط في ليبيا يعملون وفق فييزا إقامة محددة تسمح لهم بالعمل وأداء شعائرهم الدينية وتشترط عليهم عدم المشاركة في الأمور السياسية وعدم خرق القانون ، ولكن لاحظ الناس في مدن مختلفة يوجد بها عمال أقباط أن هؤلاء الأقباط يقومون بالتكريز لدينهم وتحديداً عند مدارس الأطفال وكانوا يوزعون كتب مطبوعة في خارج ليبيا فيها رسومات الأطفال التي تدعو للدين القبطي ، تدخلت السلطات وإختفي هذا النشاط لفترة ، ولكن عندما إندلعت الثورة رجع الأقباط لممارسة هذه النشاطات وبكثافة وإصرار مستغلين أحداث الفوضى التي جاءت مع الأحداث ، ثم منذ حوالي سنتين تم ضبط عدد من هؤلاء الأقباط وهم يقومون بالدعودة لدينهم عند أبواب مدارس الأطفال ، فتم إعتقالهم وضربهم وبالتحقيق وجدوا أن لديهم مخازن كبيرة فيها أعداد هائلة من كتب رسومات الأطفال التي توجيهها هو دعوة أطفال المدارس الليبيين لإتباع الدين القبطي وتم تصوير هذه الكميات الضخمة من هذه الكتب وعرضت الصور في الإنترنت وتم ترحيل عدد من الأقباط إلى بلدهم. وبالرغم من أن ليبيا بلد مسلم 0 إلا إن في ليبيا عدد لا بأس به من المسيحيين الأجانب من غير الطائفة القبطية ، الكنيسة الإيطالية لها أتباع يعملون في ليبيا وهناك فرنسيين وهناك عمال أفارقة مسيحيين بعشرات الآلاف وهناك أوروبيين مسيحيين وكل هؤلاء يؤدون مهامهم ووظائفهم وهم يحترمون قوانين البلد الذي إستضافهم ويقومون بأمور عبادتهم في معابدهم ولا يقومون بأعمال فوضوية ، ولكن فقط في حالة الأقباط نجد إصرار سرطاني عجيب وغريب بمحاولة تنصير الأطفال في ليبيا ، وطبيعي أن هذا الأمر خلق عداء شديد بين المواطنيين الليبين والأقباط وحالة من إنعدام الثقة في كل الأقباط والنظر إليهم بالريبة والشك ، نحن نسأل لماذا لم تحدث هذه الأحداث مع العشرات من الآلاف من المسييين الأفارقة المتواجدين في ليبيا

همجية لاتصدق
متابع--خليجي -

داعش وغيرهم-----من اين يستمدون فكرهم وسلوكهم--انه من كتب التراث المتخلفة-- رجال او أئمة احتكروا مصير امة من 1400 سنه--هل هذا عقل ومنطق ابوبكر وغيره هم احرقوا ا ناس في وقت لا حقوق انسان او معرفة -ناس عايشين بالصحراء هل يقارن سلوكهم وعلمهم بالوقت الحالي---حديث جهاد الطلب--قتل وحرب الاخرين وسلبهم وسبيهم-اليوم في مصر سلفية تكفيرية تنادي بهذا وبالاعلام مع الاسف اهناك همجية اكبر من هذا-- لانهم على دين اخر- هو الدين جاء بالتسامح او قتل الاخرين و-ماذا نسميه غير انه ارهاب وبلطجة--ولهذا اقول داعش وغيرهم منبعهم وثقافتهم همجية--لم تأتي من فراغ--وعليه لابد من حرق الكتب التراثية الدينية لا احراق انسان-انه امر فضيع وبربري---الان على العرب ان ينتبهوا لأنفسهم لان مستقبلهم سيكون مؤسف اذا لم يتجهوا نحو الفكر العلمانية والعقلانية-سينتهي بهم--الى التخلف الانساني والحضاري بسبب عقيدة مؤسفة انتجت الجهل والعنف واحتقار النساء والاقليات

سيضطهدونكم من اجل اسمي
marshal -

اذن لقد حدث ما حدث . وفعلها الشيطان باسم الاسلام ثانية . وذبح الابرياء من خراف المسيح بحد السيف الاسلامي الذي يبدو انه لا يرتوي من الدماء ابدا . ولقد طبقوا نص الايات التي تقول ( فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى اذا اثخنتموهم فشدوا الوثاق فاما منا بعد واما فداء حتى تضع الحرب اوزارها ) ( محمد 4 ) وكذلك ( سالقي في قلوب الذين كفروا الرعب فاضربوا فوق الاعناق واضربوا منهم كل بنان ) ( انفال 12 ) والايات كثيرة هي التي تدعو للذبح ..ولكن الامر الذي يدعو لخيبة الامل سيكون في التصريحات والاستنكارات والتنديدات تطبيقا للمثل الذي يقول ( يقتل القتيل ويمشي في جنازته ) ..سنرى الازهر والحكومات الاسلامية واحزابها ستستنكر وتدين وستطلق قنابل هوائية فارعة وستصف ارهابيي داعش بالقتلة والمجرمين وغير ذلك . من جانب اخر سيظهر فطاحلة التجميل ليقولوا لك بان داعش وفاحش لا يمثلون الاسلام .. وهكذا الى ان يزول الدخان وتطوى صفحة دموية اخرى من صفحات التاريخ الاسلامي الحافل بها وبعدها سيبدأ التصفيق من داخل المسلم لارهابيي داعش وسيمجد الداعشي في كتاباته واشعاره الى ان تنفجر بركة دماء اخرى في بقعة اخرى من كوكبنا الملوث بهم ....وهكذا

الي تعليق رقم 13
ابو الرجالة -

لا تتذاكي وتوقع بين الاقباط والسيسي اخرس خالص في ايام مبارك الله يسامحة قتل 21 قبطي في المشح بوسيلة اسواء وبالذبح والبقر للبطون ومع هذا كل القتلة براءة وشجع علي المزيد الي ان توجها بمذبحة القديسين ولا تتدخل بيننا وبين السيسي فهذا هدف الاخوان والارهابيين وعاش السيسيي ونحن الاقباط نشكر السيسي لانة قام بواجبة واكتر وحاول قدر امكانة وعاش السيسي عاش السيسي عاش السيسي

هم يقتلون الانسان
محايده -

هم الدواعش والصليبيين الجدد الذين يحاربون الكنائس والمساجد ..هم يقتلون المسلم ويقتلون المسيحي سواء بدون تفرقه .. هم يحرقون هم دواعش وصليبيين قدامى ..هم قتلة هذا العصر ولا يملكون دين او عقيده ..امريكا تستطيع شنقهم كما شنقت صدام ..ولكن امريكا تعجبها قتل عرب الشرق عموما وبما يعتقد ..بريطانيا صامتة وروسيا صامتة ..لأنهم ايضا يعجبهم التفرج والتمنظر على فيديوهات القتل ..فلا يهمهم من قتل ..المهم ان يقتل انسان عربى وكفى بالله وكيلا ..

السنة الدواعش
سيسي -

هذه الطائفة لم يسلم اي مخلوق من شرها لاتستطيع التعايش السلمي او العيش بسلام ابناؤها مجانين يعشقون سفك الدماء وهذا ليس ادعاء كاذب عليهم ولكنها الحقائق اليومية والواقعية التي نشاهدها تصدر منهم فمجنون من يثق بهؤلاء او يفكر الجلوس معهم بدون ان سلاح يحميه من هؤلاء الهمج ،

رحم الله ضحايا ألارهاب
george -

سؤال هل قتلوا لأنهم مصريين ؟؟ أم لأنهم مسيحيين !! .... رحم الله ضحايا الارهاب الذي بات في كل مكان ... لماذا لا أحد يعلم الى الان !!

حصاد تعليم شيطانى
صبحى فؤاد -

ذبح المصريون الأبرياء في ليبيا بهذا الدم البارد هو بكل تأكيد نتيجة للشحن وغسل العقول والتعليم السرطانى الشيطاني الذى يتلقاه الكثير من المسلمين على أيادي شيوخ التطرف والعنصرية في العالم العربى والإسلامي .شيوخ التطرف والعنصرية هم المسئولين عن الدماء التي تنزف في مصر وسوريا والعراق وليبيا وباكستان وأفغانستان ونيجريا وعشرات أخرى من الدول .لابد لحكومات العالم والدول الإسلامية اذا كانوا بالفعل جادين لوضع نهاية للإرهابيين والمتطرفين الذين صاروا يرتكبون ابشع الجرائم باسم الإسلام ان يسرعوا بوقف التعليم الشيطاني الذى يقوم بنشره شيوخ التطرف وفتاوى الذبح ..لابد من معاقبة كل رجل دين إسلامي يشجع على نشر التطرف والإرهاب وجز الاعناق وسفك الدماء ..قنابل وصواريخ أمريكا وكل دول الغرب وحدها لن توقف زحف الارهابين وانما لابد أولا من القضاء تماما على هذا التعليم الشيطانى المتخلف الدموى الذى يوعد الشباب بقصور في الجنة وعذارى جميلات بالعشرات اذا قتلوا ودمروا المدن والبيوت فوق رؤوس سكانها .

منم قبطي الي الداعشيون
ابو الرجالة -

تريودن الوقيعة بين المسلم والقبطي حسنا عاش الهلال مع الصليب \تريدون الوقيعة بيننا وبين السيسي حسنا عاش السيسي ابن مصر البار وهدية الله لشعب مصر وموتو بغيظكم وباذن الله سنعمل بكل قوة علي جرجرة مرسي للمشنقة ومعة اصحابة الخونة باذن الله وعلي نفسها جنت براقش

الاجهزة المخابراتية
hakeem -

الاجهزة المخابراتيه لم تعمل لحمايةالأوطان ولا حتى قصور الحكام

دواعش الأقباط
شاركوا في هذه الجريمة -

داعش الإرهابيين أيضاً يشاهدون قنوات فضائيات الأقباط ويقرأون مايكتب الأقباط في الإنترنت.

الاسلام هو الحل
محمد -

الحمدلله على نعمة الاسلام ..

هو المسؤل
رهبان الكراهية -

باع كبير الارثوذوكس للعسكر وقال لهم قولوا نعم تزيد النعم وهي تشبه مقولة اضرب في المليان وهي تصريح للجيش والشرطة بقتل المصريين وشكر كبير الأورثودوكس الجيش والشرطة على ذبحها للمسلمين ولم يصدر من الكنيسة اي شيء يؤكد على رفضها لقتل المصريين ان دم هؤلاء القتلى ان حصل حقيقة فهو في رقبة كبير الارثوذوكس الذي يحقن رعاياه بالكراهية والشماتة في المصريين المسلمين

الرئيس محمد مرسي
والارثوذوكس -

للاسف ان الارثوذوكس طول عمرهم قاعدين يمجدوا في العسكر الذين قتلوا اولادهم مرات عديدة بشكل مباشر وغير مباشر وقاعدين يشتموا في الريس الشرعي محمد مرسي الذي خلص اولادهم الذين اختطفوا في ليبيا ايام حكمه واستنفر الدولة واتى بهم سالمين اننا بصدد تيار انعزالي يكره الاسلام ويمجد مؤقتا في من يذبح المسلمين اننا نتمنى ان تصل داعش الى مصر وتنتقم من الارثوذوكس

الى ٣٩ ماذا ابقيت للشيطان
Vcfder -

لنفرض ان ما تقوله صحيح " و ان الأقباط يقومون بالتكريز لدينهم وتحديداً عند مدارس الأطفال وكانوا يوزعون كتب مطبوعة في خارج ليبيا فيها رسومات الأطفال التي تدعو للدين القبطي - أولا لا يوجد دين قبطي ، هناك دين مسيحي هناك آلاف المسلمين في اوروبا و امريكا يوزعون كتيبات تدعو لاعتناق الاسلام ، فهل ان نشر كتيبات للأطفال في الدول الاسلامية تعرض الديانة المسيحية للناس كما هي حتى تزيل من عقولهم الالتباس الذي عندهم يستحق عقوبة الذبح ، هل هذا هو دين الرحمة و دين التسامح . اعتقد اذا كان هذا هو المقصود بالرحمة فعلى الشيطان ان يقدم على الاستقالة و يحيل نفسه الى التقاعد فلم تعد هناك حاجة الى خدماته

نفس موقف
تواضروس -

موقفي من قتل داعش للمسيحيين بتوع مصر في ليبيا نفس موقف تواضروس من قتل العسكر شرطة وجيش للمسلمين في رابعه والنهضة وغيرها

حصاد
الكراهية -

الارثوذكس حصدوا ما زرعوا

اقرأ التاريخ لتعرف لماذا
نون -

عزائي لعوائل الضحايا وسحقا للجبناء القذرين المفاخرين بقتل الابرياء بلا رحمة ولا ذنب, عار علينا ان يكون منا هؤلاء هم وفكرهم الضلامي الدموي, وعار على كل من يتعاطف معهم وكل من يبقى سلبيا ولا يقول لا للاجرام وقتل الحياة.نحن ضحايا فكر مستند الى نصوص تُدّرَس لا بد من الاعتراف اولا بوجودها والتأثر بها كما ان قراءة التاريخ بشكل حيادي توضح مدى المأساة, حيث من البداية كان السيف والدم هو القاسم المشترك في كل المراحل وهنا لا يتسع المجال لسرد الاحداث والضحايا ولكل مهتم ان يبحث في المصادر ويقرأ بعقله وليس بعاطفته او انتمائه, من الغباء اعتبار مثل هذه الطروحات هي اهانة للعقيدة بل انها دليل على ان الدين بكل تفاصيله لا يصلح كنظام حكم وهو عائق في شكله الحالي لتصادمه مع العقل والمنطق وتراكم النص المقدس البعيد عن الحقيقة, ارفعوا الصوت بالحق في الحياة التي كرمها الله البعيد عن هذه الخزعبلات,و بكرامة النفس البشرية وقدسية العقل..حان الوقت بان نقرر مع من نقف: مع الله الحب والجمال والحياة او مع الله الذي يريده ويرسخه الدين لنا.. كونوا احرار

موتوا بحقدكم
نقول للكنسيين -

يبدو ان البعض مثل نون وجدها سانحة للتنفيس عن احقاده الكنسية او النفسية ضد الاسلام والمسلمين ؟! ولهؤلاء نقول موتوا بحقدكم السرطاني وتعفنوا ثم الى جهنم وبئس المصير

قتلوهم ﻻنهم مسيحيون
ابو بكر -

هذا على اساس ان الطيار اﻻردنى الذى حرق حيا كان مسيحى "او على اساس ان ليبيا حاليا بلد هادئة وﻻ تنتشر بها الجماعات المسلحة وغارقة فى حرب اهلية الضحية اﻻولى لهذة الحرب هم المسلمون ''ان اكثر من قتل على يد داعش حتى اليوم فى سوريا والعراق وليبيا وغيرها هم المسلمون "فدعوا السخافات المتعلقة بانهم دعوهم ﻻعتناق الاسلام اودفع الجزية الى غيرها من هراءاتكم ﻻن هؤﻻء اﻻقباط لو كانوا مسلمين لكانوا قتلوهم ايضا ﻻن مصر هى الهدف

فين الجثث ؟!
ثمن الخيانة -

هؤلاء المسيحيين اللي في مصر مصريين ولا يونانيين ؟؟! ان كانوا مصريين فيجري عليهم ما يجري على غيرهم ولا همه لهم حصانة لانهم مسيحيين ؟ وللاسف انهم اصطفوا مع الانقلابيين من باب النكاية بالمصريين وحلمهم في الحرية والكرامة والعدالة وفضلوا حكم العسكر ومساندته على حكم مدني من باب كراهيتهم للاسلام خليهم يشربوا بقا

يجلبون الهلاك على رجالهم
مسلم مستنير -

لعل المتعاطفين مع هذه الجماعة يدركون أن قيادات هذه الجماعة الجهادية بحماقتهم يجلبون أشد الضربات على شبابهم الذين يجتذبونهم إلى صفوفهم. ها هم اليوم يهلكون بالعشرات بأشد الضربات العسكرية. إن ما لا شك فيه أن القائد الإسلامي العاقل لا يعرض رجاله للخطر، وذلك هو ما فعله الصحابي خالد بن الوليد في معركة مؤتة، حيث أوهم العدو بكثرة أعداد المسلمين المحاربين في جيشه، ثم انسحب بجيشه من أرض المعركة، الأمر الذي جعل النبي صلى الله عليه وسلم يمدحه ويلقبه بسيف الله المسلول. ليت كل مؤيد لهؤلاء الإسلاميين الجهاديين يتفكر في الأمر بدلاً من التأييد الأعمى لجماعة تغامر برجالها.