أخبار

داعش يعدم واحدا وعشرين قبطيًا بليبيا انتقامًا لهما

وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة... القصة الكاملة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تلوّن البحر بالأحمر بدم 21 قبطيًا أعدمهم داعش في ليبيا انتقامًا لكاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين. فمن هما وما قصتهما؟

مروان شلالا من بيروت: قتل تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في ليبيا 21 مسيحيًا مصريًا، وأعلن أن قتلهم نحرًا أتى انتقامًا لمسلمات قال إنهن تعرضن للاضطهاد من قبل "الأقباط الصليبيين في مصر"، مهددًا باختطاف وقتل المزيد من "رعايا الصليب من أتباع الكنيسة المصرية المحاربة".

وفي مجلته "دابق"، قال داعش إن نحر هؤلاء الأقباط& انتقام لكاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين، ولأخوات أخريات تم تعذيبهن وقتلهن على يد الكنيسة القبطية في مصر.

وقالت دابق إن هذا هو الانتقام الحقيقي، بعد 5 سنوات على الهجوم الذي استهدف إحدى الكنائس في العاصمة العراقية بغداد، "وفي ذلك التوقيت، كانت الدولة الإسلامية بعيدة عن مصر، وكان من الصعب استهداف الأقباط الصليبيين هناك، وبعد 5 سنوات من العملية المباركة، منَّ الله على الدولة الإسلامية في ليبيا وسيناء، وأماكن أخرى، تمكنها من سهولة إلقاء القبض على الأقباط الصليبيين، أتباع شنودة، ومؤيدي السيسي". فمن هما&كاميليا ووفاء اللتين انتقم لهما داعش ليبيا؟

قسطنطين

وفاء قسطنطين مولودة في العام 1956، مهندسة زراعية كانت متزوجة من الكاهن المصري مجدى يوسف عوض، راعي كنيسة أبو المطامير في محافظة البحيرة، وأنجبت منه ولدًا وبنتًا. صار ابنهما مينا مهندسًا، وحصلت ابنتهما شيري على بكالوريوس في العلوم.

في 2006، قيل إن وفاء أعلنت إسلامها بعد سماعها حلقات للإعجاز العلمي للقرآن، بحسب ما قال الدكتور زغلول النجار. إثر هذه الاقاويل حول دخولها في الإسلام، ثارت ثائرة الأقباط، وقاموا بتظاهرات حاشدة في الكنيسة، وأعلنوا أن قسطنطين أجبرت علي الدخول في الدين الإسلامي، في موجة أسلمة تطال المسيحيات، من النساء ومن القاصرات، في قرى الدلتا المصرية.

تدخل مبارك

أثارت قضيتها الرأي العام المصري، إلى أن تدخل الرئيس المصري حينها حسني مبارك، وأمر بتسليم الفتاة للكنيسة. ساقتها الكنيسة إلى بيت للراهبات في منطقة النعام في القاهرة، حيث بقيت لعدة أيام، قبل أن تنقل إلى دير الأنبا بيشوي، حيث التقت البابا شنودة وأمر بتعيينها في الكاتدرائية، ومنع عودتها إلى بلدتها مرة أخرى.

ومنذ ذلك الحين، لم تظهر وفاء أبدًا، وأعلن أن البابا شنودة رفض بشكل نهائي ظهورها، لأن هذا سيسبب الكثير من المشاكل للكنيسة.

ويروى أن عددا من أفراد الأمن بصحبة رجال دين مسيحيين اقتادوها إلى دير وادي النطرون في محافظة البحيرة، ما زاد تكهنات متضاربة حول مصيرها.

وأشارت بعض التقارير إلى أن الكنيسة أمرت بقتلها عقابًا لها على فعلتها، إلا أن شقيقها أدلى بتصريحات صحافية مقتضبة في 2008، أكد فيها أنها تعيش مع أسرتها بسلام.

شهيدة العصر

قال عنها زغلول النجار لصحيفة الخميس الإسبوعية المصرية: "أنا قمت بإهداء آخر كتاب لي إليها، وسميتها شهيدة العصر، لأنها أثبتت باعتزازها بتوحيد الله سبحانه وتعالى أن الإيمان بالله الواحد الأحد هو أفضل منة في الوجود، وهي قالت في آخر مؤتمر صحافي "أنا أسلمت بسبب مقال د. زغلول النجار"، وهذا يكفيني شرفًا".

كانت هذه الحادثة سببًا في قيام تنظيم القاعدة في العراق باقتحام إحدى كنائس بغداد وقتل أكثر من 50 مصلّيًا فيها.

كاميليا

هي كاميليا شحاتة زاخر مسعد، المولودة في 22 تموز (يوليو) 1985 في دير مواس، معلمة مصرية في مدرسة دلجا الإعدادية. وهي زوجة القس تادرس سمعان، كاهن دير مواس في المنيا، وحاصلة على بكالوريوس العلوم والتربية تخصص تاريخ طبيعي من جامعة المنيا في 2006.

وقد سرت إشاعات في مواقع إسلامية في الإنترنت باعتناقها الإسلام إلى قيام تنظيم دولة العراق الإسلامية بمجزرة سيدة النجاة في العراق.

أسلمت

في العام 2010، تقدم زوجها ببلاغ عن اختفائها، فشهد مركز دير مواس في المنيا داخل مقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية تظاهرات حاشدة شارك فيها مئات من المسيحيين، احتجاجًا على غموض يسيطر على اختفاء كاميليا.

وطالب الأقباط المصريون أجهزة الأمن بسرعة التحرك لكشف غموض اختفاء زوجة الكاهن، بعدما ترددت أنباء أنها تعرضت للاختطاف، وبعد أنباء عن ظهورها في الجمعية الشرعية الإسلامية بالمنيا، وبعد قيام& مفتاح محمد فاضل "أبو يحيى" بكشف صور تظهر كاميليا وهي تشهر إسلامها، مؤكدًا أنها لجأت إليه لمساعدتها في اعتناق الإسلام وحمايتها.

حضر عيد لبيب، عضو مجلس الشورى المصري، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية، وأوضح بصورة غير مباشرة للمعتصمين فيها أن كاميليا اعتنقت الاسلام بإرادتها.

اختفت

بعد أربعة ايام من اختفاء كاميليا، أعلن الأمن المصري العثور عليها، وتسليمها للكنيسة، التي قالت إن أسباب الاختفاء تعود&إلى مشاكل عائلية. وبعد عودتها إلى أحضان الكنيسة، صرح الأنبا أغابيوس، أسقف دير مواس، في حديث متلفز بأن كاميليا تحت رعاية الكنيسة، التي تعمل "غسيل مخ لغسيل المخ الذي عُمل لها".

اختفت كاميليا عن الأنظار، وطالب مفكرون ونشطاء أقباط في&الكنيسة بإظهارها لنفى شائعة إسلامها، ومنهم الدكتور رفيق حبيب المفكر القبطى الذي يميل إلى قصة إسلامها، لان ذلك يبرر الغضب والإصرار على إعادتها.

وانتقد الكاتب علاء الأسوانى موقف الدولة في إعادة كاميليا شحاتة للكنيسة بعد إسلامها، وتلويح البابا شنودة بتدويل قضية كاميليا إذا لم تحضرها أجهزة الأمن فورًا. كما انتقد المفكر القبطى جمال أسعد تواطؤ الدولة مع الكنيسة في أزمة كاميليا، وتسائل: "لماذا تسلم الدولة من يشهرون إسلامهم إلى الكنيسة بما يهدر القانون وحقوق الإنسان؟".

ظهرت

قامت بعض المواقع الإسلامية بنشر مستندات وصور شخصية لكاميليا قيل إنها كانت قد تركتها مع الأسرة التي استضافتها في بيتها حين اشهار إسلامها، كما بثت قنوات فضائية إسلامية برامج تؤكد إسلامها.

وخرجت تظاهرات في مسجد الفتح في ميدان رمسيس في القاهرة تنديدًا بما سموه احتجاز الأقباط الذين أسلموا داخل الأديرة والكنائس.

وأكد شباب رابطة جامعة القاهرة أن الدستور والقانون كفلا لجموع المواطنين الحق في اختيار عقائدهم وطالب المتظاهرون بعزل البابا شنودة. كما طالبوا بكشف مصير كاميليا ووفاء المختفية.

تزامنت هذه الوقفة مع أخرى في الإسكندرية في مسجد القائد إبراهيم بالمنشية، احتشد فيها الآلاف لهم نفس المطالب.

وفي لقاء على الهواء على قناة الحياة المسيحية، ظهرت كامليا شحاته من مكان مجهول في 8 أيار (مايو) 2011 وأعلنت عدم صحة ما تردّد عن اعتناقها الإسلام، مؤكدة أن ما حصل كان بسبب هروبها من البيت بسبب خلافات زوجية لا أكثر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..................
ابن وطن عراق جريح -

الذي صنعها المشايخ والازهر في مصر من اجل تصعيد الموقف ضد الاقباط المصريين وخلق الفتنة ومن هذا بدا الارهابيين والداعش والجاحش بقتل والاغتصاب الفتيات المسيحييات وتنكيل بجثثهم هذه المسرحية ما راح تنتهي مادام وراءها الدول معروفة للجميع

الامجاد السماوية للشهداء
وباس المصير للدواعش -

ارى ان الكاتب يبارك العملية الارهابية الاسلامية ضد كنيسة سيدة النجاة ويدعوها بالمباركة مما يقلل من مصداقية الكاتب وهو ليس بمحايد بل داعشي بامتياز وهو يبرر العمليات الارهابية هنا اقل له نحن المسيحيين لا شيئ يفصلنا عن محبة الرب يسوع المسيح له كل المجد والكرامة وراى كل العالم ان الايمان المسيحي هزم الارهاب حيث ان الشهداء المسيحيين الاقباط دهبو الى الموت وهم واثقين انهم سيكونون في حضن مخلصنا يسوع المسيح حيث الرب يسوع المسيح قال لا تخافو من الدي يقتل الجسد بل خافو من الدي يقتل الروح والى الامجاد السماوية يا شهداء المسيح يا قديسين لانكم دبحتم بدون دنب سوى كونكم مؤمنين بالرب يسوع المسيح الامجاد السماوية للشهداء وجهنم وباس المصير للدواعش الارهابيين

الفاشلون
عارف -

حفنة من الفاشلين مثل فكرهم الفاشل وكأنهم بحاجة الى مبرر لأظهار ساديتهم لكن ليسألوا انفسهم هؤلاء الجبناء ماذا حققوا من وراء كل هذه المجارز في العراق وسوريا لقد جلبوا العار لأنفسهم ولمذهبهم وسوف يلاحقهم القتل هم واحفادهم طوال السنين القادمة هذا ما عدا العداء الذي استجلبوه ضد المسلمين الأبرياء في جميع انحاء العالم .

الأسلاميون الفاشست
مسيحي مهاجر -

نعم ايها المسلمين الفاشست انتم اخر من يتحدث عن حقوق الأنسات والحريات الدينيه فأيديكم الملطخه بدماء الأبرياء ومياه البحار التي احمرت بدماءهم وهم يرددون بكل شجاعه اسم الرب يسوع لقد كانت دقائق مؤولمه لكنها كانت صفعه على وجوهكم ايها المجرمون من ايدي هؤولاء الشهداء الأبطال الذين اثبتوا شجاعه تفوق جرائم الفاشست وهي تذبح الأبرياء متى كنتم واصبحتم تدافعون عن حقوق الأنسان وماهي عقوبة المسلم الذي يرتد عن الأسلام ؟؟؟؟ اليست القتل على يد حكوماتكم وقوانينكم الفاشستيه الأسلاميه فلماذا تريدون الأنتقام لهؤولاء النسوة اليس في الأسلام ما تعبدونه الا النسوة ؟ ايها السفاحون الفاشست ستنالون عقابكم ان آجلا او عاجلا وسترمى جثثكم القذرة في مزبلة التايخ

THE GREEN HORSE
Rose -

THE PROPHECIES IN THE BOOK OF THE REVELATION ARE DEPICTED BY SYMBOLIC FIGURE LIKE THE RED HORSE WHICH RESEMBLE THE ERA OF MARTYRDOM OF CHRISTIANITY AND THEN THE COMING OF THE GREEN HORSE WHOSE RIDER IS CALLED DEATH, AND IT RESEMBLES WHAT IS DONE NOW IN THE NAME OF ISLAM....WAKE UP FROM YOUR DARKNESS AND COME TO HIM WHO SAID< I AM THE ALPHA AND THE OMEGA, THE BEGINNING AND THE END> THANKS ELAPH

الدين سببا للقتل
ايبا -

الاديان جاءت لاصلاح المجتمع وليس سببا لزيادة العنف والقتل. عندما يكون العكس يكون هنالك بالتأكيد خطأ في المجتمع الذي يخلق هذا العنف او خطأ في الدين. وفي كلتا الحالتين يجب اصلاح الخطأ وليس تبريره.

أسماء تقال كسبا للتعاطف !
مصرية -

أولا ... لابد من معرفة الأسماء المحسوبة على الأقباط من المذكورين فى المقال ... رفيق حبيب .. هو مسيحى أسما فقط وشخص مسكين لا المسيحيين يطيقونه ولا المسلمين يأمنون له ... شغل منصب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ( حزب الاخوان المسلمين ) كشخصية كارتونية ( ) فقط أسم قبطى فى حزب اسلامى وكلنا يعرف كيف يحب الاخوان الخونة الاقباط !!!! ومازال الى الأن يدافع عنهم رغم جرائمهم ضد الاقباط خصوصا ومصر عموما !!!! ولا يختلف عنه المدعو جمال أسعد فهو شخص كانوا يستضيفونه فى البرامج التلفزيونية ليهاجم البابا شنودة والكنيسة القبطية ( يريدون الأيهام بأن أرائه يؤيدها الاقباط ) فى حين انه شخصية ينفر منها غالبية الاقباط !!!!!! اما عن كاميليا و وفاء فمن ضمن الخزعبلات التى كانت تقال فى أوج أنتشار قصتيهما ان الكنائس والأديرة أماكن لتخزين الأسلحة وبها أسود لتعذيب القبطيات المتأسلمات !!!!!! والحقيقة التى أصبحت معروفة للجميع من بعد طرد خونة الأخوان من الحكم وقيامهم بحرق الكنائس فلا كان بها رصاصة واحدة ( ولو حتى للدفاع عن الأقباط وعن الكنائس التى تم تدميرها ) !!!! ولا خرجت منها أسود ولا وجدوا شهيدات الأيمان الأسلامى !!!!!! بل على العكس تم أكتشاف ان مساجد كثيرة تم استخدامها كمخازن للسلاح بل وتم تعذيب معارضى الأخوان بها وكان يتم استخدام المآذن لأطلاق النيران على الأمن والمواطنين !!!! وكان الأهالى يحاصرونها ليفتكوا بخونة الأخوان ولكن الأمن الذى يقتلونه الأن هو من كان يحميهم من الفتك بهم !!!!! اما كاميليا ووفاء فقد خرجت الأثنتان لتؤكدا انهن باقيتان على الأيمان المسيحى ولكن ماذا نقول لمن يمسك بالعداد ليعد رؤوس الزبائن وصعب عليه يفقد زبون !!!!!! الأسقاط جعلهم يتوهمون أننا طبقنا عليهم حد الردة المشين الذى يسلطونه سيفا على من يتركهم !!!!!! المجد للأقباط الذين تختفى بناتهم بالمئات ( حتى القصر منهم ) ولا يعرفون عنهن شىء بل ويتم تهديدهم أن هم طالبوا بهن ويقال لهم أنهن أشهروا أسلامهن ( !!!!!!! ربنا موجود .

غوانتانامو الكنيسة
عمر كوردستانى -

الكنائس الارهابية في مصر اصبحت عوالم خفية مثل عوالم وقصص كنائس اروبا ايام حكم الرهبان والقساوسة من سراديب سرية وقباب وسجون للتعذيب والتغيب القسري بل ان معسكرات الارهاب في كنائس مصر اصبحت مستودعات للاسلحة ومعسكرات للتدريب والتهيئة البدنية والفكرية من اجل التأمر على ارض الكنانة، الشهيدتين كاميليا ووفاء تم قتلهما بابشع الصور في السجون القسرية للكنائس الارذوكسية وتم التمثيل بجثتيهما وقُطعتا أربا أربا من اجل اخفائهما،، يجب على اهل مصر التيقظ والاستعداد لمواجهة مؤامرات بقايا عبيد الرومان من اتباع تواضروس صاحب راية العزازيل والمتامر على مصر،، رغم ملاحظاتي الكثيرة على انور السادات الا انه كان رجلا بكل معنى الكلمة عندما اعطى دروساً مصرية بليغة للمدعو شنودة وقصقص اجنحة الكنيسة التي جعلت من نصارى مصر شعباً لا يوالون الا الكنيسة، فهم شعب الكنيسة وليسوا من شعب مصر.

اكاذيب للتبرير
ابو الرجالة -

القتلة ليسوا في حاجة الي تبرير لقتل الابرياء التطرف ملأ العالم كله قتل اكاذيب لتبرير الجرائم التي ملات العالم كلة اين كانت وفاء قسطنطين وكامليا شحاتة في مذبحة الزاوية الحمراء اين كانت وفاء قسطنطين في مذبحة الكشح التي قتل فيها 21 قبطيا ايضا وبالذبح ايضا واين كانت وفاء وكاميليا في مذبحة منشية ناصر ولا مذبحة نجع حمادي ولا مذبحة منشية ناصر ولا عزبة النصاري ولا كفر دميان ولا مذبحة ماسبيروا ولا مذبحة الخصوص اين كانت كاميليا ووفاء في مذابح البشموريين منذ 1300 عام تقريبا وتلتها مذابح متتالية بلا توقف الي ان قضي علي الوجود المسيحي في مصر او كاد لولا خلافات المسلمين مع بعض لما بقي في مصر قبطي واحد كفوا عن التدليس لن يعدموا الاسباب لقتل الابرياء الاقباط لانهم قوم مسالمين واي يد تمتد لاسرائيل تقطعها اسرائيل بلا رحمة ولكنهم يستاسدون علي الاقباط لاننا قوم مسالمين وعلي فرض نصدق هذة الكاذيب رغم ان وفاء وكاميليا ظهرتا اكتر من مرة في التلفزيون ليقولا انهن مسيحييات ويرفضن الي اشعات كاذبة وعلي فرض ما ذنب الشهداء في هذا؟ وباي ذنب يقتلوا .ان سبب كاميليا ووفاء هو محاولة لاستدرار عطف المسلمين العقلاء علي وحشية هذة الجريمة الشنيعة لاعادة موضوع مرت علية سنوات طويلة ولن نستغرب انهم يقولوا ان هذا ردا علي الحروب الصليبية فهم قوم لا يخجلون مثلهم مثل من يدافع عنهم تمام لا تجد في قلوبهم المتحجرة الا القسوة وكراهية الانسان وعلي وجوههم سواد الشر لا حمرة الخجل

الخوف الاسلامي
کمال -

انا مسلم الولادة واعيش في بلد "کافر" فيها مئات، بل الاف من المواطنون يعتنقون الاسلام دون ان يمنعهم احد، والمبشرين المبشرين المسلمين يتجولون في هذا البلد "الکافر" بکل حرية. هل المسلمون يقبلون في بلدانهم ان ياتي مبشر "کافر" لتبشير دينه‌؟ ماذا يکون نهاية المسلم الذي يعتنق دين اخر؟ ماذا يکون مصير "الکافر" الذي اعتنق السلام ثم عاد الی دينه‌ الاول؟

شيخ رضا اعلم بك
کمال -

الی عمر کردستاني من اين جئت بهذه‌ المعلومة " الشهيدتين كاميليا ووفاء تم قتلهما بابشع الصور في السجون القسرية للكنائس الارذوكسية وتم التمثيل بجثتيهما وقُطعتا أربا أربا من اجل اخفائهما"؟ هل لديك دليل يسند قولك؟ کفانا الاکاذيب والخيالات، کفانا قال، قال، قال آتونا بدليل علی هذه‌ الاشاءعات. شيخ رضا الطالباني الشاعر الکوردی يقول " عمرم دی ئه‌ گه‌ر عمري اوليش وابي سه‌د دفعه‌ گه‌ردني شيعه‌ له‌ سب ازابي" اي " رأيت عمر اذا کان عمر الاول بنفس الطبع لا اعاتب علی الشيعة من السب".

اليوم
ابو الرجالة -

اليوم حرق الداعشيون 45 انسان بريء في العراق من البي بي سي اليوم اقتباس ((( أُحرق 45 شخصا في ناحية البغدادي، غربي العراق، أحياء على يد مسلحين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما صرح به مسؤول بارز في الشرطة المحلية.وقال العميد قاسم العبيدي إنه لم يتبين على وجه التحديد هوية القتلى ولا سبب إقدام التنظيم على حرقهم أحياء.واستولى مسلحو التنظيم الأسبوع الماضي على مساحات كبيرة من ناحية البغدادي، وهي قريبة من قاعدة عين الأسد العسكرية.وقال العبيدي إن مبنى تقيم به عائلات أفراد بالأمن العراقي ومسؤولون محليون تعرض لهجوم.وناشد الحكومة المركزية العراقية والمجتمع الدولي مساعدتهم.)اسال سيادة الكاتب هل هذا بسبب كامييا ووفاء يا سيدي الكاتب ؟؟؟انها عقيدة القتل وكراهية الحياة ولا فيها لا كاميليا ولا وفاء

خبر في غير محله
قارئ -

من المؤسف ان تنشر ايلاف مثل هذه الاخبار، وكأن عند داعش مصداقية يجب البحث بتفاصيلها.

: سماحة الإسلام !!!!!!!!!
Sam -

حينما اقرأ مثل هذه الأخبار اشعر بالغثيان ومحاولة الاستفراغ لكمية الكذب والتدليس علي أناس مشعوذين وكما قال الكاتب العظيم إبراهيم عيسي ان هؤلاء الناس يكذبون كما يتنفسون. قال السيد المسيح عن الشيطان انه كان قتالاً منذ البدء وقال أيضاً انه كذاب وأبو الكذابين. وعندما قالوا اليهود الذين عاصروا السيد المسيح في فترة وجوده علي الأرض بالجسد أننا أولاد إبراهيم فرد عليهم السيد لو كنتم اولاد ابراهيم لكنتم تعملون اعمال ابراهيم انتم أولاد إبليس وشهوات أبيكم تفعلون. موضوع أسلمت الاقباط له تاريخ طويل منذ غزو العرب لمصر ولكن لو اردنا تحديدا ان نتكلم علي العصر الحديثفقد بداء في عهد عبد الناصر علي يد احد أعضاء الانقلاب العسكري الذي إنشاء جمعية سماها جمعية الهدي لأسلمة الاقباط وخصوصاً الفتيات. ومنذ ذلك الوقت اتبعت مجموعات اسلامية هذا النهج الذي استخدم كل الطرق لتحقيق اهدافة بداء من الترغيب وانتهاء بالخطف والاعتداء الجنسي حتي لا تجد الضحية طريق للعودة . نحن كمسيحين يفطر قلوبنا عندما نسمع عن مثل هذه الأفعال وخصوصاً عندما تكون مدعومة من أجهزة الدولة علي أعلي مستويات.والشيء الذي يحزننا هو هذه الطرق الملتوية للاسلمة وبمرعاة أجهزه الدولة. نحن نوءمن بحرية الاعتقاد ومن حق أي إنسان ان يختار ما يومن به ولكن نحن ضد استخدام الطرق الملتوية الشريرة. ونحن نقول لأي مسيحي اعتنق الإسلام بإرادته وحريته لماذا لا تخرج الي اجهزة الإعلام وتصف لنا قصة حياتك ولماذا اعتنقت الإسلام. اعتقد ان تأثير هذا سوف يكون له تأثير اكثر من آلاف المواعظ. اما موضع قتل الكنيسة للمرتدين عن المسيحية فهذا إسقاط إسلامي. موضوع الانتقام بقتل اكثر من ٧٠ شخص في كنيسة النجاة في العراق وذبح ٢١ قبطياً يعني المجموع ٩١ شخص قتلوا مقابل أنهم تخيلوا ان هناك سيدتان أسلمتا وتم قتلهم فانا اترك هذا لحكم القاريء. فإذا كان من يؤيد هذا فيحتاج ان يتوجه الي اقرب مصحة عقلية فوراً. اما الذي يرفض فليفكر في سماحة الإسلام وكيف أنهم ضحكوا عليه طول هذه السنوات.

داعش دواء ناجع
اسامة الفيومي -

بالمناسبة ما حصل من قصف لمدينة درنة الليبية قد وحد شعب ليبيا وزاد من شعبية داعش مثل النار في الهشيم.

كفرت بالاسلام
مسلمة سابقة -

كفرت بالإسلام. إذا كان هذا هو الإسلام فلم أعد أريده، خذوه، وسأعتنق الدين المسيحي

من هولندا
عراقي بغدادي -

لم ارى في طول وجودي في هولندا قبطيا واحد يفتخر بمصريته اكثر من كنيسته، دائما ما يتصرفون كاصحاب الطابور الخامس، لم ارى اقلية تخرج في شوارع هولندا وتتظاهر وترفع لافتات مكتوبة عليها : اخرجو الاحتلال الاسلامي من بلدنا الا من اقباط مصر، تصوروا كلهم على بعضهم ما يطلعون ٥٪ من مجموع الشعب المصري ويريدون اخراج ال ٩٥٪ من ارض مصر رغم ان هؤلاء مثلهم نفس الدم ونفس البشرة ونفس السمار الا انهم فقط تركوا بعد الفتح الاسلامي عبادة المسيح الذي لم يدافع عنه ابوه في السماء، تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.

احترم المسيحيين
ربيع العبادي -

ولكن لم ارى اناس يكرهون الاسلام مثل الاقباط لم اجد المسيحي العراقي او السوري او اوربي يكره الاسلام الا الاقباط وخاصه اذا كانو في الدول الغربيه فهم لايترددون في اعلانهم انهم يكرهون الاسلام وكل مسلم وهذه حقيقتهم انا ضد ما يفعله داعش.

صاحبة التعليق رقم ١٦
عراقية -

كفى اختباء واستعارة، فأنت اصلا مسيحية مثلثة تؤمنين بالرب المصلوب على الخشبة

إلى مصريه وأبو رياله
قلوبكم غلفاء -

إلى المعلقه مصريه والمعلق أبو رياله ، النهارده الصوم بتاعكو موش كده؟ ياريت تصوموا عن الكدب وقلة ائلأدب.

داعش ومحبيها الى الجحيم
marshal -

الغزو العربي الذي جاء من الى الشرق الاوسط ودول العراق وسوريا ولبنان ومصر جاء حاملا معه كل الافكار الصحراوية الدموية وثقافة الموت والقتل زرعتها فيهم كتبهم. وهذه هي نتائع اعمالهم ونتائج التخلف الذي توارثوه. وياليت كانت غزتنا الافاعي والعقارب ولا هذا المد الاسود من الصحراء الذي ابتلينا به وابتلى العالم كله بشذوذه وبالمناسبة فان كاتب المقال يبدو وكانه مؤيد وبحرارة للجريمة النكراء التي قامت بها هذه الزمرة من الاوباش الارهابيين. الا لعنة الله على كل ارهابي ومحبي الارهاب وداعميه وحشرهم الله مع الارهابيين في جهنم خالدين الى يوم الدين

اسلام
آشورية -

الدين يعني الاجرام وعلى من يعتنق هذا الدين ان يعترف بهذه الحقيقة. الم تسألوا انفسكم يا متدينين لم كل الارهابيبن هم فقط من دين واحد؟ الدين دمر العالم، إنه يعشق الدم، دم الابرياء

يلزمها أسباب الكره
غابة حيوانية -

غابة حيوانية يلزمها معابد سافلة لكي تسبب الكره والقتل ودمار الأخر والذات فعلاً حيوان إبهامية تتمرد على ذاتها وسبب وجودها أي دمارالطبيعة التي هي سبب وجودنا

مقال منحاز بكل المقاييس
غلباوي -

لما الانحياز يا أيها الكاتب المحترم؟ كم من البنات المسيحيات يتم اختطافهم كل يوم في مصر ويجبرن علي الاسلام ومعظمهم قصر؟ الاسلام يطبق حد الرده علي المرتدين اما الأقباط فهم المستضعفون في الارض. لنا الله!

الى السيد رقيب ايلاف
marshal -

يا ايلاف لماذا تشوهون تعليقي الذي لم يتضمن السباب والشتائم مثل الاخرين عندما يشتموننا علانية مع مراعاتكم لهم. ارجو ان تكونوا اكثر حيادية. فاما ان تحذفوا تعليقي بالكامل او ان تنزلوه بالكامل ولكم مني الشكر

كنت مسيحي وهداني الله
matta -

السلام عليكم. انا كنت مسيحي وهداني الله وادعو كل اقباط مصر الى قراءه القران وفهمه ومن ثم سيهديهم الله بلا شك لان الاسلام هو الحق

الى تعليق 19 و 20
ابو الرجالة -

نؤمن بالة مصلوب ومعلق علي خشبة ما شأنكم ؟

ياحبيبي ياالله
ٌRoma -

الإيمان بالله الواحد الأحد هو أفضل منة في الوجود وأهم مافي هذه المقالة والذي برأيي أقل أهمية منه بالنسبة للحكومة المصرية هو احترام حقوق الانسان وحرية الاديان مع الاسف دولة مسلمة تتآمر وتسلم كل من يريد أن يتخذ من الاسلام دينا هزلت

الي تعليق رقم 18
ابو الرجالة -

هل تعرف لماذا ؟ لانة لا يوجد بيت قبطي ولا شخص قبطي الا وعاني من تطرف المسلمين ومغالاتهم .مسلمو مصر في اغلبهم يعتدون علينا بصورة او باخرى

,,,,,,,,,,,
اركان -

افهم قرانك انت اولا ياشاطر وبعدين اطلب من غيرك ان يفهمه .

matta 26
MAZIN -

عنجد ؟؟ طب تفضل احكيلنه قصتك وحكايتك قبل النوم.... شو حلمت ؟تفضل اطربنا

كنت مسيحي وعماني الله
مسيحي مهاجر -

السلام عليكم انا كنت مسيحي وعماني الله وجنيت فأصبحت ادعو اخواني الأقباط لقراءة الأسلام ولكن الله هداهم وبقوا متمسكين بدينهم وحتى عندما قام الأسلاميون الفاشست بذبحهم صلوا من اجل المسيح وكانت شجاعة نادرة من هؤلاء الشهداء ودليل رائع على تمسكهم بدينهم وبالسيد المسيح عليه السلام وهذا الفلم الذي بثه اخوانك من الدواعش كان دليلا قاطعا على تمسك المسيحيين بدينهم اما انت فراجع طبيبا خاصا بالأمراض العقليه لكي يشفيك ويعود عقلك الى رأسك فأما ترجع الى دينك او ان تعبر الى الدين الجديد هذا اذا كنت صادقا فيما تقول

ردا على ارثوذوكسية
مصري اصيل -

اولا انت مش مصرية انت من اصل يوناني اجدادك كانوا يعملون في قصور المحتلين الرومان لمصر فلما صار الفتح الاسلامي لمصر هربوا وسابوكم وراهم ومع احسان العرب المسلمين الا انكم لم تنسوا انكم يونانيين ان الدكتور رفيق حبيب ومثله الدكتور اسعد ورامي جان هم الاقباط حقاً اما انتم فأقلية في مصر والمهجر تنز مواقفكم وتعليقاتكم بالكراهية والحقد السرطاني على المصريين والاسلام لا بل على الطوائف المسيحية الاخرى غير طاىفتكم

نقول للكنسيين
احفاد المستوطنيين -

نقول للكنسيين الحاقدين الذين لم تهذبهم الوصايا وتبرأ منهم يسوع ان الشرق القديم كان تحت الحكم الروماني الغربي المباشر والذي اباد مسيحيي المشرق الموحدين وفرض التثليث على من بقي وجلب مواطنيه ووطنهم في المشرق ولذلك انتم احفاد اولئك المستوطنين تعتبرون التحرير العربي للمشرق احتلال ولا نستغرب هذا منكم

اين حرية العبادة؟؟؟
محمد -

لقد صدمت حين قراءت الخبر. لماذا كل هذا الظلم على سيدات عاقلات متعلمات؟؟ هن اكثر من غيرهن بخفايا الكنيسة حيث كانتا متزوجات من رجال دين مسيحين.الان فهمت ان القتل يلاحق كل قبطي يسلم . الله يعينكم و يهديكم الى الصراط المستقيم.

حقيقة وفاء وكاميليا
جاك عطالله -

انت ياض يا بتاع حرية العبادة انت مخرف وموش فاهم حاجة دى جرائم خطف وهتك عرض وتصوير لعورة انسانة بعد تخديرها بكميات مهولة من الدوية والمخدرات سالبة العقل والارادة احتاجت اشهر لازالتها من جسم الضحية - الاسلمة بالاغتصاب والتصوير بعد الخطف و تعريص الدولة بمعرفة الحقيقة والتغطية عليها جرائم ضد الانسانية وادعوا الاطباء المسيحيين الذين فحصوا السيدتين بعد استلامهما بحالتهما المزرية جدا من الدولة الى شهادة تحت قسم قانونى محايد ومعهم الانبا باخوميوس القائمقام اننى كنت قريبا من كواليس تلك الحادثتين بالذات وعلى الاطباء الاقباط و القائمقام توثيق ماحدث قانونيا لاظهار الحقيقة ومدى تامر الدولة الرسمية المصرية التى تعرص مع سلفييها ضد اقباطها مهما كانت نتائج توضيح حقيقة اسلمة كاميليا ووفاء للتاريخ والحقيقة

وشهد شاهد من اهلها.
المصري أفندي. -

عرفت شابا مسيحيا كان يكتم اسلامه . قال لي ان من يعرف اسلامه يرسل الي احد الأديرة في الصحراء حيث يقدم لأسد جائع اذا لم يعد للمسيحية.